ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى الفنون الأدبية
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى الفنون الأدبية شعر,نثر,خواطر,قصص,روايات وجميع الفنون الادبية

موضوع مغلق

قديم 2009- 8- 20
أنيس النفوس
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
بيانات الطالب:
الكلية: بدون
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 6519
المشاركـات: 47

الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 7491
مؤشر المستوى: 84
أنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
أنيس النفوس غير متواجد حالياً
Icon21 أنا و خـــطـــيبــتي

لما كنت أجيب خواتي من الكلية يصادف خروج الطالبات و استغرب من كثرة هالبنات ..عيني عليهم باردة لا يكون أنظلهم و يوم جيت اخطب سبحان الله جميع هالبنات اختفوا بقدرة قادر و دخلنا في رحلة البحث عن حبيبة القلب ... احم احم .. اقصد البنت إللي بخطبها ..
-

الوالدة تدور من جهة و خواتي من جهة .. و دخلنا .. دوامة بس داومة حلوة بيني و بينكم ... المهم ما أبي اطول عليكم <<<< يا خوي خذ راحتك وش ورانا
طيب إن شاء الله ..
بصراحة أجمل شيئ كان توصيف الخوات الله يحفظهم ...

زينب ( أختي الكبيرة) : و الله صديقتي في الكلية شعرها ناعم مرة و بيضاء و طويلة و مؤدبة و بنت ناس .
-
فاطمة (اكبر مني بسنة) : في زواج ولد عمنا شفتلك بنت تطيح الطير من السماء كنت قاعدة بس أطالعها طول الحفلة و سئلت عليها قالوا لي هذي منى بنت .... أيش رأيك نروح نخطبها لك.
الوالدة : لا يا وليدي حلات الثوب رقعته منه و فيه (مثل سعودي صناعة حساويه) ما لك ألا بنت خالتك سعاد قمر الله يسلمها طالعة على أختي .

بيني و بينكم كان ودي أسئل عن كل شيئ كبير و صغير عن حبيبة المسقبل بس ماش .. الواحد ذابح أمه هالحيا ( شدة الحياء)
-
بعد أخذ و رد رسينا على قمر .. أحم أحم ... أقصد على بنت نخطبها .. في ذاك اليوم شفت العم (أخو أبوي) ...
-
عمي : شف يا ولد أخوي لا تخلي هالحريم يقصون (يضحكون) عليك قلهم أبي (أريد) أشوفها .. لا يكون يعطونك جيكرة و لا شيئ . << جيكرة حسب قاموس لسان العرب هي القبيحة في العرف الحساوي و الخليجي و الاسكندنافي .
المهم ...
-
أنا : و الله ودي بس تتوقع يرضون .
عمي : و هو بكيفهم .. لازم تشوفها .. يعني تتزوج على عماها ... ما يصير .
أنا : طيب كيف أقولهم .. يعني كيف أفاتحهم .
عمي : عادي قل لهم أبي اشوفها نظرة شرعية .. و ما فيها شيئ هذا بنتي لما جات تتزوج طلب زوجها يشوفها صحيح أني رفضت بس يمكن غيري يوافق <<< العم بدأ يخوره تراه d:

بعد هالمحاضرة المكثفة و النصايح الدسمة رجعت البيت علشأن افاتح الوالدة في الموضوع .. قصدي الشوفه .. أو النظرة الشرعية مثل ما قال العم .. بس المشكلة هالحيا إللي رابط اللسان الواحد ...
أنا : يمه أنا ....
الوالدة : خير يمه ...
أنا : أنا .......
الوالدة : قول خير ..
أنا : ترا مو أنا إللي قايل بس عمي يقول لازم تشوفها .
الوالدة : من هي ذي ؟؟؟
أنا : ها ..... (طقني عقر بقر و لا أني عارف أقول شيئ)
الوالدة : أييييه تقصد منى .... أي ما يخالف حقك بكلم أمها اليوم و بشوف موعد معها و ما اعتقد ان عندهم مانع .

في يوم ثاني و كان يوم أثنين الوالدة قالت لي تقول أمها تعالى ****ر (غداً) بعد صلاة المغرب. <<< ما صدقت عن الله يالشين
طبعاً ما أقولكم ذيك العصرية مرت علي مثل سنة و في الليل رحت الاستراحة و سهرت لين أذان الفجر ... علشان بس أنام ما أصحى ألا استوى المغرب .. عدت ذيك الساعات ..

رحت بيت منى .. يا ربي يا زين هالأسم يسرسح على القلب ههههه
طقيت الباب و طلع أبوها .. و أبوها الله يوفقه أول مرة يتشرف بخشتي فما عرفني :

أنا : السلام عليكم .
الأب : و عليكم السلام .. أمر ؟؟
أنا : أمي قالت أنو أروح <<<< تروح وين ؟؟؟؟
الأب : أيييه أنت الخطيب .. حياك يابوك حياك ..

قلطني (دخلني) المجلس و جلست اسكب الغترة و العقال و شبجت الكبك و رتبت أموري <<<< يا شيخ على الكشخات

كنت جالس و منزل راسي الأرض يعني أسم مؤدب ...
كان المجلس له بابين باب يطل على الباب الخارجي و باب يطل على داخل البيت .... أنا من طبيعتي إذا صرت متوتر او مستحي أقعد العب في الغترة ما أقدر اترك طرف الغترة و صدقوني الغترة صارت هريسة من كثر التوتر ...
-
فجأة لقيت المجلس نور و دخلت .. سبحان الله على ذاك الجمال أنا إلى ذاك الوقت مستحيل أصدق ان القمر ممكن ينزل على الأرض .. بس ذاك اليوم شفته نزل و جلس معي في ذاك المجلس ... كان ودي أنزل رأسي بس صدقوني ما قدرت اشيل عيني عليها <<< طبيعي ما ذقت الذوق بتعلمني عنك عارفك

أبوها : ها .. شفتها
أنا : ها ...
أبوها : أقول شفتها
أنا : سم عمي <<<< الرجال ضايع لا تلومونه ما شاف جمال من قبل ..
-
أبوها : أقول شفتها
أنا : .. أيييه عمي ... << ما اسرع ما صار عمك يالعيار

منى .. كانت جالسة و امن الحيا مو عارفة شتسوي فديتها و أنا طبعاً غضيت عيني <<< و ربي أنك نصاب .. غضيت عينك ها .. غضيت عينك و ألا سويت لها أسكان من فوق لتحت .
أنا إللي أعرفه أن معدل دقات القلب الطبيعي 60 – 100 في الدقيقة بس صدقوني يمكن قلبي ضرب 3435 دقة في الدقيقة .. ما أدري ليش <<< يا عم أطلع من دول بأئه مش عارف ليه .

لما كنت أدرس درسنا أن السبب في المد و الجزر هو جاذبية القمر و كنت استغرب كيف يصير هالشيئ ... بس لما شفت هالقمر اللي قدامي تأكد لي أن القمر مو بس يقدر يسبب المد و الجزر بس .... بل يسبب الفيضانات و الزلازل و البراكين و كل شيئ

كان ابوها يطالعني كأنه صقر بيهجم على فريسته و توه بيقول لـ منى قومي دخلي داخل ... فجأة طررررررررررخ (صوت حادث) .. اشوي و دخل اخوها محمد

محمد : يبه قوم بسرعة ، اخوي احمد (10 سنوات) شغل السيارة و صقع سيارة الشيخ إللي يصلي في المسجد إللي جنبنا .
أبوها : ايش ( وقام بسرعة يركض يشوف المصيبة إللي صارت) <<< صحيح حظ الكافر وافر ..

أنا طبعاً ما صدقت عن الله .. . و مثل ما قلت لكم طبعاً أنا كنت منزل رأسي في الأرض و مستحي <<< يا عم اكفايه بكش بائه .. هو احنا تايهين عنك ..ئول ئول
الوضع كان حرج و الواحد بدأ يتصبب عرق كان النشاف (مناديل) قريب يم منى فقمت علشأن بأخذ نشاف ، البنيه مسكينه لم شافتني جاي جهتها أختبصت و ما تدري شتسوي ... ألا بدخلت اخوها خالد شافني رايح لها ..
-
خالد : شبتسوي ؟؟؟
أنا : لا .. انا صراحة .. بأخذ نشاف بس
خالد : و أين ابوي .. ليش تارككم الحالكم .. وين راح ؟؟
أنا : الحمدلله اصدموا سيارته و راح ..
خالد : إيش ؟؟ !!
أنا : لا .. قصدي الحمدلله أنها سلامات ما جاء أحد شيئ بس انصدمت سيارته.
خالد : طيب طيب .. أقعد محلك و لا تتحرك لين اجي .
أنا : أن شاء الله .. أن شاء الله
<<< أقول قطو طقوه بمصير -

كانت منى فديت عمرها جالسة و ما تدري شتسوي تظل .. تقوم .. تدخل داخل ... الخجل و التوتر مدودهها (محيرها) ، و طبعاً ودي أقوم بس أمي قالت روح شوفها و ما حددت كم وقت الشوفه ساعة .. يوم .. سنــتـين ، و تدرون بي على نياتي <<<< يممه بتطيح السماء علينا أنت على نياتك .... يا شيخ خاف ربك بس ، خاف ربك.
-
ظليت بعد ما طلع أبوها تقريباً نص ساعة و أنا بموت من الحيا و الخجل حتى أني ندمت إني طلبت أشوفها <<< عيني في عينك ... ندمت و لا ودك تنام عندهم هههههه
بعدها دخل أبوها ، و تفاجأ لم شافني جالس معها ...

-
أبوها : و انت للحين جالس .
أنا : ها
أبوها (ألتفت على منى) : أيه انت قومي دخلي داخل .

قامت المسكينة و بقت تطيح و هي تمشي و أدخلت داخل البيت ... أحرجها أبوها <<< أبوها إللي أحرجها و ألا أنت يا اللزقه .. ما صارت نظرة شرعية ساعة متنصب قدام هالمسكينه.
-
بعدين أبوها طلع من المجلس و غاب أشوي و لقيت دخل مع الشيخ اللي أصدموا سيارته ، و هو يقول له و لا يهمك شيخنا ترى ما جاك بوجهي و السيارة بدخلها الورشة و أنا مستعد لتصليحها من الريال إلى الألف .
-
أنا في الحقيقة سمعت عن شلل نصفي و شلل أطفال بس عمري ما سمعت عن شيئ أسمه شلل خطوبة ، أرجولي رافضة تمشي.. و لأني قادر اطلع من هالبيت سبحان الله بيت نفسياً أرتحت له << < أرتحت للبيت ها .. ماشي أعديها لك هالمرة كمّـل .
-
أبوها (ألتفت لي) : أتعشى معنا يا ولدي ، ترى العشاء استوى .
أنا : أنعم الله عليكم و كثر خيرك عمي .. أنا صراحة ودي أقول شيئ ما دام الشيخ الله يحفظه موجود .. إذا تسمح لي .
أبوها (ينتظر ما أقول ) : .........
أنا : الله يطول عمرك يا عم إذا ممكن يعني و ما عندكم مانع .. ......
أبوها : خير يا ولدي شتبي تقول ؟؟؟
أنا : أنا أقول خير البر عاجله .. و إذا البنيه موافقة .. يعني بعد أذنك ممكن نعقد القرأن الحين و خاصة الشيخ موجود و الشهود موجودين ؟
أبوها : ... أنتظر لحظة أشاور البنيه ...

قام أبوها و دخل عند الحريم و بعد أشوي رجع .
أنيس النفوس

نهاية الجزء الأول ... نلتقي مع الجزء الثاني و احتمال يكون الأخير إن شاء الله
قديم 2009- 8- 20   #2
SOSO45
SOSO45
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 68
SOSO45 will become famous soon enoughSOSO45 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كليه العلوم الصحيه بالقطيف
الدراسة: غير طالب
التخصص: خريجة
المستوى: دراسات عليا
SOSO45 غير متواجد حالياً
رد: أنا و خـــطـــيبــتي

حررااااااااااااااام ننتظر بعد

كمل السالفه

ماحب التقطيع انا

اندمجت بالقصه

ننتظر اجزء الا وراه

قديم 2009- 8- 20   #3
بسمة خجل
أكـاديـمـي ذهـبـي

الصورة الرمزية بسمة خجل
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 70
بسمة خجل will become famous soon enoughبسمة خجل will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه
الدراسة: انتظام
التخصص: جغرافيا
المستوى: خريج جامعي
بسمة خجل غير متواجد حالياً

ووااي...ليش ياانيس النفوس؟؟

اندمجت بالسالفه

تكفى لاتطول علينا...

لي رجعه

قديم 2009- 8- 20   #4
غزل
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 68
غزل will become famous soon enoughغزل will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعيه
غزل غير متواجد حالياً

صراحه حمستني للقصه ياليت تكمل بأسرع ووووقت

قديم 2009- 8- 21   #5
كرستالهـ؛؛
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية كرستالهـ؛؛
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 92
كرستالهـ؛؛ will become famous soon enoughكرستالهـ؛؛ will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كليه
التخصص: ................!
المستوى: المستوى الخامس
كرستالهـ؛؛ غير متواجد حالياً

حمستنااااااااااااا للسالللللللفه

نتمنى انك تكمممممممممممممممممممممممل ؟؟

قديم 2009- 8- 21   #6
عاشق علي الاكبر
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 61
عاشق علي الاكبر will become famous soon enoughعاشق علي الاكبر will become famous soon enough
بيانات الطالب:
عاشق علي الاكبر غير متواجد حالياً

رررررررررررائع ... الله يعطيك الف عافيه

في انتظار البقية ..... وشكراً لك ،،،،

قديم 2009- 8- 21   #7
بسمة خجل
أكـاديـمـي ذهـبـي

الصورة الرمزية بسمة خجل
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 70
بسمة خجل will become famous soon enoughبسمة خجل will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه
التخصص: جغرافيا
المستوى: خريج جامعي
بسمة خجل غير متواجد حالياً

وووينك ياانيس

طولت علينا...

ننتظر.....لي رجعه

قديم 2009- 8- 22   #8
أنيس النفوس
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 7491
مؤشر المستوى: 84
أنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond reputeأنيس النفوس has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
أنيس النفوس غير متواجد حالياً
Ei28 رد: أنا و خـــطـــيبــتي

آسف جداً ... شكلي علقتكم ... بس ترى أنا معذور و السبب في تجزيئ القصة أنها .. القصة جديدة و أنا مازلت أكتب فيها و انزل اللي اكتبه أول بأول .... و اللي حاب يقراها كاملة يدخل على القصة بعد اسبوع تكون إن شاء الله اكتملت ،،، و أرجو أني ما ازعجتكم بتجزيئها ....

مرحباً من جديد ... وآسف على التأخير في طرح الجزء الثاني ...

أنا : أنا أقول خير البر عاجله .. و إذا البنيه موافقة .. يعني بعد أذنك ممكن نعقد القرأن الحين و خاصة الشيخ موجود و الشهود موجودين ؟
أبوها : ... أنتظر لحظة أشاور البنيه ...

قام أبوها و دخل عند الحريم و بعد أشوي رجع .

أبوها (دخل و جلس) و الأنظار كلها متوجهه له و كنت أنا أنظر له كأني طرار على مسجد ههههههه :hahaha_2008:

أبوها : البنيه موافقه .. بس لي كم شريط (تصغير شرط) .
أنا : سم ... عمي أنا تحت أمرك .
أبوها : البنيه تدرس في الكلية و باقي لها سنتين و أبقاها تكمل تعليمها خاصة أنها ادخلت التخصص اللي تبيه ، وثانياً أنا ما عندي بنات تطلع مع خطيبها الحالها تبي تطلع معها بعد الملكة لازم واحد من أخوانها يطلع معكم ، و في شيئ ثاني أن ما تطول فترة الخطوبة أكثر من شهر . <<< أقول ما جبت شيئ جديد الرجال هذا اللي يبيه

أنا : ما يخالف و أنا الشقة جاهزة بأثاثها .. بس باقي العروس تختار غرفة النوم و الستائر .

الشيخ : على البركة ... على البركة ... الله يتمم على خير ... بعد أذنكم أجيب دفتر الأنكحة (الدفتر الخاص بكتب الكتاب).

خرج الشيخ و بعد اشوي جاب الدفتر و جلس و قال لبوها سوى طريق خلني أخذ وكالة العروس ..... و دخل الشيخ علشأن يأخذ وكالة منى

نظرة أبوها لي تغيرت من يوم قلت أبقي الملكة الليلة و كان يطالعني بود و عطف و أبتسامة رضا وكل أشوي يلتفت علي فرحان بي ... .. عرف أنه بيأخذ رجال نشمي مستقيم و يستاهل ويقدر المراة و يحافظ عليها و معجب بمسلسلات سانشيرو و يموت في عدنان ولينا <<< ندري ما يحتاج تقول ... ياشينك إذا مدحت نفسك :hahaha_2008:

المجلس كان فيه أخوها خالد و محمد ، و أحمد (إللي صدم) في السيارة و سبحان الله أن حبيت هالأحمد لأنه صدم بسيارة أبوه وكان سبب تعجيل موضوع الزواج <<<<<<< أدري أيبك ما يحتاج تقول

في هالوقت من السنة يكون الجو في الحسا حار .. بس ما أدري فجأة الجو ذيك الليلة صار لطيف ناعم و حلو .. أحس أن كل شيئ جميل و أحب كل شيئ في هالدنيا .... سبحان الله حتى الألوان قمت أشوفها بشكل مختلف الوردي شكله غير و الأبيض شكله أجمل و الأحمر صار يجذبني ... ما أدري يمكن هذا اللي يسمونه حب ... ما أدري صراحة لما كنت أطالع المسلسلات المصرية و أشوف هالأمور عن الحب و الهيام و العشق كنت أظن المسئلة كلها خيال في خيال .... بس الحين حتى تفكيري تغير ..

جا الشيخ من داخل و قام أخوها محمد و صب له القهوة و قرب منه صينية الفواكه و المكسرات .

الشيخ (كان فاتح دفتر الأنكحة) : لا .. خلها بعد أشوي ، كما المهر ؟
أنا : أللي يامرون به أنا حاضر .
أبوها : أحنا بنات عائلتنا مهورها عادة 25 ألف ، بس أحنا شارين رجال و اللي يجي منك بركة .
أنا : الله يسلمك و يطول عمرك ... أنا بأدفع لها مهر 30 ألف مع طقم ذهب .. زين ؟
أبوها : ما قصرت بيض الله وجهك

تمت الملكة و اتقهوينا بعدها طلع الشيخ و طلع أخوها محمد و خالد و بقى أبوها و أخوها الصغير أحمد ، و كنت أنا جالس يم أبوها و أحمد جالس يم الدلال يقهوينا .. الحين صارت الساعة 10 ... و ظليت أنا ساعة أشرب قهوة ساعة شاي و ساعة بأكل مكسرات و كل من حسيت أبوها بيستأذن أو بيلمح لي أمشي كلت شيئ <<< قلنا لكم لزقة ما صدقتوني .... هههههه :hahaha_2008:

أبوها : تبي تشوف مرتك <<<<<< الرحمة زينة الرجال شرب دلتين شاي و قهوة علشأن ما تطردونه يا أخي حس ...
أنا: ....... ( صار وجهي كتشب من الحيا)
أبوها : البنيه راحت المشغل بعد أشوي بتجي
أنا : ...... ( طالعت أبوها بنظرة شكر و أمتنان)

ررررررررن (صاح جوالي) طالعت الجوال شفت رقم أمي

أمي : هلا يمه ما جيت ؟؟؟
أنا : أنا في بيت ..... ما بعد أخلص
أمي : الساعة عشر ما خلصت من شوفتها ؟ !!
أنا : هههههههه .. لا السالفة طويلة إذا جيت أقول لش .
أمي : زين أشيل لك عشى ؟
أنا : لا يمه ما يحتاج ... تعشيت <<< أدري بتقول شوفت منى عن ذبيحة ما يحتاج تقول
أمي : طيب مع السلامة
أنا : مع السلامة .

أبوها مسكين عند دوام و هو موظف أرامكو و عنده شفت ليل وده يقوم بس مو قادر يتركني الحالي و كل حين يطالع الساعة <<<< أقول يبيك تحس يالشين .. بس ماش ههههه

الساعة صارت 11 في الليل ... و أنا بديت انعس ودي أروح أنام <<< أقول أترك عنك العيارة و ربي ما في عينك ذرة نوم

أبوها (ألتفت على ولدها أحمد) : و قال قم أبيك ...

وقف معه في التهوية القريبة من المجلس و سمعته يوصي أولده ... يقوله شف أنا بروح الدوام و إذا جات اختك خلها تجلس مع زوجها و يا ويلك إذا تركتها الحالها معه .. مو يقولون لك رح اشترى بيبسي أو جب ماي تترك المجلس ..دير بالك

بعدين جا أبوها و سلم علي و استأذن لأنه مضطر يروح الدوام و قال لي أن العروس جايه في الطريق .... <<< أبسط يا عم من أدك ... العروس جايه ...و الجو فضي ليك ... شكلك مش حتسيب البيت إلا الصبح ...ههههه :hahaha_2008:

ظليت جالس مع اخوها أحمد ربع ساعة تقريباً .. و بعدها جات منى ... ادخلت قلبي ... أحم أحم ... أقصد أدخلت المجلس .. ذاك المجلس أللي شهد ولادة حبي الأول و نبضات العشق و الهيام و الوله ......

اشوفكم في الجزء الثالث .... و لا تستعجلون علي .... تصبحون على خير

التعديل الأخير تم بواسطة أنيس النفوس ; 2009- 8- 22 الساعة 03:47 AM

قديم 2009- 8- 22   #9
عشق حسيني
أكـاديـمـي نــشـط

الصورة الرمزية عشق حسيني
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 65
عشق حسيني will become famous soon enoughعشق حسيني will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: متخرجه من الثانوية
عشق حسيني غير متواجد حالياً

زين عنكم نظرة شرعية
من حقكم الصراحة
عندنا في القطيف
يطردونك من على باب اذا قلت تبي تشوفها :hahaha_2008:
والعقد عندنا عادي يطول
اذا كان غريب من العائلة يجلسو تقريباً 8 اشهر أو اقل
اذا كان من العائلة يجلسو اكثر من سنة