ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > .:ملتقى طلاب وطالبات الانتظام المنطقة الشرقية.: > ملتقى الجامعات الكليات والمعاهد غير الصحية في الشرقية > ملتقى الكليات والمعاهد الهندسية في الشرقية > منتدى كلية الجبيل الصناعية
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

منتدى كلية الجبيل الصناعية منتدى كلية الجبيل الصناعية ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طلاب كلية الجبيل الصناعية و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

قديم 2010- 5- 4
نجد العرب
أكـاديـمـي نــشـط
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه (الشرقيه)
الدراسة: انتظام
التخصص: إبتعاث إلى المجهول!!!
المستوى: المستوى الثامن
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 2529
المشاركـات: 11

الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 93
مؤشر المستوى: 58
نجد العرب will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
نجد العرب غير متواجد حالياً
اللي يحس فيه ذرة رجوله ونخوة يدخل ,(نجد العرب) تنخاكم

بالبداية ماوجهت صرخاتي الأنثوية في منتداكم وفي منتدايت الجامعة ككل إلا أبيكم تفزعون لنا يالأجاويد...
واللي يبغى يعرف تفاصيل المشكلة اللي بطرحها بيحصلها بمنتدى كلية التربية بالجبيل للبنات هناك يلقى تفاصيل أدق....
و أتمنى كل من يمر على هالصفحة ويعطرها بمروره الكريم, أتمنى أنكم تحطون كلمه بسيطه منكم ترفعون فيها من عزيمتنا وتعيدون لنا فتيل الأمل الذي يضوي تارة ثم ينذوي تارة أخرى,

المسألة ليست مجرد شكوى المسألة ياناس مستقبل وعمر إنكتب عليه الفشل.
كلنا نؤمن إن الشكوى لغير الله مذله لكن ما كتبت هنا إلا للفضفضة أبيكم تدملون جراحاتنا بكلماتكم الطيبة.
اللي بداء يقرأ الموضوع يتصدق علينا ويكمل القرأه ولا يقول تراكم زودتوها ,هذه أول مره بحياتي أشارك بمنتدى. وأول مره بحياتي أكتب علنا عبر الملاء لكن والله إنها ضاقت الدنيا.

مدري من وين أبداء بس تكفون يالرجال المناعير , ياحــــزام عبدالله وسلطان الأمير,
تكفوووووون ياقادة التعليم, يا دكاترة يا فلاسفة يا أصحاب الضمير,
يا فزعة المظلوم يالرجااااااااال الأجاويد,,
يا سلايل أهل التوحيد ,,يا (محمد) يا (عبدالله) يا (سعيد),
ما عاد فيها غير الألم ,
ماعاد فيها صبر,

ضاااااقت وساع الفيافي يالربع ,
ضاقت يا سعيد (العمر) وساع الفيافي والله ضاقت,
ضاااااااااقت وساع الفيافي يا عبدالله (الربيش) والله ضاااااااااااااااقت ,
ضااااااااااقت وساع الفيافي يا محمد(العوهلي ) والله إنهااااااااا ضااااااقت,,

ضاااااااااااااااااقت والوعد ترى ماهو متن السفينه, الوعد قداام لا وقفنا بيوم الحساب.

أكتب لكم جزء من همومنا , وياليت تسمعوننا,أكتب لكم يا من تربعتوا على قمة عرش الهرم التعليمي,
مدري كيف أخاطبكم بس بقول اللي عندي,

بقسمنا المهجور , لا نظام ولا آحم ولا دستور, ضااااااايعين وزادنا القهر ضايع,

كلكم قرأتم معاناتنا في قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بالجبيل سنة رابعة.

هالمرة ماراح أقول حنا مظلمومين وأعيد نفس الكلام.هالمرة بعطيكم صور حقيقه تجسد جزء من اللي كل يوم نشوفه تفضلوا هاكم صورة طالبه طالبه بقسمنا ولا أحد يقول عيب لاتطلعين الفضايح , ماااااعاد باقي فيها ستر ,,تهتكت كل المبادئي والقيم ,
إستنزفنا دموع وحرقنا أنفسنا , وفوق كل هذا مستقلنا ضااااع ,
عشان كذا خذ يا( سعيد العمر ) صورنا , وتفرج عليها ..إذا هذا اللي يسعدك.
تخيل معي وياليت تعيشها صورة صورة ...

فيه منا اللي تداوم يوميا من الدمام,النعيريه ,ورحيمه,, تطلع كل صبح وهي ( مودعة ) أهلها تعرف يعني وشو معنى الوداع << يعني تطلع وماهي عارفه إذا بترجع والا لا ؟؟
ماتدري وش بيجيها بهالطريق وماغير عيون أمها تدعي تقول يارب تحفظك يابنيتي وترجيعن سالمه...
الصورة ذي عاديه لأنها ما هي بنتك.
وفيه منا يالسنافي اللي عندها بدال الطفل أربعة وزوجها عن قبيلة تناضل عشان تتخرج لأنها حتى عيالها فاقدين وجودها بالبيت,
الصورة ذي عاديه لأنها مو زوجتك,
وعندنا يا سعيد اللي عقب نتيجة الترم الأول صابتها حالة نفسية ,تمشي مع نفسها ,تتكلم مع نفسها عقب ماو صلت رابع صكوها بمواد,وأهله رحموها وطلعوها.
عادي تجي ليش لا .؟؟ ضريبة الدراسة على قولتكم
وفيه منا اللي طموحاتها أكبر من هام السحاب وأحلامها ترتقي من علو لأعلى , وناضلت عشان ماترسب ولا سنة ويوم جت رابع (نقت )ما قصرت ,حملتها مواد وخلتها تفقد حلمها بمرتبة الشرف.
بتقول عادي تصير بأرقى الجامعات,
وفيه منا يا دكاتره يا أفاضل اللي تناضل عشان أبو مسكين ما عنده مصدر رزق ولا يناظر غير الله ثم بنته اللي وصلت رابع ويحتري تخرجها,
بتقول عادي الأرزاق على الله,
فيه منا ياعزيزي اللي تجي ووجهها كله إحباط وألم تصبح بوجه (نقت) وتمسي تعالج أخوانها المرضى نفسيين, ماتدري تداوي جروحها وألا تتحمل ضربهم.
بتقول عادي الله يشفيها عالجوها,
يا عزيزي الصور كثيرة ولا أقدر أحصرها ,,
وأنا محدثتكم (نجد العرب) عقب نتيجة الترم الأول والله ما خليت مستشفى ما عالجت فيه وبالنهاية ,نهاية مسيرة التخرج على يدين (نقت ) صرت أتعالج بحبوب ومهدئات نفسية لأن ما صرت أنام ,
بتقول لا تكبرين السالفة مجرد ضغط نفسي وبروح,

يا سعيد يا نخوة دموعنا , يا صاحب الشأن , تكفى ترى تكفى تهز الجاجيل,
تكفى بناتك مستقبلهم إنتهى ..
تكفى ترى لا قالت (البنت ) تكفى تروح لعيونها رقاب..
تكفى (ياعبدالله الربيش) تكفووووون يا عزوتنا ,,

لا تقولون نبالغ وحنا مستوانا زفت,,,إذا فيه خلل فهو مو منا الخلل من الكوادر اللي شفنها ,, الخلل من الأنظمة اللي يوم تطبق وعشرة تهمل, الخلل لا جاك شخص وقعد يهينك ويقول إنتم مستوى الدراسة عندكم ما هو على مستوى عالمي,,الخلل لا تم فرض نظام عالمي فجأه على سنة رابعه والسنوات اللي قبل ما قد سمعنا بهالعالمية,,
الخلل لا إنخصم من كل جهد وعمل تسويه أربع درجات تطبيق للنظام العالمي..
( يا أخي (نقت) فاهمه العالمية بالمقلوب وجايه تقلب مستقبلنا وتسافر...

بكيت وبكت أمي معي ,,بكيت من مرارة وقهر .. وصرت كل ليلة أرفع يديني للسماء وأقول (حسبي الله ونعم الوكيل))
بكينا كلنا ,, دفعه كامله نصها باقيات للإعادة والنصف الثاني مهددات على وشك الرسوب..
واللي نجح منا (تصدقت عليه (نقت ) بمقبول .

بسألك بالله لا تخرجت طالبة رابع بمقبول؟؟
من بيقبل يوظفها ؟؟
من بيعترف بتعبها وكدها كل هالسنين؟؟
من بيقول لا والله مظلومة أربعين درجة من حقها بكل مادة من مواد (نقت ) راحت بدون سبب.
الظاهر آخرتها بنشكر (وزير العمل) على إتاحته فرص العمل للسعوديات (كخادمات) في قطر والكويت ,,لأنه هذه الحقيقه ما فيه أحد بيقبل يوظف (طالبة متخرجه بمقبول) إلا إذا أهل الخليج بكرمهم إستقبلوا بناتكم.

يا( سعيد ) لا يقنعونك اللي ما يخافون الله بأنه مستوانا زفت لا يقنعونك بهالخزعبلات..
تدري هم بالضبط وش يبون؟؟
يبغوننا عباقرة لغة ..وهذه صعبه لأنه حتى أهل اللغة نفسهم يثنون علينا جهدنا ومحاولاتنا لأنهم عارفين مدى صعوبة الأدب.

يا ناس والله تعبنا وأحلامنا طارت وإنتهينا,,
(نقت ) سببت لنا مأسأة ,,ورغم كل هذا تقولون(خوذو الشكوى بموضوعية ولاتصيرون مبالغات) ليش إنتم شفتوا اللي شفنا.
(نقت) بغض النظر عن كل اللي سوته معانا .. ما تتعامل بإسلوب لبق بتاتا.. ومعاملتها الجيدة لأشخاص محدودين فقط.
يعني إذا البنت عاجبتها ممكن تأخذ وتعطي معها وتوضح لها أخطاءها.. وإذا البنت مو داخله مزاجها تقعد تصاارخ بنرفزة وعصبيه كأننا نشتغل عند أهلها.
.

خلاص جف الكلام وماتت الأوراق,,. بناتكم يا ( سعيد) ويا( عبدالله ) ويا (محمد) ما صفى منهم مع نقت إلا مابين (20) إلى (30) طالبه من )106( وهالفئه القليلة الباقيه إستقعدت لهم بقوة ,,
أضيفوا لذلك 16 ماده ندرسها هالترم بشكل جنوني والمصيبه لا قلنا شي قالوا ) إنتم ياالسعوديات دلوعات) << شكلنا طايحين من عيونهم إذا حنا مو عاجبينهم ليش يدخلون هالبلد من أصله.

وكله بكفة والوعود اللي ذبحونا فيها على نتايج التظلم بكفة ومثل ما يقولون الكتاب واضح من عنوانه << ما فيه نجاح عارف ليش؟؟
لأنه في مبداء جائر يقول (المعلم لا يخطئي,, وإن أخطاء فإلتمس له العذر وإن لم تجد له عذر,,فإرمي المصيبه على الطالب)) لكن كلنا نؤمن( أن سهام الليل لاتخطئي)
.
ما باقي شي كل اللي عندي قلته ,,والله بين كل سطر وسطر دمعة أب يرجي من الله لبنته التوفيق,, بين كل سطر وسطر,,دمعة أم مقهورة على بنتها,, بين كل سطر وسطر زوج يشكي بعد زوجته,, بين كل سطر وسطر شهامة أخ لا إنتخت فيه أخته وقالت ( يا أخوي أنا إنظلمت) ,,بين كل سطر وسطر نرتجيكم يالنشاما لا تخلون مستقبلن بيدين من لا يخاف الله فينا ولا يتقيه,,

وآخر كلامي عذرا لأسماءك المبجله إن خاطبتها مجردة دون ألقاب ولكن هذه حقيقة الدنيا فنحن كلنا ابناء آدم وآدم من تراب,,
عذرا دكاترتي الأفاضل إن قسوت بكلماتي ولكن أنتم أهل لها وما أخذتم على عواتقكم هذا المسؤولية إلا وأنتم رجال أفاضل,

عذرا لمن قرأ همومي على صفحة من بياض ولكن حبري الأسود يعكس مستقبلي الذي تسرمد بالظلام .

(نجد العرب) تستبيحكم عذرا على دموعها لكن ليس هناك شي ينتظرها غير أسوار وجدران من نار,

(نجد العرب ) تتمنى منكم الدعاء لها بالشفاء,

أطيب التحايا لكم.

التعديل الأخير تم بواسطة نجد العرب ; 2010- 5- 4 الساعة 01:04 AM
قديم 2010- 5- 10   #2
عبدالله العنزي
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
عبدالله العنزي will become famous soon enoughعبدالله العنزي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الجبيل
عبدالله العنزي غير متواجد حالياً
رد: اللي يحس فيه ذرة رجوله ونخوة يدخل ,(نجد العرب) تنخاكم

السلام عليكم
اختي نجد اقرا كلامك وانا ميت من القهر وانا دخلت عشان اكتب موضوع عن معاناتي
ولقيت موضوعك ويكفي ردي فيه
اقسم بالله ثم اقسم بالله ثم اقسم بالله
ان الدكاتره في الجبيل غالبيتهم ليس لدية ذمة ولا ضمير
موضوعك هذا يقشعر منه البدن ولاكن ليس هناك من ينصت لاهاتكم
سوى جثث هامده من الادارة والدكاتره او حتى المسؤولين
اذا من اول بتسوون كذا ليه تخلوني اطالع فوق الجبل وانتظر اغرس علم طموحي
للأسف واعتذر على هذا اللفظ اغلب الدكاتره ليسو سوى مجرد شرمذه
ابتاعوهم بالرخيص

تعالي شوفي الدكاتره عندنا اتجهو لسوق الهنود اللي قسم بالله حتى نطقه للانجليزي هندي
ومعاناتنا ب قسم الهندسة الكيميائيه دكاتره بلا ذمة ولا ضمير
قسم بالله ان الطالب عندهم زي الجزمه وخاصة الدكاتره العرب بدون ذكر اسماء
لكن ما اقول
الا

حسبي الله ونعم الوكيل وكل ظالم الله ينكد حياته وعيشته
ليه انا ماني طالب وانتي منتي طالبه مانبي نبني مستقبلنا؟؟

لاكن بالنهايه يجب ان تكوني فخورة بنفسك واعتبري هذا ابتلاء من رب العالمين
وحسبنا الله اللي مايضيع حق احد .....

تقبلي مروري ولم ارجع حتى لصياغة عباراتي فانا كتبت من غيض بداخلي

دمتيــــ
قديم 2010- 5- 11   #3
نجد العرب
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

[

ولقيت موضوعك ويكفي ردي فيه

موضوعك هذا يقشعر منه البدن ولاكن ليس هناك من ينصت لاهاتكم
سوى جثث هامده من الادارة والدكاتره او حتى المسؤولين
اذا من اول بتسوون كذا ليه تخلوني اطالع فوق الجبل وانتظر اغرس علم طموحي

تعالي شوفي الدكاتره عندنا اتجهو لسوق الهنود اللي قسم بالله حتى نطقه للانجليزي هندي
ومعاناتنا ب قسم الهندسة الكيميائيه دكاتره بلا ذمة ولا ضمير
حسبي الله ونعم الوكيل وكل ظالم الله ينكد حياته وعيشته
ليه انا ماني طالب وانتي منتي طالبه مانبي نبني مستقبلنا؟؟

أخي الفاضل...
يكفي منك هذا الرد وهذه النخوة والشهامه بمرورك على موضوعي وإن دل على شي فإنما يدل على إنك من الرجال المناعير..

أثلجت صدري بعباراتك ..
هنا المشكله الجثث الهامدة التي لاتحرك ساكن.. ضاع مستقبلنا ...طموحاتنا أصبحت للمقايضه..
كنا ذات يوم نرتقي هام السحاب ونتشبث في أمل كبير بأن مستقبلنا الميداني سوف يكون باهر أما الآن فإننا نبحث عن أي عود ثقاب لنشعل شمعات الأمل في دواخلنا...

إاذا بتسون كذا ليه من أول تخلوني أطالع فوق الجبل<<<هنا هي قمة القهر..عندما تلامس طموحاتك عنان السماء وتشعر بإنك إقتربت لأن تقطف حلم السنوات الماضيه...تشعر بأن أحلامك أصبحت ملك يديك وأصبحت تفكر برسم مستقبلك بطريقة أجمل...
فجأه تصطدم بالواقع المرير...(ليش من أول ما تكلموا.. يعني يوم وصلنا رابع وعلى أبواب التخرج... بدأت معضلة المستوى... لييييييييييييش كل هالقهر... دفعتنا كلها راسبه ...يوم وصلنا رااااااااابع...ليش يوم ما بقى بيننا وبين تحقيق الحلم غير شعره...تقطعون كل الأمل..

حسبي الله ونعم الوكيل..اللي يزيدك أخي الفاضل قهررررررر إن حنا لغتنا أفضل منهم مئة مره وحنا اللي نصحح لهم بلاويهم وباالنهاية يصير الردى والقصور منا)

ومثل ما تفضلت فيه (مشكلة الدكاترة العرب) ينظرون للطالب والطالبة السعوديه إنهم مولودين وبأفواههم ملعقة من ذهب.. إنطبعت في مخيلتهم بأننا لا نبذل أدنى مجهود ..يسوطوننا بأبشع عبارات الدونية وما تصدق لو أقول لك حتى هالبكستانيات تتعامل معانا والله كأننا نشتغل عند أبوها...وترى بأن مستوى التعليم بالسعودية وصل لأدنى مستوايات العلم (من عذر علمنا يصير كذا دام هالأشكال هي اللي تدرسنا)

لا أريد أن أطيل عليك أخي ولكن يقول أحد التابعين لو أن همة أحدكم تعلقت بالثريا لنال مايتمنى..
نفع الله بك فتخصصك جدا صعب إستمر وإستمر بتمسكك في حلمك لعل وعسى أن يأتي ذاك اليوم الذي تمسك فيه منصب كبير وتتغير الأحوال على يديك..
وذلك ليس على الله بعسير..

عطرت صفحتي بمرورك..
قديم 2010- 5- 13   #4
قهرني
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
قهرني will become famous soon enoughقهرني will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الجبيل الصناعيه
التخصص: هندسة كهربائيه
المستوى: المستوى الثالث
قهرني غير متواجد حالياً

أولآ من المفروض أن يتم سرد الموضوع تحت أسس مرتبه لكي يتم فهم الموضوع من الممكن أني ما قريته زين لكن مشكلتكم في كل مكان والله يعينكم

بالنسبه لي الحمد لله طالب بكالوريس بكلية الجبيل الصناعيه تخصص هندسه كهربائيه دكاتره على اعلى المستويات وكادر اداري ممتاز جدآ ولكن اول مره اسمع بكلية التربيه للبنات لكن لازم تفهمين شغله وحده..

انا طالب غير عن كل الطلاب لو فيه واحد مثلي بيكره الدراسه وبيضرب الباب ويقول بالله اشتغل حارس امن عند بنك ولا صيدليه ولا اعذب نفسي

انا طالب انقبلت في جامعة البترول قبل سنوات عديده اخوكم في الله دخل الجامعه وما توفق فيها اول سمستر وطلع وبعدين رحت لجامعة أو بالأصح (مقهى عزوز) بجده وكملت فيها السمستر الثاني وبرضوه فشل في فشل خلوني اكون واضح وصريح الخلل كنت انا اتحمل شيء منه لكن المصيبه البترول ومقهى عزوز على رغم تميزهم بالدكاتره والبروفيسورات الا ان ما عندهم ثقافة الوصل بينهم وبين الطالب حتى لو بتروح للدكتور في الساعات المكتبيه يا يقولك مشغول او عندي اجتماع لأنه اساسا ما يعرف يشرح في الكلاس فيروح يعتذر بأعتذار الأطفال هذي الحمد لله سنه من عمري راحت ونقول الله يعين السنه الثانيه رحت لجامعة سعود بالرياض كنت عزابي وحالتي يرثى لها سنه كامله وانا في عذاب الله لا يوريكم ما اعرف احد ما كنت احب اسوي علاقات مع عيال الكلاس لأن الواحد هالايام اقسم بالله صار يخاف يتعرف على احد لا يطلعله ثاني يوم واحد راعي حبوب ولا حشيش الله يبعدكم عنه الموهم ما جبت معدل كويس يأهلني أني ادخل حلمي بالحياه اللي هو الهندسه الكهربائيه يعني سنتين من عمري طارت في الهواء بعدها ما عرفت وش اسوي كنت انقهر واموت من داخلي اذا شفت دمعة الوالده على خدها وهي شفقانه على حالتي الوالد كلمني ادخل عسكريه يقول احسلك من الدراسه مدام الله ما وفقك فيها قلتله طيب الموهم صار فيه تقديم للعسكريه في تبوك حركت من جده لتبوك ويوم وصلت للبوابه العسكريه اللي تدخل على المقر حق التسجيل وقفت كذا وجلست افكر بيني وبين نفسي يا عبدالله هذا حلم حياتك تصير ذليل بين يد ظابط او رتبه اكبر منك جلست افكر مده طويله بعدها قررت اني ما ادخل وارجع على جده وصار فيه تقديم على الجبيل الصناعيه قلت يالله خليني ادخل واجرب والحمد لله انقبلت ومشت اموري تمام وبدينا الدراسه وتخيلي سنتين بدون سياره وفي الجبيل الصناعيه وقمت القهر والطفش والمعاناه لكن طالعت في نفسي الى متى وحالي كذا لازم اغير من نفسي والحمد لله أنا الآن طالب مستوى عاشر والحمد لله معدلي من افضل المعدلات في الكليه وعلى كذا سوو لنا حفل تخرج قبل شهر او شهر ونصف وبعدها بأسبوع وقعت عقد عمل مع شركة ارامكو السعودية وبراتب لو اجلس عسكري طول عمري ما شميته ومميزات الحمد لله

لكن يا نجد العرب شوفي حالي على قد ما تعبت وخسرت اهلي فلوس بشكل فضيع الا اني قدرت احول من نفسي واجتهد واحاول اني اتغلب على الصعاب فأفضل شيء لك انك تشدين حيلك وعلى فكره للعلم بس جميع السنوات الخمس في كلية الجبيل كنت اخذ فيها صيفي يعني الصيفيه بالنسبه لي كانت شهر بس بالله بتحصلين واحد بالشكل هذا؟؟؟

تذكري دائمآ أن تلجأين إلى الله ولا احد سواه ما احد نافعك الا الله لا وزير ولا مندوب ولا غيره لكن الله يعينكم ويفك محنتكم وشدي على نفسك شوي وما فيه تعب الا وراه راحه

الله يوفقك ويوفق الجميع

التعديل الأخير تم بواسطة قهرني ; 2010- 5- 13 الساعة 07:59 AM
قديم 2010- 5- 13   #5
orochimaruSama
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية orochimaruSama
الملف الشخصي:
orochimaruSama will become famous soon enoughorochimaruSama will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: Jubail Industrial College
التخصص: Electrical Power Engineering
orochimaruSama غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله
اولا احييك يا صاحبة الموضوع و ابدي رأيي
اتمنى انك تقرائي قصة قهرني( صاحب الموضوع اللي قبلي) و لا تستسلمي
( في هذه الحياة كل منا يحتاج للإرادة )

بالنسبة لي كنت بعد اول ماتخرجت من الثانوي احلم اني اكمل برة لحلمي الخاص اللي كل يوم اطارده

وانا من طلاب كلية الجبيل الصناعية و افتخر بكوني في هذه الكلية الراقية بكل كملة
,,,,,,
او ماتخرجت من الثانوية ماقبلني مكان ..... ولا مكان و كنت محبط لآخر درجة لاكن الحمد لله ابوي ماقصر قال لي انا واثق فيك وراح تنقبل وهالسمستر راح ادرسك بحسابي و درست سمستر لغة بمعهد

و استفدت والحمدلله
وبعدين قبلتني كلية المجتمع بالدمام و كنت والحمد لله اروح واجي مع اصدقائي و درست و نجحت وجت فرص التقديم المرة الثالثة و انقبلت بالتقنية بالدمام و كنت انتظر رد معهد الإدارة وكلية الجبيل
و قرأت عن التقنية و مستقبلها الشبه ضائع فقررت انه لو انقبل في معهد الإدارة بالرياض اروح و دعيت ربي والحمد لله
, والله ان الإنسان لما مايستسلم يوصل للي يبه بالإيمان
و انقبلت في كلية الجبيل و الحمدلله احسن الدرجات في السنة التحضيرية ودخلت التخصص اللي بغيته واحلم فيه واللي بيوصلني للي ابيه واحلم فيه
و الدراسة حلوة و الحمدلله

اقولك ياصحبة الموضوع مثلما قال الأخ قبلي اعتمدي على الله اولاً و اصبري و ثابري لين توصلي

وتذكر دائماً أن :
الليل هو بداية النهار.
والشتاء هو بداية الصيف.
والألم هو بداية الراحة.
والتحديات هي بداية الخير.
والتفاؤل بالخير هو بداية القوة الذاتية.

لذلك...
عش كل لحظة وكأنها آخر لحظة في حياتك.
عش بحبك لله عز وجل.
عش بالتطبع بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام.
عش بالأمل ، عش بالكفاح ، عش بالصبر، عش بالحب ، وقدر قيمة الحياة. (كلمات الدكتور إبراهيم الفقي ) ^^ اتمنى تعجبك

سلام
قديم 2010- 5- 14   #6
نجد العرب
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قهرني مشاهدة المشاركة
أولآ من المفروض أن يتم سرد الموضوع تحت أسس مرتبه لكي يتم فهم الموضوع من الممكن أني ما قريته زين لكن مشكلتكم في كل مكان والله يعينكم

الله يوفقك ويوفق الجميع

أخي الفاضل(قهرني))
شكرا على مرورك وعلى تضمينك لقصه واقعيه من حياتك..
يمكن لم يكن سردي لما حدث لنا من معاناة مرتب على أسس كما ينبغي ولكن عندما تصرخ الأنثى إستجداء وطلبا للمعونة فهي لا تملك سوى أن تذكر القصه مجرده من أي زخارف وتنميق..ستذكرها حرفيا كما حدثت وتنسى ترتيب الأحداث..
أحترم تجربتك وما ذكرتها إلا لتواسينا..ولكن أخي الفاضل..تعرف مالفرق بين تجربتي وتجربتك رغم أنها كلها تصب في منبع الماسأة؟؟
الفرق بين التجربتين بالضبط كالفرق بيني وبينك..
فأنت ((ولد)) وأنا (بنت)) وأعذرني على هذا المصطلح المبتذل..ولكن هذا هو مجتمعنا..
إنت وجدت العديد من الفرص والدعم لتكمل مسيرتك أما (نحن) فهذه الفرصه هي الحتميه بالنسبه لنا (ياتكملين وتنجحين) أو(تقعدين بالبيت أبرك لك تقابلين المواعين))
أنت قدرت تحدد ماذا تريد وعندما وصلت أمام البوابة العسكريه(وجدت أنه هالطريق ماهو طريقك)) ولكن (نحن)) وفي هذا المجتمع فرض علي طريق واحد فإما النضال وإكمال المشوار والتشبث به أو ((نسف كل مشواري التعليمي بين أنقاض الطموح))

الفرق بيني وبينك في يوم من الأيام سوف تجد الفتاة التي تنتظرك مهما طال مشوارك التعليمي أم ((نحن)) فسوف يفوتنا القطار لأننا أضعنا أعمارنا من تخصص لتخصص ومن مكان لمكان بحثا عن العلم وما نفوق إلا ونجد كل ما حولنا تغير..

أخي..

((المجتمع )) مايرحم..والوظائف التي فرضها علينا قسرا أيضا لاترحم((يعني أنت توظفت بوظيفه الكل يحلم فيها)) بس أنا لو (بتوظف بنفس المكان)) كيف بتكون نظرة المجتمع لي ..ولا تقول لي لا تهمك نظرة المجتمع..

الفروقات واجد ...يمكن اللي صار لنا كدفعه لايعني لك بالشي الكبير ..أو من الممكن أن تنظر له أنه من السخافه أن تجد الموضوع في كل مكان..
لكن يا (أخي)) إنت خلاص ضمنت مستقبلك لكن ((حنا)) وش بيكون حالنا عليه؟؟
من بيقبلنا لو تخرجنا في (مقبول)) والوظائف مثل ما إنت شايف((ماافيه))..

أخي الفاضل بقدر ما أسعدني مرورك ..بقدر ما ألمني كلامك فقد شعرت بأنك عرضت تجربتك لمجرد أن تقول (يانجد العرب) إحمدي ربك وإسكتي..
شكرا على الدعوات فقد عطرت جراحاتي..
قديم 2010- 5- 14   #7
نجد العرب
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orochimarusama مشاهدة المشاركة

اقولك ياصحبة الموضوع مثلما قال الأخ قبلي اعتمدي على الله اولاً و اصبري و ثابري لين توصلي

وتذكر دائماً أن :
الليل هو بداية النهار.
والشتاء هو بداية الصيف.
والألم هو بداية الراحة.
والتحديات هي بداية الخير.
والتفاؤل بالخير هو بداية القوة الذاتية.

لذلك...
عش كل لحظة وكأنها آخر لحظة في حياتك.
عش بحبك لله عز وجل.
عش بالتطبع بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام.
عش بالأمل ، عش بالكفاح ، عش بالصبر، عش بالحب ، وقدر قيمة الحياة. (كلمات الدكتور إبراهيم الفقي ) ^^ اتمنى تعجبك

سلام

شكرا أخي على كلماتك الطيبه..

لو لا الأمل لما عشنا..ولو لا إيماني التام بأن الله لن يضيع أجر عمل عامل من ذكر وإنثى..لما ناضلت للبقاء..
وإيماني في الله بأنه معنا هذا أمر حتمي لامفر منه..ما أنتخيت فيكم إلا سعيا بالأسباب..

شكرا لمرورك الكريم..
قديم 2010- 5- 21   #8
قهرني
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
قهرني will become famous soon enoughقهرني will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الجبيل الصناعيه
التخصص: هندسة كهربائيه
المستوى: المستوى الثالث
قهرني غير متواجد حالياً

لا محشومه والله اختي الفاضله

تبغين اعطيك نصيحه لوجه الله واتبعيها وابعدي الشيطان عنك

استغفري الله باليوم على قد ما تقدرين

كان عندي ماده بالتخصص هي ماده عامه اسمها كالكولس(تفاضل وتكامل) وعشاني ما أسست بالشكل الصحيح في السنه التحضيريه وخصوصآ بالجبره
ما قدرت اني افهم معظم الكتاب كنت احاول ادرس يمين يسار برضوه يظل فيه مشكله ما ادري وشهي صارت عندي عقده نفسيه تتخيلي شغله معي انا داخل اختبار الفاينل وباقي لي 48 درجه عشان انجح وطبعآ الفاينل من خمسين
ما كنت اردد على لساني الا استغفر الله وانا من الناس اللي مداومين عليها المهم دخلت الاختبار وحطيت اللي براسي ما ادري صح غلط المهم بعدها طلعت يوم جيت للفصل الصيفي حصلت نفسي ناجح وبعلامة سي تصدقين الشيء هذا ما قدرت اتخيل رحت للدكتور اللي يعطيني الماده قلتله انا كيف نجحت قلي والله يا حبيبي انا كنت ماخذ وعد على نفسي اللي يجيب فوق الخمسه وعشرين بنجحه انا جلست اضحك وطبعآ ضحكة غرابه المهم طلعت من عنده وعرفت شيء واحد الواحد اللي ثقته بالله كبيره اقسم بالله يجيه رزقه الى عنده عرفتي فضل الاستغفار اقسملك بالله انك ما راح تحاولين وتفشلين وركزي معي خليها على لسانك من اليوم كرري الاستغفار على لسانك ولا تطفشين سته شهور سنه ممكن الحين تقولين اوه صعبه ما ادري كيف بس هذا مو انتي هذا الشيطان يوزك بالشيء هذا ووالله ان تجين للمنتدى هنا وتشكريني واتمنى دعواتك بس ولا تنسين (استغفر الله) خلينا على الوعد وتشوفين كيف يتغيرون اللي يعاملونك بالمعامله السابقه والزمن حاكم
قديم 2010- 5- 27   #9
عبدالله العنزي
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عبدالله العنزي will become famous soon enoughعبدالله العنزي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الجبيل
عبدالله العنزي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله اخي (قهرني) الذي منّ الله عليك بهذا المستقبل الباهر بعد تجربتك
في الحياة ولكن عندي نقطه يا حبذا ان اضيفها وهي فعلا ان الله لايضيع اجر من احسن عملا
ولكن نحن الشباب لنا الفرص العديده في الجامعات انت تنقلت بين جامعه واخري الى ان كتب الله لك الخيره في كلية الجبيل الصناعيه ولكن (البنآت) اين هي فرصهن ؟ بعد اربع سنوات من التعب والاجتهاد
اربع سنوات تمشي في طريق لايوجد طريق في مسيرتها التعليمي غيره .ومع ذلك تنصدم بنهايته بوجود اعمال الطريق (من صنع المقاول) الغرض منه عرقلة السير ليس إلا !!
وانا على يقين انها ستصبو الا ماحاربت من اجله فهي لن ترجع خطوه للوراء بل
ستقفز مئات الخُطى ....
قديم 2010- 5- 27   #10
نجد العرب
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

شكرا أخي (قهرني ) على هذا اللطف وشكرا على النصيحه التي هي كنز من كنوز الجنه...والله الذي لا إله إلا هو أن الأمل بالله كبير ولكن ما سعيت هنا وكتبت معاناتنا إلا من باب الأخذ بالأسباب...
شكرا مره أخرى وسوف أعلقها بذهني إلى الممات تلك النصيحه الغاليه..

أخي الفاضل (عبدالله) :

لك مني خالص الود على هذا التفاعل الكريم...
(اللي يقهر إن موضوعنا الآن بيدين (رجال)) وبيدين سعيد العمر ...وللحين الآدمي ماتحرك ولا رد علينا خبر..
خلصت السنه ونتايج التظلم مكدسه عندهم في مكاتبهم...خسرنا الكثير وما نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل..

ومع ذلك تنصدم بنهايته بوجود اعمال الطريق (من صنع المقاول) الغرض منه عرقلة السير ليس إلا !!
وانا على يقين انها ستصبو الا ماحاربت من اجله فهي لن ترجع خطوه للوراء بل
ستقفز مئات الخُطى ....

((لا فض فوك يا أخي لا فض فوك...هذه هي الحقيقه المره وهذا هو السبب في تأخير النتايج لا فض فوك