ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

قديم 2012- 6- 1   #41
Another day
متميزة بالمستوى السابع لقسم الإنجليزي

الصورة الرمزية Another day
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 284065
مؤشر المستوى: 450
Another day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب بجامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Another day غير متواجد حالياً
رد: الحكاية مع التعليم ( كل واحد يقول )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضيل مشاهدة المشاركة
ايوا، بالعمر هذا ادرس في فصول؟ ( شكلي دكتور)
لاتحرم نفسك من شي لاعذار تافهه والسن عمره ما كان عقبه ..العقبه التردد والاحباط ..وانت فعلا دكتوور
قديم 2012- 6- 1   #42
Nكش ملكN
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية Nكش ملكN
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4749
مؤشر المستوى: 66
Nكش ملكN is a glorious beacon of lightNكش ملكN is a glorious beacon of lightNكش ملكN is a glorious beacon of lightNكش ملكN is a glorious beacon of lightNكش ملكN is a glorious beacon of lightNكش ملكN is a glorious beacon of lightNكش ملكN is a glorious beacon of lightNكش ملكN is a glorious beacon of lightNكش ملكN is a glorious beacon of lightNكش ملكN is a glorious beacon of lightNكش ملكN is a glorious beacon of light
بيانات الطالب:
الكلية: الـمـلـك فــيـصـلـ
التخصص: إدارة اعمال
المستوى: المستوى الخامس
Nكش ملكN غير متواجد حالياً

مشاء الله
والله انكم بقصصكم هذه تعطون الواحد امل ربي يوفقكم ويوفقنا
انا قصتي مشابهه لقصصكم يجمعها الطموح
انا تخرجت من الثانوي بنسبه ممتازه لاكن انجبرت اتوظف مع اني كنت ابي اواصل دراستي الجامعيه
وتوظفت ولله الحمد وبديت منتسب بجامعة الامام تخصص لغه عربيه وانهيت مستويين لاكن بعدها رفض مديري في العمل عن اكمال دراستي ثم توقفت لين نقلوه من عندي الله لايوفقه
بعدها رحت وانتسبت بجامعة الملك عبد العزيز تخصص لغه عربيه وكان المدير الجديد رافض بعد اكمال دراستي وواصلت دون علمه على حساب اجازاتي الاعتياديه والعرضيه ولما وصلت المستوى الثالث اكتشف حركات نص الكم على قولته يعني عرف با امر دراستي وصار كل ما جاء الاختبار وقدمت عليه اجازه رفض بحجة ظروف العمل ماتسمح قلت بسيطه مصيرك بيجي يوم وتفارقني انت وخشتك مثل اللي قبل مالي الا انتظر
وفعلا انتظرت 5 سنوت لين احالوه للتقاعد مريته بمكتبه وقلت مواصل مواصل الدراسه الله لايعوق بشر
جاء مدير جديد وقدمت عليه ابي موافقه ادرس ورفض مثل اللي قبله بعد
سمعت عن جامعة الملك فيصل وان اختباراتها مسائيه وتقدر تختبر في اي مكان وقدمت عليهم والحمد لله انقبلت .
عدى المستوى اول وانا اداوم واختبر وربي يسترها لين اتخرج وبمشئة الله ماراح اترك الدراسه حتى لو اظطريت اني اكملها بعد ما اتقاعد
والف شكر اخوي فضيل على موضوعك الرائع
قديم 2012- 6- 1   #43
W A R D
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية W A R D
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1592
مؤشر المستوى: 62
W A R D is a jewel in the roughW A R D is a jewel in the roughW A R D is a jewel in the roughW A R D is a jewel in the roughW A R D is a jewel in the roughW A R D is a jewel in the roughW A R D is a jewel in the roughW A R D is a jewel in the roughW A R D is a jewel in the roughW A R D is a jewel in the roughW A R D is a jewel in the rough
بيانات الطالب:
الكلية: КƒƯ
التخصص: Ēngłiѕh £αnguαge
المستوى: المستوى السادس
W A R D غير متواجد حالياً

يالله قصتي مع الدراسه و لا شي عند قصصكم
حمــستوني أكمل و لا أفكر باللي راح
المهم لا تحزنوا على إللي راح
صفحه أطووها و أنسوها باللي فيها
لأن اليوم إللي راح بكل بساطه مستحيل يرجع
فلا تتعبوا نفسياتكم على شي إنتهى
يعجبني طموحكم رغم كل الظروف ما شاء الله تبارك الله
كملوا دراستكم إن شاء لله للدكتوراه
ربي يوفقكم و يسهل عليكم كل صعععب
قديم 2012- 6- 1   #44
أمل النور
أكـاديـمـي ذهـبـي

الصورة الرمزية أمل النور
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 107
مؤشر المستوى: 65
أمل النور will become famous soon enoughأمل النور will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: انجليزي انتساب مطور
التخصص: اللغة الانجليزية
أمل النور غير متواجد حالياً

اختياري لتخصص ماني قدة خلاني اتاخر في ادراسة. بس تحقق حلمي لمافتحوا الانتساب
اتمنى ادرس واكمل ماستر وهذا كلة بسب كم سنة الاتاخرتها في حياتي الدراسية خلت عندي
حافز للوصول الي القمة وعلى فكرة مسيرتك الدراسية تشبهني
قديم 2012- 6- 1   #45
ورده..
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية ورده..
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 70
مؤشر المستوى: 54
ورده.. will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه
التخصص: تربيه خاصه - اعاقه عقليه
ورده.. غير متواجد حالياً

اهنيكم كثييييييييييييير على هالطموح اللي عندكم ويارب كلكم تتخرجون بمعدلات ترضيكم وتحسون بحلاة التعب كل هالسنين
انا وحده معاناه
انا كاني كنت اعقب على التخصصات
اول ما تخرجت من الثانويه قدمت على الجامعه على اساس تربيه خاصه والوالده مو راضيه تبغى اسجل انقليزي بس انا مشيت على هواي لاني احب شي اسمه انقليزي
قدمت على الجامعه والقهر ان في وحده جابوها وحطوها مكاني يعني شالوا اسمي من الكمبيوتر وحطوا الاخت مكاني وقالوا لي لا ما انقبلتي وحصل خطا وما ادري ايش
ولا والقهر ان الاخت جايبه مقبول بغيت انجلط بس زمن الواسطه
عاد ذيك السنه كثير انقبلوا بعدين قلبوا عليهم وقالوا لا ما انقبلتوا حتى اذكر العالم اشتكت في الجرايد وسوا لهم تعويض وفتحوا مجال للتسجيل مره ثانيه
عاد لحقت على التسجيل مره ثانيه وسجلت حاسب الي دبلوم وقلت شي احسن من لا شي
المهم درست دبلوم سنتين وبعدها تخرجت جيت بكمل في الجامعه قالوا النجار رافض اللي من كليه يكمل
قلت الله لا يعوق بشر مو لازم
بعد دخلت الجامعه المفتوحه ادراة اعمال ودرست ترم وما عجبني الوضع وطلعت والدراسه في الجامعه المفتوحه صعبه كثير
وسمعت عن الانتساب قلت مع الخيل يا شقرا ما راح اخسر شي وقدمت والحمد لله انقبلت طبعا بعد ما عفنت بالبيت 6 شهور
الحمد لله الحين مبسوطه ومريحه واموري تمام
الشي الغريب في هالسالفه كلها اني لما سجلت اول مره تربيه خاصه كانت الوالده تبغاني ادخل انقليزي وسبحان الله الله ما وفقني ولما جيت بسجل انتساب قالت لي امي ادخلي تربيه الكل يمدحها مع اني كنت ناويه انقليزي على حسب رغبتها الاولى ولما سمعت شورها انقبلت ولا صرت ادرس فري بعد ومبسوطه واموري تمام التمام ويارب دوم
صدق ان الله يوفق من يمشي على شور امه
وهذي سالفتي ومدري بعد ما اتخرج وش بدرس بس اكيد بلقى لي شغله ادرسها>>اقولكم معقبه على التخصصات في التعليم
قديم 2012- 6- 1   #46
فضيل
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية فضيل
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 4003
مؤشر المستوى: 132
فضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب بالأحساء
التخصص: اللغة الإنجليزية
فضيل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنـــاء مشاهدة المشاركة
انا دررست سنتين:58545: لغه عربيه انتساب في كلية التربيه

بعدين تركتها طفشت اصوم طوول السنه واجي افطرر على اختبار دسسسم

والقسم ماكنت مقتنعه فيه وبسس
هي هذه المشكلة, إن الواحد يدرس شي مايبيه! تنحل ف المستقبل انشاء الله!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوووشا مشاهدة المشاركة
حلووو الوااحد يكون عنده طمووووح

انا تزووجت قبل ما اكمل الثانوي واصرار زوجي واهلي اني اكمل وانا رافضه الفكره

بس كملت لعيووونهم وماصدقت اكملها ياااااااااازين الجامعه ونظامها جنب الثانوي

اول سنه لي درستها دخلت اختبار الفصل الاول والفصل الثااني حلفت ماااروح وندمت صراحه

بعدها جبت نسبه مره حلوه الحمدلله
دخلت الجامعه انتظام دااومت يومين بس وبطلت ماناسبني الوضع مع البيت ابدا
تركتها وسجلت بجامعة الملك فيصل وان شاء الله اواااصل لان الواحد مايعرف قيمه الدراسه الا اذا كبر ويندم انه ماواصل تعليمه

شكرااا ع الموووضووع
قصة طموحة! لكن حرام ماكملتي انظام (هنا مو قد كذا) بس ما دامك انجليزي اكيد تتوظفي خصوصاً انهم بيخلونها ف الابتدائية على ما اعتقد(من رابع) عندهم انقلش . موفقة وتعويضين!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ❤ Ρąŧćħį ..} مشاهدة المشاركة
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لي

أنا درست سنة كاملة تحضيري بعد ماخلصت الثانوية وجبت معدل الحمدلله كويس

وقبلوني معلمة صفوف أولية بجامعة الاميره نوره بنت عبدالرحمن بالرياض,,

جتني ظروف لآزم احول أنتساب طبعاً جآمعتنا مافيها انتساب حاولت يمين يسار لآن مابي سنه كاملة تروح عالفاضي

رفضوا,,<<~ هنآ التحطيم ,,بعدها اخوي قرى اعلان بالجريدة عن الجامعةة وكلمني وعطاني خبر,,ترددت بالبدآيةة

جا موعد التقديم ورحت سحبت اوراقي وسجلـت,,

بس بصرآحةة انا اشوف جامعة الملك فيصل متعااونه جداً جداً

بعكس ماكنت انتظاام غير الدواام اصحى من الفجر ولاعاد ارجع البيت الا عالمغرب

يعني كرررف,,
والحمدلله اولاً أوخيراً وان شاء الله يكون تسجيلي بهالجامعه خيرة صحيح اني ندمت بالبدآيةة لما حوولتَ آنتسآبَ

لكنَ:

{عسى أن تكرهو شيئاً وهو خيراً لكم}

شككراً أخي الكريم عالموضوع , وأعتذر عن الآطآلةة

تقبل مروريَ..
قصة حلوه, ولكن ما احسن من الانتظام (الانتساب حيلة العاجز والكبير) لكن موفقه وتعوضينها انشاء الله بعدين ببكلوريوس ثاني..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DALAL99 مشاهدة المشاركة
ماشاء الله عليكم والله قصص ترفع الراس
متى يجي اليوم اللي أتخرج فيه بيصير عندي 2 بكالوريس ماعرفت أكتبها الا كذا

لكل مجتهد نصيب وعقبااال البقية ي رب
عادي, لو 5 بكلوريوس عادي... شوفي انا راح اكمل الى النهاية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليت الحلم يتحقق مشاهدة المشاركة
آآآآآآآآه قلبت علي المواجع
انا قصتي فلم هندي ....تخرجت من الثانوية علمي بتفوق وكان حلمي أسجل كيمياء وسجلت لكن تصدقون ماقبلوني تدرون ليه؟؟؟؟ لان ابوي متوفي وعقد الايجار اللي جبته مو بإسم والدي علما بانه بإسم ولي أمري... وكمان ما أخذت الثانوية من نفس المنطقة>>>شوفوا النظام عندنا كيف يقللون من ضغط الكلية على حسابي انا >>التكافل الاجتماعي عندنابعدين اخذت لي كورس وبعد سنه سجلت في كلية ثانية قسم إنجليزي وإنقبلت >>لكن تبون الصراحة النفسية لها دور وتفرق إذا دخلت وانت لسا فيك حماس الدراسة وبعد سنتين حصلت لي ظروف واظطريت اني اتركها حتى سمعت عن جامعة الملك فيصل وسجلت فيها >>عسى ان احقق حلمي..... وعذرا ع الاطالة
الأخت الكريم, نفس وضعي كنت ادرس فيزياء, مافي أحسن من الواحد يدرس اللي يرغبه (مو غصب عليه )! اتمنى لك حياة علمية موفقة وتخلصين انجليزي وحتى كيمياء في المستقبل!
لأنك بعدك صغير والعمر قدامك..اتمنى لك التوفيق!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام الحياه مشاهدة المشاركة

ذكرتني بقصتي مع الدراسه تعبت الى وصلت هنا تحديت ظروفي وكل اللي حوالي

سجلت في اول جامعه وكنت انتظام ماعجبني القسم اللي التحقت فيه وحصلت لي ظروف وتركتها

سجلت انتساب في كليه ثانيه وطلعت منها اجباري وان شاء الله انها خيره لان القسم اللي دخلته

وبعدين سجلت في كلية المجتمع وتم قبولي قسم حاسب الي وللاسف خيرت بين امرين اضطريت اختار ترك الدراسه

سجلت في كليه في جده ولم يتم قبولي

وبعدين لقيت جامعة الملك فيصل وسجلت وكنت متأكده 100% اني ماراح انقبل وكنت حاسه ان مالي في الدراسه نصيب بعد جميع مغامراتي السابقه تفاجأت من الرساله عالجوال وهي تم قبولك
وهنا كانت فرحتي لاتوصف

الفضل الاول والاخير لرب العالمين فبعد ان كنت اقول اكيد بعد هذي التجارب كلها مالي نصيب في الدراسه
الان عديت ربع المشوار
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا

فضيل قلبت علينا المواجع
قصة طويلة!! الله يعين على المواجع!! لكن كويس الواحد يحس انه نجح اخيراً في البقاء في المكان الذي كان لا يوفق فيه دائماً,, بالنسبة ان جامعة الملك فيصل قبلتك انتساب(هم أول ما فتحوا كانوا يقبلون بأي نسبة ) (ادفع وخلاص) هههههههه ,,, قصتك طويلة وكلها اوجاع لكن الدنيا كذا.. لكن انشاء الله احنا مقبلين على جامعات جديدة واذا خلصتي من هنا واتوظفتي,, عادلي المواد اللي هنا وكملي التخصص اللي ترغبينه.. يمكن حتى انا اسوي كذا!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آلمستشآر مشاهدة المشاركة
آنآ حكآآآية حكآآآيه آو مآ تخرجت من آلثآآآنوووي جتني عرووض عسكريه يعني آدخل كليه عسكريه ,واصير ظآبط بحكم عآئلتي آغلبهم ظآبط من آلوآلد وآعمآآمي لحد آصغر وآحد في آلعآآئله >>> لؤاء كآمل مآشآء آلله ،، وآنآ من صغري آكره شي عندي آلعسكريه مآ آدري ليه هووايتي أحب آلتجآآره وآلآعمآل آلآدآريه وعند شغف بالحاسب وآلكترونيآآت فك تركيب تخريب ،، آلمهم بعد كل هآلعرووض قررت آرفضهآ وآدخل معهد آلأدآره وأختآر برمجة حآسب وبعدهآ تخرجت ولله الحمد وجآني عرض حلوو من شركة ووافقت وجلست سنتين فيهآ بديت افكر في الجامعه وتكملتها التحقت بالملك عبدالعزيز وكنت ابي اداره انقبلت انتساب وجلست سنه وجتني ظروف وسافرت خارج المملكه واجلت الدراسه في الجااامعه ،، فقرت اكمل بشهادة معهد الاداره بس كانت رغبتي انه اغير تخصصي وللاسف المعااادله حقت الشهاده بتخليني ادرس 3 سنوات ورفضت الفكره كامله ورجعت بعد سنه تقريبا ،، والتحقت بوظيفتي الحاليه ،، احس اني مجنوون شي اسمه دراسه ودورات يعني ما فيه دوره اقيمة سواء اسبوع او شهر طفشو من الغرفه التجاريه بال شرقيه والان الرياض الا والتحقت فيها لسبب انه عندي قنآآعه ان العلم ما يوووقف عن عمر معين ،،
لدرجه أن وآحد من الشباب يضحك عليه يقوول راح عمرك وانت تدرس :)

آلشآهد في آلمووضوع عمر العمر ما كآن قآصر ع فئه معينه وآلدليل آغلب الدكآتره في آلعآآلم مأ حصلو ع آلمآجستير وآلدكتورآه آلآ بعد سن 50 سنه ،، حدد رغبتك وطمووحك والهدف اللى تبي تووصل له
وكل آلآمور وآرآء آلنآآس لأ تهم ــ آلآهم آنه احققق حلمي وهدفي آلوحيد آلآن آكمل آلجآمعه وبعدهآ آلمآستر وآلدكتورهآ أن آلله كتب لي عمر

وربي يوووفق آلجميع
الأخ المستشار, ما شالله مكافح انت الله يوفقك.. أنا مثلك ودي ادرس لكن قلت اكمل التقاعد المبكر.. وأخذ شهادة من هنا ويمكن اكمل برا ولو إني شوي كبير واخاف انها ماهي زينه ادرس مع طلبه صغار في امريكا مثلاً... من ناحيتك انصحك تدرس برا ولا تستعجل ترى اللغه ما يبي لها إلا سنتين على الأقل والجامعة, تجلس فيها والدكتور يتكلم وخلاص (مافي داعي تتكلم) المهم مادامك تعشق العلم ليش ما تشوف لك تخصص حاسب هناك (صدقني انا الحين اذكر امريكا مثل الجنة استغفر الله ) السفر جميل وانصحك فيه (وتراني حتى الدخان ماادخن وعاقل) لكن السفر خبرة تبقى معك طول العمر.. بالتوفيق (نسيت اقولك تخصص ادارة اعمال تافه هناك وسهل وحتى تقدر تخلي مدرسين خصوصيين يساعدونك (المصارية موجودين هناك)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون ALmaha مشاهدة المشاركة
قبل اي شي .. الله يعطيك طولة العمر والصحة والعافية اخوي فيصل

قصتي غريبة شوي ..

عندي طموح ورغبة في الحصول على شهادة بكالوريوس لكن حالت ظروف صحية بيني وبين حلمي ومضت السنين و توظفت بعدين بديت احس ان العالم تترقى و يتحسن و ضعهم وانا مكانك سر

كنا في رمضان وكنت في المطبخ اجهز الفطور .. فجأة طاحت بيدي الجريدة وفيها خبر التعليم عن بعد في جامعة الملك فيصل.. اخذت الجريدة ودخلتها الدرج لين اخلص من المطبخ ..

بعدين قررت التسجيل بس ادري اهلي بيعارضون من باب ما انتي محتاجة وش اسوي .. وش اسوي .. فكرت ثم فكرت ثم فكرت ... الين الله هداني لفكرة ( الكذب من اجل الطموح )

وفعلا ارسلت اوراقي بدون علم احد و بعد ما وصلتني رسالة القبول قلت لبابا وانا متوترة :
بابا بقولك شيء .. ما انسى نظرته من فوق النظره .. كنه يقول اخلصي وش مسوية ..

بلعت ريقي .. بابا قدمت ابتعاث داخلي للجامعة وجاني قبول

لحظة صمت

بابا: الله يهديك يا بنتي شلون توفقين بين الدوام والدراسة وصحتك .. قطعت عليه الكلام قلت طيب عندي طموح بعدين كل اخواني معهم شهادات عليا الا انا .. حن علي فديته قال الله يوفقك

وبس

قصة مميزة, واصلاً ابوك ما يعارض لأن الدراسة من البيت (مريحة) المهم انصحك انصحك بالدراسة
انا لي سنوات طويلة ولا زاد راتبي, عملي مريح لكن مكانك سر (مثل قولتك) انصحك والله يوفقك!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمالي بطل مشاهدة المشاركة
كنت وكنت وكنت
لكن ااااااااااه من كنت
نسأل الله الجنه
كنت ابغى اصير طبيب تشريح
كنت ابغى اصير مدرس لغه إيطاليه
لكن ماجت على الكيف

I almost Cry
Those days has gone into unkown
Olden Days i Remember them As a Dream
تقدر, اخوي تسوي اللي تبيه( انا عندك درست هنا لا لشي إلأ إذا سجلت في جامعة ثانية وقالولي انت كبير, أقول عندي بكلوريوس (وفيه ممتاز) على الأقل عذر.. انصحك الدنيا تغيرت. كثير
الحين الشباب مالقو عمل (والعجايز مدراء بالابتدائي) وحتى لو لقو عمل يكون تافه و متجمد..
انصحك بالطموح, شفني أول ترم حامل كم مادة والحين معدلي 4 وناوي اخليه فوق ال 4 شوي!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Misoo مشاهدة المشاركة
انا تخرجت من الثانوي بنسبه حلوة المهم دخلت كليه التربيه تخصص رياضيات المهم يوم وصلت سنه ثالثه بشق الانفس مع دكاترتنا الحلوين و نظام الكليه اللي مره يرريح ومايخليك تحاتي ابد
الامهم صارت لي مشكله مع رئيسه القسم و الاداراه و انفصلت بحاجه انا مالي دخل فيها ابداً
جلست بالبيت ما اقولكم انقهرت وتضايقت بس قلت يابنت ماراح تستسلمين دخلت معهد للغه 6 شهور وبعدها تزوجت وجلست فتره ورجعت دخلت معهد برضوا ست شهور كنت ابي اطور من نفسي
المهم و وحدة من صاحباتي ربي يجزاها الف خير قالت لي عن التعليم عن بعد و استخرت ربي ليله التسجيل وسجلت والحمدلله كل شي تسهل

طبعا طموحي اخذ الماستر و باذن الله راح احققه
حرام, رياضيات و تحولين انتساب! المهم اختي انتي صغيرة وانشاالله يكون عندك اكثر من شهادة وحسبي الله على من كان سبب فصلك (تصير كثير دكاترة ما يترصدون) معروفه بالتوفيق وعقبال الدكتوراة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر صادقة مشاهدة المشاركة
صباحكم رضا
آه من الأحلام لكن ماأجملها لو تحقق ولو جزء منها
كنت أحلم أن اكون طبيبة أطفال ولكن تزوجت قبل الأنتهاء من دراستي بالثانوية أكملت دراستي ولظروف المنطقة التي اعيش بها سابقا لم استطع أكمال دراستي الجامعية ولكن الحلم لم يغيب عني قط حاولت اشباع رغبتي بالتعلم في حضور العديد من الدورات وعملت وتفوقت في عملي في مجال رياض الأطفال ولكن كل هذا لم يشبع طموحي قرأت كتاب السر وقرأت تعليقات عديدة تزامنت مع أنتشار الكتاب وزادت ثقتي بحديث رسولنا الكريم ( أنا عند حسن ظن عبدي بي فليظن عبدي بي مايشاء ) كتبت في ورقة
( الشهادة الجامعية )
وقمت بتعليقها في غرفتي وكلما قرأتها أشعر بالسعادة وفي يوم كنت اقرأ الجريدة وشاهدت الأعلان قدمت وسخر لي رب العباد القبول درست وسانتقل باذن الله للمستوى السادس علم اجتماع ولن يقف طموحي هنا باذن الله
أعتذر على الإطالة ويارب حقق للكل مايتمننون شكرا على فكرة الموضوع
آه لو كملتي طبية اطفال(بدرياتك),, يمكن خيرة.. الله يوفقك اختي ولكن الدورات لاتغني عنا لجامعة,, ويمكن تكملين في المستقبل طب.. العمر طويل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تخطيت السحاب مشاهدة المشاركة
موضوع قميل ... قميل ... قميل

الله يعطيك العافيه اخوي فضيل عالموضوع الرااااائع
هيضت شجوووني

ابي اقولكم قصتي

تخرجت من الثانوي اكالسنة ( ذلك العام )
وسجلت في جامعة الملك سعود وكنت ابي انقلش طلع اسمي كلية الاداب قسم جفرافيا
ماحضرت ولا محاضرة سنه وانا اسمي في الجامعة على غير سنع
بالاخير سحبت ملفي وتوظف وجلعت فترة كانت فكرة الدارسة لازالت عالقة في راسي
انا مادري ليش هالنظام لازم يرغمونك تسجل على فيفهم هم ماهو على كيفك انت سبحان الله العظيم

المهم سمعت عن جامعة الامام قدمت عليها وشفت شروطهم مااعجبتني
ترم تحضيري اذا رسبت فيه تعيد تعيد الترم مرة اخرى
مشيت وتركتهم

سمعت عن جامعة الملك عبدالعزيز
لكن ماتحمست لها المكان بعيد انا بالرياض
جاء واحد من الشباب وقال انه يبي يسجل فيها
بصراحة الان تحمست لها

في تلك الليلة كنت ابحر على قولتهم في بحر النت
دخلت هالملتقى الله يسعده من ملتقى
وشفت ردود الطلبة ومواضيعهم

بس جلست فترة وانا تراودني الفكرة
ثم شاورت من عندي
قالوا سجل يارجل احسن لك
يعني بس يبيلي دفعة خفيفة ثم انطلق
المهم سجلت وكنت خايف مااقبل لغة انجليزية
بس الحمد لله تم قبولي بهذا التخصص الجميل
لاحد يلومني بهالتخصص
لاني بصراحة سافرت لجنوب شرق اسيا وحصلت كل العالم تتحدث انقلش
بصراحة تستصغر نفسك ليس الا ان الناس تتفاهم مع بعض وانت مثل الدجاجة الصقعاء ماتدري وش يبربرون
ان شاء الله نواصل المشوار ونحصل على الشهادة الجامعية بمعدل لايقل ان شاء الله عن ممتاز

اخوي فضيل ( كبر العمر ) ليس عقبة تحمي بها
لالالالا

قصة واحد من التابعين رحمه الله تعالى ومن كبار علمائهم

وصل عمره 40 سنة
وجاء مرة الى احد المشائخ واخبره بقصته
انه كان في الشتاء وكان جنب وليس لديه ماء ساخن
فقام واستحم بماء بارد كاد ان يموت من البرد
فقال له الشيخ : لماذا لم تتعفر ( تتيمم )
قال لا اعلم
ثم قام من عند الشيخ
ودرس وتعلم وعمره فوق 40 سنة وصار من كبار علماء التابعين ( نسيت اسمه )

لاتدعون العمر والمشاغل حجر عثرة في طريقنا وطريق تعلمنا

الله يسعد جامعة الملك فيصل اللي فتحت الانتساب المطور

شكرا
واسف عالاطاللة
اخوي تخطيت السحاب, انت ماعندك مشكلة ما دامك كنت راغب انقليزي و درست هنا انقليزي لأن الجامعة هذه أقوى جامعة في البلد ف الانقلش.. لكن ودي إنك كنت انتظام (مافي أحسن من الإنتظام, أقوووووى بألف مرة!! على العموم الانجليزي وظائفه مضمونه.

المهم شكراً على نصحيتي وشجعتني ادرس برا, وأفكر أروح ماليزيا , من ناحية بلد اسلامي ومن ناحية أخرى (أكيد أحصل كبار هناك يدرسون) ههههههه شكرا اخوي على النصيحة بالتوفيق!.
اقتباس:
ماشاء الله عليك يااحلام الحياة
مافيه جامعة الا سجلتي فيها
الله يعينك يارب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL-Maram مشاهدة المشاركة
انا جبت معدل97 بلثانويه(ماشاء الله علي)‏‎:p‎
وماما تأملت فيني ادخل طب
بس اوضاع ديرتي ماتسمح اروح لها من المظاهرات والخ
وبحكم اني مو سعوديه ماقدرت اسجل بلكليات الحكوميه اللي ممكن توفر لي التخصص اللي ابيه
وأخيرا سجلت هنا
‏(ماما أختارت تخصصي وقالت يابنتي دشي عنقليزي وتوكلت ع الله ودشيته)
صج بلبداية تضايقت اني انتساب وربعي اللي اقل مني بلنسبه انتظام
بس مع الوقت ومع هاد المنتدى
حبيت جامعتي ومستانسه فيها‎:)‎
وماصار يهمني كلام ربعي لما يقولون ليييييييييه انتساب<< أكره نبرة صوتهم بهي الكلمه>>>

والحمد لله اولا وأخير وعلى كل حال

وبتخصص مافكرت فيه ولامره بحياتي
والله حرام نسبة 97 وتدخلين انتساب حرام كثيرر.. وبعدين ليش امك تختار لك التخصص؟وليش انتي تبغين الطب؟؟ روحي التخصص اللي ترغبينه (يعني انقليزي انتظام) فكري في امورك زين وحتى لو كملتي انتساب (لازم مرتبة شرف) مادامك كذا قويه ف الدراسة! وبعدين اذا ناوية تدرسي مرة ثانية بيخلونك علشان نسبتك عالية.. الله يوفقك (انتي من الأواءل) حاولي تفكري في وضعك ومستقبلك زين !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل سيتحقق مشاهدة المشاركة
تزوجت بعد ثاني ثانوي
ودرست ترم واحد من ثالث وبطلت بسبب الحمل وعمايله
وبعد سنتين قدمت منازل واختبرت كم يوم ومرضت بنتي وتركت الاختبارات
بعد خمس سنوات قدمت من جديد منازل وكملت ثالث وباصرار وجبت درجة حلوة
وقبل العام اختبرت قدرات وقدمت انتظام وكانت فرحتي كبيرة
وطموحي اكبر
ودخلت تخصص نظم معلومات وكانت سنة تحضيرية
وكله انقلش وماخلص الا العصر
اخذت شهر وتركته وكانت حسرةفي قلبي
ماقدرت اكمل مع بيتي واطفالي
وقدمت في. جامعة فيصل ويارب لك الحمد نظام رائع
والله فرصتك في (المعلومات) افضل بكثير.. وحتى بنتك لو جبتي لها مربية مسلمة تثقين بها!
على العموم.. قصتك مع الدراسة مميزة جداً,, وأذكر المنازل كان صعب لأن الواحد منقطع عن الدراسة ويدرس شي من غير شرح!! آه بس لو كملتي (الله يسهلك الدراسة الجامعية) في المستقبل مافي شي مستحيل!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Another day مشاهدة المشاركة
Did you want to become an Italian language teacher ? Is that mean you have another language?
.why you upset?you may find another hopes .AS I said before just be Optimistic
اقتباس:
حكايات عالمية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beautifull mind مشاهدة المشاركة
اهلا

شكرا فضيل ع الموضوع الحلو

بصراحه قريت قصصكم واستمتعت فيها شدتني بقوه وذكرتني بنفسي

أنا بصراحه طول عمري احب العلم وكانت امنيتي اكون معلمه من وانا بصف ثاني ابتدائي ولما تقدمت بمراحلي الدراسيه كنت اذاكر لاخواني واخواتي الصغار من الظهر لين الساعه 8 بالليل شرح قواعد ورياضيا وتحفيظ مواد الدين وعلوم واعمال فنيه ماتخلص والتفصيل والخياطه حق اختي اللي طلع عيوننا

المهم الحمدلله كان الشيء ذا كل حياتي وكل سوالفي دايما عن المذاكره والاعمال الفنيه

وتخرجت من الثانوي بنسبة 98 % ولله الحمد وكنت اموت في الانجليزي وباستاذة الانجليزي

المهم التحقت بكلية التربيه بالرياض بالملز واكثر كانت تدرسنا وحده تركيه ووحده سعوديه عايشه طول عمرها بأمريكا شكلها ابدا مو سعوديه وبالسنه الاول نجحت بتقدير ممتاز وكانت المنافسه قويه بيني وبين زميلاتي اللي الحين ماشاء الله معلمات ومتخرجات بمرتبة الشرف وكنا ندرس مواد تخصص من اول سنه شعر ونثر وقواعد وصوتيات ومقال وماده عربيه وماده دينيه

المهم في الإجازه تزوجت ولما فتحت الكليه ماقدرت اكمل انتظام فحولت انتساب

وسبحان الله مدري اش اللي صار كأنه عين

تصدقون كان علي اختبار ومافتحت الماده مرررررررررررره اذكر كنت سهرانه ع التلفزيون مدري اش اللي جاني زي الوهم بالإضافه لحملي

بعدها حملت 7 مواد

وبقيت للإعاده في السنه الثانيه وقالوا لي أذا رسبتي في 3 مواد مو مشكله تنتقلين للمرحله الثالثه المهم وتحملينهم معاك

أما إذا رسبتي في 4 مواد طي قيد برررررررررررررى

المهم شديت حيلي ونجحت بكل مواد السنه الثانيه ماعدا 4 مواد وكانت الماده الرابعه فرق 6 درجات وانجح للسنه الثالثه لكن العميده استقعدت لي لما عملت تظلم قالت لا طي قيد ومانفع كلام دكتوراتي معها انهم يعرفوني شاطره والخ واصرت على طي قيدي وأذكر في مادة الشعر جيت الصباح الكليه قالوا لي زميلاتي اش تذاكرين ذا للانتظام مو الانتساب لما كان الانتظام يختلف عن الانتساب وكنت قد شريت الملزمه بالخطأ من المكتبه

المهم جلست بالبيت الى ان سمعت بجامعة الملك فيصل تعليم عن بعد والحمدلله هذا انا معدلي مايقل عن 4 ونص وسأنتقل بإذن الله للمستوى الخامس

وقدر الله وماشاء فعل

ودايما اقول ال6 درجات اللي نقصتني عن النجاح خيييييييييييييييييييير ه لي لا اعلم حكمتها

والحمدلله
98, وتصير انتساب!! على فكرة طيب القيد موو عيب حتى انا صار لي لأن كان عندي ظروف العمل ولكنت اعرف قوانين الجامعة.. المهم انتي من الأوائل وتصير انتساب حرام (مع انك يمكن تتخرجي بمرتبة الشرف العليا) وهذا كويس (على العموم انتم صغار والمستقبل قدامكم) وانشالله بكرة يفتحون جامعات جديدة وحتى تسوقو سيارات (بضوابط شرعية) الله يوفق!
مرة ثانية(مادامك قوية ف الدراسة.. حاولي تكملي بكلوريس ثاني انتظام) ولد عمي عنده 2 بكلوريوس ومرتاح ف العمل...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورةالقصيم مشاهدة المشاركة
بقول لك شي

التعليم عندنا صحيح انه فيه بعض المدرسين وهم قله الذين لا يخافون الله في الطلبه
بس بالمقابل المدرسين الممتازين كثر ولله الحمد لذالك اخوي واصل ولا يردك احد
وبعدين اكره شيء عندي اللي يقول عمري مايسمح

يااخي الانسان يتعلم لحد ما يتوفاه الله بغض النظر عن العمر واصل اخوي وفالك التوفيق
شكراً ع النصيحة, بس اخاف ادرس برا ويكون شكلي مو كويس (شكلي دكتور ههه) الله يعيين!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Another day مشاهدة المشاركة
لاتحرم نفسك من شي لاعذار تافهه والسن عمره ما كان عقبه ..العقبه التردد والاحباط ..وانت فعلا دكتوور
أفكر!! شكراً ع النصيحة!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nكش ملكN مشاهدة المشاركة
مشاء الله
والله انكم بقصصكم هذه تعطون الواحد امل ربي يوفقكم ويوفقنا
انا قصتي مشابهه لقصصكم يجمعها الطموح
انا تخرجت من الثانوي بنسبه ممتازه لاكن انجبرت اتوظف مع اني كنت ابي اواصل دراستي الجامعيه
وتوظفت ولله الحمد وبديت منتسب بجامعة الامام تخصص لغه عربيه وانهيت مستويين لاكن بعدها رفض مديري في العمل عن اكمال دراستي ثم توقفت لين نقلوه من عندي الله لايوفقه
بعدها رحت وانتسبت بجامعة الملك عبد العزيز تخصص لغه عربيه وكان المدير الجديد رافض بعد اكمال دراستي وواصلت دون علمه على حساب اجازاتي الاعتياديه والعرضيه ولما وصلت المستوى الثالث اكتشف حركات نص الكم على قولته يعني عرف با امر دراستي وصار كل ما جاء الاختبار وقدمت عليه اجازه رفض بحجة ظروف العمل ماتسمح قلت بسيطه مصيرك بيجي يوم وتفارقني انت وخشتك مثل اللي قبل مالي الا انتظر
وفعلا انتظرت 5 سنوت لين احالوه للتقاعد مريته بمكتبه وقلت مواصل مواصل الدراسه الله لايعوق بشر
جاء مدير جديد وقدمت عليه ابي موافقه ادرس ورفض مثل اللي قبله بعد
سمعت عن جامعة الملك فيصل وان اختباراتها مسائيه وتقدر تختبر في اي مكان وقدمت عليهم والحمد لله انقبلت .
عدى المستوى اول وانا اداوم واختبر وربي يسترها لين اتخرج وبمشئة الله ماراح اترك الدراسه حتى لو اظطريت اني اكملها بعد ما اتقاعد
والف شكر اخوي فضيل على موضوعك الرائع
فعلاً ملحمة طويلة.. ما شالله شبيه بحالتي..انا الحين احاول اتقاعد مبكر بعد سنة وادرس برا ..
عالم ما تقدر التعليم. . تصدق اللي عندي أول شي يشجعني وأخير شي يحسد.. عالم غريب
تعرف ليش سجلت هنا؟ الجواب : أحسن من لاشي! فقط (انجليزي وعندي دورة من امريكا من زمان) وانتساب ما اطيقة لكن أضعف الإيمان وأتقوى شوي في الانقيزي لو درست برا أقول عندي بكلورويس انجليزي (عذر) قالو كبير ويدرس شكراً اخوي والله يعينك شكلك مكافح!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ✿ Ł y Đ i α مشاهدة المشاركة

يالله قصتي مع الدراسه و لا شي عند قصصكم
حمــستوني أكمل و لا أفكر باللي راح
المهم لا تحزنوا على إللي راح
صفحه أطووها و أنسوها باللي فيها
لأن اليوم إللي راح بكل بساطه مستحيل يرجع
فلا تتعبوا نفسياتكم على شي إنتهى
يعجبني طموحكم رغم كل الظروف ما شاء الله تبارك الله
كملوا دراستكم إن شاء لله للدكتوراه
ربي يوفقكم و يسهل عليكم كل صعععب
كلامك عين الحكمة الاخت الفاضلة! الواحد يقدر حتى يدرس من غير جامعة, ياخذ كتب ويقرأ ويستعين بالنت.. شوفي العلماء الأولين من ابن سيناء وغيره ما كان عندهم جامعة, ولا حتى مدرسة ابتدائية!! لكن الحين دكاترة أوربيين يحضرون الدكتوراة في ابن سيناء وغيره ويفتخرون بها. تقدرين تكونين حتى عالمة بدون جامعة (( سوي دراسة.. فكري في فرضية أو حتى نظرية في أي شي.. )) مافي شي مستحيل !!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل النور مشاهدة المشاركة
اختياري لتخصص ماني قدة خلاني اتاخر في ادراسة. بس تحقق حلمي لمافتحوا الانتساب
اتمنى ادرس واكمل ماستر وهذا كلة بسب كم سنة الاتاخرتها في حياتي الدراسية خلت عندي
حافز للوصول الي القمة وعلى فكرة مسيرتك الدراسية تشبهني
ماشالله مكافحة, مافي شي مستحيل الى الأمام وكما نصحت اللي فوق انصحك بالتوفيق والى أعلى الشهادات
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورده.. مشاهدة المشاركة
اهنيكم كثييييييييييييير على هالطموح اللي عندكم ويارب كلكم تتخرجون بمعدلات ترضيكم وتحسون بحلاة التعب كل هالسنين
انا وحده معاناه
انا كاني كنت اعقب على التخصصات
اول ما تخرجت من الثانويه قدمت على الجامعه على اساس تربيه خاصه والوالده مو راضيه تبغى اسجل انقليزي بس انا مشيت على هواي لاني احب شي اسمه انقليزي
قدمت على الجامعه والقهر ان في وحده جابوها وحطوها مكاني يعني شالوا اسمي من الكمبيوتر وحطوا الاخت مكاني وقالوا لي لا ما انقبلتي وحصل خطا وما ادري ايش
ولا والقهر ان الاخت جايبه مقبول بغيت انجلط بس زمن الواسطه
عاد ذيك السنه كثير انقبلوا بعدين قلبوا عليهم وقالوا لا ما انقبلتوا حتى اذكر العالم اشتكت في الجرايد وسوا لهم تعويض وفتحوا مجال للتسجيل مره ثانيه
عاد لحقت على التسجيل مره ثانيه وسجلت حاسب الي دبلوم وقلت شي احسن من لا شي
المهم درست دبلوم سنتين وبعدها تخرجت جيت بكمل في الجامعه قالوا النجار رافض اللي من كليه يكمل
قلت الله لا يعوق بشر مو لازم
بعد دخلت الجامعه المفتوحه ادراة اعمال ودرست ترم وما عجبني الوضع وطلعت والدراسه في الجامعه المفتوحه صعبه كثير
وسمعت عن الانتساب قلت مع الخيل يا شقرا ما راح اخسر شي وقدمت والحمد لله انقبلت طبعا بعد ما عفنت بالبيت 6 شهور
الحمد لله الحين مبسوطه ومريحه واموري تمام
الشي الغريب في هالسالفه كلها اني لما سجلت اول مره تربيه خاصه كانت الوالده تبغاني ادخل انقليزي وسبحان الله الله ما وفقني ولما جيت بسجل انتساب قالت لي امي ادخلي تربيه الكل يمدحها مع اني كنت ناويه انقليزي على حسب رغبتها الاولى ولما سمعت شورها انقبلت ولا صرت ادرس فري بعد ومبسوطه واموري تمام التمام ويارب دوم
صدق ان الله يوفق من يمشي على شور امه
وهذي سالفتي ومدري بعد ما اتخرج وش بدرس بس اكيد بلقى لي شغله ادرسها>>اقولكم معقبه على التخصصات في التعليم
والله قصة أيضاً ملحمية!!

هو كلامك سليم, لكن انا اشوف الواحد يختار اللي يبيه ...

مع إن إمك يمكن كانت تشوف شي ما تشوفينه في نفسك وهذا ايجابية من امك الله يخليها لك!

على العموم ما دامك متوفقه كويس.. بس حاولي تدرسي بعدين حتى لو توظفتي .. الدنيا كفاح..

من ناحية اللي قبلت بدالك مقبول ... كذا الحالة .. حتى في الطلاب!

على فكرة حتى انا سجلت ف الجامعة المفتوحة وطفشت منها ومن فصولها الغير مريحه

وصراحة ماهي قويه بس خداع (كبعض الجامعات) ..وصعبة (هم أصلاً يقولون صعبه علشان يكون

نصبهم تمااااااااااام)

بالتوفيق ومن نجاح لنجاح لك وللجميع!!
قديم 2012- 6- 1   #47
ورده..
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية ورده..
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 70
مؤشر المستوى: 54
ورده.. will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه
التخصص: تربيه خاصه - اعاقه عقليه
ورده.. غير متواجد حالياً

والله من قصص طموحكم شغلتوا حس الدفاره فيني
احس اني متحمسه للترم الجاي هههههه
ويا اخوي انا لو مكانك حتى لو اني عجوز مسكربه وبعصاتي لادرس ولا علي لا من عمر ولا شي
واللهم امين

التعديل الأخير تم بواسطة ورده.. ; 2012- 6- 1 الساعة 11:38 PM
قديم 2012- 6- 1   #48
فضيل
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية فضيل
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 4003
مؤشر المستوى: 132
فضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond reputeفضيل has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب بالأحساء
التخصص: اللغة الإنجليزية
فضيل غير متواجد حالياً

شكراً ع التشجيع ورده
قديم 2012- 6- 2   #49
ثابت
متميز في ملتقى المواضيع العامة

الصورة الرمزية ثابت
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 9972
مؤشر المستوى: 85
ثابت has a reputation beyond reputeثابت has a reputation beyond reputeثابت has a reputation beyond reputeثابت has a reputation beyond reputeثابت has a reputation beyond reputeثابت has a reputation beyond reputeثابت has a reputation beyond reputeثابت has a reputation beyond reputeثابت has a reputation beyond reputeثابت has a reputation beyond reputeثابت has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب
التخصص: علم اجتماع
ثابت غير متواجد حالياً

قصتي مع التعليم
بعد ما انهيت الكفاءة دخلت الثانوية العامة وكنت قبلها مخطط أدخل كلية الآداب قسم اللغة العربية بسبب ميولي الأدبية ، في الثانوية ما توفقت، تركتها والتحقت بالثانوية الصناعية وبرغم التركيز فيها على المواد العلمية وعدم الاهتمام بالمواد الأدبية إلا أني عقدت العزم إني أخلصها لأني فقدت فرصة وهذي الفرصة الأخيرة .

خلصت الثانوية الصناعية وبنسبة جيده ، بعدها توظفت بوظيفة ممتازه ولله الحمد ولكن هاجس الدراسة لازال في ذهني ويلح علي دائما ولكن انشغالي بعملي وخاصة بعد ان استلمت مسئولية قسم جعلا الموضوع يتأجل أكثر من مرة حتى مرت السنوات دون أن أشعر بها.

بعد ذلك أدركت أن الشهادة مهمة ، وظيفيا واجتماعيا وتطويرا للذات ، وخاصة عند التخصص في المجال الذي يميل له الشخص، واكتشفت أن هناك أناس يستحقون أن نطلق عليهم جامعيين ولكنهم لا يحملون شهادات ، وأن هناك أصحاب شهادات ولكن لا يستحقون أن نطلق عليهم جامعيين.

في كل سنة أقرر اكمال الدراسة وفي كل سنة يتم التأجيل ، حتى مضى العمر وأصبح لزاما علي أن اتخذ قرارا صارما لا رجعة فيه.

كانت جامعة الامام هي الخيار الوحيد آنذاك ولكن بسبب التخصصات الموجوده للانتساب وهي كلها دينية لم اتشجع لأن التخصص في قسم أو فرع ديني مسئولية كبيرة تلزمك بأمور قد لا تستطيع أن تلتزم بها بالاضافة الى ميولي الأدبية فكان أمامي بعد ذلك خيار آخر وهو جامعة الملك عبدالعزيز ولكن التخصصات علمية ولا بد من السفر الى جدة لأداء الاختبارات.وتأجل الموضوع سنوات أخرى.

كنت ذات مرة في أحد المعارض وكانت جامعة الملك فيصل مشاركة في هذا المعرض فمررت بجانب الزاوية المخصصة للجامعة وكان هناك نقاش بين أحد الزوار وموظف في الجامعة وأثناء استعراضي للقسم المخصص للجامعة التقطت اذني كلمة انتساب فأخذت استرق السمع للحوار فلما ذهب الزائر تقدمت من الموظف وطلبت منه أن يشرح لي عن نظام الانتساب في الجامعة فأخذ يشرح لي النظام ووميزاته وطريقة الدراسة والتخصصات الموجودة شكرته على ذلك قبل أن آخذ منه بعض النشرات عن الجامعة.

وبعد تفكير واستعراض وسؤال عن الجامعة قررت الالتحاق بها عن طريق الانتساب وبالتخصص القريب من ميولي وهو علم الاجتماع.

اقنعت بعد ذلك ولله الحمد أكثر من ستة أشخاص بإكمال الدراسة وأن جامعة الملك فيصل هي الخيار المناسب، والآن وقد انتصف مشواري في الجامعة أشعر بأن قد تأخرت كثيرا في إكمال دراستي ولكني أيضا على إيمان تام بأن الخير دائما فيما اختاره الله.

التعديل الأخير تم بواسطة ثابت ; 2012- 6- 2 الساعة 12:47 AM
قديم 2012- 6- 2   #50
Another day
متميزة بالمستوى السابع لقسم الإنجليزي

الصورة الرمزية Another day
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 284065
مؤشر المستوى: 450
Another day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond reputeAnother day has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب بجامعة الملك فيصل
التخصص: English
Another day غير متواجد حالياً

انت الحيين اللي قاعد تنصح بدل ماكنت تطلب النصيحه اجل الحمدلله فيه امل انك تكمل منغير ما تلتفت للحساد اللي يحاولوون كسرمجاديفك