ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2007- 7- 26
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 5266
المشاركـات: 16
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,931
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 19490
مؤشر المستوى: 245
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
اختبار القدرات والتحصيل يحطمان أحلام الشباب!!!


بين ما يستهويهم من الدراسة وما هو متاح
اختبار القدرات والتحصيل يحطمان أحلام الشباب!!
تحقيق - هدى السالم، نوال الراشد:
في مثل هذه الأيام من كل عام.. تتأسس أحلام وتتحطم أخرى.. ترتجف قلوب الشباب بين ما يستهويهم من الدراسة والعلوم وبين ماهو متاح لهم وفق النسبة والمجموع.. هنا عند مداخل الجامعات... تصمت الكلمات.. هنا لا تفقه مقاعد الدراسة غير نسبة التخرج ليس للثانوية العامة فقط بل لما يسمى اختبار القدرات واختبار التحصيل اللذان لم يكونا ضمن تقييم الطالب منذ ست سنوات...
معاناة التحاق الشباب في الكليات والجامعات حديث ما ان بدأناه.. حتى كاد لا ينتهي.. ففي جعبة الشباب لاسيما الذكور الشيء الكثير والمساحات الواسعة من الحزن والإحباط تحت وطأة نسب القبول ونتائج اختبارات التحصيل والقدرات والمقابلة الشخصية.. ثلاث عقبات على الطالب أن يجتازها بعد انتهائه من اختبارات الثانوية العامة التي تقتنص من أعصاب وجهد ووقت الطالب وأسرته الشيء الكثير..

تعالوا معنا من خلال هذه السطور نستطلع أولاً آراء الشباب وحديث عن رغباتهم في الدراسة الجامعية والتي سحقتها أنظمة نسب القبول على حد تعبيرهم..


ضاع مستقبلي
الطالب فهد العتيبي يقول "طلاب التوجيهي في هذا العام بالذات هم أكثر الطلاب تعبا وتعاسة.. فهاأنا أمامكم قد خططت بعد الثانوية للالتحاق بكلية الطب ولكن بعد صدمتي بالنتيجة من الوزارة تبدد الحلم وانهارت الوالدة والوالد لأنني كنت قد وعدتهم بنسبة لا تقل عن 95% وقد ضغطت كثيراً على نفسي بالامتحانات ومتأكد من إجاباتي لكن نسبتي طلعت 83% وأصبحت بحالة نفسية سيئة جداً ، والمشكلة أننا دخلنا في دوامة أخرى اسمها اختبارات التحصيلي واختبار القياس.


أملي تحطم
عبد العزيز عبد الرحمن شاب نشيط تخرج في الثانوية العامة بنسبة 90% وكان يحلم بدراسة الهندسة ليكون مهندساً معمارياً يصمم في بلاده أجمل الأبنية ولكن اختبار القدرات والتحصيل جعلها 84% وبالتالي لا وسيلة لتحقيق الحلم..

هذا ما ذكره الشاب عبد العزيز "للرياض"وأضاف "لست وحدي في هذه المشكلة فالكثير من زملائي لحقهم نفس الإحباط فما المانع أن يعطى الطالب فرصة تحقيق حلمه من خلال دراسته لما يشاء من تخصص..أشعر بإحباط شديد رغم أن جميع أسرتي يحاولون إقناعي بأن هناك أقساما من الممكن أن تقبل مجموعي ولكنني أقول ما الفائدة أن يدرس الشخص مالا يريد..؟!"

الله يعين الشباب

محمد خالد يدرس إدارة أعمال في جامعة الملك سعود بالمستوى الأول يقول "لم يكن هذا طموحي مطلقاً.. كنت أخطط لدراسة الهندسة وكنت أحلم أن أصمم بيتي بنفسي... ولكن... حصلت على مجموع 95% في الثانوية العامة وجميع أفراد أسرتي لم تسعهم الفرحة بهذا النجاح وما أن تقدمت لاختبار التحصيل واختبار القدرات وحصلت على نسبة 71% حتى تبددت عندها كل الأحلام لدرجة أنني تركت تماماً التفكير في الجامعة وقررت أن أبحث عن وظيفة في شهادة الثانوية.. وبعد تفكير طويل شاق وبعدما نصحني الجميع أن لا أدع فرصة الدراسة الجامعية تفوتني استخرت رب العالمين والتحقت بقسم العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود وأنا غير مقتنع بدراسة هذا القسم لعدم رغبتي الشخصية بهذا المجال..ولكن ماذا أفعل ؟ وليس هذا هو العقبة الوحيدة أمام الشباب.. فلا يفوتكم معاناة الشباب بعد التخرج.. الجميع حولي من خريجي الجامعات يقولون لي... حتى إن تخرجت بتقدير ممتاز عساك تلقى وظيفة..!! بصراحة هذا أمر محبط للغاية.. بعد جهد دراسة الثانوية العامة وما نالنا من هم وسهر وتعب أعصاب يأتي اختبار التحصيل وهو يركز على المواد العلمية التي درسناها.. هل الثقة معدومة؟ بالمدرسة التي تخرجنا منها لذلك تعيد الجامعة تقييمنا العلمي.. وبعدها اختبار القدرات الذي يعتمد على المعلومات العامة والذكاء يعني من المفترض أن يكون جميع طلاب الجامعة أذكياء...!! ليس هذا فقط بل علينا أيضا اجتياز المقابلة الشخصية.. بالله عليكم كم عقبة أمامنا حتى نثبت أننا نستحق المقعد الجامعي.. هذه الصعوبة في الدخول للجامعة تشعرني كأننا مجتمع عباقرة وفلاسفة ومفكرين كأن وطننا الغالي لا يتسع للمزيد من الخريجين..!! والمؤلم في الموضوع أننا الدولة الوحيدة التي تنهج هذا المنهج في شروط القبول في الجامعة.. ما أقول إلا الله يكون في عون الشباب.."


أحلامي انهارات

مشعل العتر( 20سنة) يقول "كان حلمي أن أدرس الإعلام في جامعة الملك سعود ولكنني حصلت في الثانوية العامة على نسبة 81% وبعد اجتياز اختبار التحصيل والقدرات الذي أعتبره أكبر عقبة في طريق الشاب فكيف نجيب على أكثر من مائة سؤال في وقت لا يتجاوز 23دقيقة... رغم روعة التجربة إلا أنها تتعارض تماماً مع طموحات الشباب...".

ويتابع "وبعد دمج الاختبارين التحصيلي والقدرات حصلت على نسبة 77% وكررت الاختبار أكثر من مرة بعد دفع الرسوم طبعاً ولكن للأسف لم استطع الحصول على أكثر من هذه النسبة....".

يتنفس مشعل الصعداء ثم يتابع "بصراحة شعرت بإحباط كبير وكأن كل أحلامي انهارت فجأة أمامي.. ويضيف حلم الدراسة الجامعية ذهب ولن يعود ولا أنكر أنني أشعر بالأسى الشديد من هذا الأمر ولكن ماذا أفعل..؟ وأعلم أنني لست الوحيد في هذه المعاناة وكلما قهرني الحلم راجعت نفسي أسألها كم يبلغ عدد الشباب الذين لم يتحقق حلمهم في الدراسة الجامعية.. حينها فقط أشعر بشيء من العزاء وأتابع حياتي... سأكون يوماً ما بإذن الله من أبرز الإعلاميين وحينها فقط سأنسى الحزن على حرماني من مقعد جامعي....".

يقول الشاب فهد الرويلي ( 22سنة ) طالب في معهد الإدارة العامة "ليست المشكلة في إيجاد العراقيل أمام الشباب بالنسب المرتفعة ولكن المشكلة الحقيقية أن هناك من المحظوظين من لهم محسوبيات وأقارب داخل وخارج الجامعة ممن لا يلزمهم من النسب ما يلزم البقية وبالتالي نرى بأعيننا الحاصلين على نسب ضعيفة ولا يحزنهم ذلك لأن لديهم واسطات تضمن لهم متابعة أحلامهم وتحقيق طموحاتهم في بناء مستقبلهم.. يدرسون على مقاعد من المفترض أنها لا تقبل تلك النسب ولي من زملائي من حصلوا على نسب أضعف من نسبتي في الثانوية ومع ذلك استطاعوا الالتحاق بالقسم الذي رغبوا به.. أما أن يكون القانون الصارم على الجميع فهذا لا يضايقني أبداً حتى وإن كان هذا القانون جائرا لحقوق الشباب الطموح..".

أما الشاب مشاري محمد الأحمد ( 19سنة) فطالما حلم بخدمة وطنه عن طريق الالتحاق بالكلية العسكرية.. ولكن الحلم بددته اختبارات القدرات والتحصيل..

مشاري حصل على نسبة 90% في اختبارات الثانوية العامة وحصل على 81% في اختبارات التحصيل والقدرات وبقي على حد قول أشقائه مكتئباً حزيناً حتى استطاعت أسرته إخراجه من حزنه وسعى له أحد أفراد عائلته بالعمل في أحد البنوك..

يقول مشعل "العمل أزاح عني جزءا من المشكلة ولكنني لازلت أشعر بالتعاسة فقد مات حلم حياتي الذي طالما عاش داخل نفسي ولازلت أحتفظ بالبدل العسكرية التي كنت أقتنيها وأنا صغير وهي كانت فرحتي الحقيقية في كل عيد وفي أي مناسبة..


تعبنا من الأنظمة الجديدة

دخيل الله العتيبي والد أحد الطلاب في الصف الثاني ثانوي علمي يقول: "لا أجد مبررا من أن وزارة التربية والتعليم والجامعات في المملكة تستحدث في كل عام اختبارات جديدة على الطلاب.. لقد مللنا من هذه الأنظمة وتعبنا فهل والد الطالب ليس لديه سوى ابن واحد أو ليس لديه أعمال أخرى وملاحقة هذه الأنظمة التي ليس لديها مبرر لوجودها أصلا فوالد الطالب عليه مسؤوليات جسام فعلية أن يربي أبناءه ويلاحظهم من المخدرات والإرهاب والبحث عن دروس تقوية في المواد وإدخالهم دورات لتحسين مستواهم في اللغة الانكليزية ومتابعة دراساتهم العلمية وفي الأخير ملاحقتهم في الاختبارات فنحن منذ انتهاء الدراسة لم نرتح لازلنا نسعى في البحث عن مستوى علمي أفضل لطلابنا.. ابني لا يزال في الثاني الثانوي وأسرته منذ الآن تعد العدة للسنة القادمة ولا ندري هل ستطل علينا العام القادم أنظمة جديدة تغربل استعداداتنا... كل شيء جائز والله يستر..".


الثانوية العامة ليست معيارا حقيقيا

الأستاذ محمد عبدالكريم الزامل رئيس القبول والتسجيل في جامعة الملك سعود يعلق على هذا الموضوع ويقول انه منذ تم اعتماد اختبار القياس القدرات للطلاب في عام 1423أي منذ ست سنوات وجامعة الملك سعود قد بدأت بالفعل تطبيق النظام في اعتماد درجة اختبار القدرات في عملية القبول والتسجيل في كليتها بالنسبة للطلاب فقط ، لذلك اختبار القدرات ليس بالشيء الجديد على طلاب الثانوية العامة في هذا العام كما أتيح للطلاب الفرصة في التقدم للاختبار مرتين في العام الدراسي الواحد السنة وكما هو معروف أن هذه الاختبارات يشرف عليها ويقيمها المركز الوطني للقياس واختبار القياس مطبق منذ سنوات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ويطلق عليه (رام 1) وإما بخصوص معادلة نسبة الثانوية العامة واختبار التحصيل وذلك للخروج بالنتيجة النهائية عبر النسبة المكافئة وخاصة في بعض الكليات العلمية ، فالاختبار التحصيلي مختلف تماماً عن اختبار القدرات كما أن التحصيل يعتبر معيارا ثالثا للقبول في كليات الجامعة العلمية فاختبار الثانوية ليس معيارا صادقا لمستوى الطالب أو الطالبة.. وهذا رأي وزير التربية والتعليم قبل سنوات والدلائل تشير إلى اختلاف معدل الطالب ونسبة الثانوية واختبار التحصيل والقياس.. فالطلاب الذين يحصلون على معدلات عالية في الثانوية العامة قد يتعثرون في الدراسة الجامعة لذلك كان الاختبار التحصيلي في بعض الأقسام العلمية والهندسية هي لقبول الطالب الأفضل والأنسب للبرامج النوعية في الجامعة للكليات الهندسية والصحية، لذا الفكرة من اختبار التحصيل أنه يعطي النتيجة الحقيقية لمستوى الطالب وعلى سبيل المثال الطالب الذي حصل على 100% في اختبار الثانوية إذا كانت النسبة صادقة فمن الطبيعي أن تنعكس على نتيجة الطالب النهائية في الاختبار التحصيلي لأنه يختبر في نفس المقررات في المقررات العلوم الطبيعة ، وأما بالنسبة للطالبات فقد طبقت على البنات في الكليات الصحية فقط..".

ويستطرد الزامل قائلاً "بخصوص الطالب المبتعث أيضاً يمر بنفس الإجراءات المتبعة في جامعة الملك سعود فوزارة التعليم العالي تطلب هذا وخاصة بعض التخصصات الصحية والهندسية وأيضا قبل سنتين طبق الاختبار التحصيلي في جامعة الملك عبد العزيز في كليات الهندسة ، لذلك وزارة التعليم العالي تعمل نفس النظام.... فليس من المنطقي أن تبتعث طالبا قبل أن تتأكد من قدراته العلمية قبل ابتعاثه حتى لا يتعثر في بعثته..".

وتابع يقول "نستطيع القول ان اختبارات القدرات العامة والاختبار التحصيلي كلها تصب في مصلحة الطالب الجامعي ومن الممكن دمج اختبار الثانوية العامة مع اختبار التحصيلي فهي مرتبطة بنفس المواد العلمية التي درسها الطالب.. أما دمج اختبار الثانوية مع اختبار القدرات العامة فلا أرى أنها تصب في مصلحة الطالب فهي تقيس مستوى قدرات الطالب وعلى سبيل المثال الطالب الذي يحصل على نتيجة في الثانوية 70% ولكن في اختبار القدرات قد يحصل على 90% فيبدع إذا كان نسبته عن جدارة ، مشكلتنا في خريجي الثانوية وهذا أمر ملموس أن مستوى الثانويات متباينة وهناك ممارسات خاطئة من غش وغيره ، كما أن هناك اختلافا في مستوى المعلمين فهناك المبدعون ومن لديهم القدرة على توصيل المعلومة ومعلمون آخرون ليس لديهم إمكانيات في تدريس المادة وتبسيطها وتسهيلها فيعجز الطلاب عن فهمها فالتباين حتى في قدرات المعلمين أنفسهم واضح... حتى على مستوى المدرسة الواحدة والتي تقوم بإعادة الاختبار مرة ومرتين وبعض المدارس لاتعيد.. ومن وجهة نظري أن هذا فيه ظلم للطلاب وفيما يخص المدارس الأهلية فحدث ولا حرج ، شهادة الثانوية العامة لا تقيس مستوى الطالب ولا الطالبة من خلال المعايير الجديدة للاختبارات ونجد أن اختبار التحصيل يسير وفق إجراءات موحدة في أسلوبها موحدة في طريقتها وأرى أن فيها عدلا بين الطلاب على مستوى المملكة فيقوم في وقت واحد أسئلة وحدة إجراءات واحدة بعيدة عن التباين وهذا في النهاية يعطينا نتيجة صادقة لمستوى الطالب..".

ويتحدث حول نسبة استيعاب جامعة الملك سعود للطلاب قائلاً "نحن في كل عام لا نشهد أي مشكلة فكافة الإجراءات ميسرة للطلاب وتستطيع الجامعة في كل عام أن تستوعب حوالي 13ألف طالب وطالبة في مختلف الكليات والأقسام.


شوفوا تعليقات الناس في موقع جريدة الرياض
http://www.alriyadh-np.com/2007/07/2...cle268144.html

توقيع » بـــو أحــمــد
شكر و تقدير لكل من ساهم في إنجاح الملتقى و استمراره ..
(من مؤسس الملتقى)
http://www.ckfu.org/vb/t471212.html#post9143571

بــــو أحــمــد

رد مع اقتباس
قديم 2007- 7- 26   #2
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية طموحة
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 957
تاريخ التسجيل: Sat Jun 2007
العمر: 31
المشاركات: 310
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 56
طموحة will become famous soon enoughطموحة will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
طموحة غير متواجد حالياً
رد: اختبار القدرات والتحصيل يحطمان أحلام الشباب!!!

أيش هذي المأسي :s12:
لا يا بو أحمد تكفة لا تحط موضيع زي كذا
والله ضاق صدري

ما أدري مره أحس إن عندي أمل يقبلوني
ومره يجيني أحباط

معليش بتشرط أشوي بس إذا عندك مواضيع ترفع من معنوياتنا
ولا مافي غير الإحباط :s3:
توقيع » طموحة
إذا لم تكن جزءاً من الحل ... فأنت جزء من المشكلة
  رد مع اقتباس
قديم 2007- 7- 26   #3
مؤسس الملتقى
 
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,931
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 19490
مؤشر المستوى: 245
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
رد: اختبار القدرات والتحصيل يحطمان أحلام الشباب!!!



طموحة
مو المقصد من هذا الموضوع هو التحطيم
بالعكس .. عشان نعرف هموم ناس و معانتهم و هم في نفس عمرك
يعني يشاركونكم في كل شي .. :mh19:


طيب خلاص ..
ما رايح أشارك بمواضيع تجيب أحباط لك


توقيع » بـــو أحــمــد
شكر و تقدير لكل من ساهم في إنجاح الملتقى و استمراره ..
(من مؤسس الملتقى)
http://www.ckfu.org/vb/t471212.html#post9143571

بــــو أحــمــد

  رد مع اقتباس
قديم 2007- 7- 28   #4
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 648
تاريخ التسجيل: Thu May 2007
العمر: 30
المشاركات: 12
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
SmartBoy will become famous soon enoughSmartBoy will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
SmartBoy غير متواجد حالياً
رد: اختبار القدرات والتحصيل يحطمان أحلام الشباب!!!

أتمنى جميع الأخوة الأعضاء قراءة هذا الرد..
(لأنه جزء من الموضوع)

قبل ما أبدأ أنا متأكد اني الوحيد من الطلاب الي هذا رايه


أنا أقول (قياس هو المقياس)
لا عدل بعد عدل الرب والدين غير عدل اختبار القدرات العامه

دعني أوضح اكثر

صديقي حصل على نسبة 91في الثانويه العامه
ولكنه لم يستطع اجتياز درجة ال74 في اختبار القدرات العامه..!!!
(في رأي الجميع هذا ظلم)
لكن في عيني أن هذا هو الانصاف بعينه
هل أخبرتكم انه درس الصف الثالث ثانوي في مدرسة اهليه..!!
ويعترف لي:انا في أول القاعه و ولد خالتي في آخرها واغششه.!!
ويقول :دخلت اختبار الجيولوجيا ولا ادري وش يحتوي المنهج..!!!
ويقول ايضا :يأتينا مراقبان احدهما عند الباب والآخر وسط القاعه،ولكن ليس لمنعنا من الغش لكن لإعلامنا بوجود شخص قادم حتى نتوقف عن الغش.
هل يستحق أن يحصل على نسبة 91 ؟؟
لا مجال للفرار الجواب الأكيد انه لا يستحقها

ابن عمه بقى معانا في الثانوية العامه ما راح خاصه مثل ولد عمه
جاب نسبة 91في الثانويه العامه وولد عمه جاب مثل هانسبه في خاصه
لكن هذا الي اتكلم عنه جاب 73 في اختبار القدرات...

سأشرح لكم لم كان اختبار القدرات ميزان عدل(غير كذا درجتي عاليه في القدرات،لكن مدحت هالاختبار أول ما عرفته حتى قبل ما أختبره)
كما ذكر الدكتور الزامل في الثنويات غش وفي الاهليات حدث ولا حرج

اختبار الجيولوجيا (علم الأرض) يقول طالب نشرت احدى الصحف رأيه يقول اختبار الجيولوجيا كان صعبا ويحتاج لأكثر من ساعه ونصف..؟!؟
على فكره هالطالب كان جايب في الفصل الأول 96(حطوا النسبه بعد اسمه)

اما زلتم مقتنعين بظلم القدرت؟
و اكتفائكم بنسبة الثانويه؟

خذوه هذه أيضا
إذا لم تصدق الكلام السابق وتقول أنه كله كذب فخذ قصتي الشخصية التي لا مجال للكذب فيها
أنا من خريجي هذا العام
ونسبتي في غير المرحله الثانويه لا تقل عن ال90%
ابعد الصف الأول والثاني ثانوي

احنا نبي الزبده "ثالث ثانوي"
كنت طالب مشارك وفعال (على الرغم من أني أجلس في نهاية الفصل)
بحلول الاختبارات النهائية للفصل الأول كانت المأساة
ما كنت افتح كتاب إلا وأنام..!
أقسم بالله أن هذا حصل معاي
والفصل الأول طلعت بنسبه 86
(درجاتي الحساسه)
الرياضيات 16من 30 --- 36 من 50
يعني راحت النسبه
تبيني أزيدك
الفيزياء 16.5 من 30 ---- 36.5 من 50
مو هذا كل الي صار
حتى الفقه 16 من 30 --- 36 من 50


هل أن طالب لي مستقبل..!؟!؟!؟!؟
الفصل الثاني عرفا العله
في واحد قريبي من بعيد في الفصل صارت له نفس المشكله، لكن في منتصف الفصل وليس وقت الإختبارات
تدرون وش المشكله.؟؟
واحد كان حسود لأبعد حد
والله يوم جمعه حطيت المعوذات في جيبي وحرت السبت المدرسه
أنا دايما أنعس او تجيني شغلات ما أفهمها وتطير المعلومات
لكن ذاك السبت كان غير
أي شي يقوله أي مدرس أفهمه
مع اني نمت متأخر إلا أني ما حسيت بأي نعاس حتى لآخر الدوام(والدوام لله)...!!!

لكن مع ذلك طلعت بسبه ثانويه زفت ولله الحمد
طالب حاط جامعة الملك فهد للبترول والمعادن(هذي الجامعه عندي شي مقدس، طبعت شعارها وعلقت في وجه وظهر بااب غرفة النوام وعلى طاولة المدرسه حطيت 3أو 4...)من ثاني متوسط والله يشهد على ما أقول(ليس ثانوي)
هل تتوقونا ادخل الجامعه وهذي نسبتي

تبون تعرفون مستواي الحقيقي
والله انها ارادة رب العالمين والتوفيقات
اختبار القدرات العامه الفترة الثانية عام 1427 ---79درجه
اختبار القدرات العامه الفترةالأولى عام 1428 ---85 درجه
اختبار القدرات العامه الفترةالثانية عام 1428 ---91درجه
اصعد مره عن مره أصعد 6 درجات والي بيغا يتاكد انا أراويه الصفحه حق النتايج

أختبار القدرات هذا اسمه(اختبار القدرات العامه)
يعني أنا واحد والله خلصت الجز 1-2-4-5-6من سلسلة هاري بوتر
وأبشركم الجزء الرابع شريته السبت وما جا الجمعه إلا انا امخلص عليه
تدرون كم صفحه؟؟
الي شاف الطبعه القديمه 658صفحه ومستعد اراويكم الصور
في أحدى الليالي قرأت 300 صفحه وشوي(تحديدا ليلة الجمعه)

يعني أنا الي أقرا وأفهم في اللغه ومصطلحاتها تساويني بواحد من الشباب جاب 89في الثانويه ويقول لي كتاب ما فيه صور ما أقراه(على فكره أهو ما يجيد القراءة100%)
أنا لما ذكرت لكم عن قدراتي مو جاي أمدح حالي لكن أبي تعرفون ان القدرات انصفني لما ظلمتني وزارة التربية والتعليم

والله ما أكذب عليكم هذا الشي صار
الفترة الأولى من اختبارات القدرات لهالعام1428
جالي البيت ليلة الخميس(ليلة آخر يوم من الأختبارات،ما بقي الا الخميس السبت الأول والسادس على فصلنا وعندهم الأسئلة(أقسم بالله العلي العظيم أني ولا اختبار من الاختبارات حقتي الثلاثه شفت أسئلة الأختبار قبل ما ادخل ولا أحد قال لي عنها)
عرفوا الأجوبه لكن جاووني يبغوني أشرح لهم
دخلوا عند يالمجلس وبدينا نشرح
والله انا اشرح والسادس يفهم لكن الأول يقول وشلون جات هذي؟
كيف صار الأول على الفصل؟؟
احفظ الي عندك وادخل الاختبار
الأول على الفصل جاب 89
السادس جاب 84
واثنيناتهم شافو الأسئلة
وانا الي ما شفتها جبت 85

الي أبي أقوله أن في طلاب ما تفهم تحفظ وبسسسسسس
اما الفهم خله بعدين
وهذا عكس قاعدتي

أنا تعبت الحين من الكتابه صار لي حول ال45 دقيقه اكتب

أخيرا أسأل هل ما زلت مقتنع باختبار القدرات
(على فكره نسبي كالتالي:
الثانويه83.39
القدرات 91
التحصيلي 89
يعني بإذن الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد اني مقبول في البترول(حب قلبي الkfupm) )
والنتايج الأربعاء مع الفيصل

أخوي بو أحمد وش رايك..؟
  رد مع اقتباس
قديم 2007- 7- 28   #5
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية طموحة
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 957
تاريخ التسجيل: Sat Jun 2007
العمر: 31
المشاركات: 310
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 56
طموحة will become famous soon enoughطموحة will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
طموحة غير متواجد حالياً
رد: اختبار القدرات والتحصيل يحطمان أحلام الشباب!!!

ما شاء الله عليك اخوي SmartBoy

أخوي زيك مو حفيظ بقوله هذا الخبر

بس حتى أنا مش حفيظ بس ميزتي عن أخوي أني مستمعة جيدة للشرح المعلمات ومرات ادخل أختبارات القصيره اللي من 10 درجات وانا ما فكرت حتى أفتح كتاب بسبب الضغط الكبير علي ودائما أخذ 9 من 10 أو 10 من 10 وأقل شيء اخذ 8 من10

وفي اختبارات الرئاسة كنت اذاكر المنهج كله في يوم واحد مع أسترحات كثيره
بس لمن أدخل الأختبار واحل أحس إني سويت زين وأطلع من القاعة وأتأكد من جميع أجوبتي وتطلع صح ما في إلا كم خطأ بسيط

يعني أقولك إني ماخذه بأختبار الاحياء بالرئاسة 28 من 30
معني متاكده إني ما في عندي خطأ غير خطأ واحد بنص درجة
ليييييييييييييييييييييش نقصوني درجتين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طيب في أختبار الفيزياء بالرئاسة أخذت 26 من 30
معني عندي خطأ بدرجه ونص ومتاكده من هذا الشيء
وبالاخير نقصوني 4 درجات لييييييييييييييييييييييش ؟؟؟؟؟

طيب في أختبار الكيمياء وهو أصعب اختبار أختبرته أخذت 24 من 30
راجعت مع المعلمة ورقتي وقالت لي بالكثير راح تنقصين 4 درجات
بس هنا نقصوني 6 درجات لييييييييييييييييييييش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طيب في اختبار الرياضيات أخذت فيه 27 من 30
معن المعلمة حلت كل الاسئله لي بورقة علشان أتاكد من حلي طلعت اخطائي بسيطة يعني حليت السوال صح بس في النهايه ممكن ما كملت الحل
فقالت لي المعلمة مش مشكله أساساً أنتِ مش مطالبه بالحل للنهاية
وفي الاخر نقصوني 3 درجات ليييييييييييش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
معني احب الرياضيات وأموت في الحسابات

وبقيت المواد نقصت فيها بعد بس ما أهتميت كثير في التأكد من صحة الأجوبه

المهم انا في الترم الاول أخذت 98% بس على الترم الثاني مع الرئاسة 94.84%
وأحس انهم ظلموني في الدرجات

بس بنت ثانية نسبتها 98% زيي بالترم الأول وعلى الترم الثاني تصير 99 %
معنها اخطأها كثيره لا وبعد بعض الأسأله ما تحلها تخليها بعد
بس عندها واسطة ما شاء الله بصراحة انا تعجبت أنها ما أخذت 100%
لو اقولكم أيش واسطتها بتقولون ليش تذاكر أساساً :t5:

المهم في التحصيلي
انا ما عرفته إلا من هذا الملتقى الله يعطي بو احمد كل خير على مساعده لي
وأستعديت لاختبار القدرات بقرائة نماذج سهلة لا تتجاوز 4 نماذج
والتحصيلي بس قرائة لكتب أخوي وبعض الدروس واللي لحقت علية من الموقع اللي عطاني أياه بو احمد الله يعافيه ويسلمه
خلال 6 ايام
والنتيجه 78 للتحصيلي
و 68.5 للقدرات لأني اتوقع ما عرفت أيش يبغون أساساً أحس أنهم يستهبلون على هذي الأسئله

بس الظلم في أختبار القياس إنهم ما عطونا مجال زي الاولاد
عندهم 4 اختبارات للقدرات ويأخذون أحسن درجة حتى
والتحصيلي عندهم مجالين ويأخذون أحسن درجة

وشوفوا الظلم للبنات ما قدامهم إلا أختبار واحد قدرات وتحصيلي
لا وبعد بنفس الوقت يعطونهم أياه
وما كان عندي ذاك الأستعداد على قولت خالي
لان ولده دخلة دوره تدريبية للقدرات والتحصيلي
وانا ما كنت أعرف شيء عن هذي الأمور حتى أنصدمت فيها

حرام يكون هذي الدرجات مصيرية يا تدخلني الجامعه او يا تطردني
والله حرام هذا ظلم للبنات
والاولاد ملهم عذر يتعذرون فيه
عندهم مجالات كثيرة بس البنات دائماً جناحهم مكسور

يمكن ما تظلم الاولاد كثير بس انا متاكده انها أظلمت البنات
لان حرام كذا بنت تتحول من 99% ونسبتها المكافئة 77%
بس علشان اختبار القياس

يعني ايش يقولون لنا يا بنات ملكم طموح إلا إذا كان عندك واسطة
لان حتى إذا كانت أختبارت القياس نازله تدخلك الواسطة :070:
توقيع » طموحة
إذا لم تكن جزءاً من الحل ... فأنت جزء من المشكلة
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 2- 16   #6
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية المهضومة
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 4322
تاريخ التسجيل: Sat Feb 2008
العمر: 30
المشاركات: 1
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
المهضومة will become famous soon enoughالمهضومة will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
المهضومة غير متواجد حالياً
رد: اختبار القدرات والتحصيل يحطمان أحلام الشباب!!!

بصراحة الموضوع في غاية الاهمية وانا مع اللذين يشعرون بأن اختبار القياس يحطم كل ما يبنية الطالب فترة الدراسة لأن ما يستطيع الطالب ان يلم به او يذاكرة فليش اذا وضع اختبار المنهج اذا صار ما يعتمد علية والله ظلم مع ذلك احب اخبركم اني طالبة جامعة ولم الحق على اختبار القياس بس حاسة بمعاناة الطلبه ومقهوره



وشكرا على هذا الطرح الجيد يا ابو احمد:c8:
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 2- 16   #7

مشرفة سابقة

 
الصورة الرمزية WINGS
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1759
تاريخ التسجيل: Sat Sep 2007
العمر: 30
المشاركات: 130
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 54
WINGS will become famous soon enoughWINGS will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
WINGS غير متواجد حالياً
رد: اختبار القدرات والتحصيل يحطمان أحلام الشباب!!!

No comment !!
:c8:

توقيع » WINGS
i love what i'm studying .
it's fun .

التعديل الأخير تم بواسطة WINGS ; 2008- 2- 16 الساعة 09:57 PM
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 2- 21   #8
أكـاديـمـي فـضـي
 
الصورة الرمزية فزاع
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1643
تاريخ التسجيل: Tue Aug 2007
المشاركات: 493
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1145
مؤشر المستوى: 58
فزاع has much to be proud ofفزاع has much to be proud ofفزاع has much to be proud ofفزاع has much to be proud ofفزاع has much to be proud ofفزاع has much to be proud ofفزاع has much to be proud ofفزاع has much to be proud ofفزاع has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الهندسه
الدراسة: انتظام
التخصص: هندسه كهربائيه
المستوى: المستوى السادس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
فزاع غير متواجد حالياً
رد: اختبار القدرات والتحصيل يحطمان أحلام الشباب!!!

والله العظيم يا بواحمد كلها معانات صــــــــــــــــــــــــــــــــادقه


مشكوووور يا بواحمد على الموضوع
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 2- 29   #9
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 648
تاريخ التسجيل: Thu May 2007
العمر: 30
المشاركات: 12
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
SmartBoy will become famous soon enoughSmartBoy will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
SmartBoy غير متواجد حالياً
رد: اختبار القدرات والتحصيل يحطمان أحلام الشباب!!!

اختي طموحة

انا ما فهمت لك انتي مع أو ضد

وانت بعد اخوب بو احمد ما قلت لي وش رايك


طبعا انا انقبلت في جامعة الفهد
وتجاوزت نصف السنة التحضيرية بنجاح

وهي السنة التي لا يمكن لأحد أن يتصور أن طالب احرز نسبة ثانوية عامة 83% يمكن له تجاوزها

ولكن هذا الاحتمال موحود وهو الواقع
ان لا يتم الأخذ بنسبة الثانوية العامة كمعيار وحيد للقبول في الجامعات او التفاضل بين الطلاب
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 2- 29   #10
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية kankosha
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 3265
تاريخ التسجيل: Tue Jan 2008
المشاركات: 265
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 53
kankosha will become famous soon enoughkankosha will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
kankosha غير متواجد حالياً
رد: اختبار القدرات والتحصيل يحطمان أحلام الشباب!!!

طيب

كلهم يقووولون الحين انهم كانت نسبهم بالثانويه عاليه والقدرات نزلهم
ولا العكس صح اني مااودي ب القدرات والتحصيلي لكنه شر لابد منه
يعني لازم يصير في معياار للقبوول على اي اسااس يقبولنهم يمكنهم
كانو بذيك المدارس الاهليه اللي يشترون الاسئله من المدرسين المصاريه:D
ولا يغشوون ولا لا يعني في مليون شي وشي يخليهم يحطون هالاختبااارات

صحيح في ناس ينظلمون لكن في ناس بالعكس:D زي واحد يقرب لنا نسبته بالسبعينات
والحين هذاهو بجامعه البترول:Dيعني شوفوا الجانب الايجابي اذاا شخص ماسوا زين ممكن
يعوض

صح ان التحصيلي ماله سنع يعني احنا شلون بنذكر اشياء
باولى ثنوي ولا بثاني زين ان ذكرنا درووس امس:D


والقدراات من خلااال الاسئله اللي شفتها احس انها يقيس مستوى تفكير الشخص :D
بس مو زي التحصيلي القدرات اسهل


يعني بالنهاايه صحيح انهاا (تحطم احلام الشبااب ) لكن هذا الموجود وهذا الواقع ومراح يتغير :D

يعني ذاكر وافهم والمدارس اصلا يعطون دورات لاختبار القدرات وسجلوا بعد الاختباارات بكم دورهـ
وسو اللي عليك والبااقي على الله
وان ماصاارت دور لك واسطه وان ماعندك :D الحمدالله على
كل حال مو نهايه العالم >>تقنع نفسها من اولى ثنوي


بس عااد خلاص بسكت تكلمت واجد
توقيع » kankosha
Nobody can hurt me without my permission


:D

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحلام, الشباب, القدرات, اختبار, يحطمان, والتحصيل

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: اختبار القدرات والتحصيل يحطمان أحلام الشباب!!!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدوري الســعودي علي ملتقى الرياضة 1096 2007- 6- 1 01:44 AM

تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية - وظائف اليوم


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 07:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه