ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى الطلاب والطالبات المنتظمين جامعة الملك فيصل > ملتقى الكليات غير الصحية في الاحساء ( جامعة الملك فيصل ) > منتدى كلية التربية
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

منتدى كلية التربية منتدى كلية التربية ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طلاب و طالبات كلية التربية و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 7- 12
★ NiGhT AnGeL ★
من مؤسسي الملتق
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 3350
المشاركـات: 5
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 254
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 7,934
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 16067
مؤشر المستوى: 166
★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
★ NiGhT AnGeL ★ غير متواجد حالياً
إغلاق القبول في كلية المعلمين في الأحساء فقط

أضحت تعتمد على النسبة «الموزونة» والتسجيل «الإلكتروني»...
جامعة الملك فيصل تزيد عدد المقبولين في «التربية» و«العلوم»

الأحساء - حسن البقشي الحياة - 12/07/08//
أكد عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالله النجار، أنه تم إغلاق القبول في كلية المعلمين في الأحساء فقط، وسيتم استقبال الراغبين في التسجيل في تخصصات هذه الكلية بإتاحة الفرصة للتقديم والتسجيل في كليتي التربية والعلوم في الجامعة بدلاً من كلية المعلمين في الأحساء، وذلك من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية في هاتين الكليتين، بحسب النسبة الموزونة التي تتكون من 60 في المئة للشهادة الثانوية العامة و40 في المئة لاختبار القدرات. وقال: «سيتم بدءاً من اليوم استقبال طلبات خريجي الثانوية العامة بنين وبنات (علمي وأدبي) في كليات الجامعة كافة عبر الموقع الالكتروني الخاص بها». وأشار النجار إلى أن الجامعة «اعتمدت في السنوات الأخيرة آلية جديدة تعتمد على النسبة الموزونة، والتسجيل الالكتروني بهدف التخفيف من عملية الاختناقات التي تحدث سنوياً»، كاشفاً عن نظام اتصال آلي سيتم تطبيقه بين مراكز الجامعة وكلياتها كافة في مدن المنطقة الشرقية ومحافظاتها، لتسهيل العملية الإدارية والتواصل الأكاديمي بين المراكز والكليات». ولفت إلى أن قبول الطلبة في كليات الجامعة والكليات التابعة لها سيتم على أساس الأعداد المحددة لكل كلية، إضافة إلى معادلة النسبة الموزونة وهي كتالي:
أولاً: الكليات الصحية وكليتا الهندسة وكلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات (طلاب، طالبات). وتشمل: كلية طب الأحساء، كلية طب الدمام، كلية طب الأسنان في الدمام، كلية الصيدلة الإكلينيكية في الأحساء، كلية العلوم الطبية التطبيقية في الدمام، كلية التمريض في الدمام، كلية العلوم الصحية للبنين في الدمام، كلية العلوم الصحية للبنات في الدمام، كلية العلوم الصحية للبنين في الأحساء، كلية العلوم الصحية للبنات في الأحساء، كلية العلوم الصحية للبنات في القطيف، كلية الهندسة في الدمام، كلية الهندسة في الأحساء، كلية علوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في الأحساء. والنسبة الموزونة تتكون من 30 في المئة للشهادة الثانوية العامة و30 في المئة لاختبار القدرات و40 في المئة للاختبار التحصيلي.
ثانياً: كليات الجامعة الأخرى (طلاب فقط)، وتشمل كلية العلوم الزراعية والأغذية، كلية الطب البيطري والثروة الحيوانية، كلية العلوم الإدارية والتخطيط، كلية التربية، كلية العلوم في الأحساء، كلية المعلمين في الدمام. والنسبة الموزونة تتكون من 60 في المئة للشهادة الثانوية العامة و40 في المئة لاختبار القدرات.
ثالثاً: كليات الجامعة الأخرى (طالبات فقط)، وتشترط اختبار القبول المقام من جانب المركز الوطني للقياس والتقويم. وتشمل كلية العلوم الزراعية والأغذية، كلية العلوم، كلية التربية، كلية التربية للبنات (الأقسام الأدبية)، كلية التربية للبنات (الأقسام العلمية)، كلية المجتمع للبنات في الأحساء، كلية الآداب للبنات، كلية العلوم للبنات في الدمام، كلية المجتمع للبنات في القطيف، كلية التربية للبنات في الجبيل. والنسبة الموزونة تتكون من30 في المئة للشهادة الثانوية العامة و30 في المئة لاختبار القدرات و40 في المئة للاختبار التحصيلي.
رابعاً: كلية العمارة والتخطيط في الدمام (طلاب - طالبات)، والنسبة الموزونة تتكون من 30 في المئة للشهادة الثانوية العامة و30 في المئة لاختبار القدرات و40 في المئة لاختبار المهارات الهندسية والمعمارية.
خامساً: كليات الجامعة الأخرى (طالبات)، ولا تشترط اختبار القبول المعد من جانب المركز الوطني للقياس والتقويم، وتشمل كلية التربية للبنات (الأقسام العلمية)، كلية التربية للبنات (الأقسام الأدبية)، كلية العلوم الصحية للبنات في حفر الباطن، كلية التربية للبنات في الخفجي، كلية التربية للبنات في النعيرية، ويتم قبول الطالبات في هذه الكليات بناءً على النسبة التي حصلت عليها الطالبة في الثانوية العامة.
وشدد عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالله النجار على ضرورة الالتزام بالمواعيد، والتدقيق في عملية إدخال البيانات أثناء عملية التقديم قبل الخروج من الموقع الالكتروني، ومعرفة الشروط المطلوبة للكلية المراد التقدم لها. وعن النسب قال: «إن النسب المطلوبة للقبول للكليات الصحية وكلية العمارة والتخطيط في جامعة الملك فيصل للعام الجامعي 1429/1430 هـ، كالتالي: كلية الطب في الدمام، وكلية الطب في الأحساء، وكلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة الإكلينيكية، وكلية العلوم الطبية التطبيقية (90 في المئة علمي للبنين، و90 في المئة علمي للبنات)، وكلية التمريض) 90 في المئة علمي للبنات)، وكلية العمارة والتخطيط (85 في المئة علمي للبنين، و95 في المئة علمي للبنات)».
وأضاف أن الخطة الزمنية لعملية القبول للعام الجامعي 29/1430هـ كالتالي:
السبت 16/7/1429هـ (19/7/2008) تبدأ فترة استقبال طلبات المتقدمين والمتقدمات للكليات الصحية في الأحساء والدمام وتستمر حتى يوم الاثنين 18/7/1429هـ (21/7/2008) على موقع الجامعة.
السبت 16/7/1429هـ، (19/7/2008)، تبدأ فترة استقبال طلبات المتقدمين والمتقدمات لجميع كليات الجامعة والكليات التابعة لها وتستمر حتى يوم الأربعاء 20/7/1429هـ الموافق23/7/2008م على موقع الجامعة.
السبت 23/7/1429هـ (26/7/2008) إجراء اختبار المهارات المعمارية لكلية العمارة والتخطيط في الدمام (طلاب، طالبات).
الأربعاء 27/7/1429هـ (30/7/2008)، إعلان نتائج القبول للكليات الصحية في الجامعة لكل من الأحساء والدمام من طريق موقعها الالكتروني.
السبت 1/8/1429هـ، (2/8/2008)، إجراء اختبارات اللياقة المهنية للكليات الصحية في الأحساء والدمام واستلام الأوراق الأصلية للمقبولين، وتستمر حتى يوم الاثنين 3/8/1429هـ (4/8/2008).
الأربعاء 12/8/1429هـ (13/8/2008)، إعلان نتائج القبول لجميع كليات الجامعة والكليات التابعة لها لكل من الأحساء والدمام، ما عدا الكلية الصيحة، التي تم إعلانها مسبقاً.
السبت 15/8/1429هـ (16/8/2008)، إجراء اختبارات اللياقة المهنية لجميع كليات الجامعة والكليات التابعة لها، في كل من الأحساء والدمام، واستلام الأوراق الأصلية للمقبولين، ويستمر حتى يوم الأربعاء 19/8/1429هـ (20/8/2008)، ما عدا الكلية الصيحة التي تم استلام أوراقهم الأصلية منها مسبقاً.
السبت 4/10/1429هـ (4/10/2008)، تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين للمقررات إلكترونياً على موقع الجامعة، من خلال برنامج بانر، ويستمر حتى يوم السبت 11/10/1429هـ (11/10/2008).
السبت11/10/1429هـ (11/10/2008(، بداية العام الدراسي للعام الجامعي 29/1430هـ


http://ksa.daralhayat.com/local_news...992/story.html
رد مع اقتباس
قديم 2008- 7- 13   #2
المجلس الطلابي

مشرف سابق

الملف الشخصي:
رقم العضوية : 4869
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2008
العمر: 37
المشاركات: 86
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 66
المجلس الطلابي will become famous soon enoughالمجلس الطلابي will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
المجلس الطلابي غير متواجد حالياً
رد: إغلاق القبول في كلية المعلمين في الأحساء فقط

مشكوره على هالخبر
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 7- 16   #3
خـالـد
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 4164
تاريخ التسجيل: Tue Feb 2008
المشاركات: 27
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
خـالـد will become famous soon enoughخـالـد will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
خـالـد غير متواجد حالياً
رد: إغلاق القبول في كلية المعلمين في الأحساء فقط

اقتباس:
أضحت تعتمد على النسبة «الموزونة» والتسجيل «الإلكتروني»...
جامعة الملك فيصل تزيد عدد المقبولين في «التربية» و«العلوم»

الأحساء - حسن البقشي الحياة - 12/07/08//
أكد عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالله النجار، أنه تم إغلاق القبول في كلية المعلمين في الأحساء فقط، وسيتم استقبال الراغبين في التسجيل في تخصصات هذه الكلية بإتاحة الفرصة للتقديم والتسجيل في كليتي التربية والعلوم في الجامعة بدلاً من كلية المعلمين في الأحساء، وذلك من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية في هاتين الكليتين، بحسب النسبة الموزونة التي تتكون من 60 في المئة للشهادة الثانوية العامة و40 في المئة لاختبار القدرات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتوا أنا ما فهمت وش المقصود من هذا الخبر

يعني هل كلية المعلمين اللي على خط قطر من هذي السنه ما فيها دراسة ؟
وماذا يفعل من يريد التسجيل في قسم الانجليزي ؟

وهل المقصود من هذا الخبر يعني الانتقال الى كلية التربية اللي في الجامعه في المبنى فقط ؟
.
.
.
.


الخ



بلييييييييز فهمووووووني ..
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 7- 19   #4
مقطع حق
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية مقطع حق
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 5214
تاريخ التسجيل: Sun Mar 2008
المشاركات: 485
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4268
مؤشر المستوى: 74
مقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج
الدراسة: غير طالب
التخصص: غير طالب
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
مقطع حق غير متواجد حالياً
رد: إغلاق القبول في كلية المعلمين في الأحساء فقط

مشكورة على الخبر
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 7- 23   #5
سمسار
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 5982
تاريخ التسجيل: Mon May 2008
المشاركات: 82
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 65
سمسار will become famous soon enoughسمسار will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سمسار غير متواجد حالياً
رد: إغلاق القبول في كلية المعلمين في الأحساء فقط

اخوي خالد كليه المعلمين كليه وحدها مستقله عن كليه التربيه بالجامعه

وكليه المعلمين بالاحساء الدراسه فيها اسهل بكثير من كليه التربيه علما انها نفس التخصصات ونفس الشهاده


اما التقديم لكليه فاظنه من الجامعه كلمهم بالهاتف او اذهب لعمادة القبول والتسجيل بالجامعه واسئل؟؟

وبالتووووووووووووووووووووووووفيق


وشكرا على الخبر ...........
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 7- 24   #6
مقطع حق
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية مقطع حق
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 5214
تاريخ التسجيل: Sun Mar 2008
المشاركات: 485
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4268
مؤشر المستوى: 74
مقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond reputeمقطع حق has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج
الدراسة: غير طالب
التخصص: غير طالب
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
مقطع حق غير متواجد حالياً
رد: إغلاق القبول في كلية المعلمين في الأحساء فقط

لا هنت ياسمسار ..............



ومرحبا بك من جديد معنا...


ولا تـــــقـــــاطــــعــنــا
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأحساء, المعلمين, القبول, فقط, إغلاق, كلية

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لقاء مدير الجامعة مع جريدة اليــوم بـــو أحــمــد ملتقى المواضيع العامة 4 2008- 12- 3 02:56 AM
جامعة الملك فيصل تحدد خطة القبول و النسب الموزونة ★ NiGhT AnGeL ★ ملتقى المواضيع العامة 37 2008- 7- 23 12:55 PM
جامعة الملك فيصل تحدد خطة القبول و النسب الموزونة ★ NiGhT AnGeL ★ ملتقى المواضيع العامة 26 2008- 7- 22 12:22 PM
الله يخليكم ابي جواب عاشقة الزهراء ملتقى المواضيع العامة 4 2008- 7- 16 01:09 AM
آخر أخبار القبول و التسجيل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1428/1429هـ بـــو أحــمــد ملتقى المواضيع العامة 542 2008- 5- 21 02:55 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 08:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه