ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

قديم 2011- 11- 27
الصورة الرمزية بحر العطا
بحر العطا
متميز بقسم المواضيع العامة
بيانات الطالب:
الكلية: بعض العرب حبه مث حب عدنان00يحب لينه والنهاية كراتيين
الدراسة: انتساب
التخصص: حنا بشر دم ومشاعر واحاسيس000كل الفوارق بيننا بصمة ابهام
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 644
المشاركـات: 5

الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 18431
مؤشر المستوى: 150
بحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بحر العطا غير متواجد حالياً
الله يبعد وجيهكم عن النار

بسم الله الرحمن الرحيم

عندي رغبه في تسجيل في جامعتكم بس هناك اسئله واتمنى تفيدوني الله يجزاكم الجنه

1- متى تسجيل يبدأ وكم الرسوم دراسه ؟ وهل يطلب قدرات وقياس عند تسجيل ؟

2- كم عدد سنوات دراسه وكم عدد ساعات ؟

3- ماهي تخصصات ؟ وهل تخصص ادارة اعمال فيه انجليزي ورياضيات علماً ان شهادة شرعي

4- قريت عن المحاضرات والمشاركات اتمنى منكم شرح لي عنها وكيف طريقة تقسيم درجات ؟

5- الاختبارات مدتها كم اسبوع وكم ساعه لك ماده ؟ وهل هي صعبه او سهله

6- هل يستحق الطالب تأجيل دراسه ؟ وكم المعدل من 5 او 4

7- ماهي المنتديات المتواجدون فيها الطلاب الانتساب التداول الدراسه والفائده ؟

8- هل يوجد كتب او ملخصات اوماهو اكثر شي يعتمد عليه بعد الله سبحانه وتعالى الطلاب ؟

اسف كثرت عليكم الاسئله بس وربي محتاج اسئل قبل لااسجل حتى يكون عندي بعض المعلومات

لاني سجلت في جامعة الملك عبدالعزيز وراح وقتي وفلوسي من غيرشهاده وفائده ولاودي اكرر

نفس الخطاء .

قديم 2011- 11- 27   #2
طفله البحر
أكـاديـمـي ذهـبـي
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 3990
مؤشر المستوى: 67
طفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura about
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الرابع
طفله البحر غير متواجد حالياً
رد: الله يبعد وجيهكم عن النار

بسم الله الرحمن الرحيم

متى يبداء التسجيل ماعندي علم ادخل موقعهم بالنسبة لرسوم الدراسة اول ترم انا خذو علي الفين وشوي ماني متذكرة كم بالظبط المبلغ بس اتذكر عطيت البنك 3000 ريال ورجعو لي اتذكر ميه وشوي او متين ماتذكر بالظبط طبعا اول سمتسر لازم تاخذ 8 مواد اجباري
اما باقي السمسترات الثاني والثالث والرابع والخامس انت تشوف كم مادة تبي وكم ماده تقدر تذاكرها يعني تسجل المقررات وبعدين هم يحسبون لك المبلغ انا السمتر الثاني سجلت 7 مواد طلع علي 2458ريال واذا مسجل بالضمان دارستك بتكون مجانية.

انا ماعندي الجواب الاكيد بس الي اعرفة 4 سنوات وانت وهمتك فيه ناس يخلصون ب4 سنوات وفية ناس يخلصون ب5 سنوات
عدد الساعات ماادري بس هم يحسبونها بالمادة.

الي اعرفه فيه انقلش وادارة اعمال وعلم اجتماع وكان فيه التربية الخاصه بس قالو انهم شالوة
ومدري كان بس هذه التخصصات او فية باقي .

10 على المحاضرات بمجرد انك تحملها تجيك الدرجات و10 على حل الواجبات و10 على المشاركة هذه 30 درجة و70 على الاختبار.

بتكلم عن قسمي انا علم اجتماع مالقيت اي صعوبة سهل يمكن فيه كم مادة اضن كل تخصص فيه الصعب وفيه السهل ولازم نتجاوزة الحمدالله لله عزوجل الفضل كلة تجاوزت المواد والحمد الله سهل مدة الاختبار السمتر الاول كان اسبوعين كم ساعه الاختبار ساعتين او ساعه ونص.

اي فيه ايقونة تاجيل الدراسة المعدل اضن من 5.

هذا المنتدى ومنتدى النقاش الخاص بجامعه الملك فيصل والتسجل فيه فقط لمنسوبين الجامعة.

8- هل يوجد كتب او ملخصات اوماهو اكثر شي يعتمد عليه بعد الله سبحانه وتعالى الطلاب ؟

اية يوجد محتوى ينزلها دكتور المادة وانت تقوم بطبعه وحفظه وبعض الدكاترة يحطون ملازم
وفية ملخصات اجتهاد من الطلاب وبالنسبة لي استفدت منهم كثير خصوصا ملخصات المعتقل الله
ربي يوفقهم كلهم ويعطيهم العافية وبالنسبة للكتب انا السمتر الاول طلبو مني كتاب علم اجتماع بس ماذاكرت منه ذاكرت من ملزمة المعتقل والحمد الله نجحت يعني فيه بعض الدكاترة يطلبون كتب بس تكون رخيصه الثمن فيه طلاب يشترون ويذاكرون وطلاب لا يكتفون بالملخصات.
ويوجد مكتبات تقدر تشتري منهم المحتويات مطبوعه وجاهزة ب 15 ريال
انا بالنسبة لي طلعو علي كلهم ب 100 ريال

اسف كثرت عليكم الاسئله بس وربي محتاج اسئل قبل لااسجل حتى يكون عندي بعض

لاني سجلت في جامعة الملك عبدالعزيز وراح وقتي وفلوسي من غيرشهاده وفائده ولاودي اكرر

نفس الخطاء .

ممكن اعرف كيف الدارسة بجامعه الملك عبد العزيز وكنت بااي نخصص؟؟
لااني احسها ممتازة<<<مجرد حب استطلاع

بس حبيت اقولك علشان تكون على علم شهادتنا شهادته تعليم عن بعد
وقريت اكثر من مره انه الانتساب المطور جميع المواد غير معترف فيها من وزارة الخدمه المدنية ماعدا مادة الانقلش تقدر تصيرمعلم ويقبلونك اما الباقي معترف فيها بالتعليم العالي
وفيه طلاب استفسر وقالو لهم اشاعات وناس يقولون جد فاانت قبل لا تسجل اسائل
واستخير الله عزوجل اولا بالتوفيق

[/quote]
قديم 2011- 11- 27   #3
طفله البحر
أكـاديـمـي ذهـبـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 3990
مؤشر المستوى: 67
طفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura aboutطفله البحر has a spectacular aura about
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الرابع
طفله البحر غير متواجد حالياً

بالنسبة لمتى التسجيل
شوف هذا الرابط بس مدري هو حق طلبة الانتظام ام الانتساب
http://www.kfu.edu.sa/ar/Deans/Admis...orm.aspx?ID=10
قديم 2011- 11- 27   #4
ملح البنات
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية ملح البنات
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 2084
مؤشر المستوى: 106
ملح البنات has a reputation beyond reputeملح البنات has a reputation beyond reputeملح البنات has a reputation beyond reputeملح البنات has a reputation beyond reputeملح البنات has a reputation beyond reputeملح البنات has a reputation beyond reputeملح البنات has a reputation beyond reputeملح البنات has a reputation beyond reputeملح البنات has a reputation beyond reputeملح البنات has a reputation beyond reputeملح البنات has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جآمعتنآ ..*!
التخصص: *.. تربيه خآآصه ..* إعآقه عقليه .. ^_^
المستوى: المستوى السابع
ملح البنات غير متواجد حالياً

ما قصرتي طفلة البحر
قديم 2011- 11- 27   #5
بحر العطا
متميز بقسم المواضيع العامة

الصورة الرمزية بحر العطا
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 18431
مؤشر المستوى: 150
بحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond reputeبحر العطا has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: بعض العرب حبه مث حب عدنان00يحب لينه والنهاية كراتيين
التخصص: حنا بشر دم ومشاعر واحاسيس000كل الفوارق بيننا بصمة ابهام
المستوى: خريج جامعي
بحر العطا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طفله البحر مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

متى يبداء التسجيل ماعندي علم ادخل موقعهم بالنسبة لرسوم الدراسة اول ترم انا خذو علي الفين وشوي ماني متذكرة كم بالظبط المبلغ بس اتذكر عطيت البنك 3000 ريال ورجعو لي اتذكر ميه وشوي او متين ماتذكر بالظبط طبعا اول سمتسر لازم تاخذ 8 مواد اجباري
اما باقي السمسترات الثاني والثالث والرابع والخامس انت تشوف كم مادة تبي وكم ماده تقدر تذاكرها يعني تسجل المقررات وبعدين هم يحسبون لك المبلغ انا السمتر الثاني سجلت 7 مواد طلع علي 2458ريال واذا مسجل بالضمان دارستك بتكون مجانية.

انا ماعندي الجواب الاكيد بس الي اعرفة 4 سنوات وانت وهمتك فيه ناس يخلصون ب4 سنوات وفية ناس يخلصون ب5 سنوات
عدد الساعات ماادري بس هم يحسبونها بالمادة.

الي اعرفه فيه انقلش وادارة اعمال وعلم اجتماع وكان فيه التربية الخاصه بس قالو انهم شالوة
ومدري كان بس هذه التخصصات او فية باقي .

10 على المحاضرات بمجرد انك تحملها تجيك الدرجات و10 على حل الواجبات و10 على المشاركة هذه 30 درجة و70 على الاختبار.

بتكلم عن قسمي انا علم اجتماع مالقيت اي صعوبة سهل يمكن فيه كم مادة اضن كل تخصص فيه الصعب وفيه السهل ولازم نتجاوزة الحمدالله لله عزوجل الفضل كلة تجاوزت المواد والحمد الله سهل مدة الاختبار السمتر الاول كان اسبوعين كم ساعه الاختبار ساعتين او ساعه ونص.

اي فيه ايقونة تاجيل الدراسة المعدل اضن من 5.

هذا المنتدى ومنتدى النقاش الخاص بجامعه الملك فيصل والتسجل فيه فقط لمنسوبين الجامعة.

اية يوجد محتوى ينزلها دكتور المادة وانت تقوم بطبعه وحفظه وبعض الدكاترة يحطون ملازم
وفية ملخصات اجتهاد من الطلاب وبالنسبة لي استفدت منهم كثير خصوصا ملخصات المعتقل الله
ربي يوفقهم كلهم ويعطيهم العافية وبالنسبة للكتب انا السمتر الاول طلبو مني كتاب علم اجتماع بس ماذاكرت منه ذاكرت من ملزمة المعتقل والحمد الله نجحت يعني فيه بعض الدكاترة يطلبون كتب بس تكون رخيصه الثمن فيه طلاب يشترون ويذاكرون وطلاب لا يكتفون بالملخصات.
ويوجد مكتبات تقدر تشتري منهم المحتويات مطبوعه وجاهزة ب 15 ريال
انا بالنسبة لي طلعو علي كلهم ب 100 ريال

اسف كثرت عليكم الاسئله بس وربي محتاج اسئل قبل لااسجل حتى يكون عندي بعض

نفس الخطاء .

ممكن اعرف كيف الدارسة بجامعه الملك عبد العزيز وكنت بااي نخصص؟؟
لااني احسها ممتازة<<<مجرد حب استطلاع

بس حبيت اقولك علشان تكون على علم شهادتنا شهادته تعليم عن بعد
وقريت اكثر من مره انه الانتساب المطور جميع المواد غير معترف فيها من وزارة الخدمه المدنية ماعدا مادة الانقلش تقدر تصيرمعلم ويقبلونك اما الباقي معترف فيها بالتعليم العالي
وفيه طلاب استفسر وقالو لهم اشاعات وناس يقولون جد فاانت قبل لا تسجل اسائل
واستخير الله عزوجل اولا بالتوفيق
[/quote]

يعطيك العافيه يااااااارب .

1- كم ينزل محاضره في الترم لكل ماده ؟ وكم مدته زمنيه

2- هل الطالب المنتسب يحتاج مدرس خصوصي في دراسته ؟

3- هل هناك مشاكل في تنزيل المحاضرات او حل الواجبات او المشاركه ؟

4- المحاضرات مطلوبه في الامتحان او تنزيل يكفي الاخذ درجه 10 واذا كان مطلوبه مع الكتب

والملخصات اتمنى تفيدوني لاهنتم

5- المذاكره للامتحان تكون من بداية دراسه او قبل الامتحان بفتره ؟

ماتخصصت في الملك عبدالعزيز كانت مواد عامه وجلست سنتين وماكان معدلي مرتفع وفصلوني

بسبب الانذارات بس انشاء الله يصبح لي درس واستفيد منه الله يوفقكم
قديم 2011- 11- 27   #6
sadeem_5
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية sadeem_5
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 71318
مؤشر المستوى: 204
sadeem_5 has a reputation beyond reputesadeem_5 has a reputation beyond reputesadeem_5 has a reputation beyond reputesadeem_5 has a reputation beyond reputesadeem_5 has a reputation beyond reputesadeem_5 has a reputation beyond reputesadeem_5 has a reputation beyond reputesadeem_5 has a reputation beyond reputesadeem_5 has a reputation beyond reputesadeem_5 has a reputation beyond reputesadeem_5 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كليـة الآداب ..❤
التخصص: علم أجتماع^_^ونآآسه
المستوى: دكتوراه
sadeem_5 غير متواجد حالياً

مَ قصرت طفلةة البحر الله يعطيها العافيه ..|~

اقتباس:
1- كم ينزل محاضره في الترم لكل ماده ؟ وكم مدته زمنيه
14 محاضره لـكل ماده و بَ الأسبوع محاضره وحده يعني كل بدايةة أٍسبوع تنزل محاضره لكل ماده ..

يعني تقصد مدةة المحاضره على حسب بعضها 35 دقيقه بعضها 45 دقيقه بس مَ تعداء ساعه > على حسب علمي بتخصصي

اقتباس:
2- هل الطالب المنتسب يحتاج مدرس خصوصي في دراسته ؟
على حسب الطالب إذا عنده صعوبه بَ أحد المواد بس بهالنظام ماشاء الله مَ تحتاج مدرس خصوصي

تشوف شرح الدكتور و كأنه مدرس خصوصي

اقتباس:
3- هل هناك مشاكل في تنزيل المحاضرات او حل الواجبات او المشاركه ؟
ماعندك إن شاء الله مشاكل بالتنزيل بس بعض الأحيان يعلق البلاك بورد وكيذا بس إن شاء الله سهالات

وحل الواجبات مَ عندك مشكله ألحين فاتحين لنا الحل من بدايةة السمستر ليما بعد الإختبارات بـَ أسبوع

ونفس الشئ للمشاركات ..|

اقتباس:

4- المحاضرات مطلوبه في الامتحان او تنزيل يكفي الاخذ درجه 10 واذا كان مطلوبه مع الكتب

والملخصات اتمنى تفيدوني لاهنتم
أي مطلوبه بَ الأمتحان بس بعض المواد يكفيك تحميل المحاضره لأن مافيها شرح بس ضروري تتابع المحاضره عشان ماتصعب عليك المحاضرات ولا تحتاج لمدرس خصوصي

أصلن لو شاهدت المحاضره 5 دقايق بَ إذن الله تحصل على الدرجه ..

وفيه ينزلون لك محتوى الماده من الدكتور ملزمه وتذاكر منها غير الملخصات اللي تلقاها هينا من جهود الطلاب والطالبات الله يجزاهم خير ..|

يعني أمر الملخصات سهل إن شاء الله ..|~

اقتباس:

5- المذاكره للامتحان تكون من بداية دراسه او قبل الامتحان بفتره ؟
هالنقطه تختلف من شخص لـ شخص

في ناس ماشاء الله قبل الإختبارات بأسبوعين يقدرون يذاكرون وفيه ناس صعوبه ب الحفظ او الفهم يبي لهم من البدايه ..

بس ع العموم قبل الإختبارات ب فتره يمديك بس الأأأفضضليه من البدايه عشان مَ يتراكم عليك شئ وتفهم الماده بشكل سريع وماتواجه صعوبات ..|~

موفق لكل خير ..|~

و أن شاء الله أفدتك ..|