ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

قديم 2011- 7- 22
سلمان اللحيدان
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية
الدراسة: انتساب
التخصص: تربية خاصة
المستوى: المستوى الخامس
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 882
المشاركـات: 5

الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 199
مؤشر المستوى: 0
سلمان اللحيدان has a spectacular aura aboutسلمان اللحيدان has a spectacular aura about
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سلمان اللحيدان غير متواجد حالياً
نوازع النفس

السلام عليكم ويسعد الله صباحكم راحت الصيفيه ودخل علينا شهر الصيام وقدر الله اني ماسافرت ووسعت صدري ونفست عن العيال خصوصا بعد موسم استثنائي وشاق بالنسبة لي ولكن الحمد لله على ماختاره الله قبل لحظات كنت احدث نفسي وتحدثني وكنا في نقاش حاد عن عام مضى لم يراعي كل طرف فيه الطرف الاخر وتصرف كلا الطرفين (انا ونفسي) بانانية مفرطه حيث كان الحديث على النحو التالي:
انا: آه يالقهر وشفيها لو اجلت بعض اشغالي وحجزت مثل ابو سعود وابو راشد ورحت لسالزبورغ
نفسي: هه النمسا مره وحده يارجال قل ابها او دبي على الاقل,,, والله اني قرفت منك ابي ارتاح ياخي انا وش ذنبي تربطني معاك؟؟
انا:انتي آخر وحده تتكلمين مو كافيك اني مدلعك حتى على حساب صحتي... دخان وخليتك على راحتك اي شي تشوفينه وتبينه اجيبه لك ان شفتي سياره حلوه جبته وان بغيتي شلة الاستراحه وديتك وعلى حساب عيالي وان بغيتي تسهرين اهيألك الجو وانواع المكسرات لدرجة ان امي مرات تبي مشوار وانتي تقولين صبر شوي بعد مباراة النصر( عاد لو هو برشلونه مايخالف) والمشكله كلها خساير اكتفيتي والا اعد لك اكثر
نفسي: بلا بشكلك يعني ماسك علي ممسك!! أصلا لولا الله ثم انا كان ماكنت بهالوضع ياظالم لي 8 سنين وانا أزن على راسك تكمل جامعه والا كان للحين على ثنويتك اللي كاشخنبه لا وكرتون بعد من القديمات وبيتك اللي قاعد تطحنبه سنه مو انا اللي اقنعتك به والا ناسي.. أصلا انت ماكنت تعرف الا دوام ونوم هذا جزاي ياظالم؟
أنا::شوفي انا والله ماني شايل عليك لكن والله اني ناصح لك وتذكري ترى النفس أمارة بالسؤ هالحين رمضان قرب وارجعي لله واتركي عنك الشهوات والله ماضيعن الا انتي خليك سند لي ومعول بناء مو هدم لاتنسين انا مجرد جسد يعكس رغباتك وشهواتك لا حول لي ولا قوه تذكري ان الله عندما يخاطب بني آدم يخاطب النفس فيه وليس الجسد( كل نفس ذائقة الموت) و(نفس وما سواها فألهما فجورها وتقواها) وتذكري انك ثلاثة انواع حسب ذكر القران فأنت يأما1- نفس أمارة بالسوء ( وما ابرئ نفسي إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي ) أو 2- النفس اللوامة
وهي النفس التي تكثر من لوم صاحبها ، فتوبخه عند وقوعه في الرذائل وتندم وتستشعر الندم والتقصير بحق الله
قال تعالى:
( لا أقسم بيوم القيامة * ولا أقسم بالنفس اللوامة) أو3- النفس المطمئنة
هذه النفس هي مستقر الإيمان ومستقر النور ، وهي نفس خاشعة محبة لله
قال تعالى:
( يـأيتها النفس المطمئنة * ارجعي الى ربك راضية مرضية ) فياليت انك تكوني الثالثه
نفسي: لا تعليق (توهقت)
انا:(بخبث) هاه اشوفك تبرطمتي ردي قولي أي شئ
نفسي:والله اني خجلانه من الله ومنك واوعدك اني اكون خير معين لك وانا والله تايبه توبة نصوحه وارجو من الله ان يتقبل توبتي والحين قم صل صلاة الفجر شوي ويذن واهديك هذا البيت
((لو كانت القلوب حجارة,,,,,,,
فقلب سيدي ريح صبا تشفي من العلل.........
أقدم اعترافا بالأخطاء قاطبة.........
لكنني عزمت على تصحيح أيما زلل...........
أرجوك بكل لحظة عطف وحب.......
منحتها لقلبي اصفح عن قلب بحبك لله يبتهل))
بالاخير أبشركم تصافينا وكل حب خشم الثاني اتمنى من اخواني واخواتي محاسبة النفس ومجتهدتها (لا تخلونها على كيفها ) انا الحمد لله الله نصرني عليها والله الله ببر الوالدين وبالصلاة ياخوان
يالله عاد جاء وقت الصلاة وتصبحون على خير

قديم 2011- 7- 22   #2
ناوي السوكبا
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية ناوي السوكبا
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 2520
مؤشر المستوى: 124
ناوي السوكبا has a reputation beyond reputeناوي السوكبا has a reputation beyond reputeناوي السوكبا has a reputation beyond reputeناوي السوكبا has a reputation beyond reputeناوي السوكبا has a reputation beyond reputeناوي السوكبا has a reputation beyond reputeناوي السوكبا has a reputation beyond reputeناوي السوكبا has a reputation beyond reputeناوي السوكبا has a reputation beyond reputeناوي السوكبا has a reputation beyond reputeناوي السوكبا has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج
التخصص: محاسبة تجارية
المستوى: المستوى الثامن
ناوي السوكبا غير متواجد حالياً
رد: نوازع النفس

بالتوفيق الى ( نفسيتك ) لـ قيادتك الى بر الامان
قديم 2011- 7- 22   #3
رنجه
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية رنجه
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1845
مؤشر المستوى: 88
رنجه has a brilliant futureرنجه has a brilliant futureرنجه has a brilliant futureرنجه has a brilliant futureرنجه has a brilliant futureرنجه has a brilliant futureرنجه has a brilliant futureرنجه has a brilliant futureرنجه has a brilliant futureرنجه has a brilliant futureرنجه has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: ^_^
التخصص: علم آجتمــآآآعّ وخدمــة ّآجتمـــآأإعيه
المستوى: خريج جامعي
رنجه غير متواجد حالياً

تسلم يمنآكـ آخوي ورائع ماطرحت
الله يجزاك الجنــــــــــــه
والله يلبغنا رمضان
قديم 2011- 7- 22   #4
سلمان اللحيدان
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
سلمان اللحيدان has a spectacular aura aboutسلمان اللحيدان has a spectacular aura about
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناوي السوكبا مشاهدة المشاركة
بالتوفيق الى ( نفسيتك ) لـ قيادتك الى بر الامان
اشكر مرورك وفالك التوفيق والنجاح
قديم 2011- 7- 22   #5
سلمان اللحيدان
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنجه مشاهدة المشاركة
تسلم يمنآكـ آخوي ورائع ماطرحت
الله يجزاك الجنــــــــــــه
والله يلبغنا رمضان
اشكر مرورك والله يجزاك ووالديك الجنه
قديم 2011- 7- 23   #6
فارس740
متميز بإدارة أعمال
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 19046
مؤشر المستوى: 176
فارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كليه الادارة
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: خريج جامعي
فارس740 غير متواجد حالياً

سلمت يمناك