ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى طلاب الانتظام جامعة الإمام عبدالرحمن (الدمام) > ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية - جامعة الإمام عبدالرحمن
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية - جامعة الإمام عبدالرحمن ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن الدمام سابقاً

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2007- 3- 13
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 767
المشاركـات: 1
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,931
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 19490
مؤشر المستوى: 244
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
لجان حكومية تبحث مزج الفلورايد بماء الشرب للقضاء على آفة تسوّس الأسنان

لجان حكومية تبحث مزج الفلورايد بماء الشرب للقضاء على آفة تسوّس الأسنان
تقديرات تشير إلى أن الإصابات تخطت 90% غالبيتهم من الأطفال وتوجه للاستفادة من تجربة برمنغهام البريطانية



الرياض: عبد الإله الخليفي
كشف مسؤول في وزارة الصحة السعودية أمس بأن لجاناً حكومية بحثية مختصة تواصل عملها للخروج برؤى واضحة وتصورات دقيقة تتعلق بإمكانية إدخال مادة (الفلورايد) على ماء الشرب المستهلك في البلاد. وتأتي هذه الخطوة الحاسمة للحد من عمليات تسوس الأسنان التي وصلت بحسب اختصاصيين إلى «مرحلة تثير القلق». ويأتي هذا بعد أن أوصت وزارة الصحة السعودية لجاناً مختصة بالنظر في كيفية فلورة الماء المخصص للشرب، استعداداً لمخاطبة الجهات المختصة بهذا الشأن عقب أن دعا اختصاصيون إلى دعم خطط مكافحة تسوّس الأسنان والوقاية منها بالقليل من الفلورايد الذي يعمل بقوّة على حماية الأسنان واللثة.

وفي إفادة حول استفسار طرحته «الشرق الأوسط» في هذا الصدد، توقّع الدكتور محمد الرافعي مدير إدارة طب الأسنان بوزارة الصحة أن تخلص تلك اللجان المكلّفة من قبل وزير الصحة السعودي خلال الأيام المقبلة إلى نتائج واضحة، قد تسمح بمزج جزء ضئيل من مادة الفلورايد (المستخدم في معجون الأسنان) بالماء المخصص للشرب، بقدر لا يتجاوز 0.6 في المائة. لافتاً إلى أن تلك اللجان التي تمتلك خبرة كافية للخروج بتوصيات دقيقة ستعمل على الإفادة من تجارب عالمية طبقت التجربة في مناطق عديدة ومن أبرزها برمنغهام في بريطانيا.

وبحسب الرافعي فنسبة تسوّس الأسنان في البلاد قد تخطّت نسبة الـ90 في المائة غالبيتهم من الأطفال، معتبراً بأن المشكلة أصبحت عامّة جداً وينبغي الالتفات إليها بشكل جدّي، مشدداً خلال مؤتمر صحافي أقيم أمس بمناسبة نجاح المرحلة الأولى للبرنامج الوطني للوقاية من تسوس الأسنان، على أهمية البرامج الوقائية والتوعوية وضرورة تفاعل المجتمع بجميع مستوياته لإنجاح مثل هذه البرامج، التي شرعت السعودية في تنفيذها منذ 3 سنوات.

وأبان الرافعي أن العدد المحدود للعاملين محلياً في مجال طب الأسنان والذي شكّل معوقاً أمام إنجاح برامج الوقاية والتوعية في طب الأسنان ووصولها لأكبر عدد من المستفيدين، دفع إلى إشراك المعلمين والمعلمات في عملية التوعية بمشاكل تسوس الأسنان وأساليب الوقاية السليمة ضمن حملة «نظف أسنانك كل أيامك».

وزاد مدير إدارة طب الأسنان بوزارة الصحة بأن البرنامج الذي تضمن أشكالاً من التوعية الصحية أشرك المستهدفين بعدة أنشطة تهدف إلى مخاطبة الأطفال باللغة المناسبة لأعمارهم كعمل فترات للتنظيف الجماعي للأسنان وزيارة عيادات طب الأسنان وزيارة الأسواق للتعرف على الأغذية المفيدة أو الضارة بصحة الفم والأسنان.

وأضاف أن البرنامج الذي يدخل عامه الثالث قام بتدريب 30 ألف معلم ومعلمة، إضافة إلى وصوله إلى 105 آلاف طالب وطالبة، مشيراً إلى أنهم خلال العام الحالي يهدفون إلى «الوصول إلى 330 ألف طالب وطالبة على مستوى السعودية».

وألقى مسؤولون في الصحة والتربية أمس باللائمة على بعض المتسببين غير المباشرين في ارتفاع نسبة تسوّس الأسنان في البلاد، معلّقين المسؤولية على الأسر التي لا تتحكم في نسب تناول أبنائها للمواد السكريّة، إلى جانب مراكز التموينات التجارية المنتشرة بكثرة والتي تعمد إلى عرض أصناف من الحلويات والشوكولاته على واجهات المحال «بشكل مبالغ به».

وطالبوا بتطبيق بعض تجارب الدول الأخرى في هذا الصدد والتي تشدد على كيفية عرض أصناف الحلوى بشكل يتلاءم مع خطط الوقاية من الأمراض. بدوره أوضح عادل الرصيص مشرف قسم صحة الفم والأسنان بالإدارة العامة للصحة المدرسية للبنين بأن أمراض الفم والأسنان أصبحت عاملاً مؤثراً بشكل كبير على التحصيل العلمي، والانتظام الدراسي، لافتاً إلى أنها باتت أحد المسببات في غياب الكثير من الطلاب عن الحضور إلى المدارس، «مما يؤدي إلى هدر الساعات الدراسية كل عام».

وحول آلية عمل البرامج المتبعة قال الرصيّص: «ندرك أن التوعية حول صحة الفم والأسنان لا يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام بالنسبة للأطفال إلا في حال قدمت لهم في إطار يفهمونه وهو المرح».




جريدة الشرق الأوسط
الأثنين 12/3/2007م
توقيع » بـــو أحــمــد
شكر و تقدير لكل من ساهم في إنجاح الملتقى و استمراره ..
(من مؤسس الملتقى)
http://www.ckfu.org/vb/t471212.html#post9143571

بــــو أحــمــد

رد مع اقتباس
قديم 2007- 3- 31   #2
من مؤسسي الملتق
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 254
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 7,934
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 16067
مؤشر المستوى: 150
★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
★ NiGhT AnGeL ★ غير متواجد حالياً
رد: لجان حكومية تبحث مزج الفلورايد بماء الشرب للقضاء على آفة تسوّس الأسنان

اقتباس:
كشف مسؤول في وزارة الصحة السعودية أمس بأن لجاناً حكومية بحثية مختصة تواصل عملها للخروج برؤى واضحة وتصورات دقيقة تتعلق بإمكانية إدخال مادة (الفلورايد) على ماء الشرب المستهلك في البلاد. وتأتي هذه الخطوة الحاسمة للحد من عمليات تسوس الأسنان التي وصلت بحسب اختصاصيين إلى «مرحلة تثير القلق». ويأتي هذا بعد أن أوصت وزارة الصحة السعودية لجاناً مختصة بالنظر في كيفية فلورة الماء المخصص للشرب، استعداداً لمخاطبة الجهات المختصة بهذا الشأن عقب أن دعا اختصاصيون إلى دعم خطط مكافحة تسوّس الأسنان والوقاية منها بالقليل من الفلورايد الذي يعمل بقوّة على حماية الأسنان واللثة.

بـــو أحــمــد
فكرة تستحق الإهتمام و البحث
شكرا جزيلا لك
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للقضاء, لجان, مزج, آفة, الأسنان, الشرب, الفلورايد, بماء, تبحث, تسوّس, حكومية, علي

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: لجان حكومية تبحث مزج الفلورايد بماء الشرب للقضاء على آفة تسوّس الأسنان
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إلى كل عروس تبحث عن السعادة ! بـــو أحــمــد منتدى السعادة و النجاح و البرمجة اللغوية العصبية 14 2011- 3- 4 01:57 AM
تلون الأسنان بـــو أحــمــد ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية - جامعة الإمام عبدالرحمن 7 2007- 7- 18 05:21 AM
تقويم الأسنان بـــو أحــمــد ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية - جامعة الإمام عبدالرحمن 8 2007- 4- 28 08:16 PM
أمراض الأسنان ! بـــو أحــمــد ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية - جامعة الإمام عبدالرحمن 4 2007- 4- 28 08:08 PM
حساسية الأسنان )(هاوي)(حنانك)( ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية - جامعة الإمام عبدالرحمن 9 2007- 4- 28 07:58 PM

تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية - وظائف اليوم


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 08:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه