ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > منتدى ماقبل الجامعه والاستفسارات الأكاديمية العامة للطلاب المنتظمين
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

منتدى ماقبل الجامعه والاستفسارات الأكاديمية العامة للطلاب المنتظمين استفسارات التسجيل في الجامعات والكليات و والاستفسارات الأكاديمية التي تخص الدراسة انتظام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2010- 5- 23
الصورة الرمزية كفآيه يازمــــــن ..
كفآيه يازمــــــن ..
أكـاديـمـي مـشـارك
بيانات الطالب:
الكلية: كليــــة الاإآداب ~
الدراسة: انتظام
التخصص: ..
المستوى: المستوى الأول
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1062
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16626
تاريخ التسجيل: Sat Dec 2008
المشاركات: 5,053
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 8182
مؤشر المستوى: 121
كفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
كفآيه يازمــــــن .. غير متواجد حالياً
د. الربيش يفتتح مركز مصادر اللغة الانجليزية والتعلم الذاتي بالجامعة

[align=right]
افتتح معالي مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله بن محمد الربيش مقر مركز اللغة الانجليزية والتعلم الذاتي بجامعة الدمام بحضور وكيل الجامعة الدكتور سعيد آل عمر وعدد من عمداء الكليات ومسئولي الجامعة ومدير مركز اللغة الانجليزية الدكتور سامي المبيريك والدكتور سعد سعيد العمري منسق السنة التحضيرية بالمركز ..

وقد استمع الدكتور الربيش والحضور الى شرح عن فكرة انشاء المركز وما يحتويه من وسائل ومصادر تعلم سمعية وبصرية تساهم في اتقان اللغة الانجليزية خلال فترة وجيزة من مدير مركز اللغة الانجليزية سامي المبيريك الذي قال ان المركز يقدم خدماته للمعلمين والطلبة على حد سواء وهو مفتوح للجميع ، مشيرا الى أن المركز بالنسبة لاعضاء هيئة التدريس يساهم من خلال الوسائل المتوفرة في تدعيم المنهج الدراسي المقدم للطلبة من خلال تزويدهم بالاشرطة السمعية والمرئية وبرامج الحاسوب والمواقع التي تساهم في إثراء المنهج الدراسي ’ وكذلك تطوير الاداء الوظيفي وصقل المواهب والمهارات التدريسية لديهم بالتعرف على وسائل التعليم الحديثة وكيفية استخدامها في التدريس ’ والاطلاع على ما يدعم التخصص كالدراسات الحديثة في المجلات المحكمة ونحوها في أوقات الفراغ والساعات المكتبية ’ وعقد لقاءات دورية كالندوات والمحاضراتمن أجل تنمية القدرات التربوية الشاملة لمهارات اللغة الانجليزية ..

وأضاف الدكتور المبيريك ان المركز يهدف أيضا الى مساعدة الطالب في التدرب على طرق البحث العلمي عن المعلومات وتنمية الشعور بالمسئولية والاعتماد على الذات وتاهيلة تأهيلا علميا وتزويده بالخبرات العلمية والتجارب المهنية والتجاهات والقيم التي تجعله قادرا على التكيف مع المستجدات والتحديات ذات الصلة بتعلم اللغة الانجليزية وممارستها ميدانيا بكفاءة عالية ’ واستثمار الوسائل المتاحة بمركز المصادر لتطوير قدراته عن طريق اللقاء المباشر مع أساتذة المركز بما يحقق أفضل ممارسة لهوايات الطالب واكتسابه لمهارات التعلم في ذات الوقت .
وأشار الدكتور المبيريك الى أن المركز يقوم بتصميم المهارات الأساسية مثل القراءة والتحدث والمفردات بالتنسيق مع المختصين في الكليات المعنية ومدرس المركز مع الأخذ في الاعتبار ملاحظات الطلاب واحتياجاتهم العملية ’ وعقد دورات لغوية بمستويات مختلفة ، بالاضافة الى الاشراف على تدريس اللغة الانجليزية لطلاب السنة التحضيرية ..
وعن المشاريع المستقبلية للمركز أكد د. المبيريك ان الطموحات لا تقف عند حد لأننا نؤمن ان التطوير والبحث عن عن الأفضل ليس له حدود ، ونحن سنسعى في المرحلة المقبلة الى الحصول على ترخيص لتنظيم امتحان التوفل وتنظيم مسابقات المهارات في اللغة الانجليزية ، بالاضافة الى انشاء ناد للغة الانجليزية وتحويل الامتحانات الورقية الى الكترونية / والتوسع في برامج المهارات في اللغة الانجليزية .
من جانبه أشار منسق السنة التحضيرية الدكتور سعد بن سعيد العمري الى أن مركز مصادر اللغة الانجليزية والتعلم الذاتي أضحى يستقبل عدد كبير من الطلاب الذين اقتنعوا بأهمية الوسائل المختلفة في تعلم اللغة الانجليزية وعدم الاكتفاء بالدروس المنهجية مشيرا الى أن من ضمن الوسائل التعليمية التي يوفرها بالمركز وجود قنوات فضائية اخبارية تبث باللغة الانجليزية .

وقال ان المركز وبعد اكتمال البنية التحتية بالجامعة سيحقق طفرة كبيرة في البرامج والوسائل التعليمية التي يوفرها للطلاب ..كما سيوفر قاعة حديثة للتدريس مجهزة بكافة مايلزم لتنفيذ فكرة التدريس المصغر .. وقاعة لإعطاء الدورات المكثفة وقاعة لعقد المسابقات والمنافسات اللغوية بين الطلاب ومقر لنادي اللغة الانجليزية بالاضافة إلى مقر تقوية في اللغة الانجليزية ..

وقد أثنى الدكتور الربيش على الجهود التي يقوم بها رئيس قسم اللغة الانجليزية ومنسوبيه من أجل الارتقاء بمستوى تعليم اللغة وبجميع الوسائل المتاحة ’ وأشار الى وجود خطط لتدعيم وسائل ومصادر التعليم للغة الانجليزية ،كما تم تدعيم مركز الحاسب الآلي بمبلغ 19 مليون ريال والتعليم عن بعد بمبلغ 20 مليون ريال .. ، كما اثنى وكيل الجامعة الدكتور سعيد آل عمر على جهود القائمين على المركز في اظهاره بمستوى مشرف وأشار الى أن هناك دعم كبير ينتظر المركز بعد اكتمال البنية التحتية بالجامعة ..


[/align]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مركز, مصادر, اللغة, الانجليزية, الذاتي, الربيش, بالجامعة, يفتتح, والتعلم

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 08:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه