ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
مركز تميم لخدمات التعليم عن بعد شحن الى جميع انحاء المملكة
الاستاذة ايمان عفيفي الدمام والخبر مدرسة انجليزي
الاستاذة فاطمه مدرسة جامعية لطالبات الدمام الخبر الظهران انجليزي  احصاءالاستاذ ايومصطفى مدرس لغة انجليزية الدمام الخبرالأستاذ/مجدي مدرس/محاسبه-اقتصاد-إحصاء حي البديعهالدكتور محمد الفرماوي مدر جامعي الدمام الخبر الظهرانالاستاذ ابوعبدالله المصري مدرس الدمام والخبرالأستاذ / حامد علم الدين مدرس جامعى لطلاب الرياض
الاستاذ خالد الشيخ الرياضالدكتور حسن إسماعيل تدريس طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل وبقية الجامعاتالاستاذ عادل الرياضالاستاذة صفاء الرياض

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى الطلاب والطالبات للتوعية والتثقيف
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل     أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى الطلاب والطالبات للتوعية والتثقيف منتدى يهدف الى نشر وتعزيز متفرقات من المفاهيم في مختلف مجالات الحياة . هذا القسم يحوي على مواضيع ومشاركات تهم الطلاب والطالبات بوجه الخصوص والجميع بشكل عام ..

مثل شجرة32اعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2018- 1- 29
الصورة الرمزية ليلاس
مُتميزة في الخيمة الرمضانية
بيانات الطالب:
الكلية: وضاء فكر ..!
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع - مرتبة الشرف
المستوى: خريج جامعي
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 344
المشاركـات: 10
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 115136
تاريخ التسجيل: Sun Aug 2012
المشاركات: 9,966
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 237005
مؤشر المستوى: 362
ليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ليلاس غير متواجد حالياً
Red face اضطرابات النوم ..!







النّوم مِن العوامل المُهِمّة لبناء جسم وصِحّة سليمة، حيث يجهل البعض فوائد النّوم التي تتعدّد، ونذكُر مِنها ما يتعلّق من ناحيّة قُدرة النّوم على مَنح الراحة للإنسان عند الإستيقاظ صباحاً .

وعليه ينصح المختصون بإعطاء الجِسم الكميّة التي يتطلبها دون المبالغة حيث أن النوم بشكل مُبالغ فيه ولساعات طويلة لا يُعتبر مُؤشراً على فائِدته، والتي يتُقدّر ما بين 7-9 ساعات في كل ليلة، باستثاء بعض الأحوال والعوامل .

ويُعَرّف اضطراب النّوم بتلك الحالة المُضطربة التي تُصب أنماط النّوم، والتي ومِن المُمكن أن تكون أسبابها عضويّة أو نفسيّة، وأحياناً تكون شديدة الدرّجة مما يؤثر على جوانب حياة الانسان الصحيّة والاجتماعية والعملية

و تعد مشكلة اضطرابات النوم من المشاكل المزعجة للأفراد ؛ لأنها تحرمهم من النوم الهادئ الهانئ العميق ، فيكون نومهم مذبذاً ، ينامون نوماً خفيفاً . فالاضطرابات مشاكل في النوم ، تحرم الفرد من النوم الجيد ، و مع ارتفاع معدلات الأرق و التوتر بين الناس في هذه الفترة زادت مشاكل اضطرابات النوم . فهناك أفرادٌ يعانون من الأرق ، و آخرون من الإفراط في النوم ، و القسم الآخر يعاني من الأحلام المفزعة ، و قسمٌ يعانون من الفزع الليلي أثناء النوم .
أسباب اضطرابات النوم



الأرق ومنه الأرق العابر الطبيعي نتيجة تعرُّض الانسان لظروف معينّة مثل الضغوط النفسيّة المؤقتة، أو حوادث وتغييرات بالطقس ، الشعور بالوحدة والملل، وهناك النّوع الآخر من الأرق الناجم عن الأمراض النفسيّة مثل الاكتئاب .
  • اضطرابات تأجيل النّوم وذلك عندما تُصاب الساعة البيولجيّة الخاصّة بالانسان بالاضطراب مُسبّبة له الأرق، فيستيقط مُتأخراً وبصعوبة، ورُغم شعوره بالراحة إلأّ أنّه وخلال فترات النهار يُصاب بالنعاس والارهاق، وهنا عليك الالتزام بالنوم والإستيقاظ بأوقات مُعيّنة ومحددّة.
  • السفّر أيضاً يعمل على تغيير انتظام ساعة الانسان البيولجية، مما يمنحك عدم القدرة والصعوبة عند النوم والاسيقاظ .
  • قد تُواجه أحياناً نُعاس ورغبة بالنّوم تقف أمامها عاجزاً عن مقاومتها وتكون أثناء النّهار، وذلك يعود بسبب اختلال يُصب وظائف الدّماغ، فتجد نفسك فجأة في مكان عملك أو السيّارة مُستيقظاً بعد نومك، وعلاجها يكون في وقف الكافيين والتدخين، كما وعليك بالتمارين الرياضيّة .
  • طبيعة عمل الإنسان في دوريات اللّيل تعمل تغيير أوقات النوم الخاصّة بالانسان .
  • المشي أثناء النوم تُعد من أكثر الحالات إنتشاراً بين الاطفال، ووهي من مراحل النوم الأعمق، وعليه لا يوجد علاج خاص بالاطفال كأدوية ويكفي أن يحرص الآباء على إغلاق النوافذ والأبواب، وعجم تواجد أي أداة خطرِة في متناولهم ، أمّا في حالة البالغين فهناك أدوية مُختصة بذلك .
  • النوم أوالإستيقاظ 24 ساعة وذلك عندما تكون أوقات النوم أو الإستيقاظ مُتأخرة فتكون الساعة البيولوجية الخاصة بالشخص 25 ساعة وأحياناً أكثر، ويمكن معالجة ذلك بالتعرُّض للضوء ساعتين بالنهار و تتجنّبه قبل النوم .
  • حالات غضطراباب النوم المتطورّة وذلك عندما يتحرك إنضباط الساعة البيولوجية إلى الساعات الباكرة، فتشعُر بالنعاس قبل الساعة التاسعة مساء، وتستيقظ ما بين الساعة الثالثة والخامسة صباحاً، ممّا يجعلك تُصاب بالنّعاس قبل التاسعة صباحاً، وعليك هنا مُواجهة الضوء الساطع فور شعورك بالنّعاس عند مُحاولة ذهابك للفراش حيث يعمل على تأجيل النّوم.
وقد تكون اسباب اخرى ::
  1. انقطاع النفس أثناء النوم : فيتوقف الفرد عن التنفس مدة 10 ثواني إلى 20 ثانية بشكل متكرر أثناء النوم .
  2. متلازمة تململ الساقين : فيشعر الفرد بالوخز و اللسع في الساقين خلال فترة النوم .
  3. النوم الانتيابي : و هو ( هجمات نوم ) نهارية .
  4. كما تعد الكوابيس ، و الرهابات الليلية ، و الكلام أثناء النوم و المشي ، و التبول ، و حركات الرأس العنيفة ؛ كل هذه المشاكل الليلية تسمى ( الخلل النومي ) .
  5. المشروبات التي تحتي على الكآفيين .


يمر النوم بمراحل عدة تكون من خمسة مراحل :
  1. المرحلة الأولى شعور الشخص بالنعاس .
  2. المرحلة الثانية شعور الشخص النوم الخفيف .
  3. ثم تأتي المرحلة الثالثة ( مرحلة النوم العميق ) .
  4. ثم المرحلة الرابعة : النوم العميق الذي يمتاز بالموجات البطئية .
  5. و أخيراً في المرحلة الخامسة مرحلة النوم بحركات العين السريعة .
علاجات طبيعية لاضطرابات النوم:

1- شاي البابونج
من أهم العلاجات لمشكلة اضطراب
النوم
والأرق هي المشروبات العشبية الساخنة التي تساعد على تهدئة الأعصاب واسترخاء الجسم
2- شاي النعناع واليانسون
إنه من المشروبات الساخنة التي تساعد على النوم دون
الشعور بالقلق أو التوتر حيث يحتوي هذا المشروب على خصائص طبيعية مضادة للأرق.



3- الكاجو واللوز
هل تعلم أن المكسرات تلعب دورًا هامًا في علاج \مشكلة اضطرابات النوم ؟
فهي تعالج الإصابة بحالات الأرق والسهر المزعجة. من أهم هذه المكسرات الكاجو واللوز لأن كلا منهما يحتوي على نسبة وفيرة من الماغنسيوم الذي يساعد على تهدئة واسترخاء العضلات.



-الموز والكرز
تناول موزة واحدة أو خمس حبات من فاكهة الكرز وانسى تمامًا مشكلة الأرق واضطرابات النوم المزعجة .
الموز من الفواكه الغنية بالماغنسيوم والبوتاسيوم، وهذه العناصر تتحول في الجسم إلى هرمونات سيروتونين وميلاتونين. هذه الهرمونات المسؤولة عن تهدئة خلايا الدماغ وبالتالي تساعد على النوم. فاكهة الكرز تحتوي على الميلاتونين الذي يساعد على علاج مشكلة تشنج العضلات وآلام المفاصل.


..
نصائح :
  • أذكار النّوم مُهمّة ومِن ذلك ما جاء على لسان النبي صلّ الله عليه وسلم مثل النّوم على طهارة .
  • ومنها ما قيلَ أنّه عندما كان النبي صلَّ الله عليه وسلم يأوي إلى فراشه جمع كفيه ومن ثُمّ نفث في كفيه وقرأ المعوذات ومَسَحَ ما استطاع من جسده بدايةً من رأسه، وجهه، وما أقبل بعد ذلك من جسده ثلاث مرات .
  • قُم بقراءة آخر آيتيتن في سورة البقرة، وآية الكرسي كونهما تكفيان من الشيطان .
  • النّوم على الشّق الأيمن بعد الوضوء قائلاً اللّهم أسلمت نفسي إليك وفوضُّتُّ أمري إليك وألجأت ظهري إليك رغبةً ورهبةً إليك لا ملجأ ولا منجى مِنكَ إلّا إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت ونبيّك الذي أرسلت، والكثير من الأدعيّة التي وردت على لسان رسول الله .
واخيرا .. مَرجُّوةٌ من الله لكم نوماً هنياً ..
توقيع » ليلاس
‏‏مُلفتٌ للنظر ، من تُرتبهُ أنثى ..


التعديل الأخير تم بواسطة ليلاس ; 2018- 1- 29 الساعة 01:37 PM
رد مع اقتباس
قديم 2018- 1- 29   #2
مُتميز في القسم الرياضي
 
الصورة الرمزية مطنوخ مرجلة
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 192920
تاريخ التسجيل: Wed May 2014
المشاركات: 6,954
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 155698
مؤشر المستوى: 243
مطنوخ مرجلة has a reputation beyond reputeمطنوخ مرجلة has a reputation beyond reputeمطنوخ مرجلة has a reputation beyond reputeمطنوخ مرجلة has a reputation beyond reputeمطنوخ مرجلة has a reputation beyond reputeمطنوخ مرجلة has a reputation beyond reputeمطنوخ مرجلة has a reputation beyond reputeمطنوخ مرجلة has a reputation beyond reputeمطنوخ مرجلة has a reputation beyond reputeمطنوخ مرجلة has a reputation beyond reputeمطنوخ مرجلة has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة أعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
مطنوخ مرجلة غير متواجد حالياً
رد: اضطرابات النوم ..!

سبحانك يارب

موضوع جميل تشكرين عليه
  رد مع اقتباس
قديم 2018- 1- 29   #3
:: المراقب العام ::
الساحة العامة
 
الصورة الرمزية P e a c e
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 61596
تاريخ التسجيل: Mon Oct 2010
المشاركات: 9,809
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 749467
مؤشر المستوى: 880
P e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: College of Arts
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
P e a c e غير متواجد حالياً
رد: اضطرابات النوم ..!

معلومات كثيرة بعضها يحتاج أن نرجع له مرة أخرى
فمشاكلي مع النوم لا تنتهي

شكرا لك على هذه المعلومات وعلى أمنياتك
توقيع » P e a c e
ما أضيق العيشَ لولا فسحة الأملِ
  رد مع اقتباس
قديم 2018- 1- 29   #4
متميزة بالخيمة الرمضانية
 
الصورة الرمزية تك تك مخك معاي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 97899
تاريخ التسجيل: Sun Dec 2011
المشاركات: 6,991
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 141119
مؤشر المستوى: 238
تك تك مخك معاي has a reputation beyond reputeتك تك مخك معاي has a reputation beyond reputeتك تك مخك معاي has a reputation beyond reputeتك تك مخك معاي has a reputation beyond reputeتك تك مخك معاي has a reputation beyond reputeتك تك مخك معاي has a reputation beyond reputeتك تك مخك معاي has a reputation beyond reputeتك تك مخك معاي has a reputation beyond reputeتك تك مخك معاي has a reputation beyond reputeتك تك مخك معاي has a reputation beyond reputeتك تك مخك معاي has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: گلّن بجۿدۿ يجني ثمارۿܓ
الدراسة: انتظام
التخصص: مكتبآت ونظم معلومـآت..#
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
تك تك مخك معاي غير متواجد حالياً
رد: اضطرابات النوم ..!

وما ادراك ما اضطرابات النوم ..
مرهق فعلا تذبذها

.
.

شكرا ليلوو م ننحرم يارب
ونتمنى لك الهنا دوم
توقيع » تك تك مخك معاي
رجآئي وهواني لله رب العآلمين ،
  رد مع اقتباس
قديم 2018- 1- 29   #5
مُتميزة في الخيمة الرمضانية
 
الصورة الرمزية ليلاس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 115136
تاريخ التسجيل: Sun Aug 2012
المشاركات: 9,966
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 237005
مؤشر المستوى: 362
ليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: وضاء فكر ..!
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع - مرتبة الشرف
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ليلاس غير متواجد حالياً
رد: اضطرابات النوم ..!

مطنوخ ..، رضوان ، تيكو ..



أنرتوا المطرح وشكرا لمروركم الجميل
توقيع » ليلاس
‏‏مُلفتٌ للنظر ، من تُرتبهُ أنثى ..

  رد مع اقتباس
قديم 2018- 1- 29   #6
مُميزة بمنتدى الإنجليزي واللغات الأُخرى
 
الصورة الرمزية .Rosemary
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 234183
تاريخ التسجيل: Wed Jun 2015
العمر: 28
المشاركات: 2,829
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 172764
مؤشر المستوى: 214
.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute.Rosemary has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: غير طالب
الدراسة: غير طالب
التخصص: self taught
المستوى: قبل الجامعة
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
.Rosemary غير متواجد حالياً
Ei28 رد: اضطرابات النوم ..!

...

معلومات قيمة ..، انا مع النوم " أعدقاء"
احبه و يفرّ مني ..،

يعطيك العافية..
توقيع » .Rosemary
simplicity is the ultimate sophistication..,
..
  رد مع اقتباس
قديم 2018- 1- 29   #7
مُتميزة في الخيمة الرمضانية
 
الصورة الرمزية ليلاس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 115136
تاريخ التسجيل: Sun Aug 2012
المشاركات: 9,966
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 237005
مؤشر المستوى: 362
ليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: وضاء فكر ..!
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع - مرتبة الشرف
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ليلاس غير متواجد حالياً
رد: اضطرابات النوم ..!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .Rosemary مشاهدة المشاركة
...

معلومات قيمة ..، انا مع النوم " أعدقاء"
احبه و يفرّ مني ..،

يعطيك العافية..
نفس الحالة

عودا حميدا إكليل كان لغياب حروفك مكان فارغ .. أنرتي
توقيع » ليلاس
‏‏مُلفتٌ للنظر ، من تُرتبهُ أنثى ..

  رد مع اقتباس
قديم 2018- 1- 31   #8
متميز بالتعليم عن بعد
 
الصورة الرمزية أسير بلآ قيود
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 114858
تاريخ التسجيل: Thu Aug 2012
العمر: 28
المشاركات: 3,499
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 10482
مؤشر المستوى: 70
أسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية
الدراسة: انتساب
التخصص: تربية خاصة
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
أسير بلآ قيود غير متواجد حالياً
رد: اضطرابات النوم ..!

النوم مابه بلا


البلا في الهواجيس اللي ما تجي الا وقت النوم


يعطيك العافية طرح جيد ومفيد


دمتي بخير
ليلاس معجب بهذا.
توقيع » أسير بلآ قيود
سبحان الله وبحمدهـ .. عدد خلقه .. ورضى نفسه .. وزنة عرشه .. ومداد كلماته
  رد مع اقتباس
قديم 2018- 1- 31   #9
مُتميزة في الخيمة الرمضانية
 
الصورة الرمزية ليلاس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 115136
تاريخ التسجيل: Sun Aug 2012
المشاركات: 9,966
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 237005
مؤشر المستوى: 362
ليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond reputeليلاس has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: وضاء فكر ..!
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع - مرتبة الشرف
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ليلاس غير متواجد حالياً
رد: اضطرابات النوم ..!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسير بلآ قيود مشاهدة المشاركة
النوم مابه بلا


البلا في الهواجيس اللي ما تجي الا وقت النوم


يعطيك العافية طرح جيد ومفيد


دمتي بخير
وجهة نظر برضو


الله يديم عليك النعم .. سعدت بمرورك اسير
/ يبئى كررها تاني
أسير بلآ قيود معجب بهذا.
توقيع » ليلاس
‏‏مُلفتٌ للنظر ، من تُرتبهُ أنثى ..

  رد مع اقتباس
قديم 2018- 2- 3   #10
:: مشرفة ::
ملتقى الفنون الأدبية
 
الصورة الرمزية 2COOL
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 180881
تاريخ التسجيل: Sat Feb 2014
المشاركات: 19,734
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 390835
مؤشر المستوى: 607
2COOL has a reputation beyond repute2COOL has a reputation beyond repute2COOL has a reputation beyond repute2COOL has a reputation beyond repute2COOL has a reputation beyond repute2COOL has a reputation beyond repute2COOL has a reputation beyond repute2COOL has a reputation beyond repute2COOL has a reputation beyond repute2COOL has a reputation beyond repute2COOL has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة أعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
2COOL غير متواجد حالياً
رد: اضطرابات النوم ..!

الإضطراب اللي أعاني منه أثناء النوم وبس فـ أيام الشتاء الباردة مررة
إني ألبس ملابس فوق ملابسي
أنا كنت أفكر إني لابستهم قبل النوم وناسية
بس خواتي قالوا إني أقوم من النوم ألبس وأرجع أنام
أنا صراحة ماأشوفه إضطراب أشوفه محاولة من الجسم للحفاظ على نفسه من التجمد
بس فيه عيب شرعي كبير لما أصحى أتفاجأ بالأزياء عدم تناسق وتناسب


موضوع مفيد ليلاس
يعطيك العافية
ليلاس معجب بهذا.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: اضطرابات النوم ..!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ كويز ] : تبويب المحاضرة السادسة - نماذج الاعوام - القانون التجاري juoooan إدارة أعمال 6 2 2017- 1- 8 09:32 PM
[ اسئلة اختبارات ] : تبويب نماذج الأعوام لمقرري [ مبادئ القانون - مبادئ الإدارة ] juoooan إدارة أعمال 1 67 2017- 1- 8 04:02 PM
[ كويز ] : تبويب المحاضرة السادسة - إدارة المعرفة - الجزء الثاني juoooan إدارة أعمال 6 0 2016- 12- 16 04:29 PM
[ المستوى السابع ] : اي شي يخص تاريخ الدوله العباسية 2 المهاااجر سعود التاريخ 35 2015- 5- 12 01:43 PM

تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 10:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه