ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > .:ملتقى طلاب وطالبات الانتظام المنطقة الشرقية.: > ملتقى الجامعات الكليات والمعاهد غير الصحية في الشرقية > ملتقى الجامعات الأهلية و الحكومية في الشرقية > منتدى طلاب و طالبات جامعة الأمير محمد بن فهد PMU Forum
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

منتدى طلاب و طالبات جامعة الأمير محمد بن فهد PMU Forum منتدى طلاب و طالبات جامعة الأمير محمد بن فهد ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طلاب و طالبات جامعة الأمير محمد بن فهد و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2007- 11- 30
★ NiGhT AnGeL ★
من مؤسسي الملتق
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1548
المشاركـات: 1
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 254
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 7,934
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 16067
مؤشر المستوى: 166
★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
★ NiGhT AnGeL ★ غير متواجد حالياً
جامعة الأمير محمد بن فهد توقع اتفاقية شراكة مع كلية ماستريخت للإدارة


الأمير تركي بن محمد بن فهد: الأمير محمد بن فهد يقف خلف تعزيز مكانة الجامعة عالمياً
جامعة الأمير محمد بن فهد توقع اتفاقية شراكة مع كلية ماستريخت للإدارة



تبادل التهاني بتوقيع الاتفاقية


صورة جماعية للحضور


مدير الجامعة يلقي كلمته بمناسبة التوقيع


الخبر - سعد الغانم
في إطار استراتيجية انماء الجامعة والتي اقرها مجلس الامناء في اجتماعه الأول وبدعم وتوجيه مباشر من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس الامناء ومتابعة سمو نائب رئيس مجلس الامناء الامير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وبعد محادثات استمرت لاكثر من ستة اشهر بين جامعة الامير محمد بن فهد وكلية ماستريخت للإدارة في هولندا وقعت الجامعة عقد شراكة مع كلية ماستريخت متضمنة كافة عناصر العملية التعليمية والبحث العلمي والتعليم المستمر.
وبهذه المناسبة عبر صاحب السمو الملكي الامير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز عن بالغ شكره وتقديره للدعم الذي تلقاه الجامعة من سمو امير المنطقة الشرقية رئيس مجلس الامناء لجعل الجامعة في مصاف الجامعات العالمية ونشر مفاهيمها في الاوساط العالمية وأشار سموه ان هذه الاتفاقية هي امتداد لعدة اتفاقيات تعمل الجامعة على توقيعها مع جامعات في مختلف دول العالم مؤكدا سموه ان مثل هذه الاتفاقيات تعزز مكانة الجامعة الاكاديمية العالمية.

قوانين
وتمت الاتفاقية في الثامن من شهر نوفمبر 2007 بين جامعة الأمير محمد بن فهد ـ مؤسسة وفق قوانين المملكة العربية السعودية ـ ممثلة بمديرها الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري وكلية ماستريخت للإدارة ـ مؤسسة وفق قوانين المملكة ممثلة بالاستاذ فاندرليندن.
وجامعة الأمير محمد بن فهد حديثة التأسيس في المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية ومن ابرز اهدافها المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة عامة وبالمنطقة الشرقية خاصة. ولتحقيق رسالتها قامت الجامعة بتوفير بنية تحتية ومبان حديثة تعتمد على التقنيات المعاصرة وتسهيل توفير برامج تعليمية عالية الجودة من خلال ثلاث كليات تمنح درجات علمية في برامج وتخصصات متعددة.

وكلية ماستريخت للإدارة كلية معروفة بشراكاتها العالمية وهي توفر برامج اكاديمية وتدريبية في مجال الادارة وتستقطب اداريين وتنفيذيين من القطاعين العام والخاص على المستوى الهولندي المحلي كما على المستوى العالمي وهي تعتمد في ذلك على شراكات عديدة في اكثر من عشرين دولة حول العالم لتوفير برامج متعددة من مجموعة AMBA الأوربية.

بحوث
وتعني كلية ماستريخت للإدارة بالبحوث والمشاريع العالمية في مجال الادارة ويعتبر تاريخ انجازات هذه المؤسسة ثريا بالشراكات الناجحة في الشرق الاوسط ومنطقة الخليج في بلدان كاليمن ومصر والاردن والكويت والمملكة العربية السعودية، كذلك الامر في مناطق عديدة من الشرق الاوسط الاقصى وافريقيا وامريكا الجنوبية ونظرا الى سعي جامعة الامير محمد بن فهد الى توفير برامج اكاديمية عالية الجودة والى خبرة كلية ماستريخت للادارة في التعليم العالي والشراكات العالمية. فقد تم التوافق على عقد شراكة استراتيجية بهدف تحقيق تعاون متكامل بين الطرفين.

تنظيم
تندرج البرامج والمشاريع المشتركة ضمن مجالات ثلاثة هي: البرامج التعليمية: وتتضمن هذه الفئة البرامج الاكاديمية المؤدية الى شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه اضافة الى البرامج التحضيرية والبرامج القصيرة.
وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال يعرف بشهادة (BBA) يمتد على فترة دراسية مدتها 4 سنوات بدوام كامل ويؤدي الى شهادتين: شهادة أوروبية معتمدة (BSc) صادرة من كلية ماستريخت للإدارة واخرى (BSc) صادرة عن جامعة الأمير محمد بن فهد محليا.

واما البرنامج التحضيري لشهادة الماجستير فقد اعد لطلاب الماجستير الذي يعانون من بعض الصعوبات اللغوية أو التقنية اوالتدريبية وهو برنامج تطويري مكثف بمتد على فترة 6 أشهر بدوام كامل او 12 شهرا بدوام جزئي ويؤدي الى شهادتي دبلوم في الإدارة العامة، الاولى من كلية ماستريخت للإدارة والثانية من جامعة الأمير محمد بن فهد.

واعد برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال (EMBA) الى الاداريين على رأس العمل من اصحاب الطموح والرغبة في تطوير مساراتهم المهنية ويمتد هذا البرنامج على فترة سنتين 24 شهرا بدوام جزئي خاصة وان طلاب هذا البرنامج هم من العاملين بدوام كامل ويؤدي هذا البرنامج الى شهادتين اولهما تمنحها كلية ماستريخت للإدارة (MMB-IB) وهو موجه الى الطلاب حديثي التخرج الطامحين الى بدء مسيرة مهنية ناجحة في ظل عولمة سوق العمل ويمتد هذا البرنامج على فترة دراسية مدتها سنة واحدة بدوام كامل ويؤدي الى شهادة ماجستير تمنحها كلية ماستريخت للإدارة باعتماد أوربي وعالمي.

اعمال
وتعرف شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال باسم (DBA) وهو متمحور حول البحوث كأداة لتوسيع آفاق العلوم الإدارية الحديثة وتطوير الخبرات الإدارية بشكل شامل ومتعمق. ويمتد هذا البرنامج على فترة دراسية قد تصل الى 4 سنوات بدوام جزئي أو الى سبع سنوات كحد أقصى.
ويؤدي البرنامج الى شهادة DBA تمنحها كلية ماستريخت للادارة باعتماد اوربي وعالمي.

مشاريع
وتلبي برامج المشاريع المؤسسية حاجات مؤسسات العمل للتنمية الادارية وتم تصميم هذه البرامج لاستهداف فئة واسعة من المديرين من شتى القطاعات لتطوير مهاراتهم اما في الادارة العامة او في مجالات متخصصة منها الادارة المالية وتسويق الخدمات وادارة وتقييم الاستثمارات وادارة الاعمال الالكترونية.

وتشتمل هذه الفئة برامج وخدمات من شأنها زيادة المعرفة بالتغيرات الاقتصادية والسياسية والمنافسة العالمية في ظل عولمة الاسواق والحاجة الى الارتباط والتواصل المهني اضافة الى تأثيرات التكنولوجيا ومتطلبات التوظيف وضرورة حماية البيئة.

ويهدف برنامج جسور lnterbridge.ksa chapter إلى مد جسور البرامج مع تجمع الاعمال سعيا للتواصل الى المجتمع المعرفي ويقوم هذا البرنامج بتقديم الخدمات التوظيفية ودعم دور خريجي البرامج المشتركة بين الطرفين في ربط مجتمع الاعمال السعودي بمجتمع الاعمال الاوروبي.
ويسعى برنامج بناء القدرات المشترك الى بناء القدرات العملية للمؤسسات وذلك في السوق المحلي والاقليمي ليس فقط بالتدريب المهني والاستثمارات التقنية وتدعيم المهارات والمعرفة بشكل عام بل من خلال تسهيل الانخراط الحقيقي بالسوق ومتطلباته والاندماج الاجتماعي وبناء رأس المال البشري والاجتماعي.

وتهدف برامج البحث الى تطوير المعرفة خاصة لدى طلاب برنامج الدكتوراه.
وتدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ لدى توقيعها من قبل الطرفين. وتستمر لفترة زمنية مدتها خمس سنوات وهي قابلة للمراجعة والتعديل سنويا.



http://www.alyaum.com/issue/article....5&I=541212&G=1
رد مع اقتباس
قديم 2008- 2- 8   #2
بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى
 
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,930
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 20807
مؤشر المستوى: 261
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
رد: جامعة الأمير محمد بن فهد توقع اتفاقية شراكة مع كلية ماستريخت للإدارة

~المسيـــــر~
مشكورة أختي على نقل الخبرية

و بالتوفيق للجميع :praying:

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للإدارة, ماستريخت, محمد, الأمير, اتفاقية, توقع, جامعة, شراكة, فهد, كلية

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الف الف مبروك للعشر الاوائل على مستوى المملكة ( بنات) suka ملتقى المواضيع العامة 13 2010- 7- 30 01:59 PM
جامعة الأمير محمد بن فهد توقع عقد شراكة مع جامعة ماسترخت الهولندية للإدارة ★ NiGhT AnGeL ★ منتدى طلاب و طالبات جامعة الأمير محمد بن فهد PMU Forum 0 2007- 11- 2 12:23 PM
المقبولون نهائياً للدراسات العليا بجامعة أم القرى ★ NiGhT AnGeL ★ ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث 2 2007- 9- 19 11:46 PM
جامعة الإمام تعلن أسماء المقبولين مبدئياً في برامج الدراسات العليا ★ NiGhT AnGeL ★ ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث 1 2007- 5- 30 12:37 AM
أسماء الطلاب والطالبات المرشحين للماجستير والدكتوراه بجامعة أم القرى بـــو أحــمــد ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث 2 2007- 4- 25 10:43 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 01:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه