ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
مركز تميم لخدمات التعليم عن بعد شحن الى جميع انحاء المملكة

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى الطلاب والطالبات للتوعية والتثقيف
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل     أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى الطلاب والطالبات للتوعية والتثقيف منتدى يهدف الى نشر وتعزيز متفرقات من المفاهيم في مختلف مجالات الحياة . هذا القسم يحوي على مواضيع ومشاركات تهم الطلاب والطالبات بوجه الخصوص والجميع بشكل عام ..

مثل شجرة105اعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2017- 10- 22
الصورة الرمزية P e a c e
:: المراقب العام ::
الساحة العامة
بيانات الطالب:
الكلية: College of Arts
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: خريج جامعي
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 727
المشاركـات: 24
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 61596
تاريخ التسجيل: Mon Oct 2010
المشاركات: 9,565
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 717423
مؤشر المستوى: 844
P e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
P e a c e غير متواجد حالياً
علم نفس الألوان Color Psychology

السلام عليكم ورحمة الله

الألوان
ليست مجرد زينة
إنها أشعة تؤثر في أنفسنا من حيث نعلم أو لا نعلم

عندما أردت الكتابة عن الموضوع كانت هناك تفرعات كثيرة له، فحاولت الاختصار قدر المستطاع، ولمن أراد الاستزادة ففضاء النت يعج بالأبحاث في هذا الخصوص، اقتطفت لكم شيئا منه هنا.

هناك دلالات عامة لكل لون، ليست ثابتة بالضرورة، لكن عموما هي صفة مشهورة للون

الأحمر: تأثيره جسدي
هو لون قوي بسبب طوله الموجي العالي. يعطي انطباعا للجسم بأنه أقرب من الواقع لذلك يعتبر لونا ملفتا للنظر، لذلك يستخدم في الإشارات الضوئية مثلا. هذا اللون يعمل على تحفيزنا وزيادة سرعة ضربات القلب ويعطي شعورا بأن الوقت يمر بسرعة. ويعتبر اللون الأحمر الصافي لونا لطيفا ومفعما بالحياة، وفي نفس الوقت لونا عدائيا.

الأزرق: تأثير عقلي
هذا اللون له تأثير مهدئ وتأثيره على التفكير وليس على تفاعل الجسد كاللون الأحمر. الأزرق الغامق يحفز صفاء الذهن والأزرق الفاتح يهدئ التفكير ويزيد التركيز. الأجسام الزرقاء لا تبدو بنفس قرب الألوان الحمراء. وهذا اللون هو المفضل عالميا من بين جميع الألوان. مع ذلك قد يعتبر اللون احيانا باردا وغير عاطفي.

الأصفر: تأثير عاطفي
اللون الأصفر هو أقوى الألوان (نفسيا) وأكثرها للفتا للانتباه. الدرجة الصحيحة من اللون الأصفر تزيد الثقة بالنفس وترفع الروح المعنوية ويسمى أيضا "أسعد الألوان". بالمقابل فإن الدرجة الخاطئة من الأصفر تعطي نتائج عكسية وتسبب انخفاض الثقة بالنفس وتؤدي إلى الشعور بالخوف والتوتر، كما أن الأطفال حديثي الولادة يكون بكاؤهم أكثر عندما تكون جدران الغرفة مطلية باللون الأصفر.

الأخضر: التوازن
بوقوعه في منتصف خط الألوان فهو لون التوازن وهو لون مريح للنظر، وجود الخضرة في العالم حولنا يشعرنا بوجود الماء والأمان من المجاعات، لذلك فيعتبر في دواخلنا لونا للثقة والأمان. بالمقابل قد يدل اللون الأخضر على الركود والضجر.

البنفسجي:
لون روحاني، يحفز على الاسترخاء والتأمل، ويربط بينه وبين الملَكية والفخامة. الاستخدام الزائد للون البنفسجي قد يؤدي إلى الإنزواء على الذات والدرجة الخاطئة منه قد توصل فكرة أن الشيء رخيص ومقرف بشكل أسرع من أي لون أخر.

البرتقالي:
بما أنه مزيج من الأصفر والأحمر فتأثيره يجمع بين الجسدي والنفسي. يركز تفكيرنا نحو الراحة الجسدية، الدفء، الطعام (ونلاحظ أن الكثير من المطاعم تستخدم هذا اللون في تصاميمها). وهو لون المتعة والتسلية. وتأثيره السلبي هو العكس تماما، قد يعني الحرمان، تحديدا عندما يستخدم البرتقالي الدافئ مع الأسود. قد يعبر أيضا عن العبث وغياب العقلانية.

الوردي:
بما أنه من درجات اللون الأحمر فهو أيضا يؤثر بنا جسديا، لكنه مهدئ وليس كالأحمر محفز. اللون الوردي قوي من ناحية التأثير النفسي، وهو يعبر عن الطبيعة الأنثوية، وعن استمرار الحياة والتوالد، ويعطي شعورا بالراحة الجسدية. الكثير من اللون الوردي قد يكون سببا في الشعور بالإنهاك وقد يؤدي إلى الإحساس بنقص الفحولة.

الرمادي:
اللون الرمادي الخالص هو اللون الوحيد الذي ليس له خصائص نفسية مباشرة. اللون الرمادي هو غياب الألوان، وغياب الألوان هو شيء كئيب وعندما يتحول العالم من حولنا إلى اللون الرمادي (في فصل الشتاء في الثلوج) فإننا غريزيا نميل إلى الخمول والسبات العميق. واللون الرمادي يمكن أن يستخدم لتلطيف درجات الألوان الأخرى. المقدار الزائد من الرمادي قد يشير إلى انفاض الثقة بالنفس والخوف من الظهور.

الأسود:
هو عندما يتم امتصاص جميع الألوان. لذلك فإن التأثير النفسي له قوي جدا. هذا اللون يصنع حواجز، لأنه يمنع عنك كل الطاقة التي تبعثها الألوان، ويصنع غمامة حول الشخصية. اللون الأسود هو غياب الضوء، ولذلك قد يدل على التهديد، فالكثير من الناس يخافون من الظلام. من إيجابياته أنه قد يمثل الوضوح عندما يكون خالصا بدون فروقات في اللون. اللون الأسود يتناغم مع الأبيض بشكل ممتاز. يعطي هذا اللون أيضا انطباعا عن الوزن والشخصية. الأجسام ذات اللون الأسود تبدو أثقل من الأجسام ذات الألوان الأخرى حتى لو كانت جميعها بنفس الوزن حقيقة. كما في هذه الصورة:

حيث يبدو الصندوق الأسود أثقل للوهلة الآولى.

الأبيض:
تماما مثل ما أن اللون الأسود هو غياب كل الألوان، فإن الأبيض هو حضور كل الألوان، بمعنى أنه يعكس طاقة كل الألوان إلى عينيك. هو يبعث برسالة أنه "لا تلمسني"، الأبيض يمثل النقاء وبشدة. يمثل النظافة عموما والنظافة الشخصية والتعقيم. اللون الأبيض يعطي انطباعا بأن المكان أوسع مما هو عليه حقا. التأثير السلبي للأبيض على الألوان الدافئة هو أنه يجعلها متوهجة.

البني:
البني عادة هو خليط من الأحمر والأصفر، مع نسبة كبيرة من الأسود. بذلك يكون له الكثير من الجدية مثل الأسود، لكنه أدفأ وأنعم. وله من صفات الأحمر والأصفر. البني له صلة بالأرض والطبيعة. إنه لون صلب وموثوق والكثير من الناس يجدونه مشجعا بهدوء. وقد يدل على غياب الظرافة والضحك وأيضا على غياب التطور والتقدم.

وهناك تطبيقات لذلك في الحياة عامة. مثلا في المكاتب تستخدم الألوان الرمادي والبني والأزرق، لأنها ألوان تشجع على الإنتاجية. لكن في الأعمال التي تعتمد على الإبداع مثل الأزياء والإعلام فيفضل استخدام ألوان أفتح ومتنوعة أكثر.
ومن أمثلتها في التسويق. اللون الأسود يدل على النفوذ والجدية، فعنما تضع شركات السيارات إعلانات سيارتها باللون الأسود فذلك يعطي المستهلك شعورا بأن المنتج يستحق الشراء. في عالم الحلويات فإن تغليف المنتج باللون الذهبي أو البنفسجي يعطي شعورا بأن الشوكولاتة من النوع الفخم. 75% من أقلام الرصاص في الولايات المتحدة مطلية باللون الأصفر. كما وجد بعض الباحثين أن 90% من الأشخاص اختاروا منتجا معينا اعتمادا على اللون فقط.
ومن المفاهيم الخاطئة في مجال علم الألوان أن هذه التأثيرات مؤكدة الحصول، ليس كذلك، هذه التأثيرات قد تحصل وقد لا تحصل، لكنها شائعة جدا.


وهذه صورة توضح تصنيف ألوان شعارات بعض الشركات العالمية وما دلالتها:





الأصفر: التفاؤل، الوضوح، الدفء
البرتقالي: سهولة، مرح، ثقة بالنفس
الأحمر: إثارة، جرأة، شباب
البنفسجي: إبداع، خيال، حكمة
الأزرق: ثقة، استقلال، قوة
الأخضر: سلام، نمو، صحة
الرمادي: توازن، طبيعة، هدوء



وهذه الصورة تبين نسبة الألوان المفضلة عادة لدى الرجال والنساء.


وهذه الصورة تبين نسبة الألوان الأقل تفضيلا لدى النساء والرجال




وكما ذكرت في البداية الكلام هنا مختصر وهو بعض المقتطفات

وأخيرا تحية بألوان الطيف لجميع المارين
توقيع » P e a c e
ما أضيق العيشَ لولا فسحة الأملِ
رد مع اقتباس
قديم 2017- 10- 23   #2
مشرفة عامة سابقاً
 
الصورة الرمزية مُلهمــــة
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 68498
تاريخ التسجيل: Sun Jan 2011
المشاركات: 14,010
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1466537
مؤشر المستوى: 1637
مُلهمــــة has a reputation beyond reputeمُلهمــــة has a reputation beyond reputeمُلهمــــة has a reputation beyond reputeمُلهمــــة has a reputation beyond reputeمُلهمــــة has a reputation beyond reputeمُلهمــــة has a reputation beyond reputeمُلهمــــة has a reputation beyond reputeمُلهمــــة has a reputation beyond reputeمُلهمــــة has a reputation beyond reputeمُلهمــــة has a reputation beyond reputeمُلهمــــة has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: مدرسة الحياة ♥ ~
الدراسة: غير طالب
التخصص: اللهم علماً نافعاً ♥ ~
المستوى: دراسات عليا
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
مُلهمــــة غير متواجد حالياً
رد: علم نفس الألوان Color Psychology

موضوع جميييل

ويظل الأسود ملك الالوان

( الأسود _ الاحمر _الابيض )
  رد مع اقتباس
قديم 2017- 10- 23   #3
مُميزة بمنتدى الإنجليزي واللغات الأُخرى
 
الصورة الرمزية .Rosemary
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 234183
تاريخ التسجيل: Wed Jun 2015
العمر: 28
المشاركات: 2,829
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 172764
مؤشر المستوى: 213
.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: غير طالب
الدراسة: غير طالب
التخصص: self taught
المستوى: قبل الجامعة
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
.Rosemary غير متواجد حالياً
رد: علم نفس الألوان Color Psychology

...

الألوان هي لغة بحد ذاتها ..و بالفعل لها تأثير على المزاج والنفسية وان كان البعض ينفي هالشي ..
و البعض يتفائل بألوان او يتشائم منها ..و البعض قد يدعو للتشافي بالألوان ..باعتبار ان كل عضو يلائمه لون ما ...

من ناحية ثانية ..صار اللي ناوي يأثث او يجدد لازم ينتقي الألوان بعناية ..ياما دخلنا بيوت ألوان الديكور مستفز ..و يهيج الاعصاب و يخلي حتى الاطفال يصيرون هايبر بدون سبب مفهوم ..
والألوان بالنسبة للنساء لها معاملة خاصة لو أخفقت فب التنسيق ممكن ينعكس سلبيا على اطلالتها و اطلالة اولادها مثلا ..
و في نقطة نختلف عنكم فيها ان ننظر لها بشيء من التفصيل ..ف عندنا وردي .. وفوشيا .. و بيبي بينك بينما الرجل يشوفه وردي بس .. وهكذا مع تدرجات كل الالوان ..

موضوع جميل وممتع و حسيت اني سولفت واجد ..
يعطيك العافية ..


توقيع » .Rosemary
simplicity is the ultimate sophistication..,
..
  رد مع اقتباس
قديم 2017- 10- 23   #4
مُتميزة في الخيمة الرمضانية
 
الصورة الرمزية ليلاس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 115136
تاريخ التسجيل: Sun Aug 2012
المشاركات: 9,966
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 237005
مؤشر المستوى: 361
ليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: وضاء فكر ..!
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع - مرتبة الشرف
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ليلاس غير متواجد حالياً
رد: علم نفس الألوان Color Psychology

الالوان لها موجات تؤثر في الإنسان، حتى في حركته الجسمية، قد قريت قبل عن اصحاب الرجيم كيف ان اللون الاسود او البرتقالي في الاغطيه او السفره يؤثر على فقدان الشهية ، واللون الازرق ايضا له مفعول في الحد من الشهيه مثل الاطباق الزرقاء ..

اما بالنسبة للنساء فمثل م قالت اكليل ان لها معاملة خاصه سواء في الاثاث او غيرها ( كسر اللون بلون او ابراز اللون بلون ) وحتي في معرفة درجات الالوان ومسمياتها ..




رزوان قطفت من كل بستان ورده في طرحك ، / تحية ..
توقيع » ليلاس
‏‏مُلفتٌ للنظر ، من تُرتبهُ أنثى ..

  رد مع اقتباس
قديم 2017- 10- 23   #5
مُتميز في الخيمة الرمضانية
 
الصورة الرمزية (مشعلي)
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 224501
تاريخ التسجيل: Mon Apr 2015
المشاركات: 11,180
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 237285
مؤشر المستوى: 362
(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج 2016
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة اعمال
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
(مشعلي) غير متواجد حالياً
رد: علم نفس الألوان Color Psychology

الحمد لله نحن معشر الرجال الا من ندر لا نهتم بالالوان كثيراً
العجيب بالمجتمع للأسف يهتم بالموضة بدل ان يقنع بذوقه (لا اقصد احد)
لا اعلم السر ورى ذلك ولكن يبدو لي ندرة الذوق تحكم الموضوع!!

بوجهة نظري المزاج والحالة النفسيه تشكل الألوان المناسبة للوضع لذا يندر التقيد بلون معين..

كما عودتنا استاذ بيس بكل جديد وممتع
ودي لك
  رد مع اقتباس
قديم 2017- 10- 23   #6
:: المشرفة العامة ::
اللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية نهرالعطا
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 123973
تاريخ التسجيل: Sat Oct 2012
المشاركات: 6,376
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 206000
مؤشر المستوى: 293
نهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: E
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
نهرالعطا غير متواجد حالياً
رد: علم نفس الألوان Color Psychology

الاحمر
الوردي
الاسود
اجمل الالوان بالنسبة للنساء

حلو الموضوع

توقيع » نهرالعطا
الحمدلله
الحمدلله
الحمدلله
حمدا كما يحبه ويرضاه
الحمدلله ملىءالسموات والارض. ومابينهما
  رد مع اقتباس
قديم 2017- 10- 23   #7
مُتميزة في الخيمة الرمضانية
 
الصورة الرمزية ليلاس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 115136
تاريخ التسجيل: Sun Aug 2012
المشاركات: 9,966
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 237005
مؤشر المستوى: 361
ليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: وضاء فكر ..!
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع - مرتبة الشرف
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ليلاس غير متواجد حالياً
رد: علم نفس الألوان Color Psychology

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهرالعطا مشاهدة المشاركة
الاحمر
الوردي
الاسود
اجمل الالوان بالنسبة للنساء


حلو الموضوع



لست من النساء اللواتي يفضلن هذا اللون ،( الاحمر) بالعكس اضعه في المرتبة الاخيرة في المفضلة لي لاني اغلب الاوقات انزعج منه ، ولكن قد احبه في بعض الامور / عاد مدري كيف تجي بس جت
توقيع » ليلاس
‏‏مُلفتٌ للنظر ، من تُرتبهُ أنثى ..

  رد مع اقتباس
قديم 2017- 10- 23   #8
:: المشرفة العامة ::
اللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية نهرالعطا
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 123973
تاريخ التسجيل: Sat Oct 2012
المشاركات: 6,376
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 206000
مؤشر المستوى: 293
نهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: E
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
نهرالعطا غير متواجد حالياً
رد: علم نفس الألوان Color Psychology

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليلاس مشاهدة المشاركة
لست من النساء اللواتي يفضلن هذا اللون ،( الاحمر) بالعكس اضعه في المرتبة الاخيرة في المفضلة لي لاني اغلب الاوقات انزعج منه ، ولكن قد احبه في بعض الامور / عاد مدري كيف تجي بس جت

ههههه غريبة
انا احبه احس انا اكون بارزة

شكلك تحبين اللون التيفاني
توقيع » نهرالعطا
الحمدلله
الحمدلله
الحمدلله
حمدا كما يحبه ويرضاه
الحمدلله ملىءالسموات والارض. ومابينهما
  رد مع اقتباس
قديم 2017- 10- 23   #9
مُتميزة في الخيمة الرمضانية
 
الصورة الرمزية ليلاس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 115136
تاريخ التسجيل: Sun Aug 2012
المشاركات: 9,966
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 237005
مؤشر المستوى: 361
ليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: وضاء فكر ..!
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع - مرتبة الشرف
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ليلاس غير متواجد حالياً
رد: علم نفس الألوان Color Psychology

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهرالعطا مشاهدة المشاركة
ههههه غريبة
انا احبه احس انا اكون بارزة

شكلك تحبين اللون التيفاني

عشان التوقيع يعني ؟

يعني هي مسألة ميول واذواق .. يسعدلي هالوجه ي الجوري



معلش رزوان
توقيع » ليلاس
‏‏مُلفتٌ للنظر ، من تُرتبهُ أنثى ..

  رد مع اقتباس
قديم 2017- 10- 23   #10
:: المراقب العام ::
الساحة العامة
 
الصورة الرمزية P e a c e
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 61596
تاريخ التسجيل: Mon Oct 2010
المشاركات: 9,565
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 717423
مؤشر المستوى: 844
P e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: College of Arts
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
P e a c e غير متواجد حالياً
رد: علم نفس الألوان Color Psychology

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســــنديان مشاهدة المشاركة
موضوع جميييل

ويظل الأسود ملك الالوان

( الأسود _ الاحمر _الابيض )
إضافة جميلة منك سنديان

شكرا لتواجدك
توقيع » P e a c e
ما أضيق العيشَ لولا فسحة الأملِ
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 08:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه