ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
مكتبة زاوية الباحث بالدمام حي غرناطة امام مركز كائن
بيت العود الملكي عود فاخر مقطر بعناية لينال رضاكم
الإستاذ طارق مدرس الدمام الخبر الظهران جامعة الملك فيصل جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2010- 12- 2
الصورة الرمزية كومي
متميز بقسم التعليم عن بعد - اللغة الانجليزية
بيانات الطالب:
الكلية: طالبة الإنتساب المطور
الدراسة: انتساب
التخصص: تخصص اللغة لإنجليـزيـة .~.~
المستوى: خريج جامعي
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 1069
المشاركـات: 13
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 36539
تاريخ التسجيل: Fri Oct 2009
المشاركات: 2,766
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 9962
مؤشر المستوى: 77
كومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
كومي غير متواجد حالياً
Ei28 ادعوا و تضرعوا و استغفروا * فالاستغفار مربوط بما في السماء من استدرار *

فاتقوا الله حق التقوى، وراقبوه في السر والنجوى.
عباد الله، في نزول الأمطار حكمة بالغة، حين يتقاطر على الأرض من علوٍّ ليعم بسقيه وهادها وتلولها وضرابها وآكامها، ومنخفضها ومرتفعها، اقتضت حكمته، أن يحصي الأرض فوقها، فينشئ سبحانه السحاب، ثم يرسل الرياح فتلقّحها، ثم ينزل منه على الأرض بقدر الحاجة حتى إذا أخذت الأرض حاجتها، وكان تتابعه عليها بعد ذلك يضرها، أقلع عنها وأعقبه بالصحو ، قال تعالى: وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَىْء حَىّ [الأنبياء:30].



الماء من نعم الله وإحسانه على عباده، لا يُستغنى عنه، وإذا تأخر نزول الأمطار ضجّ العباد، وسقمت المواشي، واصفرّت الأشجار، وهلك الزرع، وجفّت الآبار والعيون، قُلْ أَرَءيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْراً فَمَن يَأْتِيكُمْ بِمَاء مَّعِينٍ [الملك:30].
البلاء أثر انحرافٍ عن منهج الله، وآثامٍ تراكمت فحجبت رحمة الله، وَمَا أَصَابَكُمْ مّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُواْ عَن كَثِيرٍ [الشورى:30].
نعم، إن رحمة الله ومغفرته، أوسع من ذنوب العباد، ولكن إذا استفحل الشر وطغى، كان من حكمة الله أن يطهّر قلوب عباده بما ينزل عليهم من مصائب، إذ النعم ودوامها كثيراً ما تبطر الإنسان، قال تعالى: وَلَوْ رَحِمْنَاهُمْ وَكَشَفْنَا مَا بِهِمْ مّن ضُرّ لَّلَجُّواْ فِى طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ [المؤمنون:75].

لا تعرف النعم إلا بفقدها، حين يُبتلى العباد بالقحط والجدب واحتباس المطر، وانقطاع الغيث فيتيقظ الغافلون، وينتبه التائهون قال تعالى: وَلَقَدْ صَرَّفْنَاهُ بَيْنَهُمْ لِيَذَّكَّرُواْ [الفرقان:50]. فيظهر العباد افتقارهم وحاجتهم إلى خالقهم، فيلجؤون إليه مستغفرين تائبين، يلجؤون إلى من يرسل الرياح بشراً بين يدي رحمته، إلى من ينزل المطر بقدر معلوم، عندها ينشر الله رحمته، وينزل الغيث، فتحيا الأرض، وينبت الزرع، ويعم الخير، قال تعالى: وَهُوَ الَّذِى يُنَزّلُ الْغَيْثَ مِن بَعْدِ مَا قَنَطُواْ وَيَنشُرُ رَحْمَتَهُ وَهُوَ الْوَلِىُّ الْحَمِيدُ [الشورى:28]. فما أعظم فضله، وما أكثر نعمه.


صلاة الاستسقاء - عباد الله - ليست مجرد ركعات نؤديها، وأدعية نرتلها، لقد خرجت هذه الجموع سائلةً ربها أن يحوّل الله حالها من قحط وجدب إلى غيث وأمطار، ولا يتحقق ذلك حتى يحوِّل العباد حالهم من معصية إلى طاعة، من ذنب إلى توبة وندم، إلى عبادة وخشية لرب العالمين.
لما اشتكى المسلمون في المدينة إلى الرسول قحوط المطر، خرج فصلى بهم، ثم دعا الله تعالى فأنشأ الله سحابة فرعدت وبرقت، ثم أمطرت بإذن الله، فلم يأت مسجده حتى سالت السيول، فلما رأى سرعتهم إلى الكنّ ضحك حتى بدت نواجذه فقال: ((أشهد أن الله على كل شيء قدير، وأني عبد الله ورسوله)) (1)[1].
إن هذه الألسن التي لهجت ليست كاذبة، والقلوب التي خشعت ليست غافلة، أغاثوا قلوبهم، وأصلحوا أحوالهم، فأغاث الله أرضهم وبلادهم. إن الله قريب مجيب، يستجيب لعباده إذا دعوه، إذا دعوه وقد غيروا أحوالهم، وزيّنوا بواطنهم، وطهّروا قلوبهم.


كان السلف الصالح إذا أجدبت الأرض وقحطت خرج المسلمون إلى الصلاة، شيوخاً وشباناً، تسمع التسبيح والتهليل، والاستغفار بأعين باكية، وجوارح ذليلة، وصدقات كثيرة، وخضوع وتواضع وسكينة، فيستجيب الله لهم، وقلَّ أن يعيدوا الصلاة في السنة الواحدة لكي يتفضل الله عليهم بالغيث، أما إذا استسقى العباد فلم يُسقوا، وسألوا فلم يعطوا، فإن ذلك يظهر حقيقة المجتمع بعدم امتثاله لأوامر ربه، وكان أمارة على هبوط الإيمان، وخلل في الأعمال
، وإصابتهم بموانع إجابة الدعاء؛ أكل الحرام، الربا، الرشوة،...، عقوق الوالدين، قطع الأرحام، ناهيك عن أعمال القلوب السيئة من عجب ورياء، وحسد وبغضاء، وهل في الدنيا والآخرة شرور وبلايا إلا بسبب الذنوب والمعاصي، إن للمعاصي شؤمها وللذنوب آثارها، كم أهلكت من أمة، وكم دمّرت من شعوب، وكم قصمت من قرية، وبالمعاصي تزول النعم، ويحبس المطر، بسببها تتوالى المحن، وتتداعى الفتن،

إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ [الرعد:11].



المعاصي توجب في الأرض الخسف والزلازل، وتظهر [في المجتمع] الآفات، وتمحق الرزق والبركات، قال : ((وإن العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه)) أخرجه أحمد وابن ماجه(2)[2].
تنشر المعاصي الأمراض الفتاكة، والآفات القاتلة، والحوادث المروّعة، قال تعالى: ظَهَرَ الْفَسَادُ فِى الْبَرّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِى النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِى عَمِلُواْ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ [الروم:41].

المعاصي تُصيِّر النعمة نقمة، والرحمة عذاباً، ألا ترون الأمطار تهدم أحياناً بفيضانات مهلِكة، وسيول عارمة، تدمّر القرى والمدن، فتذهب بكثير من الأرواح والمساكن والمزارع، بل لتُغيِّر معالم الأرض، وتحدث شراً مستطيراً، اللَّهُ الَّذِى يُرْسِلُ الرّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَاباً [الروم:48].

اقرأوا هذا سبحان الله رحمتك سبحانك >>حتى البهائم تئنّ من ويلات المعاصي، ويدركها شؤمها، قال عكرمة رضي الله عنه: "دواب الأرض وهوامها، حتى الخنافس والعقارب يقولون: مُنعنا القطر بذنوب بني آدم"(3)[3].

إذا أردنا أن يغيِّر الله حالنا من قحط إلى غيث، ومن جدب إلى أمطار، فعلينا أن نغيّر حالنا، فنصلح ما فسد، ونطهِّر قلوبنا من الغل والحقد والحسد، نقيم الصلاة، نؤتي الزكاة، نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر، جدير بنا أن نغيث قلوبنا ليحل الغيث بأرضنا وبلادنا، ذلكم هو مفتاح القطر من السماء، وسبب رفع البلاء، ووعد الله لا يُخلف،

قال تعالى: وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى ءامَنُواْ وَاتَّقَوْاْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مّنَ السَّمَاء وَالأرْضِ [الأعراف:96].

التوبة الصادقة تغفر الذنوب مهما عظمت، فمن ظن أن ذنباً لا يسعه عفو الله فقد ظنّ بربه ظن السوء، إلا أن المذنب مع ذنبه يكون ذليلاً خائفاً مشفقاً، يخشى على نفسه من شؤمها، يلتهب فؤاده ندماً وحسرة، ويرفع يديه إلى مولاه تائباً مستغفراً، وإذا سمع واعظاً ارتجف فؤاده، وبدت معصيته بين عينيه، ويظل بعد ذلك

يسأل: ما المخرج؟


نعم، باب التوبة مفتوح، مهما تعاظمت الذنوب وتكاثرت المعاصي، واستحكمت الغفلات، فلا قنوط من رحمة الله، ولا بُعد عن الله، فالله سبحانه يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها.

فهلمّ - أخي المسلم - إلى رحمة الله وعفوه، هلّم إلى التوبة قبل أن يفوت الأوان،

واذكر نداء الله عز وجل: قُلْ ياعِبَادِىَ الَّذِينَ أَسْرَفُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ لاَ تَقْنَطُواْ مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ [الزمر:53].


استكينوا إلى ربكم، ارفعوا أكف الضراعة، ابتهلوا وادعوا وتضرعوا واستغفروا، فالاستغفار مربوط بما في السماء من استدرار،
فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُمْ مُّدْرَاراً [نوح:10، 11].


أكثروا من الصلاة والسلام على المصطفى الهادي البشير كما جاء في الأثر، اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد، وعلى آله وأزواجه وأصحابه.

رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ [البقرة:186].

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، والموت راحة لنا من كل شر يا رب العالمين.

اللهم ارحمنا رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات.
اللهم ألف بين قلوب المسلمين ووحد صفوفهم، واجمع كلمتهم على الحق يا رب العالمين.


ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار.
ربنا ظلمنا أنفسنا، وإن لم تغفر لنا وترحمنا، لنكونن من الخاسرين.

عباد الله، اقلبوا أرديتكم تأسياً برسولكم ، وألحوا في الدعاء، واستقبلوا القبلة، وادعوا وأنتم موقنون بالإجابة.

ومضة مني لكم (( أرجوا منكم قراءته كاملا ولا تتكاسلوا لكثرته إن الكسل في القراءة هو سبب إغفال القلوب اقرأو لتفقهوا .كنت أريد أن أقوم بختصارها بل حاولت فلم استطع لأنها حقاً كلمات تيقظ القلوب الغافلة و تحاكي الواقع المحزن .. أرجوا منكم الإعتبار من هذه السطورو التمعن في كل كلمة و آية عظيمة سبحان الله و بكثرة الإستغفار الله يهديكم رزقنا الله و إياكـم أمطار رحمته .. اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين ))

أختكـم كـومي ..



التعديل الأخير تم بواسطة كومي ; 2010- 12- 2 الساعة 07:09 PM
رد مع اقتباس
قديم 2010- 12- 2   #2
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية نسيم*
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 61998
تاريخ التسجيل: Wed Oct 2010
المشاركات: 3,401
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 794
مؤشر المستوى: 70
نسيم* is a splendid one to beholdنسيم* is a splendid one to beholdنسيم* is a splendid one to beholdنسيم* is a splendid one to beholdنسيم* is a splendid one to beholdنسيم* is a splendid one to beholdنسيم* is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: إنجليزي
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
نسيم* غير متواجد حالياً
رد: ادعوا و تضرعوا و استغفروا * فالاستغفار مربوط بما في السماء من استدرار *

الله يجزاااك خير قولي اَميييييين
اللهم ارحمنا رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات.
اللهم ألف بين قلوب المسلمين ووحد صفوفهم، واجمع كلمتهم على الحق يا رب العالمين.


ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار.
ربنا ظلمنا أنفسنا، وإن لم تغفر لنا وترحمنا، لنكونن من الخاسرين
توقيع » نسيم*
يارب أهدني ، وفقني، أصلحني ، اغفرلي فإنه لايغفر الذنوب الا أنت


http://m.youtube.com/watch?v=2RZQ2lhvlRM
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 12- 2   #3
متميز بقسم التعليم عن بعد - اللغة الانجليزية
 
الصورة الرمزية كومي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 36539
تاريخ التسجيل: Fri Oct 2009
المشاركات: 2,766
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 9962
مؤشر المستوى: 77
كومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: طالبة الإنتساب المطور
الدراسة: انتساب
التخصص: تخصص اللغة لإنجليـزيـة .~.~
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
كومي غير متواجد حالياً
رد: ادعوا و تضرعوا و استغفروا * فالاستغفار مربوط بما في السماء من استدرار *

اللهم آمين اللهم آآآآآمين


شكراً لمروك أختي نسيم*


استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه


دمتم بود
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 12- 2   #4
متميز بقسم اللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية ضاري الشمال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 64876
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2010
المشاركات: 5,256
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 12348
مؤشر المستوى: 100
ضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: حـــ روحي فداها ـــائل
الدراسة: انتساب
التخصص: ENGLISH :)
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ضاري الشمال غير متواجد حالياً
رد: ادعوا و تضرعوا و استغفروا * فالاستغفار مربوط بما في السماء من استدرار *

اللهم ارحمنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض ......

جزاك الله خــــــــــــــــــــــــير
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 12- 2   #5
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية مهّيه
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 64226
تاريخ التسجيل: Sat Oct 2010
المشاركات: 3,955
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 8617
مؤشر المستوى: 83
مهّيه has a reputation beyond reputeمهّيه has a reputation beyond reputeمهّيه has a reputation beyond reputeمهّيه has a reputation beyond reputeمهّيه has a reputation beyond reputeمهّيه has a reputation beyond reputeمهّيه has a reputation beyond reputeمهّيه has a reputation beyond reputeمهّيه has a reputation beyond reputeمهّيه has a reputation beyond reputeمهّيه has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم إجتمـآع
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
مهّيه غير متواجد حالياً
رد: ادعوا و تضرعوا و استغفروا * فالاستغفار مربوط بما في السماء من استدرار *

الله يجازيك كل خير....
توقيع » مهّيه
اللهم إني آسألك بعزتك وبنور وجهك الذي ملأ أركآن عرشك يآمن آمره بين الكآف والنون فيقول له كن فـ يكون آن تسقيني ومن نوى لي الخير سعآدةً لآ تنضب اللهم آمين ,,
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 12- 2   #6
أكـاديـمـي فـضـي
 
الصورة الرمزية #همس#
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 35203
تاريخ التسجيل: Sat Sep 2009
المشاركات: 597
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1058
مؤشر المستوى: 47
#همس# has much to be proud of#همس# has much to be proud of#همس# has much to be proud of#همس# has much to be proud of#همس# has much to be proud of#همس# has much to be proud of#همس# has much to be proud of#همس# has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: English language
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
#همس# غير متواجد حالياً
رد: ادعوا و تضرعوا و استغفروا * فالاستغفار مربوط بما في السماء من استدرار *



قال صلى الله عليه وسلم :
( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب)

اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد، وعلى آله وأزواجه وأصحابه

استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب إلية


  رد مع اقتباس
قديم 2010- 12- 3   #7
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
 
الصورة الرمزية ســMــــو
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 58779
تاريخ التسجيل: Mon Sep 2010
المشاركات: 1,634
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1163
مؤشر المستوى: 54
ســMــــو has a spectacular aura aboutســMــــو has a spectacular aura aboutســMــــو has a spectacular aura aboutســMــــو has a spectacular aura aboutســMــــو has a spectacular aura aboutســMــــو has a spectacular aura aboutســMــــو has a spectacular aura aboutســMــــو has a spectacular aura aboutســMــــو has a spectacular aura about
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ســMــــو غير متواجد حالياً
رد: ادعوا و تضرعوا و استغفروا * فالاستغفار مربوط بما في السماء من استدرار *

جزاك الله الف خير >>> موضوع هادف حقا ..
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 12- 3   #8
فريق تطوير الملتقى
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 56700
تاريخ التسجيل: Sat Aug 2010
العمر: 45
المشاركات: 7,342
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 17284
مؤشر المستوى: 127
my Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: آداب
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: دراسات عليا
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
my Dreams غير متواجد حالياً
رد: ادعوا و تضرعوا و استغفروا * فالاستغفار مربوط بما في السماء من استدرار *

نفع الله بك وففقك لكل خير وجعله في ميزان حسناتك عند الله

استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
توقيع » my Dreams
اعضاء وعضوات ملتقانا المبارك رفع الله قدركم جميعا


  رد مع اقتباس
قديم 2010- 12- 3   #9
أكـاديـمـي ذهـبـي
 
الصورة الرمزية الم الصمت
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 6086
تاريخ التسجيل: Mon May 2008
المشاركات: 622
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 118
مؤشر المستوى: 52
الم الصمت will become famous soon enoughالم الصمت will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: علم أجــتـمـاع
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
الم الصمت غير متواجد حالياً
رد: ادعوا و تضرعوا و استغفروا * فالاستغفار مربوط بما في السماء من استدرار *

الله يجزاكي خير
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 12- 4   #10
متميز بقسم التعليم عن بعد - اللغة الانجليزية
 
الصورة الرمزية كومي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 36539
تاريخ التسجيل: Fri Oct 2009
المشاركات: 2,766
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 9962
مؤشر المستوى: 77
كومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond reputeكومي has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: طالبة الإنتساب المطور
الدراسة: انتساب
التخصص: تخصص اللغة لإنجليـزيـة .~.~
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
كومي غير متواجد حالياً
رد: ادعوا و تضرعوا و استغفروا * فالاستغفار مربوط بما في السماء من استدرار *

السلام عليكم ..

شكراً شكراً جزيلاً لكم على مروركم العطر و الغالـــــــي يا إخوتي و خواتي

نفع الله بي و بكم ووفقكم يارب

اللهم ارزقنا أمطار رحمتك


استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه

استغفر الله
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مربوط, السماء, ادعوا, استدرار, استغفروا, تلا, تضرعوا, فالاستغفار

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 05:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه