ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

قديم 2011- 9- 11   #11
Abu ali55
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية Abu ali55
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 10420
مؤشر المستوى: 78
Abu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Abu ali55 غير متواجد حالياً
رد: التضخم يهوي بجامعة الملك فيصل !!

كلامك صحيح اخي مئه بالمئه وليس فقط لأنهم لا يردون على استفساراتك .والهدف ربما لا يكون مادي بحت ولاكن دعني اقول ( انه التوسع الغير مدروس )

دائما ما نرا في كثير من الدوئر وحتى اصبحت الشركات الاهليه تتبع نفس النظام لأن المراجعين اصبحو متعودين على الانتظار طويلا والسبب هو عدم وجود العدد الكافي من الموظفين اللي ممكن يخدمون الكم الهائل من المراجعين سواء في جامعات او غيرها .
والاختلاف في الرأي من الاخوه لا يفسد للود قضيه , لاكن انا معك بهذه النقطه قلبا وقالبا , ومن لديه العديد من المعاملات والمراجعات في اي مكان يعي ويفهم ان هذه المشكله اصبحت متفشيه بكل مكان لدينا والله المستعان .

تقبل مروري
قديم 2011- 9- 12   #12
المنصور
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية المنصور
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1491
مؤشر المستوى: 87
المنصور is a jewel in the roughالمنصور is a jewel in the roughالمنصور is a jewel in the roughالمنصور is a jewel in the roughالمنصور is a jewel in the roughالمنصور is a jewel in the roughالمنصور is a jewel in the roughالمنصور is a jewel in the roughالمنصور is a jewel in the roughالمنصور is a jewel in the rough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: خريج جامعي
المنصور غير متواجد حالياً

اولاً وبصراحه هذا الموضوع يوثر على مصداقية
بعض المنتسبين ويوثر على تحصيلهم العلمي
وانت ليس لديك دليل واضح بهذا الخصوص
وهذه الجامعه من الجامعات العريقه
واتوقع كل شي مدوس قبل فتح باب القبول
هذا رايي الشخصي
قديم 2011- 9- 12   #13
المسآفرة
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية المسآفرة
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1718
مؤشر المستوى: 75
المسآفرة has much to be proud ofالمسآفرة has much to be proud ofالمسآفرة has much to be proud ofالمسآفرة has much to be proud ofالمسآفرة has much to be proud ofالمسآفرة has much to be proud ofالمسآفرة has much to be proud ofالمسآفرة has much to be proud ofالمسآفرة has much to be proud ofالمسآفرة has much to be proud ofالمسآفرة has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب
التخصص: جآري تغيير التخصص:).~ْ
المستوى: المستوى الثاني
المسآفرة غير متواجد حالياً

انا لاعيب بالجامعه ..
ولا انها مصدر مادي .. وهمهم الكسب ..
وكل التاخيرات اللي صارت بسبب تأخرهم بفتح باب التسجيل .. ومن ثم ارسال الاوراق وتسديد الرسوم
وهذا مانتج عنه تأخر ببدأ الدراسه

يعني لو انهم انتهوا من التسجيل وسداد الرسوم قبل بدأ الدراسه لكان افضل ان نبدأ مع بدايه العام الدراسي
ولا نشعر بالانتظار او تاخرنا عن بدأ الدراسه الفعليه

الشئ الثاني
الاقسام والتخصصات المطروحه لكل طلاب وطالبات الانتساب بكافه الجامعات عددها قليل جدا وربما لاترضي طموحنا
ياحبذا لو يتوسعوا قليلا بالتخصصات
ويضيفوا تخصصات جديده لهذا الكم الهائل مثل تخصص علم النفس والقانون والمحاسبه وغيرها الكثير

اتمنى ان تزيد عدد التخصصات
لكل ترضي كل الطموح

قديم 2011- 9- 12   #14
فيلسوف الكلمة
أكـاديـمـي مـشـارك
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 5980
مؤشر المستوى: 80
فيلسوف الكلمة has a spectacular aura aboutفيلسوف الكلمة has a spectacular aura aboutفيلسوف الكلمة has a spectacular aura aboutفيلسوف الكلمة has a spectacular aura aboutفيلسوف الكلمة has a spectacular aura aboutفيلسوف الكلمة has a spectacular aura aboutفيلسوف الكلمة has a spectacular aura aboutفيلسوف الكلمة has a spectacular aura aboutفيلسوف الكلمة has a spectacular aura aboutفيلسوف الكلمة has a spectacular aura aboutفيلسوف الكلمة has a spectacular aura about
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
التخصص: ياالله مالنا غيرك ياالله
المستوى: المستوى الثامن
فيلسوف الكلمة غير متواجد حالياً

مع الاسف الشديد اصبح شعار الجامعة الفلوس اولا ومن ثم التعليم
قديم 2011- 9- 12   #15
Student 2010
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية Student 2010
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 5760
مؤشر المستوى: 70
Student 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة أعمال
التخصص: إدارة أعمال
Student 2010 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss 3rbgih مشاهدة المشاركة
شوف اخي الكريم انا اتفق معاك كليا بإن الاعداد تزداد وأجبآري انهم يآخذون الحيطه قبل مآيطيح الفآس بالراس
. انت تقول مفروض يحددون .. هم أصلا محددين طلاب الانتظام بنسب معينه و عمر معين .. واذا تقصد تعليم عن بعد يحطون عدد أو شروط معينه كـ نسبه معينه و سنين معينه فـأنا اشوفه ظلم في حق ذوات النسب الدنيا واللي اعمارهم فوق الـ 22 .. بإختصآر اللوم ع الجآمعه ما اخذوآ كآفة الاحتياطات
شكرا على مرورك .. انا لم اقل يحددون او يحدون من القبول ! بالعكس, انا اشجع الجامعة على قبول كل المتقدمين بدون تحفظ وعدم وضع اي شرط للقبول سوى حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة او مايعادلها لان ذلك حق لكل من اراد ان يكمل تعليمه.

ارجوا قرأة موضوعي جيدا لكي يفهم مقصدي جيدا .

تحياتي .,
قديم 2011- 9- 12   #16
Student 2010
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الملف الشخصي:
Student 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond reputeStudent 2010 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الداود مشاهدة المشاركة
معليش آستفزني موضوعك

فيه آعدآد كبيره من الموظفين تحسبهم اثنين ولا ثلاثه او عشره ..!!

بعدين من قال انهم قفلو التسجيل توه مافتح آخوي بعدين المتعارف بجميع الجامعات التسجيل يكون اول آسبوع اللي هو الاسبوع الحالي اللي احنا فيه بعدين ليه تستفسر عن شيء هم قالوا ان التسجيل بيفتح الاثنين بتآريخ 14 .. مآرسلوا على جوالك ..!!!

الملك سعود توه فتح آمس و آحنا بكره شنو الفرق ..!!

انت تتكلم وكآن مافي موظفين ولا بس حاطين اثنين على طلبه بالملايين صح ؟

في موظفين آعدآد هائله فيه لا تخآف بس آذآ حبيت آن الجامعه تسمعك كلم المسؤل مآتجي تعيب فيها بموضوع مو هذي اخلاقنا ولا .!!!

لآنها جآمعتي و آحترمها ومآيعجبني آحد يتكلم عنها بـ هالطريقه ولو تنظر للتعليم نظره ماديه مثل ماتقول مافتحوا مراكز بآغلب مناطق المملكه ودول الخليج كآن صارو مثل جامعة الملك عبدالعزيز انت تجي تختبر عندهم مو هم اللي يفتحون لك المركز بذاك المبلغ بعدين يجي واحد يقول والله الجامعه تفكيرها مآدي

آمش مع الموضوع حبه حبه بتلقى نص كلامك آخوي طلع مع العصبيه وضيق الصدر ولا متى فتحو التسجيل عشانه يقفلونه مثل مآتقول ...!!

تقبل وجهة نظري
لا اعتقد ان موضوعي فيه عصبية بقدر ما يحمله ردك !
يعني عشان جامعتك ماترضين عليها !! هذه هي العصبية بعينها !
اختي الكريمة انتي تخلطين الاوراق وتضعين بفمي كلام لم اقله !
اولا فتح الجامعة مراكز بدول الخليج هذا يثبت كلامي ان الهدف مادي والا كيف نفسرها يعني , وطنية ؟!
ثانيا اذا بداء التسجيل والطالب / الطالبة ليسوا موقوفين من التسجيل فهنا لا يوجد مشكلة , لماذا توقف الجامعة التسجيل والفترة محدودة ولم توفر من يرد على استفسار الطلاب ويحل مشكلاتهم ؟! اليس الاجدر ان يتم فتح باب التسجيل ومن ثم يتم النقاش حول اي مشكلة طالما الموظفين في اجازة < على قولتك !

اخيرا , الله واكبر , شكل حماسك ماخلاك تركزين في موضوعي واستعجلتي بالرد !! يعني ما قرأتي اني اتصل بمسؤولين ولا احد فيها يرد !! ولا يمكن انتي قرأتي اني متصل بقناة الجزيرة مثلا !! ياختي انا اكتب في منتدى الجامعة يعني في عقر دار المسؤولين < صحصحي شوي لو سمحتي !

اخيرا , طالما انك تتكلمين بثقة عن استعدادات الجامعة ياليت تقولين لنا كم اعداد الموظفين في الجامعة لنظام التعليم عن بعد وماهي وظائفهم وكم عدد الطلاب المنتسبين ؟

شكرا على مرورك اختي الكريمة .
قديم 2011- 9- 12   #17
Student 2010
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُتَهم ! مشاهدة المشاركة
أولاً .. أقراءك السلام

دليلك هو عدم الرد عليك من يومين ، وهذا بصراحة ليس دليلاً يحتج به علمياً
وانا اعتبرهـ انطبع شخصي فقط / وانا قراءة هنا لعدد من الطلاب تم الرد عليهم هل تعتبر هذا دليل بانه لا يجود تضخم !!

على العموم نحتاج للحكم في هذا المسألة لعدة أمور
وهي كم عدد الطلاب الذي تم قبولهم ؟
وماهي الطاقة الاستيعابيهـ للجامعة ؟

وبخصوص المنظور المادي
اذا كانت الجامعة تقدم مادة علمية ممتازة وشهادة معترف بها
فـلهم الحق بطلب الرسوم من الطلابه .

وجهة نظري قابلة للصواب والخطاء

لك تحيتي
كلامك طيب وجميل وياليت نجد من يجيب على اسئلتك المنطقية .
بالنسبة ان رأيي انطباع شخصي , ممكن اوافقك فيها وانا فتحت الموضوع عشان نعمل استفتاء ونعرف هل هو شخصي ام غير ذلك .
بخصوص مافيها شي الجامعة تاخذ رسوم .. طبعا مافيها شي وانا مسجل في الجامعة وعارف ومستعد لدفع الرسوم ودفعت سمسترين قبل كذا , لكن الموضوع ليس بهذا التسطيح ! يجب ان تعرف انه حتى المشاريع التجارية لا يجب ان تكون قائمة فقط لتحقيق الربح بل مطلوب منها ان تقدم الخدمة او السلعة التي تقدمها بشكل جيد والا سوف تتهم بالتقصير والغش وتحاسب على ذلك.

شكرا على مرورك .
قديم 2011- 9- 12   #18
Student 2010
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنصور مشاهدة المشاركة
اولاً وبصراحه هذا الموضوع يوثر على مصداقية
بعض المنتسبين ويوثر على تحصيلهم العلمي
وانت ليس لديك دليل واضح بهذا الخصوص
وهذه الجامعه من الجامعات العريقه
واتوقع كل شي مدوس قبل فتح باب القبول
هذا رايي الشخصي
تقولين اتوقع كل شي مدروس قبل فتح باب القبول ؟

هل يكفينا التوقع ؟! مبداء حسن النية موجود لكن على الجامعة ان تثبت مصداقيتها اولا فهي من يجب عليها الحرص على مصداقيتها .
انا لا ادري ماذا تعني بأن الموضوع يؤثر على تحصيل الطالب العلمي ؟! هل القصد ان جامعتنا العريقة سوف تنقص من درجاتي بسبب موضوعي ؟!

شكرا لمرورك .
قديم 2011- 9- 12   #19
P e a c e
:: المراقب العام ::
الساحة العامة

الصورة الرمزية P e a c e
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1485166
مؤشر المستوى: 1678
P e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: College of Arts
التخصص: English
P e a c e غير متواجد حالياً

وكل ما واحد قال كلمة قلتوا له مراكز الامتحان عند بيتكم
صار محسوب علينا عمل خيري
هذي الخدمة والخدمات الثانية تقتضيها المنافسة
وحتى لو ماكانت الخدمات بغرض المنافسة, بس طيبة وشفقة من الجامعة
الانتقاد مو معناه التحقير أو الإهانة أو إساءة الأدب
هذا الشيء من حق أي شخص - طالب أو موظف أو مراجع - حتى لو من باب الفضفضة, ما دام ملتزم بحدود الأدب
وإلا كيف تتطور الجامعة إذا كل الناس بس يطالعون الإيجابيات ويمدحون ليل نهار ويتركون السلبيات علشان لا يكونون قليلين أدب

في كثير من الأحيان يكون الانتقاد نابعا من الحب

"صديقي من أهدى إلي عيوبي"
قديم 2011- 9- 12   #20
بنت الداود
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية بنت الداود
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 9212
مؤشر المستوى: 126
بنت الداود has a reputation beyond reputeبنت الداود has a reputation beyond reputeبنت الداود has a reputation beyond reputeبنت الداود has a reputation beyond reputeبنت الداود has a reputation beyond reputeبنت الداود has a reputation beyond reputeبنت الداود has a reputation beyond reputeبنت الداود has a reputation beyond reputeبنت الداود has a reputation beyond reputeبنت الداود has a reputation beyond reputeبنت الداود has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك سعود '
الدراسة: انتظام
التخصص: خدمة آجتماعية '
المستوى: دكتوراه
بنت الداود غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة student 2010 مشاهدة المشاركة
لا اعتقد ان موضوعي فيه عصبية بقدر ما يحمله ردك !
يعني عشان جامعتك ماترضين عليها !! هذه هي العصبية بعينها !
اختي الكريمة انتي تخلطين الاوراق وتضعين بفمي كلام لم اقله !
اولا فتح الجامعة مراكز بدول الخليج هذا يثبت كلامي ان الهدف مادي والا كيف نفسرها يعني , وطنية ؟!
ثانيا اذا بداء التسجيل والطالب / الطالبة ليسوا موقوفين من التسجيل فهنا لا يوجد مشكلة , لماذا توقف الجامعة التسجيل والفترة محدودة ولم توفر من يرد على استفسار الطلاب ويحل مشكلاتهم ؟! اليس الاجدر ان يتم فتح باب التسجيل ومن ثم يتم النقاش حول اي مشكلة طالما الموظفين في اجازة < على قولتك !

اخيرا , الله واكبر , شكل حماسك ماخلاك تركزين في موضوعي واستعجلتي بالرد !! يعني ما قرأتي اني اتصل بمسؤولين ولا احد فيها يرد !! ولا يمكن انتي قرأتي اني متصل بقناة الجزيرة مثلا !! ياختي انا اكتب في منتدى الجامعة يعني في عقر دار المسؤولين < صحصحي شوي لو سمحتي !

اخيرا , طالما انك تتكلمين بثقة عن استعدادات الجامعة ياليت تقولين لنا كم اعداد الموظفين في الجامعة لنظام التعليم عن بعد وماهي وظائفهم وكم عدد الطلاب المنتسبين ؟

شكرا على مرورك اختي الكريمة .

انا رديت على موضوعك بالضبط لكن انت اللي قريت ردي بتفكيرك مو تفكيري يعني فهمته على كيفك مو اللي حابه اوصله لك

اخوي فتحوا بالرياض العام مركزين للبنات واربعه للآولاد تعرف كم يكلفهم اجار مدرسه كامله كل شهر ...!! غير المراقبين تتوقع المراقبين متطوعين ..!! المراقب الواحد يستلم فترة اسبوعين اختبار فوق ماتتصور يمكن راتب شهر

واخر دليل على فتح مراكز في دول الخليج الحين تقول مادي صح طيب والمراقبين والمدرسه او الجامعه اللي مستآجرينها تركت كل هذا وللحين تقول مآدي

انت تقول مادي وانا احاجك بالمنطق لا عصبيه ولا شي

و للآسف انت تقول مايردون مو ممكن الخلل انه مو عندك الرقم يمكن مو الصح او اوقات اتصالك يكون اما وقت فطور او وقت انتهاء الدوام انا كل مره اتصل يردون علي

اقصد انت عيبت بالجامعه بدون دليل قاطع على معلوماتك شفت انك مافهمت ولاشيء من ردي

انا فهمت موضوعك صح بس انت مافهمت ردي صح انا رديت على اساس كلمتك انه مادي وانهم مقفلين التسجيل

و حبيت اقولك جميع جامعات المملكه مقفلين التسجيل لهم وقت معين بالتسجيل و الحذف والاضافه بعدين يتسكر زي ماتقول لهم فتره محدوده جميع الجامعات بالسعوديه لهم فتره محدوده

و تعرف ليه قلت من العصبيه لآن الانسان مايعيب بشيء و يكتب موضوع بدون اي دليل فهو كآتبه وهو معصب او ضايق صدره

اما ردي عليك كآن وانا مروقه بس للآسف مهما كان عيوب جامعتي تبقى بنظري الافضل ومآحب احد يكتب عنها ويحبط بعض الطلبه الجدد اللي مالهم ذنب ان الجامعه ماردو عليك

يعني كآنك تقول جامعتنا ترا تلم الطلبه وماعندها موظفين كافين ويبدون الطلبه الجدد يشكون بمصداقية الجامعه وان الجامعه ماديه وبس

و اكبر دليل انها مو مآديه خلت الرسوم حسب المقررات جامعة الملك عبدالعزيز رسومك 3000 كنت مسجل عدد مواد قليل او كثير السالفه وحده ..

يعني جيب دليل انها مآديه او آن اي جامعه تفتح تسجيل المقررات اي وقت ..!!