ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
مركز تميم لخدمات التعليم عن بعد شحن الى جميع انحاء المملكة

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل     أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث منتدى الدراسات العليا ; ملتقى يهتم بالدراسات العليا و كل ما يتعلق بها و نقل آخر أخبار القبول و التسجيل في الدراسات العليا في الجامعات السعودية و غيرها ، و نقل مواعيد و أخبار إقامة الرسائل بالخصوص في جامعة الملك فيصل و جامعة الدمام كليات المعلمين و كليات البنات التابعة لها.والابتعاث الداخلي والخارجي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2018- 6- 10
الصورة الرمزية سادن كنان
متميز بملتقى التعليم عن بعد - علم اجتماع
بيانات الطالب:
الكلية: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الدراسة: انتساب
التخصص: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
المستوى: خريج جامعي
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 290
المشاركـات: 15
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 146253
تاريخ التسجيل: Mon May 2013
المشاركات: 1,363
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4845
مؤشر المستوى: 39
سادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سادن كنان غير متواجد حالياً
جامعة الملك سعود الدرسات العليا

جامعة الملك سعود

الرابط
King Saud University - ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ط³ط¹ظˆط¯

ينصب تركيز جامعة الملك سعود بالمقام الأول على جودة التعليم، والبحث العلمي وريادة الأعمال، من اجل إعداد وتهيئة خريجيها من خلال تنمية مهاراتهم وقدراتهم على التعلم مدى الحياة وتسليحهم بالمعرفة ليصبحوا قادة الوطن في المستقبل. في نفس الوقت تطمح جامعة الملك سعود إلى نشر وتعزيز المعرفة في المملكة بغرض توسيع قاعدة الدراسات العلمية والأدبية ومن ثمّ مواكبة الدول الرائدة في مجالات الفنون والعلوم، والعمل على المساهمة في الاكتشافات والاختراعات، وإحياء الحضارة الإسلامية واستعادة أمجادها

كلمة مدير الجامعة



يطيب لي ان أرحب بكم في جامعة الملك سعود، الجامعة الرائدة في الشراكة المعرفية بالمملكة العربية السعودية.; ينصب تركيز جامعة الملك سعود بالمقام الأول على جودة التعليم، والبحث العلمي وريادة الأعمال، من اجل إعداد وتهيئة خريجيها من خلال تنمية مهاراتهم وقدراتهم على التعلم مدى الحياة وتسليحهم بالمعرفة ليصبحوا قادة الوطن في المستقبل. في نفس الوقت تطمح جامعة الملك سعود إلى نشر وتعزيز المعرفة في المملكة بغرض توسيع قاعدة الدراسات العلمية والأدبية ومن ثمّ مواكبة الدول الرائدة في مجالات الفنون والعلوم، والعمل على المساهمة في الاكتشافات والاختراعات، وإحياء الحضارة الإسلامية واستعادة أمجادها. اليوم، تحتاج المملكة العربية السعودية جامعة الملك سعود أكثر من أي وقت مضى، حيث أن الدور الذي يجب أن تؤديه الجامعات في العصر الحالي لم يعد مقتصراً فقط على تزويد المجتمع بالخريجين بل تعداه إلى اعتماد وتبني المعرفة كمحور أساسي لعملية التعليم، والذي يتضمن المفاهيم الأساسية مثل اكتساب، وإنتاج، ونقل المعرفة، فضلاً عن تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع، تلك هي الركائز الرئيسة الأربعة اللازمة لتكوين الجيل الجديد القادر على العمل والتعامل وبناء الاقتصاد المعرفي الذي يقوده الابتكار والتحديث الذي يفضي إلى نهضة الأمة. وانطلاقاً من تلك الرؤية فإن جامعة الملك سعود قد أولت اهتماماً كبيراً لتوفير تربة خصبة للابتكار والإبداع، وذلك من خلال التركيز على نظم التعليم النوعي، ومن ثمّ العمل على بناء القدرة الإبداعية والابتكارية للجامعة من خلال تبنّي وصياغة مجموعة متكاملة من السياسات والممارسات التي من شأنها التحفيز والحث الدائمين على الابتكار لكلٍ من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس. يمكنني القول على وجه اليقين، بأنه سواءً كُنتَ طالباً أو باحثاً أو عضواً في هيئة التدريس، فإن الفرص التي سوف تُتاح إليك في جامعة الملك سعود للتعلم، والابتكار، والإبداع هي فرص جوهرية، كما أن التنوع في الكوادر المتوافرة من أعضاء هيئة تدريس وباحثين وخريجين وطلاب هي بالفعل متميزة ورائدة. وأخيراً فإنه لمن دواعي سروري أن أدعوكم جميعاً للانضمام إلينا لتتعرفوا بأنفسكم على القدرات التعليمية لجامعة الملك سعود.

تاريخ الجامعة



جاءت فكرة إنشاء أول جامعة في المملكة العربية السعودية استجابة طبيعية للنهضة التعليمية التي شهدتها المملكة منذ قيامها، فلقد حرصت الدولة السعودية منذ بداية عهد الملك عبد العزيز طيب الله ثراه على نشر التعليم في ربوع هذه البلاد، ثم توجت مجهوداته بتولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز عام 1373هـ مسؤولية أول وزارة للمعارف،وفي ذلك العام وعقب الجلسة الأولى من جلسات مجلس الوزراء، أدلى حفظه الله بحديث قال فيه : "سوف نشرع قريباً في إنشاء الجامعة السعودية، التي أصبح مفروغاً من أمرها وسوف تكون هذه الجامعة من أقوى دور العلم والثقافة وستكون شيئا يليق ببلادنا التي شع منها نور الإيمان والحضارة".

وفي كلمة سامية أخرى قال رحمه الله :
"ويهمني قبل كل شئ تدعيم التعليم العالي والفني في داخل البلاد حتى يعيد التاريخ نفسه، ونضيف إلى المجد الكبير مجداً طريفاً، ولذلك فإن مما أعنى به عناية حقة تأسيس الجامعة السعودية بكلياتها ومعاهدها ومعاملها على نمط حافل مدعم".

ولم تمض سوى سنوات ثلاث على إنشاء أول وزارة للمعارف حتى أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله - (وزير المعارف آنذاك) في تصريح لوسائل الإعلام في عام 1376هـ ما يلي : " إن وزارة المعارف تفكر جديا في إخراج الجامعة السعودية إلى حيز التنفيذ" وبعد ذلك بعام تقريباً، تم إنشاء أول جامعة في المملكة بصدور المرسوم الملكي الكريم رقم 17 في الحادي والعشرين من ربيع الآخر 1377هـ، وفيما يلي نص المرسوم الملكي بإنشاء جامعة الملك سعود
المرسوم الملكي رقم 17 بتاريخ 21 ربيع الثاني 1377هـ:
"بعونه تعالى نحن سعود بن عبد العزيز آل سعود - ملك المملكة العربية السعودية رغبة في نشر المعارف وترقيتها في مملكتنا وتوسيع الدراسة العلمية والأدبية، وحبا في مسايرة الأمم في العلوم والفنون ومشاركتها في الكشف والاختراع، وحرصا على إحياء الحضارة الإسلامية والإبانة عن محاسنها ومفاخرها وطموحها إلى تربية النشئ تربية صالحة، تكفل لهم العقل السليم والخلق القويم، رسمنا ما هو آت :


المادة الأولى
تنشأ في مملكتنا جامعة تسمى (جامعة الملك سعود.).
المادة الثانية
يكون وزير المعارف في حكومتنا الرئيس الأعلى للجامعة. يصادق على قرارات مجلس الجامعة. ويعين عمداء الكليات.
المادة الثالثة
تنشأ الكليات في هذه الجامعة تباعاً على قدر الحاجة والاستعداد.
المادة الرابعة
بعد إنشاء كليتين من كليات الجامعة، يوضع النظام الجامعي الذي يبين الصلات بين الكليات وإدارة الجامعة وبين الكليات بعضها وبعض المادة الخامسة على رئيس مجلس الوزراء ووزير المعارف تنفيذ أمرنا هذا والسلام.
التوقيع الملكي الكريم سعود

كما صدر مع هذا المرسوم الملكي مرسومان ملكيان آخران، أحدهما برقم 18 في 21/4/1377هـ، والآخر برقم 19 في 21/4/1377هـ. ويقضي الأول بإنشاء كلية للآداب، بينما يقضي الثاني بإنشاء كلية للعلوم. وفيما يلي نصهما: المرسوم الملكي رقم 18 بتاريخ 21 ربيع الثاني سنة 1377هـ " بعون الله نحن سعود بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وبعد الاطلاع على المرسوم الملكي القاضي بإنشاء جامعة الملك سعود رقم 17 الصادر بتاريخ 21 ربيع الثاني 1377هـ وبناء على ما عرضه علينا وزير المعارف رسمنا بما هو آت:


المادة الأولى
تنشـأ في جامعـة الملك سعود كلية للآداب.
المادة الثانية
تشتمل هذه الكلية على الأقسام الآتية قسم اللغة العربية وآدابها، واللغات الإسلامية وآدابها، وقسم التاريخ العام، وتاريخ الإسلام والحضارة الإسلامية، وقسم الجغرافيا، وقسم اللغات الأوربية وآدابها. ويجوز إنشاء أقسام أخرى تتبين الحاجة إليها.
المادة الثالثة
مدة الدراسة في الكلية أربع سنوات.
المادة الرابعة
تمنح جامعة الملك سعود بناء على اقتراح كلية الآداب الدرجات العلمية التي تبينها لائحة الكلية.
المادة الخامسة
توضع للكلية لائحة تبين شروط الالتحاق بالكلية، وموضوعات الدراسة تفصيلا،ومدة دراسة كل موضوع، وعدد الدروس المخصصة له، ونظام الامتحان والدرجات التي ينالها خريجو الكلية والدراسة لكل درجة.
المادة السادسة
على رئيس مجلس الوزراء ووزير المعارف تنفيذ أمرنا هذا والسلام.


التوقيع الملكي الكريم سعود
المرسوم الملكي رقم 19 بتاريخ 21 ربيع الثاني سنة 1377هـ
" بعونه تعالى نحن سعود بن عبد العزيز آل سعود - ملك المملكة العربية السعودية - وبعد الاطلاع على المرسوم الملكي القاضي بإنشاء جامعة الملك سعود رقم 17 وتاريخ 21 ربيع الثاني عام 1377هـ وبناء على ما عرضه علينا وزير المعارف. رسمنا بما هو آت :


المادة الأولى
تنشأ في جامعة الملك سعود كلية العلوم.
المادة الثانية
تدرس في الكلية العلوم الآتية : الطبيعة، والكيمياء، والرياضية والنبات والحيوان، والحشرات، وطبقات الأرض والفلك ويجوز أن تزاد موضوعات أخرى تتبين الحاجة إليها.
المادة الثالثة
تقسم هذه العلوم إلى مجموعات يدرس طالب الكلية واحدة منها أو أكثر على الطريقة التي تبينها لائحة الكلية
المادة الرابعة
مدة الدراسة في الكلية أربع سنوات.
المادة الخامسة
تمنح جامعة الملك سعود بناء على اقتراح كلية العلوم الدرجات العلمية التي تبينها لائحة كلية العلوم.
المادة السادسة
توضع للكلية لائحة تبين شروط الالتحاق بالكلية، وموضوعات الدراسة تفصيلا، ومدة دراسة كل موضوع، وعدد الدروس المخصصة له، ونظام الامتحان والدرجات العلمية التي ينالها خريجو الكلية، والدراسات اللازمة لكل درجة.
المادة السابعة
على رئيس مجلس الوزراء ووزير المعارف تنفيذ أمرنا هذا والسلام.
التوقيع الملكي الكريم سعود

تطور الجامعة ونموها

أنشئت جامعة الملك سعود في عام 1377هـ، بموجب المرسوم الملكي رقــم (17) وتاريخ 21/4/1377هـ. وقد بدأت الدراسة في الجامعة بافتتاح كلية الآداب عام 77/1378هـ. وقد حظي التنظيم الإداري للجامعة بالاهتمام الكبير حيث أرسيت القواعد الأساسية المتعلقة بنظامها من خلال صدور(3) مراسيم ملكية تتعلق بنظامها.
وفي عام 1380هـ، صدر المرسوم الملكي رقم (112) وتاريخ 26/12/1380هـ المتضمن الموافقة على نظام جامعة الملك سعود وكان أبرز ما جاء فيه أن للجامعة شخصية اعتبارية وميزانية خاصة يوافق عليها وزير المعارف ويعرضها على الجهات ذات الاختصاص لاعتمادها، وأن تختص الجامعة بكل ما يتصل بالتعليم العالي الذي تتولاه كلياتها ومعاهدها وبتشجيع البحوث العلمية والعمل على رقي الآداب والعلوم في البلاد. وكان وزير المعارف الرئيس الأعلى للجامعة بحكم منصبه. كما نص النظام على أن يكون للجامعة وكيل وأمين عام ويكون لكل كلية عميد ووكيل على أن يتم تكوين مجلس لكل كلية أو معهد تابع للجامعة
وفي عام 1387هـ، صدر المرسوم الملكي رقم ( م/11) وتاريخ 8/5/1387هـ المتضمن الموافقة على نظام جامعة الرياض ( جامعة الملك سعود حالياً ) وإلغاء الأنظمة والأوامر والتعليمات السابقة المتعلقة بالجامعة. وكان من أبرز ما جاء في النظام إحداث المجلس الأعلى للجامعة كإحدى السلطات الإدارية فيها، والذي يدخل في عضويته اثنان من مديري الجامعات أو أساتذتها ممن سبق لهم شغل هذه المناصب خارج المملكة أو من رجال الفكر في البلاد.
والمجلس الأعلى هو السلطة المهيمنة على شؤون الجامعة وله وضع السياسة التي تسير عليها، وأن يتخذ ما يراه مناسباً من القرارات لتحقيق الغرض الذي قامت من أجله الجامعة وبالذات في مجال إنشاء الكليات والأقسام الجديدة واقتراح ميزانية الجامعة ونظام المرتبات والمكافآت لأعضاء هيئة التدريس
وفي عام 1392هـ، صدر المرسوم الملكي رقم (م/6) وتاريخ 28/1/1392هـ المتضمن الموافقة على نظام جامعة الرياض ( جامعة الملك سعود حالياً ) وإلغاء نظام الجامعة الصادر في عام 1387هـ وجميع ما يتعارض معه من أنظمة وأوامر وتعليمات سابقة. وكان من أبرز ما جاء في النظام، ضم خمسة من مديري الجامعات أو أساتذتها أو من سبق لهم شغل هذه المناصب أو من رجال الفكر في البلاد إلى عضوية المجلس الأعلى للجامعة. بالإضافة إلى ضم أمين عام الجامعة إلى عضوية مجلس الجامعة والاستفادة من وجود عضوين من خارج الجامعة فيه. كما نص النظام على إنشاء مجلس علمي يتولى شـؤون البحوث والدراسات العلمية مع تحديد أعضائه واختصاصاته وصلاحياته وفق لائحة يصدرها المجلس الأعلى للجامعة.
وقد توالى افتتاح الكليات في الجامعة حيث أنشئت كلية العلوم في عام 78/1379هـ، ثم تلى ذلك عام 79/1380هـ إنشاء كليتي التجارة ( العلوم الإدارية حالياً ) والصيدلة. وفي عام 81/1382هـ فتحت الجامعة أبوابها للفتاة السعودية، فأتيح لها فرصة الانتساب إلى كليتي الآداب والعلوم الإدارية .
وفي عام 85/1386هـ، تم افتتاح كلية الزراعة، ثم جرى في عام 87/1388هـ ضم كليتي الهندسة والتربية إلى الجامعة بعد أن كانتا تحت إشراف وزارة المعارف بالتعاون مع منظمة اليونسكو. وفي عام 89/1390هـ، تم افتتاح كلية الطب للبنين وفي العام الدراسي 94/1395هـ بدأ قبول الطالبات فيها. وفي العام نفسه تم إنشاء معهد اللغة العربية حرصاً من الجامعة على نشر اللغة العربية وتعليمها لغير الناطقين بها. كما أنشئت عمادات شؤون القبول والتسجيل، وشؤون الطلاب، وشؤون المكتبات.
وفي عام 1396هـ، تم إنشاء مركز الدراسات الجامعية للبنات ليتولى الإشراف على تنظيم سير دراسة الطالبات. وفي نفس العام تم إنشاء فرع الجامعة في أبها وافتتحت فيه كلية للتربية. كما تم إنشاء كلية طب الأسنان للبنين وكلية العلوم الطبية المساعدة بالرياض التي تحول مسماها فيما بعد إلى كلية العلوم الطبية التطبيقية . وفي عام 1398هـ، تم إنشاء كلية الدراسات العليا لتتولى التنظيم والإشراف على كل ما يتعلق ببرامج الدراسات العليا التي تقدمها الأقسام العلمية بكليات الجامعة. كما تم قبول الطالبات بكلية طب الأسنان.
وفي عام 1400هـ، أنشئت كلية الطب بأبها بموجب الأمر السامي رقم (3/م/380) وتاريخ 29/2/1400هـ، وتم ضمها إلى الجامعة بموجب التوجيه السامي رقم (15128) وتاريخ 29/6/1400هـ. وبدأت الدراسة فيها عام 1401/1402هـ.
وفي عام 1401هـ ، تم إنشاء فرع آخر للجامعة في منطقة القصيم وافتتح فيه كلية الزراعة والطب البيطري وكلية الاقتصاد والإدارة. وبدأت الدراسة فيهما مع مطلع العام الدراسي 1402/1403هـ .
وفي عام 1402هـ ، احتفلت الجامعة بمرور ربع قرن على إنشائها وأمر الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه بتغيير اسم الجامعة ليصبح جامعة الملك سعود، كما كان الاسم الأول عند إنشائها .

كما تم إنشاء عمادة مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر وهو بديل متطور لمركز خدمة المجتمع سابقاً، وافتتاح مستشفى الملك خالد الجامعي الجامعي.
وفي عام 1404هـ، تم إنشاء كليتي علوم الحاسب والمعلومات وكلية العمارة والتخطيط حيث بدأت الدراسة بهما في العام الدراسي 1404/1405هـ.
وفي عام 1411هـ، تم إنشاء معهد اللغات والترجمة كتجسيد لاهتمام المملكة بتدريس اللغات الأجنبية والترجمة، وفي عام 1415هـ، تم تحويله إلى كلية اللغات والترجمة.
وفي عام 1414هـ، صدرت الموافقة السامية على نظام مجلس التعليم العالي والجامعات والذي نص على إنشاء مجلس لكل جامعة يتولى تصريف الشؤون العلمية والإدارية والمالية وتنفيذ السياسة العامة للجامعة.
وفي عام 1417هـ ، صدر القرار رقم 1282/أ من مجلس التعليم العالي بالموافقة على إنشاء معهد للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود ، تحول مسماه إلى معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية .
وفي عام 1418هـ، صدر المرسوم الملكي رقم (33) بإنشاء كلية المجتمع بجازان تابعة لجامعة الملك سعود. كما تمت الموافقة على إنشاء كلية للعلوم بفرع الجامعة بالقصيم.
وفي عام 1419هـ صدر الأمر السامي رقم (7/78/م) وتاريخ 11/3/1419هـ القاضي بإنشاء جامعة الملك خالد بالجنوب ودمج فرعي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود ليصبحا جامعة مستقلة بمسمى جامعة الملك خالد. وفي نفس العام بعد صدور اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات تم تغيير مسمى كلية الدراسات العليا بجامعة الملك سعود إلى [ عمادة الدراسات العليا ] اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الأول لعام 1419/1420هـ، كما تم إنشاء عمادة للبحث العلمي وفقاً لما ورد في نظام البحث العلمي الذي صدر في العام نفسه.
وفي عام 1421هـ، تم إنشاء كلية للطب بفرع الجامعة بالقصيم. كما تم الموافقة على تعديل اسم ( مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر ) بجامعة الملك سعود إلى [ كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع ].
وفي عام 1422هـ، تم إنشاء كلية المجتمع في الرياض بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 73 وتاريخ 5/3/1422هـ، وفي العام الدراسي 1423/1424هـ، تم إنشاء كلية العلوم بالجوف. وفي العام الدراسي 1424/1425هـ، تم افتتاح كلية الهندسة في القصيم . وتم الموافقة على إنشاء كليات المجتمع في كل من المجمعة والأفلاج والقريات.
واعتباراً من العام الدراسي 24/1425هـ استقل فرع القصيم في جامعة مستقلة. وفي تاريخ 26/11/1424هـ تمت موافقة مجلس التعليم العالي على تحويل قسم التمريض بكلية العلوم الطبية التطبيقية إلى كلية مستقلة تسمى [ كلية التمريض ].

وقد تولى قيادة الجامعة منذ إنشائها المدراء التالية أسماؤهم:

معالي الدكتور / عبد الوهاب بن محمد حسن عزام من 14/4/1377هـ إلى 8/7/1378هـ
معالي الشيخ / ناصر بن عبد العزيز المنقور من 12/7/1378هـ إلى 3/7/1380هـ.
معالي الدكتور / عبد العزيز بن محمد الخويطر من 1381هـ إلى 1391هـ
معالي الدكتور / عبد العزيز بن عبد الله الفدا من 1391هـ إلى 6/2/1399هـ
معالي الدكتور / منصور بن إبراهيم التركي من 7/2/1399هـ إلى 12/8/1410هـ
معالي الدكتور / أحمد بن محمد الضبيب من 13/8/1410هـ إلى 2/3/1416هـ
معالي الدكتور / عبد الله بن محمد الفيصل من 3/3/1416هـ إلى 2/3/1428هـ
معالي الدكتور / عبد الله بن عبد الرحمن العثمان من 3/3/1428هـ إلى 12/8/1433هـ
معالي الدكتور / بـدران بن عبدالرحمن العمـر من 13/8/1433هـ وحتى الآن

التعديل الأخير تم بواسطة سادن كنان ; 2018- 6- 10 الساعة 11:16 PM
رد مع اقتباس
قديم 2018- 6- 10   #2
متميز بملتقى التعليم عن بعد - علم اجتماع
 
الصورة الرمزية سادن كنان
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 146253
تاريخ التسجيل: Mon May 2013
المشاركات: 1,363
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4845
مؤشر المستوى: 39
سادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الدراسة: انتساب
التخصص: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سادن كنان غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك سعود الدرسات العليا

لرؤية والرسالة والقيم

القيم
الأهداف الإستراتيجية
الرؤية

الريادة العالمية والتميز في بناء مجتمع المعرفة.
الرسالة

تقديم تعليم مميز وإنتاج بحوث إبداعية تخدم المجتمع، وتسهم في بناء اقتصاد المعرفة من خلال إيجاد بيئة محفزة للتعلم والإبداع الفكري والتوظيف الأمثل للتقنية والشراكة المحلية والعالمية الفاعلة .

القيم
انطلاقاً من قيم ديننا الحنيف وثقافتنا الغراء، نؤمن بالقيم الآتية:
1. الجودة والتميز : تلتزم الجامعة بأن تقيس أداءها من خلال تطبيق مقاييس رفيعة المستوى تحترم الطموحات الكبيرة، والسعي نحو التميز من خلال التزامنا بأرقى المقاييس الفكرية في التعليم والتعلم والابتكار .
2. القيادة والعمل بروح الفريق : تلتزم الجامعة التزاماً راسخاً بتعزيز الأدوار القيادية الفردية والمؤسسية التي تدفع عجلة التنمية الاجتماعية ، مع إيمانها العميق بالاحترافية والمسئولية والإبداع والعمل بروح الفريق الواحد .
3. الحرية الأكاديمية : يعد الاستكشاف الفكري المنضبط والصادق جوهر تقاليدنا الأكاديمية الذي يظهر بشكل واضح في جميع جوانب الأنشطة العلمية والدراسية للجامعة.
4. العدالة والنزاهة : تلتزم الجامعة بمبادئ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والتنوع الثقافي ، ويلتزم جميع أعضاء مجتمع الجامعة بأعلى درجات الأمانة والاحترام والأخلاقيات المهنية .
5. الشفافية والمساءلة : تلتزم الجامعة التزاماً راسخاً بعرض فكرها على المجتمع والعلماء لقياس مقدار إسهاماتها في المعرفة العالمية، ويلتزم جميع أعضاء مجتمع الجامعة باحترام قيمها في جميع الأنشطة العلمية والدراسية .
6. التعلم المستمر : تلتزم الجامعة بدعم التعلم المستمر داخل مجتمع الجامعة وخارجه، وتعزيز النمو الفكري المستمر ورفاهية المجتمع المستدامة .


الأهداف الإستراتيجية
الهدف الاستراتيجي الأول : الإجادة والتميز في جميع المجالات والتميز في مجالات محددة .

( تحقيق تقدم في التصنيفات العالمية عن طريق تقوية الجامعة بأكملها، والتميز بحثياً وتعليمياً في مجالات أكاديمية محددة)


الهدف الاستراتيجي الثاني : أعضاء هيئة تدريس متميزون .

( استقطاب وتطوير أعضاء هيئة تدريس متميزون)

الهدف الاستراتيجي الثالث : الكيف وليس الكم .
( تحقيق الجودة المطلوبة من خلال الاعتماد وتقليل عدد طلبة الجامعة في المرحلة الجامعية وزيادة نسبة طلبة الدراسات العليا ورفع شروط الالتحاق بالجامعة)

الهدف الاستراتيجي الرابع : تعزيز قدرات الخريجين .
( تمكين طلبة الجامعة من اكتساب المهارات الفكرية والمهنية أثناء حياتهم الأكاديمية)

الهدف الاستراتيجي الخامس : بناء جسور التواصل.
( بناء جسور التواصل داخل الجامعة وخارجها مع الجامعات والشركات والمجموعات المحلية والعالمية)

الهدف الاستراتيجي السادس : بيئة تعليمية داعمة .
( توفير بيئة محفزة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة والموظفين بالجامعة)

الهدف الاستراتيجي السابع : مستقبل مالي مستدام .
( تطوير وقف الجامعة وتنويع مصادر التمويل)

الهدف الاستراتيجي الثامن : المرونة والمساءلة.
( إبرام عقد أداء مع الحكومة )

الهدف الاستراتيجي التاسع : بناء تنظيم إداري داعم.
( إعادة بناء الهيكل التنظيمي للجامعة وبناء نموذج إداري يدعم رؤية الجامعة)
  رد مع اقتباس
قديم 2018- 6- 10   #3
متميز بملتقى التعليم عن بعد - علم اجتماع
 
الصورة الرمزية سادن كنان
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 146253
تاريخ التسجيل: Mon May 2013
المشاركات: 1,363
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4845
مؤشر المستوى: 39
سادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الدراسة: انتساب
التخصص: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سادن كنان غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك سعود الدرسات العليا

المنشآت الطبية


امتدت خدمات جامعة الملك سعود إلى الخدمات الصحية والإجتماعية فضلاً عن خدمات التعليم بأنواعها، وهذا ليس بمستغرب عندما نعلم أن الجامعة وضعت في أهدافها عملية التنمية الشاملة للمجتمع، إذ أن الخدمات الصحية هي عملية أساسية انطلقت من هذه الأهداف ونتج عنها إنشاء مستشفى الملك خالد الجامعي، هذه المؤسسة الصحية العملاقة في مبناها وأطبائها والهيئة التمريضية، والتي تعمل كلها في منظومة صحية تضاهي أكبر المستشفيات العالمية لما تحويه من استشاريين لجميع الأمراض وأطباء توفرت لديهم الكفاءة العلمية وممرضين وممرضات يتم اختيارهم بموجب مواصفات مهنية عالمية.

وقد دلت الإحصاءات أن مستشفى الملك خالد الجامعي وما يوفره لخدمة طلاب كلية الطب وتدريبهم على أفضل المستويات الطبية لايقل أهمية عما يقدمه للمراجعين من المرضى على مدار الساعة.
كذلك هناك أيضاً مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي والذي يضم نخبة من الاستشاريين والأطباء وهيئة تمريضية يضرب بخدماتهم المثل منذ أكثر من 40 سنة ويقدم خدماته هو ومستشفى الملك خالد الجامعي لأكثر من ( 2 ) مليون مراجع ومريض. بما فيها إجراء العمليات الصعبة والنادرة، مما أدى إلى الاستغناء عن السفر إلى الخارج. وهذه الخدمات لم تقتصر على المواطنين فحسب، بل تعداها إلى المقيمين كذلك، وهذا مفخرة صحية وطبية يشار إليها بالبنان.

أوقاف الجامعة


إن العلاقة بين الأوقاف ومؤسسات التعليم متجذرة من القدم خاصة في الحضارة الإسلامية التي أولت التعليم أهمية خاصة نابعة من اهتمام الإسلام بالعلم والعلماء. ويشير تاريخ الوقف الإسلامي إلى أن النسبة الغالبة من الأوقاف كانت تذهب إلى الأربطة وحلقات تدريس العلوم الدينية وغيرها. ولم تتوان مؤسسات التعليم في الغرب عن توظيف فكرة الأوقاف لدعم مسيرتها العلمية والبحثية؛ ونمت الأوقاف هناك لتكون أحد أهم روافد تمويل التعليم في الجامعات الرائدة مثل ييل وهارفارد وغيرها ، وهذا من أهم المؤشرات التي تؤكد أن الأوقاف فكرة حية وليست مجرد كلمات في مجلدات.
واليوم، رغم بقاء الأوقاف – التي حبست قبل 14 قرناً من الزمن – ماثلة للعيان، إلا أن قطاع التعليم في العالم الإسلامي قد تهاون في تطبيق أسلوب الوقف العلمي. والملاحظ في الوقت الحاضر أن فكرة الوقف قد اضمحلت وأصبح النموذج يأتي من الغرب، ويبدو أن هناك حاجة ماسة لنشوء نموذج وقف تعليمي في المنطقة يبث الحياة من جديد في فكرة الوقف الإسلامي التي ظهرت أساساً من عمق الفكر الإسلامي السبّاق.
وانطلاقاً من دورها الريادي وتماشياً مع تطلعات القيادة الرشيدة أنشأت جامعة الملك سعود “برنامج أوقاف الجامعة” بدعم مشكور من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة العليا لأوقاف الجامعة لتحقيق جملة من الأهداف من أهمها بناء نموذج وقف تعليمي ناجح يعزز دور الجامعة في تطوير الأرضية العلمية والثقافية المناسبة لتأهيل الأجيال وقيادة التعليم العالي إلى مستويات عالية من التميز والإبداع. ومشروع أوقاف الجامعة ينطلق اليوم ليسهم في تعزيز القدرات المالية للجامعة ويمكنها من القيام بدورها المنوط في جو من الاستقرار المالي في ظل دعم مستمر من وزارة التعليم العالي وإدارة الجامعة والمتبرعين الأخيار. وهذا الوقف الجامعي العملاق سيركز على دعم الأنشطة التي تؤدي إلى تحسين مستوى الجامعة في التصنيفات العالمية وتعزيز جهود البحث والتطوير والتعليم، ودعم المستشفيات الجامعية والأبحاث الصحية لعلاج الأمراض المزمنة وإجراء الأبحاث المفيدة للبشرية، وتفعيل العلاقة بين الجامعة والمجتمع، تحقيقاً لرسالة الجامعة الأساسية المبنية على تحقيق الشراكة المجتمعية لبناء مجتمع المعرفة.
رؤية جامعة الملك سعود التي أطلقتها مؤخراً ترتكز على الشراكة البناءة مع محيطها الكبير لبناء “مجتمع المعرفة” وليس ذلك ببعيد مع الحرص الكبير الذي نلحظه من لدن القيادة الرشيدة لهذا الوطن المعطاء والتشجيع والمؤازرة من قبل أصدقاء الجامعة ومحبيها وإدارتها والتي نعيشها يومياً أثناء جهدنا لتأسيس باكورة مشاريع الأوقاف. والمستهدف هو بناء مجتمع المعرفة الذي ينتج المعرفة وهي أساس النهضة والحضارة في السنوات المقبلة حيث تمثل قاعدة الانطلاق التنموي المبني على العلم والمعلومات والبحث والتطوير وتأمل جامعة الملك سعود أن تتمكن من قيادة المجتمع السعودي ليمتلك ناصية المعرفة في عصر تنافسي محموم.
  رد مع اقتباس
قديم 2018- 6- 10   #4
متميزه بكلية الاداب بالاحساء
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 103390
تاريخ التسجيل: Fri Feb 2012
العمر: 27
المشاركات: 4,094
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 408
مؤشر المستوى: 67
غصون الازهار is just really niceغصون الازهار is just really niceغصون الازهار is just really niceغصون الازهار is just really niceغصون الازهار is just really nice
بيانات الطالب:
الكلية: كليه التقنيه بالاحساء
الدراسة: انتظام
التخصص: اداره مكتبيه
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
غصون الازهار غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك سعود الدرسات العليا

شسالفه مافهمت شي
يعني بيفتحوا تخصصات جديده ولا
توقيع » غصون الازهار
استغفر الله العلي العظيم
  رد مع اقتباس
قديم 2018- 6- 10   #5
متميز بملتقى التعليم عن بعد - علم اجتماع
 
الصورة الرمزية سادن كنان
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 146253
تاريخ التسجيل: Mon May 2013
المشاركات: 1,363
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4845
مؤشر المستوى: 39
سادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الدراسة: انتساب
التخصص: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سادن كنان غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك سعود الدرسات العليا

اتصل بنا


جامعة الملك سعود
ص.ب 2454 الرياض 11451
السكرتاريه+966 1 4670888
الفاكس+966 1 4677580
البريد الإلكتروني info@ksu.edu.sa
المملكة العربية السعودية

حماية الخصوصية وحقوق الطبع والنشر

سياسة الخصوصية
تعتبر سياسة وشروط الخصوصية الموضحة أدناه جزءاً من شروط استخدام الموقع الإلكتروني لجامعة الملك سعود ​ لا تقوم بوابة جامعة الملك سعود بجمع معلومات شخصية عنك عندما تقوم بزيارة الموقع إلا إذا اخترت تحديداً وبمعرفتك ادخال هذه المعلومات. وفي حال اخترت تقديم معلومات للبوابة، فإننا لا نستخدمها إلا لإنجاز طلبك للحصول على معلومات أو خدمات من قبل خدمات البوابة. وباستخدامك هذه البوابة، فإنك توافق على شروط سياسة الخصوصية هذه، مع ملاحظة أن المعلومات المرسلة من قبلك قد يتم مشاركتها مع الجهات الحكومية السعودية الأخرى في حال تطلب إنجاز طلبك لذلك و دون الرجوع إلى أي طرف من الأطراف . تحتفظ جامعة الملك سعود بالحق في إجراء أي تعديل طفيف أو جذري لشروط سياسة الخصوصية من وقت لآخر من دون الحاجة إلى تقديم إخطار بذلك. وإذا كنت ترغب بالاستمرار في استخدام البوابة بعد إدخال التعديلات على سياسة الخصوصية هذه، فإن هذا يعني قبولك لهذه التغييرات . وتتبع بوابة جامعة الملك سعود والعاملين فيها سياسة أمن معلومات شاملة وصارمة. ولا يتاح إلا للموظفين المخولين فقط بالوصول إلى المعلومات الشخصية التعريفية وقد تعهد هؤلاء الموظفون بتأمين سرية هذه المعلومات وفقا للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية. يحق للجامعة اتخاذ التدابير التي تراها ملائمة للحماية من أي فقدان أو إساءة استخدام أو تغيير للمعلومات الموجودة على البوابة الإلكترونية، ولا تعتبر مسؤولة قانوناً عن أي ضرر قد تتعرض له أنت أو أي طرف آخر نتيجة لانتهاك السرية بشأن المعلومات التي تكون قد نقلتها إلى الموقع أو التعويض عنه. تكون قوانين المملكة العربية السعودية وحدها هي القوانين واجبة التطبيق في كل ما يتعلق بالنزاعات التي قد تنشأ من جراء استخدام هذا الموقع الإلكتروني ، كما تختص محاكم المملكة العربية السعودية حصرياً بالنظر في تلك النزاعات والبت فيها.
حقوق النشر
المعلومات المحتواة في هذا الموقع هي فقط للأغراض العامة والتعليمية فقط. المعلومات المحتواة في هذا الموقع مقدمة من قبل "جامعة الملك سعود"، وعلى الرغم من أننا نبذل قصارى جهدنا لجعلها على أكبر قدر من الحداثة والصحة فإننا لا نعطي أي ضمانات من أي شكل، صريح أو ضمني، لكمال أو صحة أو مصداقية الموقع أو المعلومات المذكورة فيه وكونها متاحة. واعتمادك على الموقع أو المعلومات المتاحة فيه هو تحت مسؤوليتك بشكل كامل.

الجامعة وإدارتها لا تتحمل بأي شكل من الأشكال أي ضرر أو خسائر تنتج عن استخدام الموقع أو التعامل معه بشكل مباشر أو غير مباشر.

يحتوي الموقع على روابط أخرى إلى مواقع مختلفة ليست تحت سيطرة جامعة الملك سعود. لا يوجد لدى الجامعة وإدارتها أي تحكم أو سيطرة على طبيعة تلك المواقع أو محتواها أو مدى توفرها. وتوفير هذه الروابط في موقع الجامعة لا يعني بأي شكل من الأشكال موافقة الجامعة أو دعمها لأي من الأفكار أو التوجهات الموجودة فيها.

مواقع أعضاء هيئة التدريس الموجودة في نطاق ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ط¹ط¶ط§ط، ظ‡ظٹط¦ط© ط§ظ„طھط¯ط±ظٹط³ | KSU Faculty هي تحت التحكم الكامل من قبل أعضاء هيئة التدريس. وأي أفكار أو وجهات نظر أو آراء مضمنة في تلك المواقع هي خاصة بعضو هيئة التدريس الممتلك للموقع ولا تمثل الجامعة بأي شكل من الأشكال.

على الرغم من أننا نبذل قصارى جهدنا، فإن الجامعة لا تعطي أي ضمانات على مدى توفر الموقع ولا تتحمل بأي شكل من الأشكال مسؤولية أي أضرار أو خسائر تنتج من عدم توفر الموقع.
اتفاقية الاستخدام
سياسات النشر في بوابة جامعة الملك سعود الإلكترونية


بوابة جامعة الملك سعود الإلكترونية هي وسيلة نشر الإلكتروني لجميع منسوبي وقطاعات الجامعة ويجب استخدامها فيما يعود بالنفع على الجامعة ومنسوبيها وقطاعاتها المختلفة وبما لا يخل بأي شكل من الأشكال بسمعة الجامعة ومنسوبيها أو يعرضهم للمساءلة القانونية. لذا يجب التأكد من اتباع سياسيات النشر المذكورة في هذه الوثيقة.

- حقوق النشر: جميع المحتويات المنشورة في صفحات البوابة يجب أن تتوافق مع حقوق النشر وهذا يشمل ولايقتصر على التالي:

o البحوث المنشورة في مؤتمرات علمية ومجلات علمية

o الكتب والمؤلفات المتوفرة بصيغ إلكترونية

o أي مواد إلكترونية غير مملوكة لصاحب الصفحة ولها حقوق نشر


- المحتوى غير الملائم: وهذا المحتوى يشمل التالي :

o ما يحتوي على لهجة نابية أو متهجمة أو عنصرية أو مهددة سواء كان نصا أو صورة أو فكرة

o ما هو مخالف لأنظمة الدولة و الجامعة أو أعراف المجتمع

o مافيه تعرض لخصوصية الآخرين بأي شكل من الأشكال


- مراعاة قواعد اللغة المستخدمة لإنشاء الصفحة أو المادة الإلكترونية والتأكد من سلامتها وخلوها من الأخطاء

- حداثة المعلومات: يجب التأكد من تحديث محتوى الصفحات والمواد المختلفة بشكل يضمن حداثتها وقت الزيارة. و هذا يشمل الأخبار، ومعلومات الاتصال وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني ووصف المواد وغيرها من المعلومات

في حالة وجود أي ملاحظات يمكنك التواصل معنا عن طريق
الرابط https://itsupport.ksu.edu.sa
  رد مع اقتباس
قديم 2018- 6- 10   #6
متميز بملتقى التعليم عن بعد - علم اجتماع
 
الصورة الرمزية سادن كنان
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 146253
تاريخ التسجيل: Mon May 2013
المشاركات: 1,363
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4845
مؤشر المستوى: 39
سادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الدراسة: انتساب
التخصص: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سادن كنان غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك سعود الدرسات العليا

الكليات



الكليات العلمية
الرابط
King Saud University - ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ط³ط¹ظˆط¯





كليات المجتمع



الكليات النسائية



الكليات الصحية





الكليات الانسانية





  رد مع اقتباس
قديم 2018- 6- 10   #7
متميز بملتقى التعليم عن بعد - علم اجتماع
 
الصورة الرمزية سادن كنان
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 146253
تاريخ التسجيل: Mon May 2013
المشاركات: 1,363
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4845
مؤشر المستوى: 39
سادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الدراسة: انتساب
التخصص: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سادن كنان غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك سعود الدرسات العليا

مواقع أعضاء هيئة التدريس
مرحبا ً بكم في واجهة مواقع أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود ، حيث تقدم البوابة الإلكترونية للجامعة خدمة لأعضاء هيئة التدريس تتيح لهم إنشاء مواقع شخصية لهم يديرونها بأنفسهم يوفرون من خلالها معلوماتهم الأساسية بالإضافة إلى المعلومات البحثية والتعليمية.
الرابط King Saud University - ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ط³ط¹ظˆط¯
و
ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ط¹ط¶ط§ط، ظ‡ظٹط¦ط© ط§ظ„طھط¯ط±ظٹط³ | KSU Faculty

مركز الرسائل
هي خدمة رسائل SMS تقوم على تفعيل التواصل بين الجهات والمستفيدين عن طريق استخدام رسائل الجوال القصيرة، ويمكن لمستخدمي "تواصل " مشاركة المجموعات بأسهل واحدث التقنيات

لماذا مركز الرسائل ؟
نظرا لأهمية التواصل بين الطلاب والموظفين أو حتى على مستوى أعضاء هيئة التدريس في الجامعة لتباحث ومناقشة المواضيع المتعددة وعقد الدورات والندوات والإجتماعات فيما بينهم ولإداركها بأهمية هذا الجانب قامت عمادة التعاملات الإلكترونية والإتصالات بجامعة الملك سعود بإنشاء خدمة "مركز الرسائل" لحل مسألة الطلب اليدوي والموافقات اليدوية الخاصة بالرسائل ، فأصبح الطلب يتم بشكل الكتروني ويمر بإجراءات الموافقات إلكترونياً أيضاًوذلك لتسهيل الإجراءات الإدارية والتنظيمية لمنسوبي الجامعة ، وإخطار مستخدمي النظام بآخر المستجدات بشكل دوري ومنتظم.

مالجديد في مركز الرسائل (المطور);؟
-تم تطوير نظام "مركز الرسائل" بآلية تتيح لجميع المستخدمين إمكانية الإرسال لكل منسوبي الجامعة بواسطةالرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني،حيث يدعم الخدمات التفاعلية العامة للمجموعات التي تم اضافة خيار يسمح بالإشتراك بها او الغاءها بناء على رغبة المستخدم .
-وجود نظام تنبيهات متقدم لمشرفي المجموعات،ويتم من خلاله نشر الرسائل التوعوية والتثقيفية ، وأيضا إرسال القرارات الإدارية والتنظيمية الخاصة بالجامعة ،إضافة إلى التهاني والتبريكات في المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية .
- بإمكان المستخدم الإطلاع على حالة الإرسال من كل مشرف ،
-وتم إضافة نافذة موضح من خلالها سبب الرفض في حالة رفض المشرف ارسال الرسالة .

آلية عمل مركز الرسائل :-
  رد مع اقتباس
قديم 2018- 6- 10   #8
متميز بملتقى التعليم عن بعد - علم اجتماع
 
الصورة الرمزية سادن كنان
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 146253
تاريخ التسجيل: Mon May 2013
المشاركات: 1,363
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4845
مؤشر المستوى: 39
سادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الدراسة: انتساب
التخصص: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سادن كنان غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك سعود الدرسات العليا

عمادة الدراسات العليا
الرابط
ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ظٹط© | ط¹ظ…ط§ط¯ط© ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹط§

كلمة عميد الدراسات العليا

تسعى رؤية المملكة 2030 إلى سد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، وتوجيه الطلاب نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة، وإتاحة الفرصة لإعادة تأهيلهم والمرونة في التنقل بين مختلف المسارات التعليمية، كما تستهدف الرؤية الطموحة للمملكة 2030م إلى أن تصبح خمس جامعات سعودية على الأقل من أفضل (200) جامعة دولية بحلول عام (1452 هـ - 2030م).

الأمر الذي فرض على جامعة الملك سعود أن تعزز ريادتها الإقليمية ودعم رؤية المملكة 2030م والمحافظة على ما وصلت إليه في التصنيف العالمي ضمن أفضل الجامعات عالمياً ووضع خطة مستقبلية بما يمكنها من إحراز مراكز متقدمة في التصنيف العالمي.

تأتي عمادة الدراسات العليا في طليعة الجهات المسئولة عن الارتقاء بالمستوى البحثي والعلمي للجامعة، وتُعد قوة دافعة نحو الوصول بها إلى أهدافها. مما يجعلها دائمة التفكير في التحسين والتطوير لتتوافق مع توجه الجامعة استراتيجياً إلى التركيز على البحث العلمي وبرامج الدراسات العليا، والتوسع فيها، وزيادة أعداد الطلاب والطالبات في تلك البرامج.

وفي الختام ، فإنه من دواعي سروري الانضمام إلى كوكبة متميزة من منسوبي ومنسوبات عمادة الدراسات العليا ذوي الكفاءة والخبرة في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لخدمة شرائح المستفيدين - طلاب الدراسات العليا، الأقسام الأكاديمية، الكليات، والجهات الخارجية ذات العلاقة – وذلك بأعلى مستويات الجودة.



عميد الدراسات العليا

أ.د. عادل بن محمد الهدلق
  رد مع اقتباس
قديم 2018- 6- 10   #9
متميز بملتقى التعليم عن بعد - علم اجتماع
 
الصورة الرمزية سادن كنان
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 146253
تاريخ التسجيل: Mon May 2013
المشاركات: 1,363
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4845
مؤشر المستوى: 39
سادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الدراسة: انتساب
التخصص: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سادن كنان غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك سعود الدرسات العليا

عن العماده
الرابط
ط¹ظ† ط§ظ„ط¹ظ…ط§ط¯ط© | ط¹ظ…ط§ط¯ط© ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹط§

بدأت الدراسات العليا بجامعة الملك سعود في العام الدراسي 1393/1394هـ (1973م) بكلية الآداب – قسم اللغة العربية. وانطلاقاً من اهتمام الجامعة بتوفير التعليم العالي المتخصص بما يلبي احتياجات المملكة من الكفاءات المؤهلة والحاصلة على درجات علمية عالية فقد وافق مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 20/12/1398هـ على إنشاء كلية الدراسات العليا ، كما صدرت موافقة المقام السامي على إنشاء الكلية بتاريخ 6/2/1399هـ والتي تم تعديل مسماها إلى عمادة الدراسات العليا بتاريخ 17/6/1418هـ. حددت اللائحة الموحدة للدراسات العليا دور عمادة الدراسات العليا في الإشراف والمتابعة لجميع الأمور المتعلقة بأوضاع طلاب الدراسات العليا بدءاً من قبولهم في البرامج المختلفة وانتهاء باستكمالهم لمتطلبات الحصول على الدرجة والرفع لمجلس الجامعة بطلب منحهم درجة الماجستير أو الدكتوراه.

تشرف عمادة الدراسات العليا على مايزيد عن 100 برنامج ماجستير ودكتوراه وزمالة في كافة التخصصات الإنسانية والعلمية والصحية، وتتنوع هذه البرامج من ناحية كيفية الدراسة فبعضها يتبنى خيار الرسالة والمقررات والأخر يعتمد على دراسة المقررات فقط . كما بدأت عمادة الدراسات العليا خلال العامين الماضيين في تقديم برامج الماجستير الموازية في تخصصات مختلفة في كليات إدارة الأعمال والتربية.



تشرف عمادة الدراسات العليا من خلال مجلسها الممثل من جميع الكليات على استحداث وتطوير برامج الدراسات العليا من خلال آليات علمية معتمدة. وتحرص عمادة الدراسات العليا بالتنسيق مع جميع الكليات والأقسام على متابعة جميع البرامج ومراجعتها بشكل مستمر والعمل على استقطاب الطلاب المميزين بهدف الرقي بهذه البرامج وإيصالها إلى مستوى الجامعات العالمية. وتتركز أعمال العمادة الأخرى على الإشراف على الإجراءات المتعلقة بطلاب الدراسات العليا بدءا بالقبول والإجراءات الطلابية المتعلقة بالدراسة حتى التخرج من خلال وحدات إدارية متكاملة. كما تحرص العمادة على تقديم التوجيه والإرشاد الأكاديمي المناسب لطلاب الدراسات العليا بالجامعة. والعمادة حاليا تعمل على إنشاء مجلس لطلاب الدراسات العليا يساهمون في أنشطتها ويعملون مع العمادة إلى جعل الجامعة بنية مناسبة للدراسات العليا والبحث العلمي. كما تتوجه العمادة حاليا إلى إشراك باقي شرائح المجتمع في مساندة أعمالها بشكل أكبر من خلال تكوين ومجلس استشاري من خارج الجامعة للدراسات العليا بجامعة الملك سعود.



تحرص العمادة على التواصل والتعاون مع كافة الجامعات المحلية والعالمية في كل ما يخص الدراسات العليا حيث بدأت الجامعة في طرح برنامج مشترك مع جامعة ليدز البريطانية في مناهج وطرق تدريس اللغة الإنكليزية إضافة إلى برنامج الإشراف المشترك بين بعض أقسام الجامعة وجامعات عالمية أخرى. وفي هذا السياق استطاعت العمادة الانضمام إلى مجلس عمادات الدراسات العليا في أمريكا الشمالية بهدف الاستفادة من خبرات الجامعات العالمية في تطوير وتحسين جودة الإجراءات الطلابية والبرامج الدراسية.

اهداف العماده
الرابط
ط£ظ‡ط¯ط§ظپ ط§ظ„ط¹ظ…ط§ط¯ط© | ط¹ظ…ط§ط¯ط© ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹط§

توفير وتعزيز برامج الدراسات العليا المتخصصة والقادرة على المنافسة عالمياً، والتي تساهم في سد الحاجة إلى التخصصات البينية وتساعد على التنمية الفكرية واكتساب المعارف والمهارات وتحقيق النجاح للطالب.
استقطاب طلاب الدراسات العليا من ذوي الكفاءة والقدرات الذهنية العالية والحماسة ورعايتهم والمحافظة عليهم.
تعزيز البحوث التي تتصف بالأصالة والجودة العالية.
تعزيز التعاون بين البرامج والكليات ذات الصلة وزيادة الفرص المتاحة للبرامج ذات التخصصات البينية.
إقامة الشراكات الاستراتيجية الفاعلة في التعليم العالي على الصعيدين الوطني والعالمي.
زيادة وتعزيز البنية التحتية والدعم المالي اللازمين لدفع مسيرة التعليم العالي واستمرار تقدمه.
تعزيز البنية التحتية الإدارية لعمادة الدراسات العليا.

رؤية العمادة و رسالة العمادة

رؤية العمادة

أن نكون رواداً في قطاع التعليم العالي على المستوى العالمي، وأن نجدّ بالسعي وراء المعرفة والاكتشاف والقدرة على التفكير بعقلانية وموضوعية.

رسالة العمادة

تشجيع ودعم التميز الأكاديمي على صعيد التعليم العالي داخل الجامعة، وما يتصل بها من المجالات التدريسية والبحوث والنشاطات التخصصية الأخرى، والتي من شأنها أن تؤدي إلى نشوء واكتساب ونشر المعارف الجديدة، وكذلك إعداد المتميزين من الباحثين وأصحاب الاختصاص ليعملوا ضمن بيئة ملهمة تتسم بالتنوع.
  رد مع اقتباس
قديم 2018- 6- 10   #10
متميز بملتقى التعليم عن بعد - علم اجتماع
 
الصورة الرمزية سادن كنان
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 146253
تاريخ التسجيل: Mon May 2013
المشاركات: 1,363
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4845
مؤشر المستوى: 39
سادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الدراسة: انتساب
التخصص: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سادن كنان غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك سعود الدرسات العليا

البرامج المقدمة و شروط القبول
الرابط
ط§ظ„ط¨ط±ط§ظ…ط¬ ط§ظ„ظ…ظ‚ط¯ظ…ط© ظˆ ط´ط±ظˆط· ط§ظ„ظ‚ط¨ظˆظ„ | ط¹ظ…ط§ط¯ط© ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹط§

برامج الماجستير المتاحة
بجامعة الملك سعود ــ للعام الجامعي 1439/1440هـ
الرابط
https://graduatestudies.ksu.edu.sa/ar/node/954

برامج الدكتوراه المتاحة

بجامعة الملك سعود ــ للعام الجامعي 1439/1440هـ
الرابط
https://graduatestudies.ksu.edu.sa/ar/node/957

يتم التقديم الكترونياً عن طريق البوابة خلال فترة التقديم والتي يعلن عنها بإعلان رسمي، ويجب على جميع الراغبين والراغبات في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا الاطلاع على البرامج المتاحة، والالتزام بشروط القبول المعلن عنها والمنصوص عليها في موقع العماده.​

​ولمعرفة الشروط نرجو الاطلاع على

شروط القبول في اللائحة الموحدة للدراسات العليا .
الرابط
https://graduatestudies.ksu.edu.sa/ar/node/848
أن يكون المتقدم سعودي أو على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين.
أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها.
أن يكون حسن السير والسلوك ولائقا طبيا.
أن يقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه.
موافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفا.
الأصل في دراسة الدكتوراه التفرغ التام ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من ذلك متى دعت الحاجة لذلك.
يجوز للقسم أن يشترط اجتياز عدد من المقررات التكميلية من مرحلة سابقة.

شروط التقديم لبرامج الدراسات العليا بجامعة الملك سعود .
الرابط
https://graduatestudies.ksu.edu.sa/ar/node/851
شروط التقديم لبرامج الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

الماجستير
الحصول على درجة (70) في اختبار القدرات العامة للجامعيين كحد أدنى ويستثنى من ذلك طلبة المنح الخارجية وبرامج (التنفيذي/ التعليم الطبي).
الدكتوراه
الحصول على حد أدنى (45) درجة في اختبار (TOFEL – IBT) أو (4) درجة IELTS - ACADEMIC أو (60) درجة STEP مالم يشترط القسم درجة أعلى .
الحصول على درجة (70) في اختبار القدرات العامة للجامعيين كحد أدنى ويستثنى من ذلك طلبة المنح الخارجية.
نشر ورقة علمية أو تقديم قبول للنشر في مجلة علمية محكمة كشرط تقديم ببرامج الدكتوراه في الكليات الانسانية ، وضمن شروط المفاضلة ببرامج الدكتوراه للكليات الصحية والعلمية.

الشروط الإضافية المنصوص عليها في كل برنامج من البرامج التالية:


شروط التقديم لبرامج الدراسات العليا للكليات الانسانية بجامعة الملك سعود
الرابط
https://graduatestudies.ksu.edu.sa/a...arian_programs

شروط التقديم لبرامج الدراسات العليا للكليات الصحية بجامعة الملك سعود
الرابط
https://graduatestudies.ksu.edu.sa/ar/node/519

و شروط القبول في البرامج المشتركة
الرابط
https://graduatestudies.ksu.edu.sa/a...tific_Programs

شروط التقديم لبرامج الدراسات العليا للكليات العلمية بجامعة الملك سعود
الرابط
https://graduatestudies.ksu.edu.sa/a...tific_Programs

التعديل الأخير تم بواسطة سادن كنان ; 2018- 6- 10 الساعة 11:50 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: جامعة الملك سعود الدرسات العليا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ اسئلة اختبارات ] : ي اخوان مافيه احد عنده اسئلة الاختبار علم الاجتماع البيئه 1438/1439 فارس الحربي1234 اجتماع 6 3 2018- 4- 24 09:44 AM
[ كويز ] : مكتبة كويزات المستوى السابع ادارة أعمال l a v e n d e r إدارة أعمال 7 6 2014- 1- 30 11:56 PM
[ كويز ] : مكتبة كويزات المستوى السادس لإدارة أعمـال l a v e n d e r إدارة أعمال 6 5 2013- 12- 6 06:43 AM
[ كويز ] : مكتبة كويزات المستوى الـ ( 5 ) لإدارة أعمـال ~ l a v e n d e r إدارة أعمال 5 6 2013- 11- 10 05:00 AM

تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 09:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه