ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى الخريجين
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى الخريجين ملتقى عام يجمع خاص للخريجين والخريجات الجامعيين لمنقاشة القضايا التي تخصهم في شتى امور الحياة

قديم 2015- 6- 15   #21
3ANKTTAFIK
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية 3ANKTTAFIK
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 584
مؤشر المستوى: 54
3ANKTTAFIK is a name known to all3ANKTTAFIK is a name known to all3ANKTTAFIK is a name known to all3ANKTTAFIK is a name known to all3ANKTTAFIK is a name known to all3ANKTTAFIK is a name known to all
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم أجتماع وخدمة أجتماعية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
3ANKTTAFIK غير متواجد حالياً
رد: بعد يومين عندي اختبار قدرات الجامعيين .. عندي عدة اسئلة اتمنى الدخول ..

الله يوفقك يالشايب , عطنى ردت فعلك من الأختبار المحوسب ؟
قديم 2015- 6- 15   #22
حزينة جدا
متميزة بقسم ماقبل الجامعه والاستفسارات الأكاديمية

الصورة الرمزية حزينة جدا
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 10333
مؤشر المستوى: 72
حزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: غير طالب
الدراسة: غير طالب
التخصص: خريج
حزينة جدا غير متواجد حالياً

هذي مسألة في الجزء العددي في اغلب الاختبارات تجي فيها مثل فكرة هذي المسألة ... تقدر تحلها بعقلك بدون ورقة وقلم وأوقات ممكن تحتاج ورقة وقلم على حسب البديهه الي عندك .. وفيه امثلة مشابهه ارفقتها pdf بس بعضها معقده شوي اقرأ السهله منها عشان تاخذ الفكرة بس

إذا كان عُمرأحمد 3 أضعاف عُمر أبِنه .. بعد 10 سنوات يُصبح عمر الأبن 20سنة .. فما عُمر أحمد الآن .. ؟؟

الحل:

لنفرض أن عُمر أحمد = س ، عُمر أبنِه = ص

س = 3 ص( ! )

ص + 10 =20 ص = 10 سنة

إذاً عُمرأحمد الآن .. (3 × 10 ) = 30 سنة ..
الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf الأعمار.pdf‏ (201.9 كيلوبايت, المشاهدات 269) تحميل الملفإضافة الملف لمفضلتكعرض الملف
قديم 2015- 6- 15   #23
ابو ثامر
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 2203
مؤشر المستوى: 68
ابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura about
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة اعمال
التخصص: ادارةاعمال
المستوى: المستوى الخامس
ابو ثامر غير متواجد حالياً

هذا الاختبار لازم أخذه حتى لو بغيت أكمل الماستر برا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 2015- 6- 15   #24
غلا الجوري
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية غلا الجوري
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 317
مؤشر المستوى: 64
غلا الجوري غلا الجوري غلا الجوري غلا الجوري
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الثامن
غلا الجوري غير متواجد حالياً

لو سمحتوا قدرات الجامعين تطلبها حتى الجامعات السعوديه والحكوميه ولا بس للدراسات العليا خارج المملكه
قديم 2015- 6- 16   #25
حزينة جدا

الصورة الرمزية حزينة جدا
الملف الشخصي:
حزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond reputeحزينة جدا has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ثامر مشاهدة المشاركة
هذا الاختبار لازم أخذه حتى لو بغيت أكمل الماستر برا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا شروط البعثة مافيها قدرات جامعيين لكن لما تروح بعثة مثلا امريكا اغلب الجامعات برا اذا مو كلها اذا بتكمل ماستر ادارة أعمال او تخصصات ادارية آخرى لازم تختبر اختبار اسمه جيمات (gmat) فكرته نفس فكرة قدرات الجامعيين لكنه اصعب لان حسب ماسمعت حتى سكان امريكا صعب عليهم .
قديم 2015- 6- 16   #26
حزينة جدا

الصورة الرمزية حزينة جدا
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلا الجوري مشاهدة المشاركة
لو سمحتوا قدرات الجامعين تطلبها حتى الجامعات السعوديه والحكوميه ولا بس للدراسات العليا خارج المملكه
بعض الجامعات السعودية تطلبها مو كلها اما خارج المملكة لا

اذا ناويه تكملين ماجستير انصحك تختبرينه في اقرب وقت حتى لو ناوية تكملين ماجستير في جامعة ماتطلبه
لان جامعة الدمام مثلا ماكانت تطلبه بس اعلنت قبل التسجيل تقريبا بشهرين او ثلاث اشهر انه شرط اساسي للقبول فيها
قديم 2015- 6- 16   #27
j_otaibi
مشرفة كلية الاداب بالاحساء

الصورة الرمزية j_otaibi
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 4550
مؤشر المستوى: 99
j_otaibi has a reputation beyond reputej_otaibi has a reputation beyond reputej_otaibi has a reputation beyond reputej_otaibi has a reputation beyond reputej_otaibi has a reputation beyond reputej_otaibi has a reputation beyond reputej_otaibi has a reputation beyond reputej_otaibi has a reputation beyond reputej_otaibi has a reputation beyond reputej_otaibi has a reputation beyond reputej_otaibi has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الـأدآب
الدراسة: انتظام
التخصص: ~ || English
j_otaibi غير متواجد حالياً

اقتباس:

هل فيه كتب تنصحين بها اراجعها ... او موقع بالنت تنصحين اراجع من خلالة
عُذراً تو انتبه
لكن بخصوص المواقع يكفيك انك تكتب اسم الاختبار وبعدها بسنة 1435 مثلاً
راح يطلع لك أشياء كثيره , أنا شخصيا حملت كتاب وجلست اراجع منه
ف الغالب اعتمدت ع مجهودي الشخصي أكثر شي مع التحضير بس بشكل مُبسط

*الله ييسرها لكم جميعاً
قديم 2015- 6- 16   #28
vip-1
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية vip-1
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 2130
مؤشر المستوى: 65
vip-1 is a splendid one to beholdvip-1 is a splendid one to beholdvip-1 is a splendid one to beholdvip-1 is a splendid one to beholdvip-1 is a splendid one to beholdvip-1 is a splendid one to beholdvip-1 is a splendid one to beholdvip-1 is a splendid one to beholdvip-1 is a splendid one to beholdvip-1 is a splendid one to beholdvip-1 is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة اعمال - جامعة الملك فيصل
التخصص: ادارة اعمال
vip-1 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شايب جامعي مشاهدة المشاركة
مثل ماهو واضح بالعنوان ..

سجلت بقياس اختبار قدرات للجامعيين الاختبار المحوسب ..

اسئلتي ..

1- وش الفرق بين اختبار القدرات المحوسب اللي اختباراته على طول السنه تقريبا ..
وبين اختبار القدرات الورقي اللي تقريبا مرتين بالسنة ؟

2- وش المصادر اللي اراجعها واللي عادة تجي منها الاسئلة وهل هناك مواقع على النت تعمل اختبارات تجريبية على نفس طريقة واسلوب اختبار القدرات ؟

3- هل استطيع اعيد الاختبار اكثر من مره اذا كان اختباري دون المستوى؟؟
اولا اسئل الله لك التوفيق.

انا اختبرت محوسب قبل يومين.

بالنسبة لاعادة الاختبار تقدر تعيد لحد ٥ مرات سواء كان محوسب او ورقي لكن ليست في نفس الفتره بمعنى آخر الفتره الحاليه هي الى حد ٣٠ شعبان هذي تسمى فتره يعني لو فتحوا فتره في رمضان او بعد العيد تقدر تختبر .

بالنسبه لي الافضل عندي المحوسب لانك تدخل الاختبار بياناتك جاهزه بس تجلس على الكرسي وتتوكل على الله مو مثل الورقي تملىء ورقة الاجابه ( الدوائر ) نفس ورقة الاجابه جامعة الملك فيصل انتساب اختيار من متعدد وانت تعرف كيف نعاني علشان نملىء هذه الدوائر... كما ان الاختبار المحوسب لايلزمك الانتظار مثل الورقي له الفتره محدده لجميع الطلاب ... المحوسب متى ما وصلت لمقر الاختبار على طول تدخل وتختبر اهم شي انك ما تتاخر على الوقت المحدد لك في الاختبار ... انا كان اختباري الساعه ١٠:٠٠ صباحا ووصلت لمقر الاختبار ٩:٠٠ على طول دخلوني للاختبار ولا انتظرت.

حاول انك تخفف من اغراضك يعني لو ما تجي الا ببطاقة الاحوال افضل لان اغراضك كلها راح تحطها في درج حتى لو كانت فلوس او بطاقات ثانيه .. تدخل الاختبار فقط ببطاقة الاحوال.

الاختبار مقسم على ٥ اقسام كل قسم ٢٤ سوال من ٢٥ دقيقه ماعدا قسمين اثنين عباره عن قطع وعليها اسأله ويوجد معها اسألة اخرى مثل المترادفات والمتناضرات ... هذا القسم ١٦ سوال فقط وبنفس الفتره اي ٢٥ دقيقه.

يعطونك قلم وورقه لكن ليست كالورقة العاديه او القلم العادي بل ورقة مغلفه بالبلاستيك وقلم عريض قليل ويعطونك معها منديل و معها رشاش بحيث انك تكتب و ترش على الورقه وتمسح اذا احتجت ان تمسح ، واذا انتهيت من الاختبار وقبل ما تطلع يقولك المراقب امسح الورقه بالكامل.

لاحظت انه توجد بعض الاسئله التي تتكلم عن الاحصاء يعني يجيب لك شكل احصائي كاعمده ويطرح عليك اسئله.

لاحظة ايضا تقليل الاسئله الكميه.

النتائج تاخذ من اسبوع الى اسبوعين.
قديم 2015- 6- 17   #29
شايب جامعي
أكـاديـمـي فـضـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 20697
مؤشر المستوى: 76
شايب جامعي has a reputation beyond reputeشايب جامعي has a reputation beyond reputeشايب جامعي has a reputation beyond reputeشايب جامعي has a reputation beyond reputeشايب جامعي has a reputation beyond reputeشايب جامعي has a reputation beyond reputeشايب جامعي has a reputation beyond reputeشايب جامعي has a reputation beyond reputeشايب جامعي has a reputation beyond reputeشايب جامعي has a reputation beyond reputeشايب جامعي has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب جامعة الملك فيصل
التخصص: علم اجتماع
شايب جامعي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vip-1 مشاهدة المشاركة
اولا اسئل الله لك التوفيق.

انا اختبرت محوسب قبل يومين.

بالنسبة لاعادة الاختبار تقدر تعيد لحد ٥ مرات سواء كان محوسب او ورقي لكن ليست في نفس الفتره بمعنى آخر الفتره الحاليه هي الى حد ٣٠ شعبان هذي تسمى فتره يعني لو فتحوا فتره في رمضان او بعد العيد تقدر تختبر .

بالنسبه لي الافضل عندي المحوسب لانك تدخل الاختبار بياناتك جاهزه بس تجلس على الكرسي وتتوكل على الله مو مثل الورقي تملىء ورقة الاجابه ( الدوائر ) نفس ورقة الاجابه جامعة الملك فيصل انتساب اختيار من متعدد وانت تعرف كيف نعاني علشان نملىء هذه الدوائر... كما ان الاختبار المحوسب لايلزمك الانتظار مثل الورقي له الفتره محدده لجميع الطلاب ... المحوسب متى ما وصلت لمقر الاختبار على طول تدخل وتختبر اهم شي انك ما تتاخر على الوقت المحدد لك في الاختبار ... انا كان اختباري الساعه ١٠:٠٠ صباحا ووصلت لمقر الاختبار ٩:٠٠ على طول دخلوني للاختبار ولا انتظرت.

حاول انك تخفف من اغراضك يعني لو ما تجي الا ببطاقة الاحوال افضل لان اغراضك كلها راح تحطها في درج حتى لو كانت فلوس او بطاقات ثانيه .. تدخل الاختبار فقط ببطاقة الاحوال.

الاختبار مقسم على ٥ اقسام كل قسم ٢٤ سوال من ٢٥ دقيقه ماعدا قسمين اثنين عباره عن قطع وعليها اسأله ويوجد معها اسألة اخرى مثل المترادفات والمتناضرات ... هذا القسم ١٦ سوال فقط وبنفس الفتره اي ٢٥ دقيقه.

يعطونك قلم وورقه لكن ليست كالورقة العاديه او القلم العادي بل ورقة مغلفه بالبلاستيك وقلم عريض قليل ويعطونك معها منديل و معها رشاش بحيث انك تكتب و ترش على الورقه وتمسح اذا احتجت ان تمسح ، واذا انتهيت من الاختبار وقبل ما تطلع يقولك المراقب امسح الورقه بالكامل.

لاحظت انه توجد بعض الاسئله التي تتكلم عن الاحصاء يعني يجيب لك شكل احصائي كاعمده ويطرح عليك اسئله.

لاحظة ايضا تقليل الاسئله الكميه.

النتائج تاخذ من اسبوع الى اسبوعين.
مرحبا

اولا الف شكر على هذا الرد الشافي والكافي

وفعلا اليوم اختبرت وواجهة ماذكرت في ردك بالضبط

حقيقة المحوسب اشعر انه افضل واريح وهدووء تااام في قاعة الاختبار تساعدك على التركيز

وحقيقة كان اختباري اليوم اعتبرة تجريبي لي لاني اول مره ادخل اختبار قدرات

حقيقة الوقت لايكفي ابد لحل الاسئلة ويحتاج سرعة في الاجابة

القسم الاول كنت اطيل في بداية الاسئلة الى درجة انه انتهى علي الوقت عند السؤال 18

يعني باقي الاسئلة راحت علي .. وهذا ماجعلني اسرع بالاجابة في القسم الثاني

وحقيقة تحتااج الاجوبة الى سرعة بديهه كبيرة وتركيز عالي خلال دقيقة واحدة اذا عرفت الاجابة

والا تجاوب اللي تتوقع انه صحيح حتى يمكنك تخلص الاسئلة في الوقت المحدد ..

عموما انا من قبل ما ادخل الاختبار وانا واضع في بالي ان ادخل الاختبار حتى افهم اسلوب وطريقة الاسئلة حتى يكون لدي المااااام كاامل بطريقة الاختباااار حتى ادخل الاختبااار ثاني مره ولدي خلفية

باسلوب الاختبااار ..

حقيقة اختباري اليوم اسئلة كثيرة حليتها بطريقة حقرا بقراا هههههههههههه

لانه فعلا الوقت مايسعف ابدا ابدا ابدا انك تركز وخاصة في الاسئلة الاخيرة من كل قسم ..

لكل سؤاااال دقيقة واحدة فقط تعمل بها كل شئ غير كذا لايمكن ان تنهي جميع الاسئلة بالوقت المحدد

فما بالك بالاسئلة الحسابية والتي تحتاج الى جمع الاعداد او تقسيمها لتصل الى الاجابة ..

او مثلا الاسئلة التي تستخرج اجابتها من القطعه .. والتي يجب عليك قراءة القطعه قراءة بتمعن وحتى تستنتج اجابة الاسئلة التي تستند على القطعه ..

وكل ذلك يجب عليك عملة خلال دقيقة .. والا يضيق عليك الوقت في الاسئلة التالية .

خاصة ان الاسئلة 24 سؤال لكل قسم يجب ان تجيب عليها خلال 26 دقيقة
..

التعديل الأخير تم بواسطة شايب جامعي ; 2015- 6- 17 الساعة 02:08 AM
قديم 2015- 6- 17   #30
المعالي غالية
متميزة في التعليم عن بعد _الدراسات الاسلامية

الصورة الرمزية المعالي غالية
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 3214
مؤشر المستوى: 95
المعالي غالية has a brilliant futureالمعالي غالية has a brilliant futureالمعالي غالية has a brilliant futureالمعالي غالية has a brilliant futureالمعالي غالية has a brilliant futureالمعالي غالية has a brilliant futureالمعالي غالية has a brilliant futureالمعالي غالية has a brilliant futureالمعالي غالية has a brilliant futureالمعالي غالية has a brilliant futureالمعالي غالية has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: جامعيه
التخصص: (-•♥ خريجه ^_^ ♥•-)♥(-•♥الحمدلله والشكر لله♥•-)♥ิ
المعالي غالية غير متواجد حالياً

الله يسهل تنصح نسجل ونجرب مثلك حسيته حوسه وانا مو متحمسه