ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

موضوع مغلق

قديم 2010- 6- 24   #21
سعود بن محمد
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية سعود بن محمد
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 977
مؤشر المستوى: 71
سعود بن محمد is a splendid one to beholdسعود بن محمد is a splendid one to beholdسعود بن محمد is a splendid one to beholdسعود بن محمد is a splendid one to beholdسعود بن محمد is a splendid one to beholdسعود بن محمد is a splendid one to beholdسعود بن محمد is a splendid one to beholdسعود بن محمد is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سعود بن محمد غير متواجد حالياً
رد: لماذا الأسود بذات ؟!

زيارتي ليست من اجل العباه .
و لم يثيرني لون العباه ..ليس لشيء .او تقليل من قيمت الشي
اقرب لها ... لحاجه في نفسي ..

وما المثير لي هو
....هذه النقطه...

اقتباس:
() الم يكن هناك خطاب مماثل كان يرفض الجوال ؟ وقبله يرفض الصحوان الاقطة ، وقبله كان هناك من يمنع تعليم البنات !

لاني لا اعلم نوع الخطاب المقصود هنا ....
ادب ..عزيزي
هل هو الخطاب الديني ..للمؤسسه الدينيه .
او الخطاب السياسي .لسلطه التنفيذيه في الدوله
.لانه لم يكن هناك غير هذا الخطابين ...بالتحديد...

اتمنى التوضيح اكثر

قديم 2010- 6- 24   #22
English Literature
متميز في قسم المواضيع العامة

الصورة الرمزية English Literature
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 13887
مؤشر المستوى: 119
English Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: التحريض على التفكير
التخصص: محاربة الجهل
المستوى: خريج جامعي
English Literature غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البريئة2 مشاهدة المشاركة
شكرا على ردك و الكلام الطيب لكن لشد ما ارى تناقضا بين كلامك واخشى انك تكتب كلاما على ورق
تتكلم على الحياء و الاحتشام و انا اتسائل ان كان الحياء مقتصرا على المراة فقط !
-و اسمح لي-فلم نر في بعض ما اوردته في موضوعك عن جنون الكلمة ما يدل على حياء واحتشام .
خصوصا بعد تعليقك على تعليقي على وضع صورة لمراة شبه عارية فوقها رجل بقولك (ان رات الادارة في الصورة ان فيها خدش حياء فلا مانع من ازالتها )
اخشى ان تحدث مثلك عن عباءة المراة لا يبعث فينا الثقة كفتيات لان الاهواء قد تلعب دورها هنا ..
صحيح لقد أخطأت ..وراسلت الأخت المشرفة بناس على إزالتها ولكنها لم تكن متواجدة ..

واعتذرت للمشرف العام في رسالة على الخاصة وأبلغته حين استدرك علي ان قد راسلت الاخت لمشرفة على أزالت الصورة .

ثم انها لم تكن الصورة كما وصفتها فلقد بالغتي في التوصيف يا لبريئة .فتلك الصورة تاتي في المسلسلات العربية ليل نهار عوض عن مواقع النت واليوتويب والمجلات السيارة والجرائد حتى لا يذهب الخاطر بمن لم ير الصورة اني قد اتيت بجريمة وانا لا ابرر فقد اعتذرت عن الخطأ .

التعديل الأخير تم بواسطة English Literature ; 2010- 6- 24 الساعة 12:49 PM

قديم 2010- 6- 24   #23
البريئة2
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية البريئة2
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2545
مؤشر المستوى: 145
البريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: فيصل
التخصص: انجليزي
المستوى: المستوى السابع
البريئة2 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آداب انكليزي مشاهدة المشاركة
صحيح لقد أخطأت ..وراسلت الأخ المشرفة بناس على إزالتها ولكنها لم تكن متواجدة ..

واعتذرت للمشرف العام في رسالة على الخاصة وأبلغته حين استدرك علي ان قد راسلت االاخت لمشرفة على أزالت الصورة .

ثم انها لم تكن الصورة كما صورتها فلقد بالغتي في التوصيف يا لبريئة .فتلك الصورة تاتي في المسلسلة العربية ليل نهار عوض على مواقع النت واليوتويب والمجلات السيارة والجرائد حتى لا يذهب الخاطر بمن لم يرى الصورة اني قد اتيت بجريمة وانا لا ابرر فقد اعتذرت عن الخطأ

لم ابالغ في التوصيف
و على كل
شكرا لك اخي ، و اعتذارك انما يدل على شجاعتك لا سيما وانت تقر بخطأك امام الجميع وانا احييك على هذا
وانت لا تبرر وضعك للصورة بكونها تاتي في مسلسلة عربية وانها منتشرة عبر الشبكة... وهذا جميل ايضا
لك تحياتي مجددا ...

التعديل الأخير تم بواسطة البريئة2 ; 2010- 6- 24 الساعة 12:49 PM

قديم 2010- 6- 24   #24
English Literature

الملف الشخصي:
English Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود بن محمد مشاهدة المشاركة
زيارتي ليست من اجل العباه .
و لم يثيرني لون العباه ..ليس لشيء .او تقليل من قيمت الشي
اقرب لها ... لحاجه في نفسي ..

وما المثير لي هو
....هذه النقطه...

لاني لا اعلم نوع الخطاب المقصود هنا ....
ادب ..عزيزي
هل هو الخطاب الديني ..للمؤسسه الدينيه .
او الخطاب السياسي .لسلطه التنفيذيه في الدوله
.لانه لم يكن هناك غير هذا الخطابين ...بالتحديد...

اتمنى التوضيح اكثر

لا لم تكن سياسية (ويش ناوي عليه لا احد يورطنا )بل كانت اجتهادات من بعض المتحمسين

قديم 2010- 6- 24   #25
English Literature

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البريئة2 مشاهدة المشاركة
لم ابالغ في التوصيف
و على كل
شكرا لك اخي ، و اعتذارك انما يدل على شجاعتك لا سيما وانت تقر بخطأك امام الجميع وانا احييك على هذا
وانت لا تبرر وضعك للصورة بكونها تاتي في مسلسلة عربية وانها منتشرة عبر الشبكة... وهذا جميل ايضا
لك تحياتي مجددا ...
ولو يا لبريئة كل منا مرآة للأخر بشرط ان لا يكون عليها غبش .

تحياتي

قديم 2010- 6- 25   #26
خيال واسع
صاحب مدونة متميزة

الصورة الرمزية خيال واسع
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 51956
مؤشر المستوى: 117
خيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
التخصص: اللغه الانجليزيه
خيال واسع غير متواجد حالياً

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

قديم 2010- 6- 25   #27
Lady sad
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 57
Lady sad will become famous soon enough
بيانات الطالب:
Lady sad غير متواجد حالياً

تحياتي للجميع

قبل ان اعطي رأئي بالموضوع اللي طارحه الأخ العزيز
انا لي ملاحظة على المنتدى واتمنى تتقبلونها بصدر رحب...انا مااشارك بالمنتديات ولا لي الكثير بعالم الانترنت الا بالشي القليل واللي يناسبني
ولما شاركت بالمنتدى كانت مصلحتي الاولى اني اكاديمية معكم والشي الثاني اني واثقة ان الموجوديين اعمارهم كبيرة وعقولهم كما حلمت ناضجة ومتزنة !
وكلي ثقة ان كل الاعضاء مايتخيرون عن بعض كلنا اخوة واحبة
بس للأسف لاحظت شي زعلني كثير وخلاني افكر انه ممكن اتجنب المنتدى مع العلم اني حبيت ارتباطي معكم
لاحظت ان اللي يكتب الموضوع او ينقل خبر يصير جاني ومجرم ويتحمل كل غلطة وذنب الفكرة او الخبر المنقول وللأسف حتى اللي يقرأ ويرد مايقرأ زين ! او الظاهر يتخطون الأسطر بس لمجرد انه يبي يرد ويجادل لمجرد المجادلة والعناد وانا واجهت كذا موقف لي كان هجوم وكلام والفاظ غريبة بمجرد اني رديت على صاحب الموضوع وعلقت على خبر نقله يعني ردي لصاحب الموضوع مو للي بعده بس للأسف تركوا الموضوع والتفتوا لي وقطعوني بالحكي ؟؟؟!!!!!! ليش ماادري ؟

ابي اقول لأي شخص مايعجبه الموضوع اللي يطرحه اي عضو يتجنبه ومايرد بشي او يرد بس بحدود الأخلاق والحوار الجيد وتحديد النقاط اللي ماعجبته ويناقشها بأدب وتفاهم ورقي
لا للنقاش الحاد ولا للعنصرية ولا للمحايدة بالأراء ولا لسوء الحوار والجهل

حنا كلنا نفكر بعمق ونستنكر امور كثيرة احيانا الإنسان يوصل لحد التفكير بالشي اللي يخليه يقول بينه وبين نفسه من أنا؟ ولا وش نهايتي ؟ ولا حتى يلفظ اسمه ويفكر بحروفه ويلاقيه شي غريب !
مثل ماصار مع الأخ اللي سئل نفسه وحب يطرح تفكيره لكم وقال ليش اللون الأسود؟
وانا بعد اقولها كثير ليش اللون الأسود؟
نظرته نظرة علمية صحيحة ونظرة تفكيرية مستنكرة مليون بالمية صحيحة
وكلنا نقولها بعقلنا وداخلنا وإلا ماجاء يوم وانطرح هالسؤال امامه من اهله او من يكون !

عزيزي كاتب الموضوع اشكرك على طرحك لتفكيرك واشكرك لأنك سمحت لنا وشاركتنا بتفكيرك
واشكرك لأنك سمحت لنا وبكل صدر رحب اننا نرد ونناقش وناخذ راحتنا بالنقاش
واسفة على الإطالة بس بعطيك رأئي : )

اولا اللي يقول اللون الأسود ستر بقوله غلطان مع احترامي لوجهة نظرك وممكن يكون كلامك صحيح لأن خامة القماش هي اللي ستر مو اللون ولو كان غلط ماكان سمحوا للحجاج من النساء بلبس اللون الابيض اوغيره بالحج
والعبائات مايحتاج احكي عن واقعها وسترها لأنها للأسف صارت شي مؤلم وليس للستر

وأنا لوخيرت بلون غير اللون الأسود ماراح اقبله لأني احب الأسود وتعودت عليه وارفض اي دخيل عليه
بس لوحكينا من الناحية العلمية اللون الأسود مضر جدا بالذات على منطقة الرأس وبالصيف
لأنه يمتص الحرارة وتأثر الحرارة على مرضى الضغط العالي
وأما فكرة من وين جاء هاللون !!
من اللي فهمته بحياتي ان المستشرقيين نقلوا عن طريقهم صور كثيرة عن اللي يصير بغرب افريقيا وشرقها وكان وقتها لبس العباية او الملاية عند المصريين وكان لونها فقط بالاسود اما بالجزيرة العربية كان الستر باللي عندهم الدراهم ومقتدر انه يوفر له القماش اللي يمكن المرأة من سترها واللي يبي يعرف عن حالهم بالأول يتابع اللوحات الفنية اللي رسمها المستشرقين لأنها كانت الوسيلة الوحيدة لتقل واقع معين للعرب والمسلمين ولاشفتوها بتلاحظوا ان العبايات ماكان لونها اسود بالعكس كانت الوان فاتحة بالذات ببلاد الشام والعراق وماحولها ولا ننسى انهم كانوا رمز الحضارة والاسلام وقتها ومن ايام الجاهلية كانوا هم مصدر التجارة وماتحتويحها
للجزيرة العربية
ومن الممكن بعد ان توفر القماش كان سهل من ناحية غزل الخيوط وغيرها بس توفر صبغة اللون كان صعب والالوان كانت الهند وشمالها مصدر جيد لها بسبب الطبيعة اللي عايشين فيها بس كان ثمنها غالي وبنظري ان اللون الاسود ظهر وانتشر لانه متوفر اكثر واللون الاسود عادة وليس عبادة.

قديم 2010- 6- 25   #28
*مريم*
:: مشرفة ::
منتدى كلية الآداب بالأحساء سابقاً

الصورة الرمزية *مريم*
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1464
مؤشر المستوى: 92
*مريم* has much to be proud of*مريم* has much to be proud of*مريم* has much to be proud of*مريم* has much to be proud of*مريم* has much to be proud of*مريم* has much to be proud of*مريم* has much to be proud of*مريم* has much to be proud of*مريم* has much to be proud of*مريم* has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: اداب
الدراسة: انتظام
التخصص: دراسات اسلاميه
*مريم* غير متواجد حالياً

اقتباس:
ابي اقول لأي شخص مايعجبه الموضوع اللي يطرحه اي عضو يتجنبه ومايرد بشي او يرد بس بحدود الأخلاق والحوار الجيد وتحديد النقاط اللي ماعجبته ويناقشها بأدب وتفاهم ورقي
لا للنقاش الحاد ولا للعنصرية ولا للمحايدة بالأراء ولا لسوء الحوار والجهل

قديم 2010- 6- 25   #29
Lady sad
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 57
Lady sad will become famous soon enough
بيانات الطالب:
Lady sad غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طـالـبـ5 مشاهدة المشاركة
اشكرك حبيبتي : )

قديم 2010- 6- 25   #30
عيونها
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية عيونها
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 326
مؤشر المستوى: 75
عيونها عيونها عيونها عيونها
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه
الدراسة: انتظام
التخصص: تربيه خاصه
المستوى: المستوى الثامن
عيونها غير متواجد حالياً

ياجماعه اذكرو الله
والرجل لم يخطء ولم يرتكب اثم عظيم
لاته لون العباء هو عاده مثلا بلبنان وغيرها معروف الجاكيت الواسع فلو لبست احداهن عباءة السعوديه للفتت الانضار وكذالك العكس لوحدث عندنا
وثانيا لو انطلقت فكرة تغير اللون بالبدايه يرفض ثم يستنكر ثم يتقبل
مثله عباء الكتف الواسعه فقد كانت منبوذه جدا ثم استنكرت وانا الان ارى فئه كبيره جدا من المجتمع يلبسنها من جميع الطبقات
وانا كا انثى ارى عباءة الكتف الواسعه ممتازه لانها برئيي تحقق الستر خصوصا عتدما تكون ام اطفال
ويبقى الموضوع وجهة نضر ورئي وفكره قابله للقبول وقابله للرفض

موضوع مغلق