ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 5- 12
★ NiGhT AnGeL ★
من مؤسسي الملتق
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 5336
المشاركـات: 16
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 254
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 7,934
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 16067
مؤشر المستوى: 166
★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
★ NiGhT AnGeL ★ غير متواجد حالياً
فتح فرع بالأحساء لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

خادم الحرمين الشريفين يضع حجر الأساس ويرعى تخريج الدراسات العليا والبكالوريوس
جامعة العلوم الصحية تستوعب 17 ألف طالب وطالبة وتسد الاحتياج بالكفاءات الوطنية

منصور الشهري ـ الرياض
يضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يوم غد الثلاثاء بالرياض حجر أساس أول جامعة متخصصة للعلوم الصحية على مستوى الشرق الأوسط والثالثة على العالم والتي تحمل اسم جامعة الملك سعود للعلوم الصحية والتي سيكون لها فرعان في جدة والأحساء , كما سيقوم حفظه الله بتخريج دفعة من طلاب وطالبات الدراسات العليا في الطب وبكالوريوس الطب وبكالوريوس التمريض والدراسات العليا في العلوم التطبيقية والدراسات العليا في المعلوماتية الصحية.

وتعتبر الجامعة الجديدة نقلة نوعية في الخدمات الصحية بشقّيها التعليمي والتطبيقي، حيث ستتجه الجامعة للحصول على الاعتراف المحليّ والعالمي بتطبيقها أعلى معايير الجودة في المناهج، التدريب والتأهيل، والإدارة الصحية. وتقوم فكرة الجامعة على التركيز على العنصر البشري من طلاب وأعضاء هيئة تدريس لتأسيس بيئة تعليمية طبية خلاّقة، تعتمد على التفاعل الإبداعي، واعتبار الطالب مرتكزاً أساسياً لتأهيل أكبر عدد ممكن من المتخصصين ذوي التفكير النقدي والتحليل الموضوعي والتواصل الفعال. وتسعى الجامعة لأن تكون مرجعية عالمية في تخصصاتها الصحية المختلفة، واضعة نصب عينها الأخذ بأحدث التقنيات والآليات والأبحاث، لتطوير رعاية آمنة ورحيمة محورها المريض.
كما وضعت الجامعة متطلبات سوق العمل وتوطين الوظائف الصحية في المملكة هدفاً دائماً لسد احتياج القطاع الصحي من الكفاءات الوطنية كما وكيفا تمهيداً لتوطين القطاع بالكامل.
وتم الإعلان عن تأسيس جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية في 6 صفر 1426هـ الموافق 16 مارس 2005م، وسعت الشؤون الصحية في الحرس الوطني لإنشاء مدينة جامعية ذات بيئة تعليمية محفزة ومعينة ومرنة تفوق الطموحات وقابلة للتوسع والتطوير، وسيتم إنشاء كليات للتخصصات في كل من الرياض وجدة والأحساء.

وخصص خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قطعة أرض في موقع بجوار مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض تبلغ مساحتها 5 ملايين متر مربع لإنشاء المدينة الجامعية الجديدة عليها, وسيتم الانتهاء من تنفيذ المشاريع خلال ثلاث سنوات.

استيعاب 10 الآف طالب.
ويضم المشروع منظومة الكليات الصحية وعمادة الدراسات العليا، بالإضافة إلى المبنى الرئيسي للإدارة وسترتبط أجزاء المدينة الجامعية بشبكة مواصلات متطورة من أجل تسهيل تنقلات أعضاء هيئة التدريس والعاملين بين الكليات ومختلف المواقع اختزالاً لأوقاتهم وجهدهم.وستكون المدينة الجامعية في الرياض المقر الرئيس وهي الأكبر ومصممة لتكون معلماً رئيساً في العاصمة وانجازاً كبيراً في المملكة ومركزاً فريداً من نوعه في الشرق الأوسط.
وعلى مساحة 1.600.000م2 تم وضع التصميم الخاص بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض والذي يمتزج فيه فن العمارة الإسلامية الحديثة ذات التصاميم المعمارية العصرية مع الأصالة والمعاصرة للحفاظ على عناصر الثقافة والتقاليد الخاصة بالمملكة. وروعي في التخطيط العام لمباني الجامعة ارتباطها بالخط الدائري الجاري انشاؤه حالياً لتوفير سهولة الوصول للمدينةالجامعية مع الأخذ في عين الاعتبار إمكانية التوسع المستقبلي لاستيعاب ما يقرب من ضعف الاعداد الطلابية المقترحة.
ويعد مركز الجامعة الذي اتسم طرازه بطابع سعودي أصيل نقطة التواصل بين جنبات المشروع الاكاديمي والذي تتوزع بين جنباته المسطحات المائية والنباتات والاشجار والنخيل التي تم انتقاؤها خصيصا وبشكل دقيق للتوافق مع ظروف البيئة وتدعم الجو التعليمي وتشجع على استخدام ممرات المشاة التي تم فصلها عن حركة مرورالسيارات نهائيا. وتتمثل ميكانيكية المحور الرئيسي بوجود نظام نقل ذكي يربط بين عناصر المشروع في المدينة الجامعية ومدينة الملك عبد العزيز الطبية حيث سيستخدم عربات نقل تعمل بالكهرباء للحفاظ على البيئة ينطلق من بداية المستشفى الحالي مروراً بالحرم الجامعي حتى نهاية المباني السكنية، وتبلغ الطاقة الإستيعابية للمدينة الجامعية 10.000 طالب (قابلة للتوسع).
المجمع الإداري
يضم مشروع الجامعة مجمعاً إدارياً ومركزاً للمؤتمرات على مساحة 18.480م2 ويضم المبنى كافة إدارات الجامعة للإشراف على المدينة الجامعية وبجوار المبنى يوجد مركز المؤتمرات ويتكون من قاعة احتفالات كبرى تسع لـ 2000 طالب.

الطب
وتضم الجامعة مباني مستقلة لكل كلية وعمادة، حيث تمتد كلية الطب على مساحة: 23.000م2 بسعة استيعابية: 1.400 طالب، وتوفر مرافق البحث العلمي والتعليم والبرامج الطبية والأكاديمية باستخدام آخر ما توصلت اليه التقنية والتكنولوجيا في التعليم والاتصال.

التمريض
كما تضم الجامعة كلية التمريض على مساحة: 11.955م2 وبسعة 700 طالب، وتحتوي كلية التمريض للبنين على جميع مرافق البحث العلمي والمرافق التعليمية ومعامل التدريب للمهارات السريرية والبرامج الدراسية, , ووحدات عناية مركّزة للاطفال والبالغين والرّضع المنوّمين وعيادات خارجية, ومكتبة وخدمات مساندة، وسوف تقوم الكلية بتقديم علوم التمريض لتأهيل العدد الكافي من الممرضين لسد النقص الحاد من الممرضين السعوديين لتقديم خدمات الرعاية الطبية على أعلى المستويات.

الطب للبنات
ونظراً للحاجة إلى طبيبات سعوديات تم افتتاح كلية طب خاصة بالبنات على مساحة 17,000 م2، تحتوي على قاعات محاضرات كبرى وقاعات لتعليم اللغة الإنجليزية والحاسب ومختبرات للعلوم الأساسية، مركز مهارات إكلينيكية وقاعة كبيرة للتشريح ومتحف للأمراض ومركز تقنية معلومات مكتبية وكافيتيريا ومكاتب للإداريين وأعضاء هيئة التدريس ومساحات مفتوحة للقراءة ودورين لمواقف السيارات.

العلوم الطبية التطبيقية
أما كلية العلوم الطبية التطبيقية فتحتل مساحة: 21.000م2 بسعة 1.400 طالب، وستركز الكلية على علوم المختبرات السريرية؛ العلاج التنفسي؛ والعلاج الطبيعي وتقنية إنعاش القلب والرئتين وطب الطوارئ والتأهيل و العلاج المهني؛ للصمّ وعلاج النطق؛ والتصوير الطبي. وسوف تقوم الكلية بتقديم مختلف برامج العلوم التطبيقية، والتخصصات الدراسية بالكلية.

طب الأسنان
وعلى مساحة: 21.000م2 تقع كلية طب الأسنان بسعة استيعابية قدرها: 1.400 طالب، وتقدم الكلية علوم طب الفم والأسنان لتأهيل العدد الكافي من أطباء الأسنان لتقديم خدمات الرعاية الطبية على أعلى المستويات نظرا للنقص الحاد في إعداد أطباء الأسنان السعوديين. وتحتوي الكلية على جميع عيادات الأسنان والمرافق التعليمية ومعامل إعداد وتحضير تركيبات الأسنان والبرامج الدراسية والمكاتب الإدارية , ومختبرات الأسنانِ , ومعامل للأسنان وغرف أشعة أسنان.

الصيدلة
تستوعب كلية الصيدلة 1000 طالب وتقام على مساحة: 17.000م2، وتحتوي على مرافق البحث العلمي والتعليم والبرامج الدراسية والتربوية والمعامل الكيميائية المختصة والمكاتب الإدارية، قاعات للمحاضرات,مختبرات, مختبرات العلوم الأساسية المشتركة, مختبرات المهارات السريرية المشتركة, مختبرات علوم الصيدلية, المتحف العشبي الصيدلي.

العلوم الصحية الأساسية
وتقوم كلية العلوم الصحية الأساسية على مساحة: 42.000 م2 مستوعبة2.800 طالب، وتعنى هذه الكلية بتأهيل الطلبة الجدد لبدء الدراسة بالمرحلة الجامعية الأولى وسوف تشمل جميع المختبرات المتعلقة بعلوم الأحياء والفيزياء والكيمياء .باعتماد الوسائل التربوية الحديثة. هذا بالاضافة الى توفر قاعات للمحاضرات ,مختبرات ,مكتبة ومكاتب ادارية وقاعات الإستقبالَ وغرف اجتماعات ومكاتب للشؤون الإدارية.

الصحة العامة
وتعتبر كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية من الكليات الجديدة في مفاهيمها التعليمية، وهي تمتد على مساحة: 15.000م2 بسعة 1.000 طالب، وتحتوي هذه الكلية على مرافق البحث العلمي والتقني باستخدام البرامج والتطبيقات الآلية في أساليب التعليم والبرامج الدراسية والتربوية الحديثة والمكاتب الإدارية.هذا بالاضافة الى توفر قاعات للمحاضرات ,مختبرات , مختبرات العلوم الأساسية.

عمادة الدراسات العليا
وتستوعب عمادة كلية الدراسات العليا 300 طالب وتقام على مساحة: 9.000م2 وترتبط هيئة التخصصات الطبية السعودية وكلية الدراسات العليا لبرنامج الماجستير والدكتوراه مع إدارات وكليات طلبة الدراسات الجامعية الأولى بحيث تكون امتداداً لمثيلاتها عالمياً، وتحتوي الكلية على الوسائل الأكاديمية للطلاب وقاعات للدراسات العليا ومركز تعليم الصحة المستمر ومركز الطب المبني على البراهين وقاعات للمحاضرات.

مركز تدريبي
ويوفر مركز تطوير المهارات السريرية الذي يقام على مساحة: 19.800م2 بيئة مشابهة لبيئة المستشفى يكتسب من خلالها طلاب الطب و علوم التمريض والعلوم التطبيقية و الدراسات العليا مهارات التدريب العملي و ذلك باستخدام نماذج بشرية صناعية لتخفيف العبء عن المرضى بمدينة الملك عبد العزيز الطبية.
و يحتوي المركز على عيادات بمراقبة التلفزيون؛ محطة المعلومات والاستقبال, ووحدة حروق,ووحدات عناية للاطفال والمواليد ووحدات عناية للكبار ووحدات للعناية المركزة ووحدات للولادة وغرف عمليات تستخدم الأجهزة الإلكترونية الحديثة للجراحة والعمليات.

الخدمات المساندة
تم التخطيط لإنشاء وحدات سكنية منفصلة لاعضاء هيئة التدريس والطلاب على مساحة: 170.871م2 تحتوي على 150 فيلا صغيرة و 500 شقة باحجام مختلفة لاعضاء هيئة التدريس، وعمائر سكنية لاستيعاب الطلاب(2000 طالب).، ويجاورها مركز تسوّق ومركز ترفيهي لاعضاء هيئة التدريس وعوائلهم ومركز للخدمات ومسجد.ومركز خدمات للطلاب ومسجد.وفنادق للضيوف وموتيلات(16 وحدة) .و لتلبية احتياجات الموظفين والطلاب للرعاية الصحية الأولية، تم تخصيص عيادات صحية على مساحة: 1,600 م2 تحتوي على عيادات خارجية ومختبر وقسم أشعة وقسم سجلات طبية وصيدلية والمختبر الطبي , وغرف للتشخيص الإشعاعي, غرفة المعالجة الجراحية و غرفة الخدمات الملوثة ,وغرف للسجلات الطبية ومكاتب ادارية وقسم استقبال وقاعات للانتظار.
ويشمل المشروع مطبعة للجامعة على مساحة: 2,188م2 يضم صالة مكائن الطباعة، وأقسام الاستقبال والنسخ والتصحيح والرسم والإخراج والفرز والتخزين ومخازن ومكاتب لإدارة المطابع والنشر العلمي، ومسجدا بمساحة: 2,375 م2بالقرب من مبنى إدارة الجامعة يخدم الموظفين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس والساكنين في المدينة الجامعية(500- 1000 مصل) أثناء ساعات العمل، بالاضافة إلى مسجدين في المنطقة السكنية لاعضاء هيئة التدريس والطلاب بالاضافة الى مكتبة صغيرة للمراجع الدينية ومساكن صغيرة للإمامِ والمؤذن. كما تحتل الرياضة ومرافق الترفيه حيزا بمساحة: 17,100 م2.يحتوي على مختلف أنواع الملاعب الرياضية المفتوحة و المقفلة بالإضافة لمركز الترفيه الذي يحتوي على صالة مغلقة لألعاب السلة والطائرة واليد و تنس الطاولة.وصالة مغلقة للسباحة ومسابح أوليمبية وحمامات البخار وصالة لأجهزة اللياقة والرشاقة وقاعة رياضية لاجهزة الرياضة والجمنازيوم .وملاعب مفتوحة للتنس الأرضي وللسكواش وكرة القدم وقاعة متعددة الأغراض الرياضية لكرة السلة، الكرة الطائرة، كرة يد، وتوفر مركزا ترفيهيا يحتوي على صالات مفتوحة للجلوس والقراءة وتناول المشروبات الباردة والساخنة ومشاهدة تلفزيونات الشاشة الكبيرة مع توفر مطعم ومقهى وصالات لألعاب الفيديو والبلياردو.

زراعة الأعضاء
ويعتبر مركز زراعة الأعضاء من المراكز المكلفة مادياً ويتطلب مهـارات فائقة،ولحــرص خادم الحــــــرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله على دعم الكوادر الطبية الطموحة في إيجاد مركز وطني متميز لزراعة الأعضاء يخدم أبناء الوطن، فقد تمت الموافقة على انشائه في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية. وتهدف الشؤون الصحية من إنشاء المركز الوطني لزراعة الأعضاء إلى إيجاد مركز متخصص يساهم في الأبحاث وعمليات زرع الأعضاء ليكون مركزاً متميزاً محلياً وإقليمياً وعالمياً في زراعة بقية الأعضاء كالرئة والبنكرياس وغيرها بقدرات وكفاءات وطنية. وبعون الله سوف يساهم المركز على خفض تكلفة زراعة الأعضاء للمواطنين المرضى للحالات التي تتبناها الدولة في الخارج. يضم مركز زراعة الأعضاءعيادات خارجية للفحص مع الاستقبال والانتظار وقسم العناية اليومية وجناح للعمليات بالإضافة الى وحدة للتعقيم المركزي مع مستودع للمستلزمات الطبية المعقمه، بالإضافة إلى إدارة المركزكما سيحوي على جناح العناية المركزة مع جميع الخدمات المساندة وسيحوي جناحاً للتنويم مع جميع الخدمات المساندة من غرف الإمدادات الطبية وغرف للعلاج وغرف للأطباء المناوبين.

علاج السرطان
إن الخطط الصحية للحرس الوطني تركز وبشكل أساسي على تقديم رعاية صحية متكاملة وشاملة ومركز علاج السرطان هو تحقيق لهذا التوجه الوطني ويلبي حاجة ملحة للمواطنين ويقدم كل مايحتاجون له من عناية تشخيصية وسريرية وعلاجية ويعتبر المركز مرجعا أساسيا لتشخيص وعلاج جميع انواع الأورام وتم توفير أجهزة حديثة ذات تقنية عالية متقدمة حيث يعتبر هذا المشروع الانساني اضافة جديدة للانجازات الطبية له فعاليته ولفتة حانية لمرضى الأورام.

العلاج الطبيعي
يوفر مركز العلاج الطبيعي استقبال المرضى المنومين والمراجعين، وتقديم برنامج متكامل للعلاج الطبيعي وإدخال التخصصات الفرعية على أحدث مستوى عالمي.
ويضم قسم العلاج الطبيعي للكبار والأطفال بالإضافة إلى العلاج المائي وصالات التمارين الخاصة، وحدة التقييم اللازمة لوضع برنامج العلاج للمرضى الجدد، وتأهيل وتهيئة المرضى لاستخدام الأجهزة التعويضية. وحدات علاج الأطراف و علاج التخاطب والسمع و قسم خاص بتعليم المرضى بالإضافة إلى الجزء الإداري الخاص بالمركز.

علاج السكر
سيكون مركز علاج السكر خطوة للإمام للحد من التطورات المرضية الناتجة عن مرض السكري:العمى والأمراض القلبية وبتر الأعضاء والفشل الكلوي.، وإنشاء هذا المركز هو الطريقة الأمثل لتقديم أفضل عناية ممكنة لمرضى السكري بالإضافة إلى تقديم برنامج الطب الوقائي الضروري. يقدم المركز تشخيصاً وعلاجاً شاملاً للمرضى ويتضمن عيادات خارجية ورعاية خاصة لمرضى السكري المنومين وفريق عمل من جميع التخصصات يعمل على تقديم الرعاية الصحية بجميع مراحلها المختلفة سواء كانت أولية أو متقدمة أو مركزة.

المختبر المركزي
يضم المختبر المركزي الذي يمتد على مساحة 20,000 م2جميع الاحتياجات المستقبلية وعلى أحدث وأعلى المستويات من مختبرات التشريح لعلم الأمراض و مختبر الوراثيات الخلوية و مختبر علم المناعة والأمصال، مختبر الجزئيات البيولوجية، مختبرات علم الجراثيم والميكروبات، مختبرات علم الفطريات، مختبرات الأمراض الخطيرة أو المعدية، مختبر الكيمياء الإكلينيكية، مختبر مركز التبرع بالدم،وأبحاث نقل الدم، مختبر نقل وزراعة النخاع الشوكي. جميع الخدمات المساندة من غرف للغسيل والتعقيم وغرف التبريد وغرفة الموازين، ومخازن ومكاتب للباحثين والإداريين وصالة للندوات والأرشيف والمرافق العامة.

المدينة الجامعية بجدة
تقع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بجدة في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بين طريقي مكة ـ جدة القديم والجديد وعلى مساحة مقدارها 475,000 م2 . و تبلغ طاقتها الاستيعابية 4,000 طالب وتشكل المدينة الجامعية بجدة بيئة تعليمية وإنشائية مماثلة لأقسام ومباني المدينة الجامعية في الرياض إضافة لمركز الأبحاث والمراكز التخصصية الأخرى وتشمل ، كليات الطب والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض والصيدلة ومبنى إدارة فرع الجامعة وعمادة الدراسات العليا ومركز المؤتمرات ومركز الأبحاث ومركز تنمية المهارات السريرية وسكن أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومراكز ترفيهية.

المدينة الجامعية بالأحساء
وتكمل المدينة الجامعية في الأحساء عقد الإنشاءات التابعة للجامعة، وتشمل كمثيلتيها في الرياض وجدة كليات التمريض والعلوم الطبية التطبيقية والصيدلة ومبنى إدارة فرع الجامعة وعمادة الدراسات العليا ومركز المؤتمرات ومركز البحوث وسكن أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومراكز ترفيهية، على مساحة 642,000م2 وتبلغ طاقتها الاستيعابية 3.000 طالب.

مستشفى الأطفال التخصصي
امتداداً للاهتمام بالطفولة وتلبية للواجب الإنساني تجاه هذه الفئة ، جاء إنشاء مستشفى طب الاطفال التخصصي التعليمي لينضم إلى المشاريع المتطورة التي ستحتويها المدينة الجامعية وهو تجربة رائدة سواء على مستوى التخصص الطبي، أو التعليمي، ويمتد المستشفى على مساحة: 82.000م2 بسعة استيعابية تصل الى 350 سريرا، ومستشفى طب الاطفال التخصصي التعليمي ومركز الابحاث المزمع انشاؤهما والمرتبطان بمباني المستشفى الحالية بعد تجهيزهما بالتقنيات وتكنولوجيا المعدات الطبية الحديثة بمثابة القلب النابض للمركز الاكاديمي الطبي النشط والذي يمثل نقطة البداية للدخول الى الحرم الجامعي. يحتوي مستشفى طب الاطفال التخصصي التعليمي على مرافق تقديم الرعاية الطبية الفائقة والمتميزة من خلال توفير وحدات للعناية المركزة وغرف العمليات وقسم للطوارئ واسعاف المصابين مزودة بتقنية متطورة من خلالها يتم تطوير البحث العلمي والتعليم الطبي لطلاب الجامعة مع التدريب العملي في بيئة المستشفى. و يوفر مستشفى طب الاطفال التخصصي التعليمي ايضا" اجنحة للاطفال المنومين وغرفا لامراض القلب وغرفا للمعالجة اليومية واجنحة اخرى متنوعة الخدمات وخدمات اجتماعية وتوفر التصوير الطبي والصيدلية ومختبرات طبية لعلوم الامراض ومركز للعلاج الطبيعي.

مركز الملك عبدالله للابحاث
يأتي مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث على مساحة: 35.000م2 لإيجاد بيئة علمية متخصصة تدعم الأبحاث الطبية ويحتوي على المدخل والاستقبال والمختبرات ومختبر الحيوانات بالإضافة إلى غرفة عمليات، و بنك الحمض النووي ، وبنك الخلايا الجذعية من الحبل السري بالإضافة إلى قاعدة البيانات والمكاتب الأدارية والخدمات المساندة .ويضم المعامل، ومختبرات الأمصال، ومختبرات الجزيئات الدقيقة ومختبر الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة، ومختبر المناعة بالإضافة إلى غرف مبردة ومخازن واستراحات للموظفين.



http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2008...0512194478.htm
رد مع اقتباس
قديم 2008- 5- 13   #2
•- ×][ خـطــوات][ × -•
أكـاديـمـي ذهـبـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 5400
تاريخ التسجيل: Thu Apr 2008
المشاركات: 929
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2897
مؤشر المستوى: 77
•- ×][ خـطــوات][ × -• has a reputation beyond repute•- ×][ خـطــوات][ × -• has a reputation beyond repute•- ×][ خـطــوات][ × -• has a reputation beyond repute•- ×][ خـطــوات][ × -• has a reputation beyond repute•- ×][ خـطــوات][ × -• has a reputation beyond repute•- ×][ خـطــوات][ × -• has a reputation beyond repute•- ×][ خـطــوات][ × -• has a reputation beyond repute•- ×][ خـطــوات][ × -• has a reputation beyond repute•- ×][ خـطــوات][ × -• has a reputation beyond repute•- ×][ خـطــوات][ × -• has a reputation beyond repute•- ×][ خـطــوات][ × -• has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: التربية
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
•- ×][ خـطــوات][ × -• غير متواجد حالياً
رد: فتح فرع بالأحساء لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

الللللللللللللللللللللللللللللللله

احسه حلم وتحقق ههههههههه للكثيرين

بجد خطوه ناجحه الله يوفق الكل

بجد الحسا تحتاج من يهتم فيها فيها قوه وشباب ورغبه في التقدم


مشكوره خيتو عالنقليه الروووووعه
بشرك الله بالخير

بس متى بخلصون منها؟؟ امداني تخرجت شكلي وما خلصوها خخخخخخخ

  رد مع اقتباس
قديم 2008- 5- 13   #3
Red GirL
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية Red GirL
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 157
تاريخ التسجيل: Thu Nov 2006
المشاركات: 49
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
Red GirL will become famous soon enoughRed GirL will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Red GirL غير متواجد حالياً
رد: فتح فرع بالأحساء لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

اقتباس:

بس متى بخلصون منها؟؟

نفس السؤال ,, لاني اول ما قريت الموضوع فكرتهم خلصو

قلت اطلع من هالجامعه و اسجل هناك

بس شكلو مالي امل "^^


مشكووورة نايت انجل

يعطيج العافية

تحياتي
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 5- 13   #4
عبدالله الحضري
أكـاديـمـي فـضـي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحضري
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 3316
تاريخ التسجيل: Fri Jan 2008
العمر: 34
المشاركات: 595
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 194
مؤشر المستوى: 72
عبدالله الحضري has a spectacular aura aboutعبدالله الحضري has a spectacular aura about
بيانات الطالب:
الكلية: *@*@*
الدراسة: غير طالب
التخصص: Pharmacy
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
عبدالله الحضري غير متواجد حالياً
رد: فتح فرع بالأحساء لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

خطوه جميلة ..

بارك الله فيك لنقل الخبر ..
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 5- 13   #5
ام هبة
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 2517
تاريخ التسجيل: Wed Nov 2007
العمر: 41
المشاركات: 6
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
ام هبة will become famous soon enoughام هبة will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ام هبة غير متواجد حالياً
رد: فتح فرع بالأحساء لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

ممكن استغساراقداراكمل بكالوريس تمريض اني متخرجة من معهدالمانع ارجواالافادة
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 5- 13   #6
زرقاء
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 5303
تاريخ التسجيل: Sat Apr 2008
العمر: 34
المشاركات: 8
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
زرقاء will become famous soon enoughزرقاء will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
زرقاء غير متواجد حالياً
رد: فتح فرع بالأحساء لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

أحد عنده خبر متى يفتتحوا فرع الأحساء؟!
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 5- 13   #7
انا شلال
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 4682
تاريخ التسجيل: Thu Feb 2008
العمر: 35
المشاركات: 1
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
انا شلال will become famous soon enoughانا شلال will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
انا شلال غير متواجد حالياً
رد: فتح فرع بالأحساء لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

هل ممكن اذا خلصت بكالوريس كيمياء بمعدل بمرتفع

اسجل بالصيدليه وانقبل....؟
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 5- 14   #8
★ NiGhT AnGeL ★
من مؤسسي الملتق
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 254
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 7,934
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 16067
مؤشر المستوى: 166
★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
★ NiGhT AnGeL ★ غير متواجد حالياً
رد: فتح فرع بالأحساء لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

الملك يوجه بالانتهاء من جامعة العلوم الصحية خلال عامين بدلا من 3

الرياض: فارس النواف
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس، بإنهاء تشييد جامعة الملك سعود للعلوم الصحية خلال عامين بدلا من 3 أعوام.
وأبدى خادم الحرمين الشريفين لدى تشريفه حفل الشؤون الصحية بالحرس الوطني بمناسبة وضع حجر الأساس للجامعة رغبته بأن يتم إنجاز هذا المشروع خلال 24 شهرا بدلا من 36 شهرا.
واطلع الملك عبدالله خلال الحفل على مجسم للجامعة في مركزها الرئيس بالرياض ثم وضع حجر الأساس معلنا بذلك بدء إنشاء 5 مشاريع هي "مبنى الجامعة بالرياض، فرع الجامعة في جدة، فرع الجامعة بالأحساء، مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال والمراكز الطبية التخصصية".
وكان الحفل قد بدئ بآيات من القرآن الكريم، عقب ذلك ألقى نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية الفريق أول الركن متعب بن عبد الله بن عبد العزيز كلمة الحرس الوطني استعرض فيها بدايات الحرس الوطني مستذكرا توجيهات الملك عبدالله آنذاك بأن مهمة الحرس تتجاوز الدور العسكري القائم على حفظ الأمن والاستقرار الداخلي والدفاع عن مقدساته ومكتسباته مع بقية أفرع القوات المسلحة وقوى الأمن إلى دور تنموي وحضاري يهتم بتنمية الإنسان.
وقال الأمير متعب إن الفكر الحضاري والرؤية الثاقبة تلك أثمرت تاريخا مشرفا وحافلا بالإنجازات الكبيرة والمتعددة في كافة الجوانب التعليمية والاجتماعية والثقافية، وإنه في مجال الخدمات الطبية والرعاية الصحية ساهمت النجاحات المتواصلة للشؤون الصحية بالحرس الوطني في بناء صور المملكة الإنسانية على المستويين المحلي والعالمي حيث عكست عمليات فصل التوائم المتتالية القدرات الطبية للشؤون الصحية من جانب كما عكست إنسانية المملكة من جانب آخر حيث نفذت تلك العمليات لأطفال من دول متعددة وكان ذلك بأمر وتوجيه وإشراف مباشر من الملك عبدالله مما جعل الخدمات الطبية بالحرس الوطني أحد المكتسبات الحضارية للمملكة.
المستويات الراقية
وأضاف الأمير متعب قائلا إنه في سبيل تعزيز تلك النجاحات الطبية والمحافظة على المستويات الراقية التي وصلت إليها وتنميتها، وتحقيقاً لمتطلبات التنمية الدائمة من حيث ضرورة استقطاب الكوادر البشرية الطبية العاملة في الشؤون الصحية ودعم تواجدها بدلاً من هجرتها حال اكتسابها للخبرات الكبيرة، عملت الشؤون الصحية على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين بإنشاء جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية لتكون صرحاً تعليمياً طبياً متخصصاً فريداً من نوعه على المستوى المحلي والعربي، يساهم في بناء جيل وطني متميز من الكوادر البشرية المؤهلة لتغطية الاحتياج المحلي بشكل دائم. واهتماما من الملك عبدالله بالبحث العلمي، فقد وجه بإنشاء مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية لكي تكتمل المنظومة العلمية، ولكي يتمكن أبناء الوطن من امتلاك ناصية العلم فيصبحون منتجين للتقنية لا مجرد مستوردين ومستهلكين لها.
عقب ذلك شاهد الملك عبدالله والحضور عرضا مرئيا عن مسيرة تطور الشؤون الصحية بالحرس الوطني ثم ألقى المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني ومدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيعة كلمة رحب بها بخادم الحرمين الشريفين، وقال إن الجامعة تحتفل اليوم بوضع حجر أساس مبانيها وفي الوقت ذاته هي تحتفلُ بتخريج كوكبة من الكوادر الوطنية من أبنائنا وبناتنا لنؤكّد للجميع أنها قد أَثمرتْ قبل زراعتِها، مُحققةً بعضاً من طُموحِات وتَوجيهاتِ خادم الحرمين الشريفين.
50 عاما من الخدمات الصحية
وأضاف الربيعة قائلا إن فرحة الشؤون الصحية بتفضُّل خادم الحرمَيْن الشَّريفيْن ومشاركتهم حفلهم هذا اليوم الَكبير أحاطهم بسعادة عظيمة حيث يصادف هذا العام 50 عاماً على إنشاء الخدمات الصحية بالحرس الوطني.
وقال الربيعة لا أُفشي سِرّاً إذا ذكرتُ أن خادمَ الحرميّنِ الشريفيْنِ لم يكتفِ بما وصلتْ إليهِ الشؤون الصحية بالحرس الوطني، لذا جاء التوجيهُ الكريمُ بوضعِ خُططِ الغد، وأن الملك قال ذات يوم "لا نجاح دون عمل ولا استمرار وإنجاز دون تخطيط ودراسة" وإنه وفقا لذلك قام رجال الشؤون الصحية وعلى مدى ثلاث سنوات بعقد اجتماعات وإجراء دراسات وتشاور، وَوُضِعَتْ خُطط استراتيجية للعشرين سنة القادمة، لتنظم عملَ الرعايةِ الصحّيةِ تحت مُسمّى المنظومة الصحية بالحرس الوطني، وتشتملُ هذه المنظومة على الخدمات الصحية، وجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، ومركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية، ولم تَغفل الصناعة الصحّية ودورها لضمان التطوير والتمويل والأمن الصناعي الصحي.
وأضاف الربيعة في كلمته الموجهة للملك قائلا: عندما يتألم أطفال الوطن تتألمون، ولم تردّوا حفظكم الله حاجةً وأنتم تستطيعون، وكم دَمِعَتْ عينكم عندما يبكون، وها أنتم اليومَ تقدّمون وتعطون، حيث وجّهتُم بإنشاء أول مستشفى تخصصي مرجعي للأطفال في مملكة الإنسانية.
تحقيقا لأمنية الجميع
إن أطفالَ العالم منحوكَ وسامَ بسمةِ الطفولةِ العالمي وأنتَ الملك الوحيد الذي مُنِحَ هذا الوسام، واليوم حمّلني أطفالُ الوطن وبإلحاح كبير رجاءً وأملاً يرون في تحقيقه وساماً لهم، ونيابةً عنهم أتطلّع إلى تحقيق أمنيتهم وأمنية الجميع بأن يتشرّفَ مستشفى الأطفال التخصصي التعليمي بأن يحملَ اسمكم وفقكم الله ليصبح "مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال"، ليكونَ مَعْلَماً متميّزاً في العالم لعلاج الأمراض المستعصية والجراحات المعقّدة للأطفال والتي حملتم رايتها، ولكي يحافظَ على بناءِ قاعدةِ التدريبِ والتطويرِ لمُنجزاتِكم التي هي مُنجزات للوطن".
بعد ذلك بدأت مسيرة الخريجين والخريجات أمام خادم الحرمين الشريفين تلا ذلك عرض مرئي عن المشروع ثم تفضل خادم الحرمين بتدوين الكلمة التالية في سجل الزيارات:
بسم الله الرحمن الرحيم.. والحمد لله حمداً يليق بجلال قدره والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
نحمد الله الذي أفاء علينا بنعمه ورسخ لهذا الوطن وعي أبنائه وبناته، فتجلى هذا الوعي الطموح المؤمن بربه في عطاء وطني أمثل على كل المستويات.. فمن ينهل من معين المعرفة علما لا بد وأن ينفع الله به أرض الرسالة والتوحيد، ولاشك أن وضع حجر الأساس لمشروع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية إضافة خلاقة يكتمل عقدها ونتاجها بسواعد رجالات ونساء هذا الوطن، فتأهيل للإنسان الوطني المدرك المعطاء أولوية أساسية قصوى لبناء الوطن..
اليوم ينضم هذان المشروعان العملاقان لسلسلة إنجازات ومشاريع الوطن ليشكلا معها امتداداً مؤثرا لمعنى الإنسان وأهمية التعلم ومثالية العطاء.
بعدها قدمت لمقام خادم الحرمين الشريفين الخطة الاستراتيجية للشؤون الصحية بالحرس الوطني ثم تشرف أعضاء المجلس الاستشاري العالمي للجامعة بالسلام على خادم الحرمين، بعدها قدم الدكتور عبدالله الربيعة هدية لخادم الحرمين الشريفين.
بعد ذلك تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز بوضع حجر الأساس للمشاريع الجامعية والطبية.
وتشمل المشاريع التي وضع حجر أساسها بالأمس، المدينة الجامعية بالرياض على مساحة 5 ملايين متر مربع إضافة للمدينتين الجامعييتين في كل من جدة والأحساء، وتضم الجامعة تخصصات الطب، التمريض، طب الأسنان، العلوم التطبيقية، الصيدلة، العلوم الصحية الأساسية، الصحة العامة والمعلوماتية، كما تضم 4 مراكز علاجية للسرطان، والسكر، زراعة الأعضاء، ومركزاً للعلاج الطبيعي، إضافة لمركز تدريب عملي مماثل لبيئة المستشفيات، ومختبراً مركزياً.
ويقام ضمن منشآت الجامعة مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث والذي يعتبر إضافة نوعية للخدمات الصحية في السعودية، ويقوم مركز الأبحاث على مساحة: 35.000م2 لإيجاد بيئة علمية متخصصة تدعم الأبحاث الطبية.
كما تضم المدينة الجامعية مستشفى تعليميا تخصصيا للأطفال وهو تجربة رائدة سواء على مستوى التخصص الطبي، أو التعليمي، ويمتد على مساحة: 82.000م2 بسعة استيعابية تصل 350 سريرا.
ثقافة تعليمية
وتقوم الجامعة على تأسيس ثقافة تعليمية جديدة تربط مخرجات التعليم الصحي بواقع الاحتياج في القطاعات التخصصية المختلفة، وتهدف لتخريج كوادر تخصصية مؤهلة من خلال تطبيق معايير عالمية دقيقة على الطلاب والطالبات، المناهج، البيئة التعليمية، وأعضاء هيئات التدريس، كما تعتمد على التفاعل والتواصل التقني بين مختلف كلياتها وتخصصاتها عبر شبكات معلوماتية إلكترونية شاملة.
وسترتبط أجزاء المدينة الجامعية بشبكة مواصلات متطورة من أجل تسهيل تنقلات أعضاء هيئة التدريس والعاملين بين الكليات ومختلف المواقع اختزالاً لأوقاتهم وجهدهم من أجل استثمارها دعمًا للرسالة التعليمية والأكاديمية المنوطة بهم، وتنشيطًا لمشروعات البحث العلمي، ولذلك روعي في توزيع الكليات والمرافق الأخرى عوامل ارتباطها المباشر بالمدينة الطبية عبر ممرات مظللة للمشاة وطرق للنقل بجانب المجسمات الجمالية والمسطحات الخضراء بما يضمن إنشاء بيئة صحية نقية.
وتتمثل ميكانيكية المحور الرئيسي بوجود نظام نقل ذكي يربط بين عناصر المشروع في المدينة الجامعية ومدينة الملك عبد العزيز الطبية حيث ستستخدم عربات نقل تعمل بالكهرباء للحفاظ على البيئة تنطلق من بداية المستشفى الحالي مروراً بالحرم الجامعي حتى نهاية المباني السكنية، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمدينة الجامعية 10 آلاف طالب قابلة للتوسع المستقبلي


http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...4104&groupID=0
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 5- 15   #9
**ريما**22
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 3239
تاريخ التسجيل: Sun Jan 2008
المشاركات: 6
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
**ريما**22 will become famous soon enough**ريما**22 will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
**ريما**22 غير متواجد حالياً
رد: فتح فرع بالأحساء لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

:mh19:

دائما نسمع ونسمع ..نسمع ........... ولاااااا نرى شيئا......

هكذا هو الحال عندنا
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 5- 22   #10
maryam_m7md
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية maryam_m7md
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 514
تاريخ التسجيل: Fri Apr 2007
العمر: 36
المشاركات: 88
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 69
maryam_m7md will become famous soon enoughmaryam_m7md will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: لايوجد
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
maryam_m7md غير متواجد حالياً
رد: فتح فرع بالأحساء لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

كولولولولييش
:o3:

على الاقل نضمن ان عيالنا بيصيرون اوفر حظ مننا

اويلااه عليك ياملكنا

<== شايله هم عيالها وهي مابعد تعرسسس



دوم هالاخبار الزينه

كود نصير فيهاالمراكز دكتورات وندرس عيالنا وعيال غيرنا
<== مشكلة التفائل

:)
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للعلوم, لجامعة, الملك, الصحية, بالأحساء, سعود, فتح, فرع

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية بـــو أحــمــد منتدى الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية 118 2011- 1- 2 11:06 PM
3500 ريال مكافأة شهرية لطلاب الامتياز بكليات الصيدلة ★ NiGhT AnGeL ★ ملتقى الكليات الصحية بالاحساء 14 2009- 7- 27 02:16 AM
الفلاح عميد للعلوم الصحية بالأحساء ★ NiGhT AnGeL ★ ملتقى الكليات الصحية بالاحساء 3 2008- 6- 5 01:07 PM
فتح فرع بالأحساء لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية ★ NiGhT AnGeL ★ قسم المحذوفات و المواضيع المكررة 0 2008- 5- 12 11:38 PM
فرص للإبتعاث لدى جامعة الملك سعود للعلوم الصحية و توفر وظائف للمعيدين و المعيدات بـــو أحــمــد ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث 1 2008- 2- 14 02:50 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 01:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه