ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 1- 28
الصورة الرمزية كاتم العبرات
كاتم العبرات
أكـاديـمـي مـشـارك
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 518
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 2244
تاريخ التسجيل: Wed Oct 2007
العمر: 41
المشاركات: 2,224
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 90
كاتم العبرات will become famous soon enoughكاتم العبرات will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
كاتم العبرات غير متواجد حالياً
Ei11 جاكم البرد



الأرصاد السعودية تبث تحذيرا بـ«اللون الأحمر» من موجة برد «خطرة»
القحطاني: توقعت أن تبدأ يوم الثلاثاء.. وعلى العاملين في الساحات الحذر

جدة: علي شراية

حذرت الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة في السعودية أمس من موجة جافة وباردة تعد من أقوى موجات البرد، ستجتاح الأجواء الشمالية والشمالية الغربية في السعودية يوم الثلاثاء المقبل، مشيرة الى انه تم تحذير جميع الجهات الحكومية في تلك المناطق للتعامل مع هذا التحذير الذي رفعت درجة الخطر فيه الى «اللون الأحمر».
من جهة أخرى، اكد حسين بن محمد القحطاني المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية لـ «الشرق الأوسط» انه تم ابلاغ جميع الجهات الحكومية المعنية بقرب وصول هذه الموجة، كل حسب اختصاصه لتلافي الاخطار التي قد تلحق بالمواطنين والمواشي وكذلك بالمزروعات.

وأضاف محذرا «يجب على أولئك الذين يعملون في الساحات والمناطق المفتوحة اخذ اقصى درجات الحيطة والحذر خلال تلك الفترة»، مشيرا الى ان موجة البرد قد تمتد الى المناطق الوسطى في السعودية.
وقالت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية ان موجة جافة وباردة تزحف باتجاه شرق حوض البحر الأبيض المتوسط ستصل الأجواء الشمالية الغربية والأطراف الشمالية للمملكة ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل، ثم تبدأ في الزحف باتجاه ما تبقى من مناطق المملكة خلال يومي الخميس والجمعة.

وقالت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيان تحذيري «ان أجهزتها رصدت بعض التيارات الهوائية القطبية على شرق أوروبا، تزحف باتجاه شرق حوض البحر الأبيض المتوسط، وبينت في تقرير تحذيري بثته أمس ان هذه الموجة الجافة والباردة ستصل الأجواء الشمالية الغربية والأطراف الشمالية للمملكة ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل ثم تبدأ في الزحف باتجاه ما تبقى من مناطق المملكة خلال يومي الخميس والجمعة».
وتوقعت الرئاسة بأن الأجزاء الشمالية للمملكة سوف تسجل درجات حرارة أقل من 4 درجات تحت الصفر، كما تفيد بعض المعطيات أن هناك رياحا مصاحبة لهذه الموجة الباردة قد تصل سرعتها إلى60 كم في الساعة تؤثر مساء يومي الثلاثاء والأربعاء على الأطراف الشمالية والشمالية الغربية للمملكة مما يعمق تأثير هذه الموجة الباردة على ساكني تلك المناطق، بالإضافة إلى تأثير الصقيع المتوقع على الثروة الحيوانية والزراعية، محذرة الجميع بعدم التعرض لهذه التيارات الهوائية الباردة واخذ الاحترازات اللازمة للتدفئة مع الأخذ في الاعتبار إرشادات الدفاع المدني في التدفئة.

وأشارت الارصاد الى أن هذه الموجة قد تساعد إلى حد كبير على انتشار الإنفلونزا، خاصة على المناطق الشمالية للمملكة. داعية إلى اتباع بعض الإجراءات التي قد تسهم بمشيئة الله في عدم إتلاف المزروعات بسبب الصقيع كتغطيتها بالبلاستيك وكذلك العمل على تجنيب الثروة الحيوانية الأماكن المكشوفة المعرضة للتيارات الباردة. واوضحت انها سوف تقوم باصدار تقارير لاحقة لمتابعة هذه الموجة التي تقترب من أجواء المملكة بوقت كاف.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البرد, جاكم

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 06:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه