ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2009- 8- 21
لقمان
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: العلوم الادارية
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 769
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 23944
تاريخ التسجيل: Wed Mar 2009
المشاركات: 9
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
لقمان will become famous soon enoughلقمان will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
لقمان غير متواجد حالياً
الجندان لـ اليوم :14 ألفا مقبولون بالجامعة وفتح باب الانتساب 15 رمضان

مدير جامعة الملك فيصل يتابع حركة العمل بالبريد الممتاز إثر التعاون المشترك
الجندان لـ اليوم :14 ألفا مقبولون بالجامعة وفتح باب الانتساب 15 رمضان




جعفر تركي-الدمام
أدلـى مـدير جامـعة الـملك فيـصل الـدكتور يوسف الجـندان أثـناء زيـارته لإدارة الـبريد المـمتاز بالـدمام وبـريد الـقطيف بالـعديد من التـصريحات حـول أنظـمة الجامـعة للـقبول والرفـض و رافقـه بالـزيارة وكـيل الجامـعة للـدراسات و التطـوير وخدمة المجـتمع الدكـتور أحمد بن عبدالله الـشعيبي وعـميد الـقبول والتـسجيل الدكتـور محـمد الـفريدان ومـدير عـام بريـد المـنطقة الشـرقية سـعد بن عـبد الرحمن الـعثمان والـمدير الإقـليمي للبـريد الـممتاز والـطرود بالشرقـية سلطـان العتـيبي.
معايير ودراسات متعمقة
أكد مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف الجندان لـ(اليوم) أن اختبارات القياس قد تم وضعها بأمر سام و لم تطبق من فراغ وتم تطبيقها بعد دراسات معمقة ووفق معايير مدروسة بعناية, واضاف الجندان ان هذه الدراسات وضعت لتحسين معايير القبول في الجامعات لذا فإن نسبة الثانوية العامة لم تعد معيارا يتم الاستناد عليه.
نسب متقدمة ومقاعد محدودة
وقد اشار الجندان أن الجامعة تتسلم ملفات الطلبة المقبولين من مراكز البريد الممتاز خلال 24 ساعة . منوها أنه لم تسجل أي حالة تأخير منذ الإعلان عن نتائج القبول حتى الدفعة الثالثة.
وسيتم الإعلان عن آخر دفعة من الطلبة المقبولين وفق المقاعد الشاغرة في مطلع الأسبوع القادم, مشيرا إلى أن عدد الطلبة المتقدمين والحاصلين على نسبة من 90 إلى 100 بالمائة وصل عددهم 17009 متقدمين ,وبلغ عدد الطلبة الحاصلين على 100 بالمائة 184 طالبا وطالبة ,والحاصلين على نسبة 99.99 بالمائة 2005 متقدمين,والحاصلين على نسبة 95 إلى 98.99 بالمائة 6733 طالبا وطالبة,و الحاصلين على 90 إلى 94.99 بالمائة 8087 متقدما.
مميزات عديدة للطالبات بالقياس
وبخصوص عدم منح الطالبات فرصة دخول اختبار القياس والتحصيلي أكثر من مرة كما الحال بالنسبة للطلاب يقول الجندان:
اختبار الطالبات جاء مختصرا وضم القياس والتحصيلي في نفس الوقت خلفا للطلاب الذين يؤدون اختبارا طويلا كاشفا عن دراسة يقوم بها المركز الوطني للقياس تعمل على وضع آلية جديدة لتذليل الصعوبات على الطالبات ليؤدي الطالبات الاختبار بكل يسر وسهولة .
تخطيط واستحسان من الجميع
وأضاف بأن إدخال خدمة تسيلم الوثائق الرسمية للطلبة المقبولين بالبريد الممتاز سهل مهمة الجامعة ولاحظ الجميع نجاح هذا التعاون من خلال الاستفادة من التقنيات الحديثة ، مضيفا أن وجود تلك الخدمة قد لاقت رضا وقبولا لدى الطلبة وأولياء أمور المتقدمين الذين التقيناهم خلال زيارتنا للعديد من مراكز البريد الممتاز سواء بالأحساء أو الدمام وأرى ان التخطيط الجيد وراء هذا الرضا والقبول لدى الجميع .
6000 مقعد في انتظار المقبولين
من جهته أكد عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد الفريدان أن الجامعة قبلت حتى الآن ما يقارب 14 ألف طالب وطالبة , مشيرا إلى أن العدد مرشح للارتفاع ليتجاوز أكثر من 20 ألف طالب تبعا لاعداد المقاعد التي لا تزال شاغرة سواء في الدراسة بالانتظام أو الانتساب والذي سيفتح باب القبول لاستقبال الراغبين بالالتحاق بهذا النظام في 15 رمضان القادم.
تعاون مثمر
وبين مدير عام البريد بالمنطقة الشرقية سعد بن عبد الرحمن العثمان أن النجاح الذي حققه البريد الممتاز مع الجامعة يفتح لنا أفاقا كبيرة من خلال خدمة « جامعي» الخاصة بالمقبولين في الجامعات السعودية ،وذلك مما أتاح لنا التوسع في مراكز البريد في المنطقة الشرقية مشيرا إلى استحداث مركز يهتم بتدريب الموظفين على خدمة «جامعي» يبدأ التنفيذ به خلال العام القادم .
خدمة 24 ساعة
من جانبها وضعت الإدارة الإقليمية للبريد الممتاز والطرود بالمنطقة الشرقية بالتنسيق مع إدارات البريد في الشرقية آلية محددة لضمان وصول كافة ملفات الطلاب والطالبات المقبولين بالجامعة خلال 24 ساعة من استلامها من خلال الاعتماد على خطوط سيور تعمل على مدار الساعة وتربط كافة مكاتب البريد في الشرقية بالإضافة إلى آلية تحدد منسقا في كل من كليات الجامعة لتسهيل عملية وصول ملفات الطلاب والطالبات.
ميسرة ومضمونة .
وتتم عملية تسليم الطلبة للوثائق لمكاتب البريد عبر اشتراطات محددة وميسرة تضمن إنهاء عملية تسليم الوثائق في زمن قياسي لا يتجاوز دقائق محدودة حيث يقوم موظف البريد بتدقيق الوثائق والتأكد من تطابقها مع شروط القبول في الجامعة حيث تم استلام اصول شهادات تخرجهم من المرحلة الثانوية وأصل شهادة حسن السيرة والسلوك والصور الشخصية (للطلاب فقط) وتعهد من موقع الجامعة الإلكتروني يقوم الطلبة بالتوقيع عليه وبعد عملية التدقيق يقوم الموظف بختم اشعار القبول للطلبة وتسليم نسخة منه وهذا الإشعار يصطحبه الطلبة معهم ويقومون بطباعته من موقع الجامعة.
وبعد ذلك تقوم مكاتب البريد بإجراءات المعالجة البريدية حيث تتم عملية فرز ملفات الطلاب حسب الكليات المقبولين فيها ومن ثم يتم وضعها في أكياس خاصة تمهيدا لإيصالها للجامعة خلال نفس يوم قبولها.
يذكر أن الزيارة للاطلاع على مراحل سير عملية تسليم الوثائق للمقبولين للبريد الممتاز في الدفعة الثالثة وكيفية سير المواد التي تسلم إلى البريد وطريقة التغليف والإرسال.

http://www.alyaum.com/issue/article....13215&I=697749
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ألفا, مقبولون, الانتساب, اليوم, الجندان, بالجامعة, باب, رمضان, وفتح

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لحظات غريبة بين اثنين ...خلقت الحب في قلبين نجمة الليل ملتقى الفنون الأدبية 12 2013- 12- 18 03:29 PM
الى كل اعضااء المنتدى &* جيـــفآآرآ قسم المحذوفات و المواضيع المكررة 12 2009- 8- 25 02:19 PM
الجندان : المنافسـة والمقـاعد تحدد «النسبة الموزونة» دون تدخّل جامعة الملك فيصل علي المطر آخر أخبار القبول و التسجيل في الجامعات و الكليات و المعاهد 2 2009- 8- 1 08:05 AM
اسرار البناااااات كت كات الخبر منتدى كلية العلوم و الآداب بالنعيرية 21 2009- 2- 25 05:40 PM
د. الجندان يفتتح معرض التمور بجامعة الفيصل.. اليوم السبت علي المطر ملتقى المواضيع العامة 2 2009- 2- 14 07:21 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 02:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه