ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
مكتبة زاوية الباحث بالدمام حي غرناطة امام مركز كائن
بيت العود الملكي عود فاخر مقطر بعناية لينال رضاكم
الإستاذ طارق مدرس الدمام الخبر الظهران جامعة الملك فيصل جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2010- 6- 18
الصورة الرمزية البريئة2
أكـاديـمـي مـشـارك
بيانات الطالب:
الكلية: فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: المستوى السابع
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 1470
المشاركـات: 21
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 46613
تاريخ التسجيل: Tue Feb 2010
المشاركات: 8,558
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2545
مؤشر المستوى: 126
البريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
البريئة2 غير متواجد حالياً
ثقافة الخوف من النقد ..



السلام عليكم ورحمة الله

كل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون

ان المجتمعات المتقدمة والمتطورة كان من اهم وسائل تطورها هو النقد والنقد الذاتي البناء المتزن اللذي يصلح ولا يهدم .. فالنقد مطلوب دائما وباستمرار
لكنني ارى ان ما يحدث لدينا هو العكس تماما وقد عجبت جدا حينما ارى المواضيع التي فيها نقد ذاتي بناء تغلق بحجج انه اتخذ منحنى اخر بينما ابقي على السب وا لشتائم والدعاوى الصريحة للمدرسين والجامعة
وانا اشير هنا الى موضوعي عن الغش هذا الموضوع اللذي فيه نصيحة دنيوية واخروية دينية ايضا وفيه معنى حديث (من غش فليس منا ) و يحمل قيم اسلامية تربوية نبيلة
هل اغلق لان البعض لم يعجبه الموضوع ؟
ام لسوء فهم ؟
ام لماذا ياترى ؟
اعجب ايضا ممن يقلل من شان الغش بينما يتم في نقد استاذ ما او خطا من الجامعة التعميم على الجميع في حين انه خطا المدرس او الجامعة بسيط بينما الغش تعد ظاهره منتشرة وبعدها يغلق الموضوع بحجة التعميم وعدم انتشار الغش !!!
هل عدم انتشار الخطا يستوجب السكوت عنه ؟
لماذا لا نفعل ذلك اذا مع الاستاذ والجامعة ؟
لماذا نخاف من النقد اللذي هو علينا ؟ ونفتح الباب على مصراعيه من النقد اللذي هو لنا من قبيل نقد غيرنا من الدكاترة والجامعة على الاسئلة او النظام او غيره ؟
لماذ يتم فتح الباب على مصراعيه للمواضيع التي هي اقرب الى سوالف حريم ولم ينقص الا ابريق شاي ودلة قهوة وحب وفصفص ونلغق المواضيع المثمرة ؟

لماذا هذه الازدواجية ؟
كتبت الموضوع اعبر عن استيائي
ولا اعجب لو تم غلقه او نحره وصلبه حتى على قولة اخونا اداب انجليزي

دمتم سالمين
توقيع » البريئة2
قال ابن القيم رحمه الله : ولو لم يكن في العلم إلا القرب من رب العالمين والالتحاق بعالم الملائكة لكفى به شرفاً وفضلاً ، فكيف وعزّ الدنيا والآخرة منوط به مشروط بحصوله .

التعديل الأخير تم بواسطة البريئة2 ; 2010- 6- 18 الساعة 06:44 PM
رد مع اقتباس
قديم 2010- 6- 18   #2
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية البريئة2
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 46613
تاريخ التسجيل: Tue Feb 2010
المشاركات: 8,558
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2545
مؤشر المستوى: 126
البريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
البريئة2 غير متواجد حالياً
رد: ثقافة الخوف من النقد ..

ارجوا ان يحذف الموضوع الرياضي البحت اللذي لا علاقة له بالقسم
توقيع » البريئة2
قال ابن القيم رحمه الله : ولو لم يكن في العلم إلا القرب من رب العالمين والالتحاق بعالم الملائكة لكفى به شرفاً وفضلاً ، فكيف وعزّ الدنيا والآخرة منوط به مشروط بحصوله .

التعديل الأخير تم بواسطة البريئة2 ; 2010- 6- 18 الساعة 10:04 PM
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 6- 18   #3
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية البريئة2
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 46613
تاريخ التسجيل: Tue Feb 2010
المشاركات: 8,558
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2545
مؤشر المستوى: 126
البريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
البريئة2 غير متواجد حالياً
رد: ثقافة الخوف من النقد ..

اتذكر ايضا
في المستوى الاول اني كتبت موضوعا انتقدت فيه الملابس غير المناسبة لبعض البنات ايام الامتحانات وكان مصيره الغلق

امر محير فعلا
توقيع » البريئة2
قال ابن القيم رحمه الله : ولو لم يكن في العلم إلا القرب من رب العالمين والالتحاق بعالم الملائكة لكفى به شرفاً وفضلاً ، فكيف وعزّ الدنيا والآخرة منوط به مشروط بحصوله .
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 6- 18   #4
متميز في قسم المواضيع العامة
 
الصورة الرمزية English Literature
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 37612
تاريخ التسجيل: Tue Oct 2009
المشاركات: 5,259
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 13887
مؤشر المستوى: 106
English Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: التحريض على التفكير
الدراسة: انتساب
التخصص: محاربة الجهل
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
English Literature غير متواجد حالياً
رد: ثقافة الخوف من النقد ..


في الابتداء أنا ضد تكميم الأفواه والتعسف وقهر كل صاحب رأي وأنا لا اعلم لماذا أغلق موضوعك فقد يكون لهم حق وأنا إياهم الوم على كل حال يا اختنا البريئة الموقرة !


النقد لا شك انه سمة إنسانية متقدمة..ولغة لا يحسنها الا الكبار الذين يعترفون بضعفهم الإنساني الذي قد يقعون فيه ....أنت معك الحقك وكل الحق ان تنتقدي الممارسات والسلوكيات بعيدة عن الشخصنة كما يحق هذا للآخرين -وأنا لا اتهمك بأنك تشخصنين فقط أتحدث هنا في العموميات بوجه عام -

ولكن ان تنتقدي دون ان يكون هناك من يعارضك بل ويعد العدة لمواجهتك بكل ما اوتي من قوة وقد يكون معه الحق في ذلك فأنت عفوا تعيشين في برجك العاجي ..


دعين اهمس لك
النقد وخصوص في عالمنا العربي نقدمه وكأنه إهانة وتقليل من الاحترام تجاه من يقع عليه الانتقاد بل ودعينا نعترف بان لدينا حساسية مفرطة في هذا حتى ان بعضنا يجد في رأيه كرامته التي لا يمكنه ان يتنازل عنها .

وهذه قيم وثقافة ترعرعنا في اجوائها ورضعنها دون ان نفطم عنها ..

التعديل الأخير تم بواسطة English Literature ; 2010- 6- 19 الساعة 12:00 AM
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 6- 19   #5
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية البريئة2
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 46613
تاريخ التسجيل: Tue Feb 2010
المشاركات: 8,558
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2545
مؤشر المستوى: 126
البريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
البريئة2 غير متواجد حالياً
رد: ثقافة الخوف من النقد ..

سعيدة بمشاركتك القيمة واثرائك للموضوع
لا ادري ان كنت قرات موضوعي عن الغش ام لا
لكن الاراء التي عارضتني تتمحور حول الاتي :
نفي الخطا المتمثل في الغش من اساسه ..
تبريره بوجود خطا اكبر
وقد ناقشت كل هذه الافكار من غير خطا مني وتقليل لشان الشخص


تقول لا ادري لماذا اغلق الموضوع
وانا ايضا لا ادري
هذا هو الموضوع مغلق امامك بامكانك مراجعته والحكم عليه
http://www.ckfu.org/vb/t79237.html
توقيع » البريئة2
قال ابن القيم رحمه الله : ولو لم يكن في العلم إلا القرب من رب العالمين والالتحاق بعالم الملائكة لكفى به شرفاً وفضلاً ، فكيف وعزّ الدنيا والآخرة منوط به مشروط بحصوله .

التعديل الأخير تم بواسطة البريئة2 ; 2010- 6- 19 الساعة 12:17 AM
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 6- 19   #6
فريق تطوير الملتقى
 
الصورة الرمزية بناس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 20981
تاريخ التسجيل: Mon Feb 2009
المشاركات: 5,121
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 8156
مؤشر المستوى: 102
بناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ,,,,
الدراسة: انتساب
التخصص: عًٍلمً آجًِْتُِِّْـــمًآعًٍ
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بناس غير متواجد حالياً
رد: ثقافة الخوف من النقد ..

اقتباس:

النقد لا شك انه سمة إنسانية متقدمة..ولغة لا يحسنها الا الكبار الذين يعترفون بضعفهم الإنساني الذي قد يقعون فيه ....أنت معك الحقك وكل الحق ان تنتقدي الممارسات والسلوكيات بعيدة عن الشخصنة كما يحق هذا للآخرين -وأنا لا اتهمك بأنك تشخصنين فقط أتحدث هنا في العموميات بوجه عام -

اوافق الرأي اخوي اداب


اخيت البريئه صحيح كثير اشخاص تعتبرون النقد اهانه شخصيه


مع اني اعتبرها نصيحه صحيح انه نقد لكن بأمكان الشخص تصحيح مواقفه وشخصيته


لمجرد ان شخص انتقده


وجدآ اهنئ العضو اداب على تقبله النقد بكل سعة صدر بموضوعه عن الجنون وممارسته


واحيي فيه هذه الخصله




تقبلني هنا
توقيع » بناس
لا اله الا الله
الغِياب ,أن تروي إحدى حكاويكم المضحكة ذات يوم , بعينين دامعتين ,لتنتهي الحكاية بضحك الجميع , وبكائك أنت شوقا على مافات ..
وليسَ الوجع في أيّام الفقد الأولى !
بل حين تأتي الأيام السعيدة , فتجد أن من يستطيع مشاركتك بشكل أكبر وأعمق قد ( رحل ) ..

  رد مع اقتباس
قديم 2010- 6- 19   #7
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية البريئة2
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 46613
تاريخ التسجيل: Tue Feb 2010
المشاركات: 8,558
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2545
مؤشر المستوى: 126
البريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
البريئة2 غير متواجد حالياً
رد: ثقافة الخوف من النقد ..

بالفعل اخت بناس
رد اخونا اداب انجليزي يستحق الاشادة ويمثل نموذجا رائعا وراقيا في التعامل مع النقد وتقبله بل جعلني احرج منه
ويسعدني نقله هنا لا لشئ الا لان عبارته تمثل نموذج رائعا وراقيا على تقبل النقد كما قلت :
(على الرحب والسعة كلامك نقش على خد الحجر..:150:
سوف اجعل وحي قلمك بوصلة ترشدني الى المرافئ الآمنة.. استمري في نقدي وتقليب مالم ينضج من الفكرة وليس مدحي لان ذلك ما سوف يريني ما اغفل عنه )

:c8: بل ردك هو اللذي يستحق ان ينقش على حجر ,,
توقيع » البريئة2
قال ابن القيم رحمه الله : ولو لم يكن في العلم إلا القرب من رب العالمين والالتحاق بعالم الملائكة لكفى به شرفاً وفضلاً ، فكيف وعزّ الدنيا والآخرة منوط به مشروط بحصوله .

التعديل الأخير تم بواسطة البريئة2 ; 2010- 6- 19 الساعة 01:03 AM
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 6- 20   #8
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية البريئة2
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 46613
تاريخ التسجيل: Tue Feb 2010
المشاركات: 8,558
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2545
مؤشر المستوى: 126
البريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
البريئة2 غير متواجد حالياً
رد: ثقافة الخوف من النقد ..

ارجوا ان نتقبل النقد ونستفيد من اخونا اداب انجليزي
توقيع » البريئة2
قال ابن القيم رحمه الله : ولو لم يكن في العلم إلا القرب من رب العالمين والالتحاق بعالم الملائكة لكفى به شرفاً وفضلاً ، فكيف وعزّ الدنيا والآخرة منوط به مشروط بحصوله .
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 6- 20   #9
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية بدر نت
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 37140
تاريخ التسجيل: Sun Oct 2009
المشاركات: 2,206
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 3946
مؤشر المستوى: 66
بدر نت has a reputation beyond reputeبدر نت has a reputation beyond reputeبدر نت has a reputation beyond reputeبدر نت has a reputation beyond reputeبدر نت has a reputation beyond reputeبدر نت has a reputation beyond reputeبدر نت has a reputation beyond reputeبدر نت has a reputation beyond reputeبدر نت has a reputation beyond reputeبدر نت has a reputation beyond reputeبدر نت has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: حب الناس
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بدر نت غير متواجد حالياً
رد: ثقافة الخوف من النقد ..

موضوع جميل جدا ومن كتبه اجمل

نعم نحن في مجتمعاتنا نطبق المثل اللي يقول ان لم تكن معي فأنت ضدي

ودي واحترامي
توقيع » بدر نت
آه لو تدري عن أسباب الغياب
الغياب اللي خذاني من سنة

كان ماعورت قلبي بالعتاب
ولا قعدت تقود قلبي برسنة

الدموع اللي مثل وبل السحاب
عادة المشتاق لو تدري عنه

مايشيب الحب لوشاب الغراب
أنشد اللي خنجر الحب طعنه

بدر نت
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 6- 20   #10
صديقة الملتقى
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 48611
تاريخ التسجيل: Wed Feb 2010
العمر: 30
المشاركات: 8,540
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 13060
مؤشر المستوى: 137
Aziza algarny has a reputation beyond reputeAziza algarny has a reputation beyond reputeAziza algarny has a reputation beyond reputeAziza algarny has a reputation beyond reputeAziza algarny has a reputation beyond reputeAziza algarny has a reputation beyond reputeAziza algarny has a reputation beyond reputeAziza algarny has a reputation beyond reputeAziza algarny has a reputation beyond reputeAziza algarny has a reputation beyond reputeAziza algarny has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب - جامعة فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Aziza algarny غير متواجد حالياً
رد: ثقافة الخوف من النقد ..

عرب وش نسوي
توقيع » Aziza algarny
http://www.ckfu.org/vb/t226102.html


---------------------------------------

ذكر لحكيم أن رجلا من أهل النقص يحبه فاغتم لذلك وقال : ما أحبني إلا وقد وافقته في بعض أخلاقه

---------------------------------

المثقف الفارغ هو الذي تجد مكتبته مملوءة بالكتب ,وفي طرف المكتبه مصحف لا يمسه أبدا .

-------------------------------
إذا أردت أن لا تحزن على شيء ,فاجعل كل ما تقوم به لوجه الله .
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجوف, النقد, ثقافة

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: ثقافة الخوف من النقد ..
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رابع اسئله النقد حق العام AMOOOLA منتدى كلية الآداب بالدمام 7 2010- 6- 15 04:59 AM
متى يفتح التسجيل في اكاديمية الجوف ضروووري متاهات الغروب منتدى الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية 6 2010- 6- 11 08:34 AM
النقد الدكتور كمال الريم الغلا منتدى كلية الآداب بالدمام 0 2010- 6- 8 04:17 PM

تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 08:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه