ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 7- 7
★ NiGhT AnGeL ★
من مؤسسي الملتق
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 856
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 254
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 7,934
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 16067
مؤشر المستوى: 166
★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
★ NiGhT AnGeL ★ غير متواجد حالياً
جامعة الإمام ستقبل أكثر من 16ألف طالب وطالبة من المتقدمين هذا العام

التسجيل خلال الفترة من 16-29رجب وكلية الطب تبدأ في 9/7
د. القصيبي: الجامعة ستقبل أكثر من 16ألف طالب وطالبة من المتقدمين هذا العام

كشف الدكتور سعد بن عبدالعزيز القصيبي عميد شؤون القبول والتسجيل بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية أن الجامعة ستقبل خلال العام الحالي حوالي16100طالب وطالبة انتظاما وانتسابا موضحا أن عدد الطلاب الذين ستستقبلهم مقاعد الدراسة في كليات وأقسام الجامعة كانتظام قرابة 12ألفاً من الطلاب والطالبات مشيراً إلى أن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل وجه بزيادة هذا العدد لإتاحة الفرصة لأبناء الوطن وبخاصة التخصصات التي تخدم سوق العمل.

وأضاف أن جامعة الإمام مثل غيرها من جامعات الوطن الغالي تحقق ما ينشده ولاة أمر هذه البلاد حفظهم الله وبمتابعة من معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري - وفقه الله - فيما يتعلق بأمر قبول خريجي المرحلة الثانوية بنين وبنات . مشيرا إلى أن جامعة الإمام من أوائل الجامعات الكبرى التي تم إنشاؤها، حيث مضى على تأسيس أول كلية فيها أكثر من ستة وخمسين عاماً، وخرجت في غضون اثنين وخمسين عاماً ما يقرب من مئة ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل.

وعن استعدادات الجامعة للقبول للعام الجامعي 1430/1429ه بفصليه بين أن الاستعدادات بدأت منذ وقت مبكر وبخاصة فيما يتعلق بقبول الطالبات مبينا أن هذا الاستعداد بالتنسيق أولاً مع معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل فيما يتعلق بالأعداد والأقسام الجديدة التي ستفتح العام القادم، وأهم الاستعدادات، وكانت توجيهات معاليه صريحة جداً برفع نسبة القبول وأخذ الاستعدادات اللازمة لذلك من مبان أو أعضاء هيئة تدريس أو أجهزة ومعامل وغيرها.

وفيما يتعلق بالخطوات والإجراءات التي اتخذت لقبول هذا العامين أكد أن البداية كانت باستكمال التنسيق مع الجامعات الحكومية الأخرى في منطقة الرياض على مستوى قبول الطالبات ليكون قبولاً موحداً رغبة في تقديم أفضل الفرص للالتحاق بالدراسة الجامعية لخريجات المرحلة الثانوية والاستفادة من المقاعد المتاحة في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض وتسهيل وتبسيط إجراءات القبول، فضلاً عن توفير الجهد على الطالبات وأولياء أمورهن من عناء التنقل بين الجامعات بحثاً عن القبول.

كما أن القبول الموحد يعطي الطالبة فرصة للتقديم على أكثر من جامعة في الوقت نفسه حسب رغبة الطالبة مع إمكان التعرف على البدائل المناسبة.

ونتيجة لذلك عقدت عدة اجتماعات بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالحرس الوطني وجامعة الرياض للبنات للقبول الموحد بإنشاء بوابة الكترونية موحدة للقبول في منطقة الرياض وبدأت أولى هذه الاجتماعات منذ العام الماضي في رحاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية واستمرت إلى الوقت الحاضر على مستوى معالي مدراء الجامعات الأربع وعمداء القبول فيها وانتهت بتوصيات كثيرة ومن أهمها الاتفاق على تشكيل لجان إشرافية فنية وإدارية وتوعوية لإنشاء بوابة قبول اكترونية موحدة بين هذه الجامعات وتمت الموافقة على العديد من التوصيات التي اتخذت تحقيقاً لبدء البوابة ومنها:

1- الاتفاق على إعداد دليل للقبول الموحد وتمت طباعته بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بقرابة (80) ألف نسخة وزعت على المدارس والجامعات والجهات ذات العلاقة .وهذا الدليل يتضمن تعريفاً بالبوابة وما تحتاجه الطالبة من معلومات وبيانات عن أقسام الجامعات وشروط القبول فيها وبعض الإرشادات الهامة للدخول على البوابة ومراحل القبول.

2- اتفق أن تكون البداية للقبول للجامعات الأربع تبدأ من يوم السبت 1429/7/16ه حتى نهاية 1429/7/29ه على أن يعقب ذلك تسليم ملفات الطالبات بعد إظهار رسائل القبول وفرز النتائج وإرسالها عن طريق البريد الممتاز للجامعات.

3- اتفق أن يكون القبول في الجامعات الأربع للفصلين الأول والثاني مرة واحدة في العام وهو كما هو محدد من 16رجب إلى 29/رجب وماعدا ذلك سيفوت على الطالبات القبول في هذه الجامعات وحري ببناتنا الطالبات أن تتقدم خلال الفترة المعلنة.

4- بالنسبة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اتفق أن يكون القبول في قسم اللغة الإنجليزية بكلية اللغات والترجمة عن طريق اختبار تعده جامعة الإمام للطالبات المتقدمات واتفق أن يكون موعده يوم الأربعاء 1429/7/6ه في فرع النفل بمركز دراسة الطالبات مكاناً للاختبار، ولذا على الطالبات ممن يرغبن القبول في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الإمام دخول هذا الاختبار صباح يوم الأربعاء 6رجب وفق الإعلان الموضح في الصحف وفي موقع الجامعة على أن تسلم الطالبة ملفها فور إعلان النتائج في قسم القبول في الملز بمركز دراسة الطالبات.

وفيما يتعلق بقبول الطلاب في الجامعة اشار الدكتور القصيبي الى انه ينقسم إلى قسمين القبول الإلكتروني على الإنترنت ،والقبول الفوري في معرض الكتاب.

اما القبول الإلكتروني هو خاص بكلية الطب وهو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالكلية كما هو موضح في إعلان القبول، وسيكون القبول وفق المواعيد المعلنة في برنامج القبول الذي سيبدأ في يوم السبت 1429/7/9ه ولمدة ثلاثة أيام ثم بعد ذلك لجان المقابلة وإظهار النتائج في 1429/7/20ه وتسليم ملفات المقبولين في معرض الكتاب يوم السبت 1429/7/23ه .

أما القبول الفوري فهو لعموم الطلاب جميع الأقسام من غير الطب وسيبدأ يوم السبت 1429/7/16ه ولمدة ثلاثة أسابيع وفق جدول زمني يومي لاستقبال الطلاب حسب النسب المركبة وذلك بمعرض الكتاب على أن تكون جميع الأوراق والمستندات الأصلية اللازمة مع الطالب أثناء التقديم.

وأضاف عميد شؤون القبول والتسجيل أن من مستجدات القبول في الجامعة قبول خريجي طلاب المعاهد العلمية في التخصصات العلمية والتطبيقية وذلك بعد اجتيازهم لدورة تأهيلية تعقدها الجامعة مدة فصل دراسي وفق الشروط المعلنة، وسيكون التقديم على هذه الدورة بدءاً من يوم السبت 1429/7/16ه وهذه خطوة جليلة وافق عليها مجلس الجامعة الموقر ويشكر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على هذه البادرة.

وزاد د.القصيبي أن من الأشياء الجديدة التي وجه بها معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل إنشاء مكتب خاص بعمادة القبول والتسجيل للإعلام والعلاقات ويختص بالرد على الأسئلة والاستفسارات والبريد الإلكتروني والمراجعين وإرشادهم إلى الشروط والمواعيد وما يتعلق بكافة الأمور التي تخدم القبول.

وهذه خطوة أخرى يشكر عليها معالي مدير الجامعة على اهتمامه بالمجتمع وأبنائه وخصص الرقم ( 2580128) للرد على كافة الاستفسارات والفاكس رقم (2590994).

وعن فتح أقسام جديدة للطلاب والطالبات بالجامعة بين القصيبي أن من أهم الأقسام التي تم فتحها للطلاب كلية الطب وتبدأ هذا العام في قبول الطلاب فقط كمرحلة أولى أما أقسام الطالبات فهي: الرياضيات والفيزياء والإدارة والاقتصاد والمحاسبة وعلم النفس.

وفي الختام قدم عميد شؤون القبول والتسجيل التهنئة للطلاب المجتازين للدورة التأهيلية للانتساب داعيا في الوقت نفسه الى ضرورة ارسال ملفاتهم (الاصول)عبر البريد الممتاز او تسليمه للعمادة لاستكمال اجراءات قبولهم بالجامعة قبل بدء الدراسة بوقت كاف، علما بان الدراسة ستبدأ في العام القادم بتاريخ 1429/10/11ه .


http://www.alriyadh.com/2008/07/07/article356906.html
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
16ألف, أكثر, المتقدمين, العام, الهلال, جامعة, ستقبل, هذا, وطالبة, طالب

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملخص كتاب كيف تنجز أكثر في وقت أقل**مفيد جدا معاذ العلي ملتقى الكليات الصحية بالاحساء 5 2008- 9- 24 06:18 PM
قبول 40 ألف طالب وطالبة بجامعتي الملك سعود والإمام العام المقبل ★ NiGhT AnGeL ★ ملتقى المواضيع العامة 1 2008- 8- 4 06:54 PM
لقاء مع مدير جامعة الملك عبد العزيز بـــو أحــمــد ملتقى المواضيع العامة 3 2008- 7- 19 06:59 AM
قبول أكثر من أكثر من 11 ألف طالب وطالبة في جامعة القصيم ★ NiGhT AnGeL ★ ملتقى المواضيع العامة 0 2008- 7- 7 11:52 AM
قبول 5 آلاف طالب وطالبة بجامعة حائل العام المقبل ★ NiGhT AnGeL ★ ملتقى المواضيع العامة 0 2008- 6- 28 05:54 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 12:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه