ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

مثل شجرة14اعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2013- 8- 28
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: كليه الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: ENGLISH
المستوى: المستوى السادس
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 2142
المشاركـات: 17
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 101260
تاريخ التسجيل: Mon Jan 2012
المشاركات: 57
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 986
مؤشر المستوى: 0
B502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
B502 غير متواجد حالياً
اعتماد وتصنيف شهاده التعليم عن بعد

كثير من الطلاب والطالبات يطرح على العماده واداره التعليم عن بعد تساؤلات لم يتم الاجابه عليها بشفافيه خصوصا في موضوع اعتماد وتصنيف شهاده التعليم عن بعد في وزاره التعليم العالي
وقد تردد ان بعض طلاب تخصص علم الاجتماع يرغب بالتوقف عن الدراسه لعدم اعتماد تخصص علم الاجتماع بالوزاره وطبعاهذا خطا والسبب في عدم الاجابه وتطمين الطلاب ايضا على مختلف التخصصات وليس علم الاجتماع وحسب وقد قرات عن هذا الموضوع بتعمق وايضا قد طرح علي بعض الطلاب هذه التساؤلات لكي اكتب عنها محاوله بسيطه مني لايصال الصوت ولاداره الجامعه متمثله بالدكتور عبدالله الفريدان ونائبه الدكتور الشعيبي الذين لم يردوا على استفسارات الطلاب والطالبات بشان مصير شهاداتهم فكان مني هذا المقال بصحيفه قلب الحدث لتساعدوني لايصال اصواتنا جميعا
لمسؤولي الجامعه واجبارهم على قول الحقيقه ومصارحتنا بمصير شهاداتنا اما ان نكمل او ننسحب
ولا نضيع من اوقاتنا واعمارنا وامولنا فيما لا فائده منه..

http://www.qhadth.com/index.php?lang...e=news&id=9079
الكويتي 1 معجب بهذا.
رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 28   #2
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية الركابي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 110139
تاريخ التسجيل: Fri May 2012
المشاركات: 252
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 74
مؤشر المستوى: 36
الركابي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداره والاقتصاد
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الخامس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
الركابي غير متواجد حالياً
رد: اعتماد وتصنيف شهاده التعليم عن بعد

up
الكويتي 1 معجب بهذا.
توقيع » الركابي
( 1 . 2 . 3 . 4 . 5 . 6 . 7 . 8 )
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 28   #3
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 9921
تاريخ التسجيل: Sat Aug 2008
المشاركات: 142
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1458
مؤشر المستوى: 52
pharm1 will become famous soon enoughpharm1 will become famous soon enoughpharm1 will become famous soon enoughpharm1 will become famous soon enoughpharm1 will become famous soon enoughpharm1 will become famous soon enoughpharm1 will become famous soon enoughpharm1 will become famous soon enoughpharm1 will become famous soon enoughpharm1 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة أعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: طالب
المستوى: المستوى الثالث
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
pharm1 غير متواجد حالياً
رد: اعتماد وتصنيف شهاده التعليم عن بعد

نقدر نسأل الديوان عن الشهادات التعليم عن بعد ؟؟؟؟
الكويتي 1 معجب بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 28   #4
أكـاديـمـي ذهـبـي
 
الصورة الرمزية مسك الخيال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 148790
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 657
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 706
مؤشر المستوى: 36
مسك الخيال is a glorious beacon of lightمسك الخيال is a glorious beacon of lightمسك الخيال is a glorious beacon of lightمسك الخيال is a glorious beacon of lightمسك الخيال is a glorious beacon of lightمسك الخيال is a glorious beacon of lightمسك الخيال is a glorious beacon of light
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الثالث
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
مسك الخيال غير متواجد حالياً
رد: اعتماد وتصنيف شهاده التعليم عن بعد

انا. بنفسي. دقيت. علي. الديوان. وسئلتا. عن. الشهادة. قالي. معتمدة. ومصنفة. ونونضفكم. فيها. ادارين. في. المدارس. وفي. كل. دائرة. حكومية. وقتلا. وزارة. التربية. والتعليم. ماتعترف. فيها. قال. ماتخليكم. مدرسين. فقط فقط
الكويتي 1, طموح@ و Almase معجب بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 28   #5
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 101260
تاريخ التسجيل: Mon Jan 2012
المشاركات: 57
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 986
مؤشر المستوى: 0
B502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كليه الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: ENGLISH
المستوى: المستوى السادس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
B502 غير متواجد حالياً
رد: اعتماد وتصنيف شهاده التعليم عن بعد

اخبرت الطلاب منذ السنه الماضيه ولكن تخوف الكثير وتشكيكهم في صحه اعتماد الشهاده جعلهم يثيرون البلبله مع كل منتصف ترم ..علما ان لدي اصدقاء تم تعيينهم معلمين السنه الماضيه في منطقه تبوك وازيدكم من الشعر تخصصاتهم لغه عربيه بغض النظر عدم اعتراف وزاره التربيه والتعليم بطلاب الانتساب للدخول بمهنه التدريس ....واكثر تخصص معتمد لمهنه التدريس هو تخصص لغه انجليزيه كما هو معروف اما باقي التخصصات تقبلها وزاره التربيه للراغبي العمل بها لوظائف اداريه فقط ولكن عند وجود نقص في المعلمين فانهم يقوموا بتعيين اصحاب شهاد ه الانتساب مباشره
بالاضافه ان بعض المنتسبين يشكون من تاخر تعيينهم والسبب هو اختيارهم لمناطق تكون مكتفيه او كما يقال العرض قليل والطلب كثير... اعطيكم مثال :
صديق لي سجل بكليه الطب بجده ونسبته 75%
طبيعي انهم لم يقبلوه لصعوبه الشروط للكليه وكثره المتقدمين لها ...وعند سفره لمحافظه شروره تقدم لكليه الطب هناك فتم قبوله فوريا والسبب انهم لديهم نقص ولم تمتليء مقاعد الدراسه فلكل كليه شروط تختلف عن الاخرى بسبب عدم امتلاء مقاعد الطلاب بمختلف التخصصات او بامتلائها وكثره المتقدمين على تخصص معين فيتم على ضوء ذلك بتصعيب الشروط وزبده الموضوع لا داعي للخوف
بتاتا البته.وبالتوفيق لي ولكم
تحياتي
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 29   #6
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية كنت نايم
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 112388
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2012
المشاركات: 381
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4999
مؤشر المستوى: 41
كنت نايم is a splendid one to beholdكنت نايم is a splendid one to beholdكنت نايم is a splendid one to beholdكنت نايم is a splendid one to beholdكنت نايم is a splendid one to beholdكنت نايم is a splendid one to beholdكنت نايم is a splendid one to beholdكنت نايم is a splendid one to beholdكنت نايم is a splendid one to beholdكنت نايم is a splendid one to beholdكنت نايم is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة الأعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
كنت نايم غير متواجد حالياً
رد: اعتماد وتصنيف شهاده التعليم عن بعد

نهاية رمضان قابلت وزير الخدمة المدنية البراك، وسألته عن شهادة تعليم عن بعد وقالي بالحرف " ماهو معتمدة ولا نعترف بها، يطلع لك عميد كلية ويقول معتمدة وهو علشان يزيد طلابه (يقصد دخله بس بدبلوماسية) . والله على ما اقول شهيد

وسألته عن شهادة الانتساب ذكر بانها معتمدة ومن زمان ،، والمطمئن ان شهادة جامعة الملك فيصل انتساب وما علينا خوف ان شاءالله

يعني ركزوو في الدراسة والمعدل واتركو سالفة مسمى الشهادة، لان وضعنا في السليم.
توقيع » كنت نايم
العلم بدون دين أعرج، والدين بدون علم أعمى .. ألبرت أينشتاين
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 29   #7
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية فنوُ *
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 81551
تاريخ التسجيل: Fri Jul 2011
العمر: 29
المشاركات: 25,030
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1290620
مؤشر المستوى: 1578
فنوُ * has a reputation beyond reputeفنوُ * has a reputation beyond reputeفنوُ * has a reputation beyond reputeفنوُ * has a reputation beyond reputeفنوُ * has a reputation beyond reputeفنوُ * has a reputation beyond reputeفنوُ * has a reputation beyond reputeفنوُ * has a reputation beyond reputeفنوُ * has a reputation beyond reputeفنوُ * has a reputation beyond reputeفنوُ * has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: متخرجة لا تكلمني..
الدراسة: غير طالب
التخصص: علم إجتماع و خدمة إجتماعية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
فنوُ * غير متواجد حالياً
رد: اعتماد وتصنيف شهاده التعليم عن بعد

أذا بيبقى مسمى الشهادةة انتساب فهيا معتمدةة
الكويتي 1 و Almase معجب بهذا.
توقيع » فنوُ *
هدوء قاتل .. الم مستمر ..حزن دائم .. لكن فرج ربي قريب
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 29   #8
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية نسايم فرح
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 153635
تاريخ التسجيل: Thu Aug 2013
المشاركات: 357
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 17977
مؤشر المستوى: 49
نسايم فرح is a glorious beacon of lightنسايم فرح is a glorious beacon of lightنسايم فرح is a glorious beacon of lightنسايم فرح is a glorious beacon of lightنسايم فرح is a glorious beacon of lightنسايم فرح is a glorious beacon of lightنسايم فرح is a glorious beacon of lightنسايم فرح is a glorious beacon of lightنسايم فرح is a glorious beacon of lightنسايم فرح is a glorious beacon of lightنسايم فرح is a glorious beacon of light
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
نسايم فرح غير متواجد حالياً
رد: اعتماد وتصنيف شهاده التعليم عن بعد

يارب تكون معتمده لان الموضوع قالقني
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 29   #9
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 101260
تاريخ التسجيل: Mon Jan 2012
المشاركات: 57
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 986
مؤشر المستوى: 0
B502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enoughB502 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كليه الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: ENGLISH
المستوى: المستوى السادس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
B502 غير متواجد حالياً
رد: اعتماد وتصنيف شهاده التعليم عن بعد

كلام الوزير صحيح ولكن لماذا :يقول المثل :كل يبرح على قرصه ..يعني مايبغى يجيب للدوله طلبات وتعديلات ومشاكل موظفين ..ويبي يحافظ على الكرسي ..والخطا من الجامعه التي اعطته فرصه بان يقول كلام مثل هذا والاسباب مع التوضيح:هي

اولا: يكتب بشهاده التخرج انتساب وليس تعليم عن بعد يعني مافي خوف من النقطه هذه.

ثانيا :اعتماد وتصنيف الشهاده ليس من صلاحيه ديوان الخدمه .بدليل شكاوى المعلمين ضد ديوان الخدمه مؤخرا بسبب تعيينهم على مراتب اقل من مستوى شهاداتهم وكسبهم للقضيه وتم تعديل مراتبهم ومستوياتهم كما هو معروف للجيمع وغيرهم في الطريق.

ثالثا :اعتماد وتصنيف الشهاده يكون بين عماده التعليم عن بعد ووزاره التعليم العالي.

رابعا:نظام وزاره التعليم العالي مرتبط شبكيا بنظام وزاره الخدمه.

خامسا:اذا قدمت على مسمى وظيفه معينه في ديوان الخدمه يظهر مسمى شهادتك وجامعتك بمعتمده في حال ارسلت عماده التعليم عن بعد المنتسب لها بتخصص معين لوزراه التعليم العالي باعتمادها وتصنيفها.

سادسا:احيانا العمادات تتاخر في ارسال التخصصات الجامعيه او المناهج الدراسيه والسبب اما بيروقراطيه او لتغير المنهج سنويا وتعديله فغالبا يرسلونها مع نهايه او قرب التخرج.(او تراجه بنفسك العماده والله يعينك على المرمطه)
وترسل لكل تخصص لوزراه التعليم العالي لدراسته وفحص جوده المواد الدراسيه ومن ثم تصنيفها على مستوى معين وتسجيلها في سستم وزاره التعليم العالي فتظهر للموظف بديوان الخدمه على اي تصنيف ومن ثم تحدد وزاره الخدمه المرتبه فقط التي تستحقها ..بغض النظر عن ظلم الديوان لبعض الموظفين او المعلمين بوظعهم على مراتب اقل من مستواهم فهذه مشكله اخرى.

سابعا : واخيرا: كثير من الموظفين والموظفات في الدوائر الحكوميه وحتى الجامعات يشتكون من عدم وضعهم على مراتببهم التي يستحقونها ويطالبون بتصحيح وضعهم ..لان زملائهم نفس تخصصاتهم ومراتبهم اعلى بسبب تخبط ديوان الخدمه او على حسب الوظيفه الشاغره بنفس التخصص ومستوى اقل مثال: موظف لديه بكاليريوس رياضيات لو تم تعيينه مدرس سيتم وضعه على مرتبه توازي مستوى شهادته..ولكن عندما يتقدم هو لوظيفه غير التدريس مثلا فلن يجد الا بصعوبه مرتبه توازي شهادته ولا تنسوا الفساد والواسطات واغلب الوظائف الاداريه مراتبها اقل منه مثلا ولم يجد ديوان الخدمه وظيفه له في مرتبته المستحقه الا بوظيفه اقل مرتبه او طلب وظيفه معينه يريدها وتصنيفها في ديوان الخدمه اقل من مستوى شهادته فيضعونه فيها .فتحدث عندها المشكله والمطالبه بتصحيح الوضع ولكن الديوان لديه حجه بان الوظيفه التي يشغلها اقل من مستوى شهادته ولكن عندها يتصادم مع مرجعه بوجوب ترقيته وهو لم يكمل مده الخدمه للترقيه لتتساوى مرتبته مع شهادته وطبعا عمله لن يرقيه ..وهنا تاتي المناشدات لخادم الحرمين الذي تدخل بتعديل مراتب الموظفين وعدم وظعهم على مراتب اقل من مستوى شهاداتهم. ارجو ان الصوره وضحت.

تحياتي
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 29   #10
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية ربي لك رجائي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 151221
تاريخ التسجيل: Sun Aug 2013
المشاركات: 48
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 8519
مؤشر المستوى: 0
ربي لك رجائي will become famous soon enoughربي لك رجائي will become famous soon enoughربي لك رجائي will become famous soon enoughربي لك رجائي will become famous soon enoughربي لك رجائي will become famous soon enoughربي لك رجائي will become famous soon enoughربي لك رجائي will become famous soon enoughربي لك رجائي will become famous soon enoughربي لك رجائي will become famous soon enoughربي لك رجائي will become famous soon enoughربي لك رجائي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: أداب
الدراسة: انتساب
التخصص: تخصص علم اجتماع
المستوى: المستوى الخامس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ربي لك رجائي غير متواجد حالياً
رد: اعتماد وتصنيف شهاده التعليم عن بعد

يا جماعه أنا ما ادري انتو ليش شيلين هم
توكلو على الله وربي راح يبارك لنا
وسعو صدوركم
ريتش معجب بهذا.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: اعتماد وتصنيف شهاده التعليم عن بعد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شهاده الانتساب معتمده والدليل بالداخل واتمنى عدم فتح اي موضوع يخص الشهاده المنادي ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل 123 2013- 9- 12 11:11 PM
خبر لخريجي اللغة الإنجليزية الإنتساب او التعليم عن بعد mishka ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل 29 2013- 8- 14 11:59 AM
مسمى الوثيقة هو مستقبلنا ... اتمنى المشاركه من الجميع دولار السعودية ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل 62 2013- 7- 31 01:18 AM
[ كافة المسارات ] ☺☺هنا ~ستكون مراجعتنا لماد التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد )++بالموضوع كل مايتعلق بالجزء العملي للمقرر( ☺☺ رَحيق الورد تربية خاصة 5 191 2013- 5- 20 04:04 PM

تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية - وظائف اليوم


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 09:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه